الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

من كنوز العلم والمعرفة في أقوى وأنفع الادعية

منافع روحانية بخط اليد

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    دُعَاءُ شَرِّ بَوَائِقِ الدَّهْر


    حديث قدسي: (يؤذيني ابن آدم؛ يسب الدهر، وأنا الدهر؛ بيدي الأمر، أقلب الليل والنهار)*
    والدهر هو الوقت والزمان يُصرِّف شؤون بين العباد فتخفضهم بعد رفعة، وتذلهم بعد عزة*
    فمن أصابه من الأذى هو بأسباب أعماله السيئة، لا بأسباب الدهر، فمن قال: لعن الله هذه الساعة، أو هذا اليوم وما أشبه ذلك فقد سب الدهر ، ومع ذلك فللدهر صولة سطوات وعبرات ، فأحذروا سطوات اللّه بالليل والنهار*

    [ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ]

    وقيل في ذلك:
    (إن الدنيا دار زول. ولا تدوم على حال، تنتقل بأهلها انتقالا، وكذلك الدهر يرمي بالفتي ، و في طلاب العيش حالا بعد حال)
    بِسْمِ اللهِ
    الدعاء الماثور
    (اللهُمَّ اجْعَلْ فِي سَمْعِي نُوًرَاً*وفِي بَصَرِي نُورَاً* وفَي قَلْبِي نُورَاً* اللهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي*ويَسِّرْ لِي أمْرِي*واشْرَحْ لِي صَدْرِي * اللَّهُمّ إنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا يَلِجُ فِي الَّليلِ*وشَرِّ مَا يَلِجُ فِي النَّهَارَ* اللهُمَّ إنِّي أعُوذً بِكَ مِنْ وسْوَاسِ الصَّدْرِ*ومِنْ شَتَاتِ الأمْرِ*ومِنْ عَذَابِ القَبْرِ* اللهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَهِبًّ بِهِ الرَّيَاحُ*ومِنْ شَرِّ بَوَائِقِ الدَّهْرِ ومِنْ مُصِيبَاتِ الَّليَالِي والأيَّامِ)
    بَوَائِقِ الدَّهْر :غوائله وشره الشديد والخصومات والبليات والفقر..و...و...*

    اترك تعليق:


  • Ad.h.am
    رد
    الشيخ سمير عبد الحي
    شيخنا العزيز
    بارك الله فيك .
    لو كان بلون آخر كان أفضل لكي يراه ضعاف النظر.

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    مَنْ تَعَارَّ مِن اللَّيْلِ

    روى البخاري وغيره عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: مَنْ تَعَارَّ مِن اللَّيْلِ، فَقَالَ حِينَ يَسْتَيْقِظُ:
    لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، سُبْحَانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ لِلهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، وَاللهُ أَكْبَرُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، ثُمَّ دَعَا: رَبِّ اغْفِرْ لِي، غُفِرَ لَهُ -قَالَ الْوَلِيدُ: -وهو أحد رواة الحديث- أَوْ قَالَ: دَعَا، اسْتُجِيبَ لَهُ- فَإِنْ قَامَ فَتَوَضَّأَ ثُمَّ صَلَّى، قُبِلَتْ صَلَاتُهُ..

    وهذا الثواب والفضل حاصل -إن شاء الله

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد

    أجمل الأدعية والأذكار
    العلوم الربَّانيِّة الغيبيَّة والمعاني العرفانيَّة لا يدركها إلا العقول الزكية أولي الألباب*
    دعاء اللّـهُمَّ بِحَقِّ الْعَرْشِ وَمنْ عَلاهُ*
    الدنيا دار امتحان وابتلاء فالواحد منا فيها لا يسلم من المصائب والمعائب. والبلاء للمؤمن تطهير وللعاصي تذكير.

    روي انّ رجلاً اعتقل في الشّام مدّة طويلة، فرأى الزّهراء (عليها السلام) في المنام تقول:
    اُدع بهذا الدعاء، وعلّمته ايّاه، فلمّا دعا به اطلق سراحه وعاد إلى بيته، وهُو هذا الدّعاء :
    [ اللّـهُمَّ بِحَقِّ الْعَرْشِ وَمنْ عَلاهُ، وَبِحَقِّ الْوَحْي وَمَنْ اَوْحاهُ، وَبِحَقِّ النَّبِيِّ وَمَنْ نَبَّاَهُ، وَبِحَقِّ الْبَيْتِ وَمَنْ بَناهُ، يا سامِعَ كُلِّ صَوْت، يا جامِعَ كُلِّ فَوْت، يا بارِئَ النُّفُوسِ بَعْدَ الْمَوْتِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد واَهْلِ بَيْتِهِ، وآتِنا وَجَميعَ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ فِي مَشارِقِ الاَْرْضِ وَمَغارِبِها فَرَجاً مِنْ عِنْدِكَ عاجِلاً بِشَهادَةِ اَنْ لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ، واَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ صَلّى اللهُ عَليْهِ وَآلِهِ وَعَلى ذُرِّيَّتِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً كَثيراً*
    الإستغفارمن أعظم الأذكار [إنَّهُ كَانَ غَفَّارَاً]
    [أسَتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ الحَيَّ القَيُّومَ واتوُبُ إليْهِ*منْ جَمِيعِ المَعَاصِي كلِّهَا والذُّنوُبِ والآثامِ*ومِنْ كُلِّ ذَنْبٍ أذْنَبْتُهُ عَمْدَاً وخَطَأ ظَاهِرَاً وبَاطِنَاً قَوْلاَ وفِعْلاً* فِي جَمِيعِ حَرَكَاتِي وسَكنَاتي وخَطَرَاتِي وأنْفَاسِي كُلِّها دَائِمَاً أبَدَاً*سَرْمَدا منَ الذَّنْبِ الَّذِى أعْلَمُ ومِنَ الذَّنْبِ الَّذِي لاأعْلَمُ*عَدَدَ مَا أحَاطَ بِهِ العِلمُ وأحْصَاهُ الكِتَابُ وخَطَّهُ القَلَمُ*وعَدَدَ مَا أوْجَدَتْهُ القُدْرَةُ وخَصَّصتْهُ الإرَادَةُ*ومِدَادَ كلماتِ اللهِ كمَا يَنْبَغِي لِجَلالِ وجْهِ رَبِّنا وجَمَالِهِ وكَمَالِهِ*وكَمَا يُحِبُّ رَبُّنا ويَرْضَى]]7]
    الإستغفار يُرضي الرحمن... يطرد الشيطان...يزيل الهم والغم...يجلب البسط والسرور... يُحي القلب...ينور الوجه...يجلب الرزق...يورث محبة الله للعبد...و محبة العبد لله... يمحي الذنوب يُبَدِّل السّيَّات حسنات...ينصره الله عند الشدائد...وتَحُفُّهُ الملائكة... تنزّل السكينة...وتغشاه الرحمة..


    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    أَعُوذُ بِاللهِ السَّمِيعِ العَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ مِنْ هَمْزِهِ ونَفْخَهِ ونَفْثِهِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحيم*

    [واللهُ يَقُولُ الْحَقَّ وهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ]
    الْحَمْدُ لِلَّهِ وَكَفَىَ وَسَلَامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى*الحَمْدُ للهِ قَاهِرِ الطُّغاةِ وَالظَّالِمِينَ*الحَمْدُ للهِ قَاصِمِ الجَبَّارِينَ وَالمُسْتَكْبِرِينَ المُسْتَبِدِّينَ*لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ*
    مناجاة العالمون بالله من خزائن الجود الإلهية

    كيف تفوز بستر الله وجنات فِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ!!!
    يغوص الغوّاصون بحثًا عن اللؤلؤ..وغوّاصون غاصوا في تدبر القرآن ومعانيه أقصاها كما قيل:
    [أوما بلغك أن القرآن هو البحر المحيط ومنه يتشعب علم الأولين والآخرين كما يتشعب عن سواحل البحر المحيط أنهارها وجداولها أوما تغبط أقواما خاضوا في غمرة أمواجها فظفروا بالكبريت الأحمر وغاصوا في أعماقها فاستخرجوا الياقوت الأحمر والدر الأزهر والزبرجد الأخضر وساحوا في سواحلها فالتقطوا العنبر الأشهب والعود الرطب الأنضر وتعلقوا الى جزائرها واستدروا من حيواناتها الترياق الأكبر والمسك الأذفر وها أنا أرشدك قاضيا حق إخائك ومرتجيا بركة دعائك الى كيفية سياحتهم وغوصهم وسباحتهم]
    ومع هذا كله قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
    " لَنْ يُنَجِّيَ أَحَدًا مِنْكُمْ عَمَلُهُ " ، قَالُوا : وَلَا أَنْتَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " وَلَا أَنَا ، إِلَّا أَنْ يَتَغَمَّدَنِي اللَّهُ بِرَحْمَةٍ"

    ومن تَغَمَدهُ الله برحمته غمره بها وستره*وإذا ستره[الحَلِيمُ الحَيِيُ السِتِّيرُ] لا يفضحه في الدنيا وستره [السِتِّيرٌ صَاحِبُ الغُفْرَانِ] من مواقف[ضيق]يوم القيامة.
    فمن أعظم نِعَم الله تعالى علينا أن يتغمدنا بِرَحْمَته وستره.

    وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يستعيذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة* سُئِلْتُ عائشة:
    بِأَيِّ شَيْءٍ كَانَ يَفْتَتِحُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قِيَامَ اللَّيْلِ ؟ فَقَالَتْ : لَقَدْ سَأَلْتَنِي عَنْ شَيْءٍ مَا سَأَلَنِي عَنْهُ أَحَدٌ قَبْلَكَ ، " كَانَ إِذَا قَامَ كَبَّرَ عَشْرًا وَحَمِدَ اللَّهَ عَشْرًا وَسَبَّحَ عَشْرًا وَهَلَّلَ عَشْرًا وَاسْتَغْفَرَ عَشْرًا ، وَقَالَ :

    "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَاهْدِنِي وَارْزُقْنِي وَعَافِنِي ، وَيَتَعَوَّذُ مِنْ ضِيقِ الْمَقَامِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "

    تأويل عاقل من خزائن الجود والكرم الإلهي
    كرم الله ورحمته واسعة ونعمته سابغة جامعة وأنفس العالم فيها طامعة لأنه كريم من غير تحديد ومطلق الجود من غير تقييد *
    النفس الحيوانية بنور النفس الناطقة يستضي‏ء... فإذا صرفت النفس الناطقة نظرها إلى جانب الحق تبعها نورها كما يتبع نور الشمس الشمس بغروبها وأفولها... فتلتذ النفس الحيوانية بما يحصل لها من الشهود لما لم تره قبل ذلك فلا ألم ولا لذة إلا للنفوس الحيوانية إن كان كما ذكرناه* فهي لذة علمية وإن كان عن ملاءمة طبع ومزاج ونيل غرض فلذة حسية والنفس الناطقة علم مجرد لا يحتمل لذة ولا ألما ويطرأ على الإنسان الذي لا علم له بالأمر على ما هو عليه في نفسه تلبيس وغلط فيتخيل إن النفس الناطقة لها التذاذ بالعلوم حتى قالوا بذلك في الجناب الإلهي وإنه بكماله مبتهج. والله يقول:
    (الله نُورُ السَّماواتِ والْأَرْضِ) ولولا النور ما ظهر للممكنات عين وقول رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم في دعائه:
    "اللهم اجعل في سمعي نورا وفي بصري نورا وفي شعري نورا حتى قال واجعلني نورا"

    وهو كذلك وإنما طلب مشاهدة ذلك حتى يظهر للابصار فإن النور المعنوي خفي لا تُدْرِكُهُ الْأَبْصارُ فأراد رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم أن يدرك بالحس ما أدركه بالإيمان والعقل وذلك لا يظهر إلا لأرباب المجاهدات
    فنحن نعلم أن ثم نار أو لا نرى لها تسخينا في الحجر ولا إحراقا في المرج وهكذا جميع الموجودات لمن نظر واستبصر أو من شاهد فاعتبر فالحق مخبوء في الخلق من كونه نورا فإذا قدحت زناد الخلق بالفكر ظهر نور الحق‏.
    فمن عرف القدح وميز الزناد فالنار عنده فهو عَلى‏ نُورٍ من رَبِّهِ متى شاء أظهرها فهو الظاهر ومتى شاء أخفاها فهو الباطن فإذا بطن ف :
    "لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْ‏ءٌ:
    وإذا ظهر ف :
    "هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ"
    فالقادح ما جاء بنور من عنده فالحق معنا أينما كنا في عدم أو وجود فبمعيته ظهرنا فنحن ذو نور ولا شعور لنا وهونور السموات من حيث العقول والأرض من حيث الأبصار.ولهذا قال:
    " لا تُدْرِكُهُ الْأَبْصارُ"
    لأنه نور والنور لا يدرك إلا بالنور فلا يدرك إلا به وهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصارَ لأنه نور وهُوَ اللَّطِيفُ لأنه يلطف ويخفى في عين ظهوره فلا يعرف ولا يشهد كما يعرف نفسه ويشهدها الْخَبِيرُ علم ذوق وما قال لا تدركه الأنوار!!!

    [وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ]
    أي :العالمون بالله* فقد جاء عن جابر رضي الله عنه ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَلَا هَذِهِ الْآيَةَ : [وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلا الْعَالِمُونَ] سورة العنكبوت آية 43 ، قَالَ :
    " الْعَالِمُ الَّذِي عَقَلَ عَنِ اللَّهِ تَعَالَى فَعَمِلَ بِطَاعَتِهِ ، وَاجْتَنَبَ سَخَطَهُ "
    وأفضل ما جاد به الله تعالى على عباده العلم به من حيث أسماؤه وصفاته!! فمن أعطاه الله هذا العلم فقد منحه أعظم الهبات الإلهية.
    والعلم به من حيث أسماؤه وصفاته وعلم البرزخ والآخرة والملإ الأعلى*فالوجود أول خزائن الجود فإذا أعطاك الحق مفتاح هذه الخزانة فظهرتَ في وجودك وظهرت فيك صور العوالم كلها فحصل لك العلم بما لا تعلم ...ويُعلمك ربك ما لم تكن تعلم لما تحتوي المناجاة من علوم الأنوار والأسرار والفضل على قلوب الأولياء بالحديث والإلهام*
    فمن كان ذا لب وغوص وفطنة فهذه
    مناجاة هي [[[مفتاح عظيم ]]] من مفاتح خزائن الجود فلا تضيعه!!! فإنه يعمل عمل كل مفتاح من مفاتيح الفضل والجود... ولا يعمل مفتاح عمله!!! فبهذه [مناجاة] تفتح كل مغلق ولا يفتح بغيره ما أغلقه هذا المفتاح من الفضل والجود!!! ومفتاح الغيب لا يَعْلَمُها إِلَّا هُوَ فلا تعلم إلا من عالم الغيب والشهادة.

    !!
    فهل تريد أن تدخل في زمرتهم و تريد فضل الدارين!!! هل تريد الحكمة!! هل تريد مالا ومنالا وجاهاً وتكون صَاحِبُ الْقُرْآنِ في الدنيا وليس خصمك يوم القيامة!!
    صل من النوافل ما شئتَ* ثم سبح كثيرا..واستغفر كثيرا ثم التحصين الهالك:

    أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ مِنْ هَمْزِهِ وَنَفْخِهِ وَنَفْثِهِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    [[[الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ]
    بِسْمِ اللهِ*الْحَمْدُ لِلَّهِ قَاهِرِ الطُّغاة الظَّالِمِينَ[يا اللَّهُ3 ] أَنْتَ اللَّهُ إِلَهَ الْعَالَمِينَ قَاصِمُ الْجَبَّارِينَ والْمُسْتَكْبِرِينَ وَالْمُتَجَبِّرِينَ والمُسْتَبدينَ*اللَّهُمَّ يَاكَبِيرُ يَاقَدِيرُ*يَاسَمِيعُ يَابَصِيرُ يَامَنْ لا شَرِيكَ لَهُ وَلا وَزِيرَ*يَاقـَاصِمَ كُلِّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ أَسْأَلُكَ أن تُصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آل مُحَمَّدٍ وَعَلَى جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِينَ*واسْقِنَا بِكَأْسِ الْخُلْدِ*واكْسُني بِفَضْلِكَ حُلَّةَ الْكَرَامَةِ*وَتَوِّجنَي تَاجَ الْمُلْكِ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ*اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الرِّضَا بَعْدَ الْقَضَاءِ وَبَرْدَ الْعَيْشِ بَعْدَ الْمَوْتِ*وَلَذَّةَ النَّظَرِ إِلَى وَجْهِكَ*وَالشَّوْقَ إِلَى لِقَائِكَ *مِنْ غَيْرِ ضَرَّاءَ مُضِرَّةٍ وَلا فِتْنَةٍ مُضِلَّةٍ*اللَّهُمَّ أَنْتَ أَحَقُّ مَنْ ذُكِرَ*وَأَحَقُّ مَنْ أَعْطَى*أَنْتَ الْمَلِكُ لا شَرِيكَ لَكَ* كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلا وَجْهَكَ*لَنْ تُطَاعَ إِلا بِإِذْنِكَ*وَلَمْ تُعْصَ إِلا بِعِلْمِكَ*وَالْعَبْدُ عَبْدُكَ*وَأَنْتَ اللَّهُ الرَّءُوفُ الرَّحِيمُ*أَسْأَلُكَ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ*وبِكُلِّ حَقٍّ هُوَ لَكَ*وَبِحَقِّ السَّائِلِينَ عَلَيْكَ أَنْ تَقْبَلَنِي فِي هَذِهِ الْغَدَاةِ [أَوْ :فِي هَذِهِ الْعَشِيَّةِ] وَأَنْ تُجِيرَنِي مِنَ النَّارِ بِقُدْرَتِكَ* اللهم أنتَ قلْتَ وقوْلُكَ الحَق:
    [
    وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ] أَسْأَلْكَ منْ فَضْلكَ وعَطِيَّتِكَ* وعَطِيَّتُكَ أَفْضَلُ الْعَطِيَّةِ وَأَهْنَؤُهَا تُطَاعُ رَبَّنَا فَتَشْكُرُ*وَتُعْصَى رَبَّنَا فَتَغْفِرُ*وَتُجِيبُ الْمُضْطَرَّ وَتَكْشِفُ الضُّرَّ*وَتَشْفِي السَّقِيمَ*وَتَغْفِرُ الذَّنْبَ وَتَقْبَلُ التَّوْبَةَ وَلا يَجْزِي بِآلائِكَ أَحَدٌ*وَلا يَبْلُغُ مِدْحَتَكَ قَوْلُ قَائِلٍ*[لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ]]] 3 مرات.

    ثم تسبيح الياقوت الأحمر والدر الأزهر والزبرجد الأخضر سميته:
    [واللهُ يَقُولُ الْحَقَّ وهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ] لما تحتوي المناجاة من علوم الأنوار والأسرار الربانية والفضل الرحماني على قلوب الأولياء بالحديث والإلهام*
    تسبيح
    [واللهُ يَقُولُ الْحَقَّ وهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ]
    [ياذا الفَضْل الْعَظِيمِ ذا الثَّنَاء الفـَاخِرِ والعِزِّ والمَجْدِ والكِبْرِيَاءِ فـَلا يَذِلُّ عِزُّهُ القَرِيبُ المُجيِبُ المُدَانِي دوُنَ كُلِّ شَيْءٍ قُرْبُهُ][150 مرة*
    كل صباح أو كل ليلة واختم :

    اللَّهُمَّ ذَا السُّلْطَانِ الْعَظِيمِ*ذَا الْمَنِّ الْقَدِيمِ*ذَا الْوَجْهِ الْكَرِيمِ وَلِيَ الْكَلِمَاتِ التَّامَّاتِ*وَالدَّعَوَاتِ الْمُسَتَجَابَاتِ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آل مُحَمَّدٍ وَصَلِّ عَلَى جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِينَ*اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِي قَلْبِي نُورًا*وَفِي لِسَانِينُورًا*وَفِي سَمْعِي نُورًا*وَفِي بَصَرِي نُورًا*وَعَنْ يَمِينِي نُورًا* وَعَنْ أَمَامِي نُورًا*وَعَنْ شِمَالِي نُورًا*ومِنْ خَلْفِي نُورًا* ومِنْ فَوْقِي نُورًا*وَمِنْ تَحْتِي نُورًا*وَاجْعَلْني نُورًا*] مرة واحدة.

    والتسبيح مع الدعوة ليس أقل من [ أربعين يوما] أو أكثر!!!! فسترى سرا يفرح له قلبك!!!.
    فإن في الدعوة من الأسرار العظام التي لا تُقال!!!

    ولا تترك قراءة الآية [واللهُ يَقُولُ الْحَقَّ وهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ]ولو بعدد قليل ليدوم فضل الله عليك من فضله العظيم.
    وإلى كل ذي لب وغوص وفطنة مني تحية وسلاما.

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    حنش

    السلام عليكم
    سأحاول ما بإستطاعتي ووسعي


    اترك تعليق:


  • صاحب الفرح
    رد
    الشيخ سمير عبد الحي

    جزاك الله خير على مداخلتك
    لكن الموضوع ليس بهذه السهوله ربما يكون سهل بالنسبه لك
    لانك تعرف الاوراد الصحيحه من المغلوطه لانه كان لك شيخ صوفي
    لكن بنسبه لنا صعب نعرف نفرق من الاوراد الصحيحه من المنسوبه للشيخ عبد القادر الجيلاني
    بالاظافه الا انه ليس كل مايكتب على منتديات الانترنت صحيح
    فانا مثلا يمكني ان انزل لك الان ورد من تاليفي وانسبه للشيخ الجيلاني
    لذلك هذه الاوراد تحتاج للتصحيح من شيوخ ثقه من امثالك وشرواك
    كنت اتشرف باخذ بعض الاوراد التي صححتها
    حتى اقول لطلاب اخرجه عبدالقادر الجيلاني وصححه الشيخ سمير عبدالحي
    حفظه الله واطال في عمره

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    حنش

    أكتب على جوجل

    ((( أوراد الشيخ عبد القادر الجيلاني )))

    وستجد مطلوبك

    اترك تعليق:


  • صاحب الفرح
    رد
    متابع شيخي الكريم
    اتمنى تثري المنتداء باوراد وادعيه خاصه للشيخ عبدالقادر الجيلاني لاني احب اوراده وبحثت عن كتب له ومولفات فلم اجد منها الا القليل
    الشيخ سمير عبد الحي
    بارك الله بكم

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    أعظم سلاطين الإسلام محمود بن سُبَكْتَكْين
    كان من أوراده:
    اللهم صلِ على سيدنا و نبينا محمدٍ و آله ما اخْتلفَ المَلوَانِ و تَعَاقَبَ العَصْرَاِن و كـَرَّ الجَدِيدَانِ و اسْتَقْبَلَ الفَرْقَدَانِ*و بَلِّغْ روُحَهُ و أرْوَاحَ اهْلَ بَيْتِهِ مَنِّي التَّحِيَّةَ والسَّلام
    القصة:
    جاء شخص إلى السلطان محمود سبكتكين و قال له : مرت عليّ مدة و أنا احب رؤية رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في عالم الرؤيا و ابثه همومي ، لكن لم يحالفني الحظ ، حتى كانت الليلة الماضية إذ حصلت على هذا الشرف
    و زرت حضرته و شاهدت جماله وكماله في عالم المنام
    و قلت له : يا رسول الله إني مدين بعشرة آلاف درهم و لا استطيع ردها ، و أخشى أن يدركنـــي الأجل و يظل هذا الدين برقبتي ، فقال لي صلى الله عليه و آله و سلم : اذهب إلى محمود سبكتكين و خذ منه المبلغ.
    قلت له : أخشى أن لا يصدقني و يطلب مني علامة ، فقال ص قل له العلامة أنك تصلي علي أول الليل ثلاثين ألف مرة ، و في آخره ثلاثين ألفاً.
    عندما سمع السلطان محمود هذه الرؤيا بكى و صدقه و أعطاه المبلغ و ألف درهم أخرى. فتعجب الحاضرون و قالوا : أيها السلطان كيف تصدق مقالة هذا الرجل و نحن كنا معك أول الليل و آخره و لم نرك مشغولاً بالذكر ، و لو أن أحداً واظب على هذا الذكر ليله و نهاره لما استطاع أن يردده ستين ألف مرة !
    فقال السلطان محمود : لقد سمعت من العلماء أن هناك صلاة على النبي من صلاها مرة فكأنما صلى عليه عشرة آلاف مرة ، و إني أردد هذه الصلاة ثلاث مرات في أول الليل و ثلاث مرات في آخره ، و هذا الشخص صادق في حديثه*

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    اللَّهُمَّ طَالَ لَيّلُ الظَالِمينْ ؟؟*وَامْتَدَّ عِدَاءُ الْجَبَابِرَةُ الْمُتَكَبِّرُونَ *وَأَيّنَعَتْ رُؤوسُ المُجْرِمِينْ*
    اللهُمَّ سَلِط عَلَهِمْ يَداً مِنَ الحَقِ حَاصِدَةً
    وارْمِهِمْ بـِسَهَمِ مِنْ سِهَامِكَ الصَّائِبَة*اللَّهُمَّ سَدِّدْ رَمْيَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ*" وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ" أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ الْمَظْلُومِينَ* وَصَلّى اللهُ عَلى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعِينَ*وسلامٌ على المرسلينَ والحمدُ للهِ ربِّ العالمين)))اهـ*
    وإنتظار الفرج عباده؟؟.
    و
    " الدعاء مخ العبادة"؟؟
    ومفتاح الفرج في علم السلوك والتزكية وكنز من كنوز الجنة - الاستغفار- مفتاح راحةالبال - انشراح الصدر - سكينة النفس - طمأنينة القلب - دفع العاهات والآفات والشفاء من الأمراض - والأمن من الفتن والمحن والسلامة في الأهل والمال الحلال والرزق الواسع- والذرية الطيبةوالولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع ؟وتكفير السيئات والدواء الناجح من الذنوب- وزيادة الحسنات- ورفع الدرجات في الدارين--؟!أيها المعذب من القلق والاضطراب والاغتمام وأضناه الهم*وينزعج ولا يستقر على حاله من الحزن والجزع والخوف والمصيبة *وتريد أن ينكشف عنك الذي استحوذ عليك من سحب الهموم والغيوم عليك بالدواء الشافي المعافي والبلسم الكافي - الصدقة - والإستغفار- والزكاة *قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (بَاكِرُوا بِالصَّدَقَةِ ، فَإِنَّ الْبَلاءَ لا يَتَخَطَّاهَا)*وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنِّي لأَسْتَغْفِرُ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ " إسناده حسن رجاله ثقات. أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار*قال صلى الله عليه وسلم
    (‏إِنَّهُ ‏ ‏لَيُغَانُ ‏ ‏عَلَى قَلْبِي وَإِنِّي لَأَسْتَغْفِرُ اللَّهَ فِي الْيَوْمِ مِائَةَ مَرَّة)

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    فائدة للمريض

    أنك إذا أصبحت فإنك لن تمسي، وإذا أمسيت فاعلم أنك لن تصبح
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    يا أبا هريرة! ألا أخبرك بأمر هو حق من تكلم به عند الموت فقد نجا من النار إذا أخذت أول مضجعك من مرضك فاعلم أنك إذا أصبحت فإنك لن تمسي، وإذا أمسيت فاعلم أنك لن تصبح، واعلم أنك إذا قلت ذلك عند أول مضجعك من مرضك نجاك الله تعالى به من النار وأدخلك الجنة، تقول:

    "
    لا إله إلا الله يُحْيِي ويُمِيتُ وهُوَ حَيٌّ لا يَموُتُ*سُبْحَانِ اللهِ رَبُّ العِبَادِ والبِلادِ* والحَمْدُ للهِ كَثِيرَاً طَيِّبَاً مُبَارَكَاً فِيِهِ عَلَى كُلِّ حَالٍ*
    واللهُ أكْبَرُ كَبِيرَاً*كِبْرِيَاءُ رَبَّنَا وجَلاِلِهِ وقُدْرَتَهِ بِكُلِّ مَكَانٍ*
    اللهُّم! إنْ كُنْتَ أمْرَضْتَنِي لِتَقْبِضَ روُحِي فِي مَرِضِي هَذَا فَاجْعَلْ روُحِي مَعَ أرْوَاحَ[الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى] وأعذني من النار كما أعذت أولئك[الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى] فإن مت في مرضك ذلك فإلى رضوان الله وجنته، وإن كنت اقترفت ذنوبا تاب الله عليك"*
    مسند أبي هريرة*

    اسْتَرَاحَ منَ الدُّنْيَا وَنَصَبِهَا وَهُمُومِهَا وَأَحْزَانِهَا وَأَفْضَى إِلَى رَحْمَةِ اللَّهِ

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    اللهُمَّ صَلِّ وسَلِّمْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ البَشِيرِ المُبَشِّرِ لِلْمَبَشِّرِينَ بِمَا قَالَ اللهُ العَظِيمُ
    (وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)


    اللهُمَّ مَاعَجِزَ عَنْهُ ((( الرُّقاةُ والأطِبَّاءُ ))) فَأَنْتَ رَبِّي الَّذِي لا إلَهَ إلآَّ أنْتَ لا يُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ*اللهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وأشْفِ كُلُّ نَفْسٍ ذَاقَتْ طَعْمُ الأَلَمِ*وَارْزُقَهَا وأذِقْهَا بَرْدَ عَفْوِكَ ومَغْفِرَتِكَ* وشِفَاءِكَ*لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



    المرض الذي يصيب أحد أفراد العائلة ويكون عليه شديد في جميع جسده*
    مرض والدي مرضا شديدا فبدأتُ أدعو:
    (اللَّهُمَّ بِعِلْمِكَ الْغَيْبَ، وَقُدْرَتِكَ عَلَى الْخَلْقِ، أَحْيِ والِدِي مَا عَلِمْتَ الْحَيَاةَ خَيْرًا لِهُ، وَتَوَفَّهِ إِذَا عَلِمْتَ الْوَفَاةَ خَيْرًا لَهُ)
    يعني إذا كانت الحياة خيرا له فاشفه يا الله ، وإن كان هذا المرض شرا له فاقبضه إليك يا الله ـ فسيرحمه ويغفر له.
    فلم تمر عدة أسابيع فتوفاه الله.
    قال رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم: ( دَعْوةُ المرءِ المُسْلِمِ لأَخيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابةٌ، عِنْد رأْسِهِ ملَكٌ مُوكَّلٌ كلَّمَا دَعَا لأَخِيهِ بخيرٍ قَال المَلَكُ المُوكَّلُ بِهِ: آمِينَ، ولَكَ بمِثْلٍ)
    يُشَجِّعنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم على الدعاء[[[يَدْعُو لأَخِيهِ ]]] فكيف لأبيهِ ّ؟ّ؟
    ولنَدْعُ لكلِّ واحد منهم ليستجيب الله عز وجل لدعائنا !؟!لِأَنَّهَا تُسْتَجَاب، وَيَحْصُل لَهُ مِثْلهَا*
    ورد كذلك في حديث عماررضي الله عنه، فقد روى الإمام أحمد والنسائي وابن حبان والحاكم وابن أبي شيبة عَنْ قَيْسِ بْنِ عُبَادٍ، قَالَ:

    (صَلَّى عَمَّارُ بْنُ يَاسِرٍ بِالْقَوْمِ صَلَاةً أَخَفَّهَا، فَكَأَنَّهُمْ أَنْكَرُوهَا، فَقَالَ: أَلَمْ أُتِمَّ الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ؟ قَالُوا: بَلَى، قَالَ: أَمَا إِنِّي دَعَوْتُ فِيهَا بِدُعَاءٍ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدْعُو بِهِ:
    «اللَّهُمَّ بِعِلْمِكَ الْغَيْبَ، وَقُدْرَتِكَ عَلَى الْخَلْقِ، أَحْيِنِي مَا عَلِمْتَ الْحَيَاةَ خَيْرًا لِي، وَتَوَفَّنِي إِذَا عَلِمْتَ الْوَفَاةَ خَيْرًا لِي، وَأَسْأَلُكَ خَشْيَتَكَ فِي الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، وَكَلِمَةَ الْإِخْلَاصِ فِي الرِّضَا وَالْغَضَبِ، وَأَسْأَلُكَ نَعِيمًا لَا يَنْفَدُ، وَقُرَّةَ عَيْنٍ لَا تَنْقَطِعُ، وَأَسْأَلُكَ الرِّضَاءَ بِالْقَضَاءِ، وَبَرْدَ الْعَيْشِ بَعْدَ الْمَوْتِ، وَلَذَّةَ النَّظَرِ إِلَى وَجْهِكَ، وَالشَّوْقَ إِلَى لِقَائِكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ ضَرَّاءَ مُضِرَّةٍ، وَفِتْنَةٍ مُضِلَّةٍ، اللَّهُمَّ زَيِّنَّا بِزِينَةِ الْإِيمَانِ، وَاجْعَلْنَا هُدَاةً مُهْتَدِينَ)
    وقال علي رضي الله عنه في آخر خلافته عندما رأى أن الأمور لا تجتمع له ولا يزداد الأمر إلاّ شدة:
    "اللهم خذني إليك، فقد سئمتهم وسئموني ."
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعائه ( وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضني إليك غير مفتون )

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    الحَمْدُ للهِ والصَّلاَةُ والسَّلاَمُ عَلَى رَسوُلِ اللهِ

    انقر على الصورة لتكبيرها
الاسم:	5z65pajdk95ghmbgbost.jpg
الحجم:	24.6 كيلوبايت
الهوية:	605347

    لا يحسدنا إلا من يعيشون بيننا ويعرفوننا ويُخالطوننا

    اترك تعليق:


  • الشيخ سمير عبد الحي
    رد
    امير اسمر

    أخي الكريم

    إذا نظرت في ( غوغل ) فسترى تفسير العلماء بالذي سألتَ عنه.
    تحياتي

    اترك تعليق:

يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X