الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

علم الحرف في الاوفاق

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ميططرون
    كاتب الموضوع
    المدير العام
    • Nov 2010
    • 27884 
    • 2,951 
    • 611 


    الحروف أربعة أنواع
    لفضية
    رقمية
    فكرية
    وعددية
    والظاهر منها نوعان لفضية ورقمية
    والباطن نوعان فكرية وعددية فالظاهرة بمنزلة الجسد والباطنة بمنزلة الروح
    والمراد بالفكرية هو ماتشكل في عالم النفس والعددية ماقام بكل حرف
    من الأعدادوفي الحروف أعراض ومعناها العائق او المانع على نجاح الاعمال
    والعوارض كثيرة اذ في كل قاعدة عوارضها وهي حروف العلة الساكنة سكونا مبينا.
    وفي البسط عوارض واعراض وهي الحروف المكررة اذ كل حرف واحد ينوب على
    اثنان او أكثر
    و الحروف المائية عوارض في النارية والعكس والترابية اعراض في الهوائية والعكس والظلمانية اعراض في النورانية والعكس وافر اد الحروف اعرض في ازواجها والعكس وعوارض الحروف في طولها والعكس .....الخ
    النواطق من الحروف/ا ب ج ز ي ن ف ض
    الصوامت من الحروف /ا د ه و ط ك ل م ص ع ر س
    الثقيل من الحروف/ب و ي ن ص ت ض د ح ل ع ر ح غ
    الخفيف من الحروف/ا ه ط م ن ف ش ذ ج ز ك س ق ث ط
    الحروف المتواخية/ب وت ث ج ح خ د ذ ر ز ش س ص ض ط ظ ع غ
    الحروف المتراخية /ا ه و ي ك ل م ن فق
    الحروف النورانية/ا ق ر س ط م ع ك ل ص ي ن ح ص
    الحروف الظلمانية/ ب ت ث ج خ د ذ ز و ف ض ظ ش غ و
    الحروف الذكورية /ا ه ج ط ي ل ن ع ص ق ش ث ظ ذ غ
    الحروف الاناثية/ب د و ح ك م س ر ت خ ض ف
    الحروف الظلمانية من الذكور/ج ز ش ث ظ ذ غ
    الحروف النورانية علوي/ ا ط ع ص ق
    منها سفلي /ه ي ل ز
    النورانية من الانثى / ح ك م س د
    الظلمانيةمنها / ب د و ف ت خ ض
    النورانية منها علوي /ح ر س
    السفلي منها / ك م
    اعلم ان الحرف تارة يكون فلكيا وهو الحرف العلوي الطبيعي الروحاني الحقيقي
    وتارة يكون سفليا جسديا وهو اللفظي الفلكي وهم حرف ابجد ...الخ ومنهم تألفت اسماء الله تعالى وصفاته وكتبه
    والسفلية هي اللفظية هم الف باء جيم ومنهم تتألف الأعوان السفلية الشيطانية وتارة يكون روحانيا وهو اللفظي وهذان
    كثيران الوقوع من العالم الجسماني ولا يمكن حصرصورتهم اذ منهم الحروف المجازية اعني الدالة على غيرها ولا
    يتصرف بها الا اذا عرف الواضع لها طبعا وقطرها والمناسبة بين كل حرفين.
    والحروف علم وفيهم رسل وا وتاد ولا يطلع الا الذي لا حظته العناية فائذا كشف لك عن عوالم تلك الحروف فمتى اضفت لها أس واستنطقتها ثمثل لك روحانيا ليس من املاك السماء يخلقه الله تعالى من هذا النطق ليقضي لك حاجتك ويسبح الله ويستغفر لك الى يوم القيامة وكذلك اذا اضفت اليه الاس ونطقته شيطانا فان الله يخلقه من تلك النطق ليس هو من اولا د ابليس ليقضي لك حاجتك وقد قسموها على الطبائع والبروج والمنازل والكواكب وغير ذلك
    والسلام عليك
    واعلمو ان الحرف يحب ماتحته ويكره مافوقه وللحرف عشرة انواع

    وهي العدد

    المرتبة

    اس المرتبة

    النوعية

    الشكل


    البسيط


    المجسم


    الجذر


    المربع


    المكعب

    ثم تمام الظهور
    كما ذلك في الاعداد في معرفة طلب كشف الاسرار وخفايا الاخبار
    اعلم ان عدد كلمات القرءان 573440
    عدد حروف القرءان 722335
    عدد ألفات القرءان 5792
    عدد باءات القرءان 1140
    عدد التاءات 199
    عدد الثاءاث 1291
    عدد الجيمات 3293
    الحاءات 1179
    الخاءات 2419
    الدالات 4298
    الراءات 10903
    الزايات 9583
    الطاءات 840
    الضاضات 9320
    الكافات 22000
    اللامات 1491
    وهناك بقية انشاء الله
    علم تركيب الأشكال

    يعني أشكال بسائط الحروف،
    وهو‏:‏ علم يبحث فيه عن التراكيب بين أشكال بسائط الحروف مطلقا، لا من حيث دلالتها على الألفاظ، بل من حيث حسنها في السطور، فكما أن للحروف حسناً حال بساطتها، فكذلك لها حسن مخصوص حال تركيبها، من تناسب الشكل، والنقط، وتناسب خلال الكلمات، والسطور‏.‏

    وموضوع هذا العلم، وأغراضه، وغاياته ظاهرة‏.‏

    ومباديه أمور استحسانية، يرجع كلها، أو جلها إلى غاية النسبة الطبيعية في الأشكال‏.‏

    وله استمداد من الهندسة، وفي هذا الفن رسالة لابن جني، ووضع القلقشندي في هذا العلم باباً مستقلاً في كتابه‏:‏ ‏(‏‏(‏صبح الأعشى‏)‏‏)‏‏
    اعلمو ان كل حرف منوع الى اربعة انواع
    لفظي و فكري
    وعددي ورقمي
    وان الحروف منقسمة على العوالم الاربعة
    عالم اللا هوت الذي هو عبارة عن حضرة القدس وهو اعلى العوالم كلها وله حرف الالف لأنه اولى الحروف كما انها اول العوالم كلها وتحتها عالم الجبروت الذي هو عبارة ع العرش المعروف عند المنجمين بالفلك الاطلس وفلك الروح الأول (ب ت ث)
    والثاني الذي هو فلك الروح (ج ح خ)
    وتحتها عالم الملكوت الذي هو عبارة عن السموات السبع وهي الجسام اللطيفة لتوسطها بين السفليات والعلويات والسفليات لفلك زحل (د ذ) ولفلك المشتري (ر ز)
    ولفلك المريخ (س ش ) ولفلك الشمس (ص ض) ولفلك الزهرة (ط ظ) ولفلك عطارد(ع غ )
    ولفلك القمر (ف ق)
    وتحته عالم الملك (بضم الميم) الذي هو عبارة عن مادون فلك القمر من فلك الاثيراي النار المعنوية
    اعلموا ايها الاخوة ان في البسط
    النقطة = 1

    الكسرة= 3

    الفتحة= 4

    الضمة= 5

    السكون= 6

    الشدة= 8

    الضمتين
    الكسرتين= يضاعف اي وجملة الحركات 51 المعبر عنها ب اييل
    النصبتين

    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة
  • زهيرزهير
    أعمدة أسرار
    • Feb 2012
    • 5963 
    • 57 

    #2
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    تعليق
    • وردة المدينة
      أعضاء نشطين
      • Nov 2012
      • 2654 
      • 10 

      #3
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
      تعليق
      • Yassin001
        أعضاء نشطين
        • May 2021
        • 1201 
        • 971 
        • 895 

        #4
        ميططرون




        مشكوووور

        ممكن تفسر لنا ما المقصود بأن في البسط (النقطة=1/ الكسرة=3/ الخ...)

        وفي ماذا تُستعمل؟
        تعليق
        • binSaid
          أعضاء نشطين
          • Dec 2021
          • 1177 
          • 40 

          #5
          بارك الله فيك
          تعليق
          • العوادي
            عضو جديد
            • Jun 2023

            #6
            جميل
            تعليق
            يتصفح هذا الموضوع الآن
            تقليص

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            يعمل...
            X