الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

الامراض الشيطانية

كشف روحاني مجاني

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    من أسباب الإصابة الأمراض الشيطانية .

    هناك عدة أسباب قدرية للإصابة ب الأمراض_الشيطانية* وهي كالآتي :

    الإبتلاء_بالإعتداء_الشيطاني.*

    ▫️فقد يبتلي الله عبادة للتمحيص و *#التطهير* من *#الذنوب* و *#الخطايا' ، ولرفع درجاتهم في الدنيا أو الآخرة ، إذا رضي بحكم الله وصبر وأحتسب ، وقد يكون ذلك بالإبتلاء بأحد الأمراض الثلاثة السحر والمس والعين بإذن الله تعالى.

    قال تعالى : *( لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا ۚ وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ ).* آل عمران (186).

    وقد أبتلي بعض الأنبياء بهذه الأمراض فضلاً عن غيرهم من الصالحين.*

    ▫️من ابتلاهم الله بهذه الأمراض، نبي الله أيوب عليه السلام بالمس كما هو الظاهر في الآية فقال الله تعالى عنه : *( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ).* ص(41)

    ▫️وقد ابتلي النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو خير البشرية بالسحر فعَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : سُحِرَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ، حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا وَدَعَا ثُمَّ قَالَ: *( أَشَعَرْتِ أَنَّ اللهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي، أَتَانِي رَجُلَانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي، وَالْآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ، فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلْآخَرِ: مَا وَجَعُ الرَّجُلِ؟ قَالَ: مَطْبُوبٌ، قَالَ: وَمَنْ طَبَّهُ؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ، قَالَ: فِي مَاذَا؟ قَالَ: فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ، وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ، قَالَ: فَأَيْنَ هُوَ؟ قَالَ: فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ ) فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ: (نَخْلُهَا كَأَنَّهَا رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ )، فَقُلْتُ: اسْتَخْرَجْتَهُ؟ فَقَالَ: ( لَا، أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللهُ وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا، ثُمَّ دُفِنَتِ الْبِئْرُ ).*

    رواه البخاري (3268) ومسلم (2189).

    ???? *وأبتليت عائشة رضي الله عنها المؤمنين فسحرت* ، فعن عمرة عن عائشة رضي الله عنها انها اعتقت جارية لها عن دبر فيها , ثم ان عائشة مرضت , فدخل عليها سندي , فقال : انك مطبوبة *( يعني مسحورة )* فقالت : من طبني ؟ قال : امرأة من نعتها كذا وكذا , وقد بال في حجرها صبي فقالت عائشة ادعوا لي فلانة لجارية تخدمها فوجدوها في بيت جيران لها , في حجرها صبي قد بال , فقالت : حتى اغسل بول هذا الصبي , فغسلته ثم جاءت , فقالت لها عائشة : اسحرتني ؟ فقالت : نعم , قالت : لم , قالت احببت العتق , قالت عائشة والله لاتعتقي ابدا فأمرت ابن اخيها ان يبيعها من الاعراب ممن يسئ ملكتها ثم ابتع لي بثمنها رقبة حتى اعتقها . ففعلت
    قالت عمرة *(فلبثت عائشة ماشاء الله من الزمان, ثم انها رأت في النوم أن اغتسلي من ثلاث أبؤر يمد بعضها بعضا , فانك نشفين فاغتسلت فشفيت ).*

    المصدر : موطأ مالك برواية ابي مصعب الزهري ( 2\422)
    الدرجة : قال الشيخ شعيب الارنؤوط : صحـــــــــــيح

    وأبتلي بعض *#الصحابة* رضوان الله عليهم ببعض هذه الأمراض* فعن عطاء بن رباح قال : قال لي ابن عباس - رضي الله عنه – : *( ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ؟ فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف ، فدعا لها ).*
    في الصحيحين

    ▫️وهذه المرأة اسمها أم زفر كما روى ذلك البخاري في صحيحه عن عطاء ، والظاهر أن الصرع الذي كان بهذه المرأة كان من الجن

    ▪️قال *#الحافظ_بن_حجر* في الفتح ( وعند البزار من وجه آخر عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت : إني أخاف الخبيث أن يجردني ، - والخبيث هو الشيطان - فدعا لها فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها ثم قال : وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط انتهى ) ( فتح الباري - 10 / 115 ، أنظر الدين الخالص – ص 74 ، 84 ، 85 )

    ▪️قال *#النووي* رحمه الله : *( وفي حديث المرأة التي كانت تصرع دليل على أن الصرع يثاب عليه أكمل ثواب ) .
    ????( صحيح مسلم بشرح النووي - 16 ، 17 ، 18 / 102 )

    ▫️عن عثمان بن العاص - رضي الله عنه - قال : *( لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ، جعل يعرض لي شيء في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي فلما رأيت ذلك ، رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ابن أبي العاص ؟ ) قلت : نعم ! يا رسول الله ! قال : ( ما جاء بك ؟ ) قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلواتي ، حتى ما أدري ما أصلي قال : ( ذاك الشيطان ادنه ) فدنوت منه، فجلست على صدور قدمي قال ، فضرب صدري بيده ، وتفل في فمي، وقال : ( أخرج عدو الله ! ) ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال : ( الحق بعملك ).*

    ( أخرجه ابن ماجة في سننه - كتاب الطب ( 46 ) – برقم ( 3548 ) ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح ابن ماجة(2858)

    ????يقول : العلامة *#الشيخ_محمد_ناصر_الدين_الألباني* – رحمه الله - : *( وفي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان ، ويدخل فيه ، ولو كان مؤمنا صالحا )*

    ????( سلسلة الأحاديث الصحيحة – 2918 ).

    ????يقول: *#الدكتور_فهد_بن_ضويان* السحيمي عضو هيئة التدريس في الجامعة النبوية في أطروحته المنظومة لنيل درجة الماجستير : ( الشاهد قوله صلى الله عليه وسلم " *أخرج عدو الله " وقول عثمان بن أبي العاص : ما أحسبه خالطني بعد، وجه الدلالة الخروج لا يكون إلا لشيء داخل الجسم وكذلك المخالطة وذلك مما يدل على تلبس الجن بالإنس )*
    ????( أحكام الرقى والتمائم – ص 116 ).

    ????والأحاديث الصحيحة على رقيته صلى الله عليه وسلم ورقية صاحبته للمصابين بالمس والصرع والجنون كثيره.

    ???? *#جزاء_الصبر_على_الإبتلاء*

    ▫️ قال النبي صلى الله عليه وسلم : *( ما يصيب المؤمن من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ).*
    رواه البخاري ومسلم .

    ▫️وفي رواية لمسلم: *( ما يصيب المؤمن من وصب ولا نصب ولا سقم ولا حزن حتى الهم يهمه إلا كفر به من سيئاته ).*
    النصب: التعب - الوصب: المرض

    ▫️وقال النبي صلى الله عليه وسلم : *( من يرد الله به خيرا يصب منه ).* رواه البخاري .

    ▫️ وقال النبي صلى الله عليه وسلم : *( ما من مصيبة تصيب المسلم إلا كفر الله عنه بها حتى الشوكة يشاكها ).* رواه البخاري ومسلم

    ▫️عن ابن مسعود - رضي الله عنه - أن رسول الله ﷺ قال : *( ما من مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حط الله به سيئاته كما تحط الشجرة ورقها).*

    رواه البخاري (٥٦٧٤)
    ومسلم (٢٥٧١)

    _______________________

    *????٢ - #التسليط_والعقوبة.*

    ▫️يسلط الله المس الشيطاني والسحر والحسد على بعض عبادة كعقوبة معجلة على من أعرض عن ذكره وأنغمس فيما يغضبه ويوجب سخطه ، فأفرط أوتمادي وأسرسل في إرتكاب الكبائر والفواحش والتعري والتبرج والسفور والرقص على وقع الاغاني وأمن مكر الله وعقوبته .

    ▫️ويكون التسليط الشيطاني بالمس والسحر والعين جزاءاً وفاقاً من جنس العمل وذلك على من سعى وأجتهد في أذية الخلق بتسليط الشياطين عليهم بالسحر
    أو العين والحسد .

    ▫️وتكون عقوبة وتسليط بسبب دعوة مظلوم ، أو بدعوة الوالدين .

    ▫️قال تعالى : *{وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّى بَعْضَ ٱلظَّٰلِمِينَ بَعْضًۢا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ}.*
    (الأنعام /129)

    قال *#السعدي* رحمه الله في تفسيره أي : وكما ولَّيْنَا الجن المردة وسلطناهم على إضلال أوليائهم من الإنس وعقدنا بينهم عقد الموالاة والموافقة، بسبب كسبهم وسعيهم بذلك. كذلك من سنتنا أن نولي كل ظالم ظالما مثله، يؤزه إلى الشر ويحثه عليه، ويزهده في الخير وينفره عنه، وذلك من عقوبات الله العظيمة الشنيع أثرها، البليغ خطرها. والذنب ذنب الظالم، فهو الذي أدخل الضرر على نفسه، وعلى نفسه جنى *{ وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ }* ومن ذلك، أن العباد إذا كثر ظلمهم وفسادهم، ومنْعهم الحقوق الواجبة، ولَّى عليهم ظلمة، يسومونهم سوء العذاب، ويأخذون منهم بالظلم والجور أضعاف ما منعوا من حقوق الله، وحقوق عباده، على وجه غير مأجورين فيه ولا محتسبين. كما أن العباد إذا صلحوا واستقاموا، أصلح الله رعاتهم، وجعلهم أئمة عدل وإنصاف، لا ولاة ظلم واعتساف.

    ▫️وقال تعالى : *( وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ * وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ).* الزخرف (37)

    ▫️قال القرطبي في تفسيره يقول - تعالى ذكره - : ومن يعرض عن ذكر الله فلم يخف سطوته ، ولم يخش عقابه *( نقيض له شيطانا فهو له قرين ) يقول : نجعل له شيطانا يغويه فهو له قرين : يقول : فهو للشيطان قرين ، أي يصير كذلك ، وأصل العشو : النظر بغير ثبت لعلة في العين ، يقال منه : عشا فلان يعشو عشوا وعشوا : إذا ضعف بصره ، وأظلمت عينه ، كأن عليه غشاوة).*

    ▫️قال ابن القيم رحمه الله : *(وصرع العقول لا يكون إلا بسبب الابتعاد عن منهج الله قال تعالى: (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين).*
    (زاد المعاد) (4/63)

    ▫️وقال رحمه الله : *( وأكثر تسلط الأرواح الخبيثة على أهله تكون من جهة قلة دينهم وخراب قلوبهم وألسنتهم من حقائق الذكر والتعاويذ والتحصنات النبوية والايمانية فتلقى الروح الخبيثة الرجل أعزل لا سلاح معه وربما كان عريانا فيؤثر فيه هذا ).* زاد المعاد (4/60)

    ▫️وقال رحمه الله :
    *( ولو كشف الغطاء لرأيت أكثر النفوس البشرية صرعى هذه الأوراح الخبيثة وهي في أسرها وقبضتها تسوقها حيث شاءت ولا يمكنها الامتناع عنها ولا مخالفتها وبها الصرع الأعظم الذي لا يفيق صاحبه إلا عند المفارقة ، والمعاينة، فهناك يتحقق أنه كان هو المصروع حقيقة).* (زاد الميعاد) (4/63)

    ▫️وقال - رحمه الله - :
    *(كلما أحدث الناس ظلمًا وفجورًا
    أحدث لهم ربهم من الآفات والعلل في أغذيتهم وفواكههم ومياههم وأبدانهم وأشكالهم من النقص والآفــات ما هو موجب أعمالهم وظلمهم وفجورهم ).*
    الزاد : (٣٣/٤)

    ▫️وقال *#شيخ_الإسلام* رحمه الله
    *(إنّ من أعظم ما يُقوّي الأحوال الشيطانيّة سَماعُ الغناء والملاهي
    وهو سَماعُ المُشركين).*

    _______________________

    *???? ٣ - #الإستدعاء_للشياطين.*

    ▫️ويكون الإستدعاء بطرق أبوابهم ومحاولة طلبهم وأستحضارهم وطلب العون منهم ، كقراءة كتب السحر والشعوذة ومحاولة إستحضارهم وجمعهم وصرفهم وأستخدامهم .

    ▫️التصريح بتحديهم والتبحج بعد الخوف منهم لاسيما في الإمكان التي يسكنونها في أماكن قضاء الحاجة والمقابر والمساكن المهجورة وإستفزازهم بالكلام ، وإظهار التحدي لهم ، أوبإنكار وجودهم وتأثيرهم وخطرهم.

    ▫️أو بالدعاء على النفس والأولاد بالإصابة بالجن وأم الصبيان وغير ذلك.

    ▫️واستدعائهم بطلب العرافة والكهانة وكشف المغيبات كالسرقات والاعداء والتنجيم وطلب العلاج منهم وممن يتعامل معهم من شياطين الإنس كالسحرة والمشعوذين والروحانيين .

    قال تعالى : *( وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الْإِنسِ ۖ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُم مِّنَ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ۚ قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ * وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ).* الأنعام (129).
    مواضيع ذات صلة
يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X