أولا - مخافة الله وتقواه قبل خلقه وتحري الكسب الحلال والبعد عن كل محرمات عرضا او ارضا او مالا وهذه وسيلة قوية وسريعة للوصول لان من كان قريبا من الله بخشيته ومحبته وطاعته سخر الله له كل شئ .
ثانيا - التيقن بحصول المراد بعزم جازم ومن دخل بهذه الامور وهو متشكك ومتررد بحصول المراد لن ينفعه شئ ولايتم له مراد .
ثالثا - السرية والكتمان لما يحصل معك بالامور الروحانية وخصوصا العهود والخدمة الخاصة لك منهم وتكتم كل امورك عن الجميع بااستثناء شيخ تسئله وتجيبه بحدود الضرورة فقط وقد ورد بالحديث الشريف عن نبينا وسيدنا محمد صلوات وسلامه عليه واله الاطهار(استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان) وان العالم الروحانية من الجن او الاملاك الطاهرة لايحبون افشاء اسرارهم وعلومهم لكل احد ومن يفشي فعليه وبال قوله وربما يتضرر بذلك .
رابعا – الاستمرارية أي المداومة والاستمرار وقت كافي حتى تجني ثمار خدمة اي دعوة او عزيمة وعدم الضجر او الملل فهذا علامة واشارة لعدم التوفيق بالامر اقصد الملل من الاستمرار ولهذا لابد من الاستمرار والصبر مدة كافية حسب الدعوة او العزيمة وان الانقطاع والتذبذب بالخدمة لدعوة او عزيمة يعني ضعف وفشل بالاستمرار الذي هو ضمان اكيد لنيل المراد اكرر اصبر واصبر واصبر مهما واجهتك عقبات والنتيجة مضمونة بااذن الله ,
خامسا - لابد للراغب او الراغبة التوجه الى رب الكائنات جميعا الله رب العالمين واستخارته بالامر وطلب العون والمدد منه وان يسخر له من عباده على اختلاف اجناسهم ان يكونون خير عون له ومساعد باامور حياته وتاخذ الاذن والعون والمدد اولا وقبل اي شيخ او احد من ربك الله وخالقك ومبدعك في احسن صورة وهذا يتطلب التطهر والصلاة ركتعين ويفضل بجوف الليل وتطيل سجودك وتكثر من الالتجاء والالحاح بطلب العون والمدد من اكرم الاكرمين وارحم الراحمين وان يستخير لك الله مافيه الخير بدينك ودنياك .
سادسا - تشغيل الخيال بتصوير الشخص المراد حبا او بغضا او غير ذلك بتخيل شكله ووصفه بدقة وصورته لو امكن ويكتفى بذلك اسمه وبياناته ويمكن وهو الافضل وجود الصورة له وتخيله مع الاسماء يكون الاستجابة والتاثير اقوى واسرع .
سابعا - التحصين بتحصين قوي كما ذكرنا بغرفة دروس وتعليم المبتدئين لحماية نفسه من الاذى المحتمل وصرف العمار لانه قد تفسد اعماله ولاتنجح بدون الاصراف .
ثامنا - ان تتعلم كيفية صنع وخلط وتصفية المداد الروحاني من ماء الورد ومسك وزعفران للكتابة به بااعمالك الروحانية .
تاسعا - الطهارة ثوبا وبدنا ومكانا وترك اكل كل ذي رائحة كريهة كالثوم والبصل وبعض البخورات الكريهه وقت العمل الروحاني فقط وبعد الشغل يمكنه اكل هذه الاشياء .
عاشرا - تعلم طرق الكشف الروحاني بنفسك او بشيخك قبل بدء العمل الروحاني وخصوصا الاعمال المهمة والكبيرة .
11-المعرفة والمتابعة للامور الفلكية واتصال الكواكب والساعات النحسة والسعيدة ويكون ملما او مطلعا كي يعرف متى يبدء ومتى يتوقف وكيف يسخر روحانية كل عمل وحسب وقته الفلك .
12- الاطلاع والمعرفة بكثرة القراءة والتمييز باانواع البخورات المهمة لكل عمل وهناك بخورات للخير وبخورات للشر وهناك ثمين وغالي جدا وهناك بخورات وافرة ورخيصة وهناك بخورات نادرة جدا وتشد الرحال والسفر لها والحصول على قرامات بسيطة منها لااهمتها الكبيرة بالاعمال ومعرفة الاوقات المناسبة لكل بخور حسب اليوم والاعوان الخ ولابد من اشعال البخورات اثناء العمل الروحاني لان البخور بمثابة غذاء وضيافة للروحانية جاذبة لهم اليك.
13-هناك الاذن من الشيوخ وهو خاص بكل عمل على حدة وهناك الاجازة العامة المفتوحة لك من شيخ متمكن او حكيم ولابد لك من هذا الاذن على الاقل لان به بركة وتحصين ويسري اذن الشيخ واعوانه ليستنفع به الطالب وهذا مجرب ومعروف جدا لااهل العلم.
14-ينبغي عليك ان تركز على معالي الامور واشرفها اثناء بحثك وطلبك ولاتركز على امور تافهه ومستحقرة ويمكن الحصول عليها بدون روحانية لان هذا يغضبهم عليك ويؤذيك .
15-يفضل لكل طالب يحفظ العزيمة او الدعوة غيبا عن ظهر قلب لان يكون افضل واتقن اثناء التلاوة ويحرص اشد الحرص الايخطئ بشئ وفقكم الله .
ثانيا - التيقن بحصول المراد بعزم جازم ومن دخل بهذه الامور وهو متشكك ومتررد بحصول المراد لن ينفعه شئ ولايتم له مراد .
ثالثا - السرية والكتمان لما يحصل معك بالامور الروحانية وخصوصا العهود والخدمة الخاصة لك منهم وتكتم كل امورك عن الجميع بااستثناء شيخ تسئله وتجيبه بحدود الضرورة فقط وقد ورد بالحديث الشريف عن نبينا وسيدنا محمد صلوات وسلامه عليه واله الاطهار(استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان) وان العالم الروحانية من الجن او الاملاك الطاهرة لايحبون افشاء اسرارهم وعلومهم لكل احد ومن يفشي فعليه وبال قوله وربما يتضرر بذلك .
رابعا – الاستمرارية أي المداومة والاستمرار وقت كافي حتى تجني ثمار خدمة اي دعوة او عزيمة وعدم الضجر او الملل فهذا علامة واشارة لعدم التوفيق بالامر اقصد الملل من الاستمرار ولهذا لابد من الاستمرار والصبر مدة كافية حسب الدعوة او العزيمة وان الانقطاع والتذبذب بالخدمة لدعوة او عزيمة يعني ضعف وفشل بالاستمرار الذي هو ضمان اكيد لنيل المراد اكرر اصبر واصبر واصبر مهما واجهتك عقبات والنتيجة مضمونة بااذن الله ,
خامسا - لابد للراغب او الراغبة التوجه الى رب الكائنات جميعا الله رب العالمين واستخارته بالامر وطلب العون والمدد منه وان يسخر له من عباده على اختلاف اجناسهم ان يكونون خير عون له ومساعد باامور حياته وتاخذ الاذن والعون والمدد اولا وقبل اي شيخ او احد من ربك الله وخالقك ومبدعك في احسن صورة وهذا يتطلب التطهر والصلاة ركتعين ويفضل بجوف الليل وتطيل سجودك وتكثر من الالتجاء والالحاح بطلب العون والمدد من اكرم الاكرمين وارحم الراحمين وان يستخير لك الله مافيه الخير بدينك ودنياك .
سادسا - تشغيل الخيال بتصوير الشخص المراد حبا او بغضا او غير ذلك بتخيل شكله ووصفه بدقة وصورته لو امكن ويكتفى بذلك اسمه وبياناته ويمكن وهو الافضل وجود الصورة له وتخيله مع الاسماء يكون الاستجابة والتاثير اقوى واسرع .
سابعا - التحصين بتحصين قوي كما ذكرنا بغرفة دروس وتعليم المبتدئين لحماية نفسه من الاذى المحتمل وصرف العمار لانه قد تفسد اعماله ولاتنجح بدون الاصراف .
ثامنا - ان تتعلم كيفية صنع وخلط وتصفية المداد الروحاني من ماء الورد ومسك وزعفران للكتابة به بااعمالك الروحانية .
تاسعا - الطهارة ثوبا وبدنا ومكانا وترك اكل كل ذي رائحة كريهة كالثوم والبصل وبعض البخورات الكريهه وقت العمل الروحاني فقط وبعد الشغل يمكنه اكل هذه الاشياء .
عاشرا - تعلم طرق الكشف الروحاني بنفسك او بشيخك قبل بدء العمل الروحاني وخصوصا الاعمال المهمة والكبيرة .
11-المعرفة والمتابعة للامور الفلكية واتصال الكواكب والساعات النحسة والسعيدة ويكون ملما او مطلعا كي يعرف متى يبدء ومتى يتوقف وكيف يسخر روحانية كل عمل وحسب وقته الفلك .
12- الاطلاع والمعرفة بكثرة القراءة والتمييز باانواع البخورات المهمة لكل عمل وهناك بخورات للخير وبخورات للشر وهناك ثمين وغالي جدا وهناك بخورات وافرة ورخيصة وهناك بخورات نادرة جدا وتشد الرحال والسفر لها والحصول على قرامات بسيطة منها لااهمتها الكبيرة بالاعمال ومعرفة الاوقات المناسبة لكل بخور حسب اليوم والاعوان الخ ولابد من اشعال البخورات اثناء العمل الروحاني لان البخور بمثابة غذاء وضيافة للروحانية جاذبة لهم اليك.
13-هناك الاذن من الشيوخ وهو خاص بكل عمل على حدة وهناك الاجازة العامة المفتوحة لك من شيخ متمكن او حكيم ولابد لك من هذا الاذن على الاقل لان به بركة وتحصين ويسري اذن الشيخ واعوانه ليستنفع به الطالب وهذا مجرب ومعروف جدا لااهل العلم.
14-ينبغي عليك ان تركز على معالي الامور واشرفها اثناء بحثك وطلبك ولاتركز على امور تافهه ومستحقرة ويمكن الحصول عليها بدون روحانية لان هذا يغضبهم عليك ويؤذيك .
15-يفضل لكل طالب يحفظ العزيمة او الدعوة غيبا عن ظهر قلب لان يكون افضل واتقن اثناء التلاوة ويحرص اشد الحرص الايخطئ بشئ وفقكم الله .