الحروف أربعة أنواع
لفضية
رقمية
فكرية
وعددية
والظاهر منها نوعان لفضية ورقمية
والباطن نوعان فكرية وعددية فالظاهرة بمنزلة الجسد والباطنة بمنزلة الروح
والمراد بالفكرية هو ماتشكل في عالم النفس والعددية ماقام بكل حرف
من الأعدادوفي الحروف أعراض ومعناها العائق او المانع على نجاح الاعمال
والعوارض كثيرة اذ في كل قاعدة عوارضها وهي حروف العلة الساكنة سكونا مبينا.
وفي البسط عوارض واعراض وهي الحروف المكررة اذ كل حرف واحد ينوب على
اثنان او أكثر
لفضية
رقمية
فكرية
وعددية
والظاهر منها نوعان لفضية ورقمية
والباطن نوعان فكرية وعددية فالظاهرة بمنزلة الجسد والباطنة بمنزلة الروح
والمراد بالفكرية هو ماتشكل في عالم النفس والعددية ماقام بكل حرف
من الأعدادوفي الحروف أعراض ومعناها العائق او المانع على نجاح الاعمال
والعوارض كثيرة اذ في كل قاعدة عوارضها وهي حروف العلة الساكنة سكونا مبينا.
وفي البسط عوارض واعراض وهي الحروف المكررة اذ كل حرف واحد ينوب على
اثنان او أكثر
و الحروف المائية عوارض في النارية والعكس والترابية اعراض في الهوائية والعكس والظلمانية اعراض في النورانية والعكس وافر اد الحروف اعرض في ازواجها والعكس وعوارض الحروف في طولها والعكس .....الخ
النواطق من الحروف/ا ب ج ز ي ن ف ض
الصوامت من الحروف /ا د ه و ط ك ل م ص ع ر س
الثقيل من الحروف/ب و ي ن ص ت ض د ح ل ع ر ح غ
الخفيف من الحروف/ا ه ط م ن ف ش ذ ج ز ك س ق ث ط
الحروف المتواخية/ب وت ث ج ح خ د ذ ر ز ش س ص ض ط ظ ع غ
الحروف المتراخية /ا ه و ي ك ل م ن فق
الحروف النورانية/ا ق ر س ط م ع ك ل ص ي ن ح ص
الحروف الظلمانية/ ب ت ث ج خ د ذ ز و ف ض ظ ش غ و
الحروف الذكورية /ا ه ج ط ي ل ن ع ص ق ش ث ظ ذ غ
الحروف الاناثية/ب د و ح ك م س ر ت خ ض ف
النواطق من الحروف/ا ب ج ز ي ن ف ض
الصوامت من الحروف /ا د ه و ط ك ل م ص ع ر س
الثقيل من الحروف/ب و ي ن ص ت ض د ح ل ع ر ح غ
الخفيف من الحروف/ا ه ط م ن ف ش ذ ج ز ك س ق ث ط
الحروف المتواخية/ب وت ث ج ح خ د ذ ر ز ش س ص ض ط ظ ع غ
الحروف المتراخية /ا ه و ي ك ل م ن فق
الحروف النورانية/ا ق ر س ط م ع ك ل ص ي ن ح ص
الحروف الظلمانية/ ب ت ث ج خ د ذ ز و ف ض ظ ش غ و
الحروف الذكورية /ا ه ج ط ي ل ن ع ص ق ش ث ظ ذ غ
الحروف الاناثية/ب د و ح ك م س ر ت خ ض ف
الحروف الظلمانية من الذكور/ج ز ش ث ظ ذ غ
الحروف النورانية علوي/ ا ط ع ص ق
منها سفلي /ه ي ل ز
النورانية من الانثى / ح ك م س د
الظلمانيةمنها / ب د و ف ت خ ض
النورانية منها علوي /ح ر س
السفلي منها / ك م
الحروف النورانية علوي/ ا ط ع ص ق
منها سفلي /ه ي ل ز
النورانية من الانثى / ح ك م س د
الظلمانيةمنها / ب د و ف ت خ ض
النورانية منها علوي /ح ر س
السفلي منها / ك م
اعلم ان الحرف تارة يكون فلكيا وهو الحرف العلوي الطبيعي الروحاني الحقيقي
وتارة يكون سفليا جسديا وهو اللفظي الفلكي وهم حرف ابجد ...الخ ومنهم تألفت اسماء الله تعالى وصفاته وكتبه
والسفلية هي اللفظية هم الف باء جيم ومنهم تتألف الأعوان السفلية الشيطانية وتارة يكون روحانيا وهو اللفظي وهذان
كثيران الوقوع من العالم الجسماني ولا يمكن حصرصورتهم اذ منهم الحروف المجازية اعني الدالة على غيرها ولا
يتصرف بها الا اذا عرف الواضع لها طبعا وقطرها والمناسبة بين كل حرفين.
والحروف علم وفيهم رسل وا وتاد ولا يطلع الا الذي لا حظته العناية فائذا كشف لك عن عوالم تلك الحروف فمتى اضفت لها أس واستنطقتها ثمثل لك روحانيا ليس من املاك السماء يخلقه الله تعالى من هذا النطق ليقضي لك حاجتك ويسبح الله ويستغفر لك الى يوم القيامة وكذلك اذا اضفت اليه الاس ونطقته شيطانا فان الله يخلقه من تلك النطق ليس هو من اولا د ابليس ليقضي لك حاجتك وقد قسموها على الطبائع والبروج والمنازل والكواكب وغير ذلك
والسلام عليك
وتارة يكون سفليا جسديا وهو اللفظي الفلكي وهم حرف ابجد ...الخ ومنهم تألفت اسماء الله تعالى وصفاته وكتبه
والسفلية هي اللفظية هم الف باء جيم ومنهم تتألف الأعوان السفلية الشيطانية وتارة يكون روحانيا وهو اللفظي وهذان
كثيران الوقوع من العالم الجسماني ولا يمكن حصرصورتهم اذ منهم الحروف المجازية اعني الدالة على غيرها ولا
يتصرف بها الا اذا عرف الواضع لها طبعا وقطرها والمناسبة بين كل حرفين.
والحروف علم وفيهم رسل وا وتاد ولا يطلع الا الذي لا حظته العناية فائذا كشف لك عن عوالم تلك الحروف فمتى اضفت لها أس واستنطقتها ثمثل لك روحانيا ليس من املاك السماء يخلقه الله تعالى من هذا النطق ليقضي لك حاجتك ويسبح الله ويستغفر لك الى يوم القيامة وكذلك اذا اضفت اليه الاس ونطقته شيطانا فان الله يخلقه من تلك النطق ليس هو من اولا د ابليس ليقضي لك حاجتك وقد قسموها على الطبائع والبروج والمنازل والكواكب وغير ذلك
والسلام عليك
واعلمو ان الحرف يحب ماتحته ويكره مافوقه وللحرف عشرة انواع
وهي العدد
المرتبة
اس المرتبة
النوعية
الشكل
البسيط
المجسم
الجذر
المربع
المكعب
ثم تمام الظهور
كما ذلك في الاعداد في معرفة طلب كشف الاسرار وخفايا الاخبار
وهي العدد
المرتبة
اس المرتبة
النوعية
الشكل
البسيط
المجسم
الجذر
المربع
المكعب
ثم تمام الظهور
كما ذلك في الاعداد في معرفة طلب كشف الاسرار وخفايا الاخبار
اعلم ان عدد كلمات القرءان 573440
عدد حروف القرءان 722335
عدد ألفات القرءان 5792
عدد باءات القرءان 1140
عدد التاءات 199
عدد الثاءاث 1291
عدد الجيمات 3293
الحاءات 1179
الخاءات 2419
الدالات 4298
الراءات 10903
الزايات 9583
الطاءات 840
الضاضات 9320
الكافات 22000
اللامات 1491
وهناك بقية انشاء الله
عدد حروف القرءان 722335
عدد ألفات القرءان 5792
عدد باءات القرءان 1140
عدد التاءات 199
عدد الثاءاث 1291
عدد الجيمات 3293
الحاءات 1179
الخاءات 2419
الدالات 4298
الراءات 10903
الزايات 9583
الطاءات 840
الضاضات 9320
الكافات 22000
اللامات 1491
وهناك بقية انشاء الله
علم تركيب الأشكال
يعني أشكال بسائط الحروف،
وهو: علم يبحث فيه عن التراكيب بين أشكال بسائط الحروف مطلقا، لا من حيث دلالتها على الألفاظ، بل من حيث حسنها في السطور، فكما أن للحروف حسناً حال بساطتها، فكذلك لها حسن مخصوص حال تركيبها، من تناسب الشكل، والنقط، وتناسب خلال الكلمات، والسطور.
وموضوع هذا العلم، وأغراضه، وغاياته ظاهرة.
ومباديه أمور استحسانية، يرجع كلها، أو جلها إلى غاية النسبة الطبيعية في الأشكال.
وله استمداد من الهندسة، وفي هذا الفن رسالة لابن جني، ووضع القلقشندي في هذا العلم باباً مستقلاً في كتابه: ((صبح الأعشى))
يعني أشكال بسائط الحروف،
وهو: علم يبحث فيه عن التراكيب بين أشكال بسائط الحروف مطلقا، لا من حيث دلالتها على الألفاظ، بل من حيث حسنها في السطور، فكما أن للحروف حسناً حال بساطتها، فكذلك لها حسن مخصوص حال تركيبها، من تناسب الشكل، والنقط، وتناسب خلال الكلمات، والسطور.
وموضوع هذا العلم، وأغراضه، وغاياته ظاهرة.
ومباديه أمور استحسانية، يرجع كلها، أو جلها إلى غاية النسبة الطبيعية في الأشكال.
وله استمداد من الهندسة، وفي هذا الفن رسالة لابن جني، ووضع القلقشندي في هذا العلم باباً مستقلاً في كتابه: ((صبح الأعشى))
اعلمو ان كل حرف منوع الى اربعة انواع
لفظي و فكري
وعددي ورقمي
وان الحروف منقسمة على العوالم الاربعة
عالم اللا هوت الذي هو عبارة عن حضرة القدس وهو اعلى العوالم كلها وله حرف الالف لأنه اولى الحروف كما انها اول العوالم كلها وتحتها عالم الجبروت الذي هو عبارة ع العرش المعروف عند المنجمين بالفلك الاطلس وفلك الروح الأول (ب ت ث)
والثاني الذي هو فلك الروح (ج ح خ)
وتحتها عالم الملكوت الذي هو عبارة عن السموات السبع وهي الجسام اللطيفة لتوسطها بين السفليات والعلويات والسفليات لفلك زحل (د ذ) ولفلك المشتري (ر ز)
ولفلك المريخ (س ش ) ولفلك الشمس (ص ض) ولفلك الزهرة (ط ظ) ولفلك عطارد(ع غ )
ولفلك القمر (ف ق)
وتحته عالم الملك (بضم الميم) الذي هو عبارة عن مادون فلك القمر من فلك الاثيراي النار المعنوية
لفظي و فكري
وعددي ورقمي
وان الحروف منقسمة على العوالم الاربعة
عالم اللا هوت الذي هو عبارة عن حضرة القدس وهو اعلى العوالم كلها وله حرف الالف لأنه اولى الحروف كما انها اول العوالم كلها وتحتها عالم الجبروت الذي هو عبارة ع العرش المعروف عند المنجمين بالفلك الاطلس وفلك الروح الأول (ب ت ث)
والثاني الذي هو فلك الروح (ج ح خ)
وتحتها عالم الملكوت الذي هو عبارة عن السموات السبع وهي الجسام اللطيفة لتوسطها بين السفليات والعلويات والسفليات لفلك زحل (د ذ) ولفلك المشتري (ر ز)
ولفلك المريخ (س ش ) ولفلك الشمس (ص ض) ولفلك الزهرة (ط ظ) ولفلك عطارد(ع غ )
ولفلك القمر (ف ق)
وتحته عالم الملك (بضم الميم) الذي هو عبارة عن مادون فلك القمر من فلك الاثيراي النار المعنوية
اعلموا ايها الاخوة ان في البسط
النقطة = 1
الكسرة= 3
الفتحة= 4
الضمة= 5
السكون= 6
الشدة= 8
الضمتين
الكسرتين= يضاعف اي وجملة الحركات 51 المعبر عنها ب اييل
النصبتين
النقطة = 1
الكسرة= 3
الفتحة= 4
الضمة= 5
السكون= 6
الشدة= 8
الضمتين
الكسرتين= يضاعف اي وجملة الحركات 51 المعبر عنها ب اييل
النصبتين