الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

شفاء الامراض عن طريق السحر

أسئلة وطلبات الأعضاء الخاصة والعامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • skoo99
    كاتب الموضوع
    أعضاء نشطين
    • Oct 2019
    • 21 

    هل فعلا الامراض الفتاكة والمزمنة والتي لا علاج لها طبياً يمكن علاجها عن طريق السحر...
    سواء سفلي او علوي ؟
    الجواب : لا يمكن شفاء الامراض الفتاكة عبر استخدام السحر ولذلك حرمه الله عز وجل في كتابه العزيز .
    ولا تصدق أن السحر السفلي أو العلوي قادر على علاج أي مرض بل على العكس هو الطامة الكبرى .
    وعلى المريض التوجه الى الطبيب أو المشفى لاجراء التحاليل الطبية والتأكد من طريقة العلاج علميا .
    مواضيع ذات صلة
  • شيخ محمد
    أعضاء نشطين
    • Dec 2022
    • 48 
    • 44 
    • 22 

    #2
    في الحديث الصحيح، عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال: اجتنبوا السبع الموبقات (يعني: المهلكات) قلنا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات.
    إذا فلن ولم يكون يكون علاج انتبه فلا تنخدع اخي
    اللهم صلى وسلم وبارك وانعم علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.
    تعليق
    • محمد ابو احمد
      المشرفين
      • Sep 2020
      • 1804 
      • 4,563 
      • 1,701 

      #3
      skoo99
      اهلا بك اخى الحبيب
      سؤالك كثيرا من الناس دائما ما يفكر به ويذهب اناس كثيرون الى السحر لكى يتشافوا من الامراض سواء روحية او بدنيه.
      وكما قال شيخنا الشيخ همتار او احد غيره من مشايخنا الافاضل واجاب بان الساحر لا يستطيع مهما عظمه سحره ان يشفى من الامراض بل ان السحر هو المرض بعينه.
      وكنى احب ان الفت انتباهك بان
      هناك فرق كبير بين التداوى من الامراض الروحية والنفسية والبدنية بالاسحار والتداوى بالرقية الشرعية والقرآن
      وهل الجن يستطيع ان يداوى الانس من الامراض؟
      ناخذ الموضوع نقطة نقطة
      النقطة الاولى وهى محل السؤال
      التداوى بالسحر لا يجوز كما قال شيخنا لان الساحر عمله هو الاذى ولا يوجد ساحر علوى بل هو معالج روحانى من الدرجة الاولى اما الساحر فهو ينتمى الى الشياطين والجن السفلى
      وهذا لن يساعد ابدا بل هو للاذى فقط.
      فالسحر لا يشفى اى مرض مهما كان قوة السحر
      ولكن التداوى بالرقية الشرعية هى الاصل وقد ورد فى كثيرا من الاحاديث النبوية وكتاب الله ان القرآن هو شفاء ورحمة وان استخدام آيات الله للتدواى من الامراض النفسية والروحية والبدنية جائز وبالفعل يتم الشفاء
      مع الاخذ بالاسباب والتداوى فى عيادات الاطباء والمستشفيات.
      وايضا يستطيع الجن ان يجرى العمليات الجراحية وشفاء الامراض ببعض المكونات الى يمكن ان يصفها للشيخ المعالج او لاحد الشيوخ الصالحين ولكن الاستعانة بهم يكون فى اضيق الحدود.
      واستخدام الرقية الشرعية من معالح متمرمس راقى له فوائد كثيرة بجانب العلاج الطبى
      من هذه الفوائد
      1- يعطى للمريض راحة نفسية وهدوء بذكر الله عز وجل.
      2- ان المرض يمكن ان يكون بسبب امراض نفسية وروحانية.
      3- ان يتيقن ويصدق ويؤمن المريض بان الشافى هو الله وان الله هو القادر على الشفاء.
      واسمح لى ان انقل لك بعض اقول العلماء فى الامر
      في كتاب "أحكام الجان" للإمام محمد عبد الله الشبلي الدمشقي الحنفي المتوفى سنة 769هـ يقول المؤلف باب في تعليم الجن الطب للإنس، فيذكر تحت هذا العنوان روايات وأخبارا بسنده إلى أصحابها الذي علمهم الجن بعض الوصفات الطبية، ومن ذلك ما حدث لأحد الأعراب من بني سليم في زمن الحسن البصري رحمه الله أن الجن علموه وصفة من البقول الخاصة من واد معين ليعالج بها أخاه من مرض مزمن أصابه، وكان قد نذر لله إن شفي أخاه أن يحج ما شيا مزموما، فلما سأل عن ذلك الجني الذي علمه الوصفة المذكورة قال له: إنه لا علم له بالشريعة أو كلاما بهذا المعنى، ولكن أرشدك إلى رجل صالح هو الحسن البصري فاسأله، فلما أتى الحسن البصري وأخبره بالقصة بكى..
      وليس المقصود بهذا الاستدلال القطعي ولا الاحتجاج، وإنما المقصود الاستئناس، وأن التعامل مع الجن سائغ في كثير من البيئات وعبر التاريخ.

      سُئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عن التداوي والعلاج بالقرآن، والاستشفاء به من الأمراض العُضويَّة؛ كالسرطان ونحوه، وكذلك الاستشفاء به من الأمراض الرُّوحيَّة؛ كالعين والمس وغيرهما؟

      فأجاب - رحمه الله -: "القرآن والدُّعاء فيهما شفاء من كلِّ سوء - بإذن الله - والأدلة على ذلك كثيرة؛ منها قوله - تعالى -: ﴿ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ ءامَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ﴾ [فصلت: 44]، وقوله - سبحانه -: ﴿ وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْءانِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ﴾ [الإسراء: 82]، وكان النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - إذا اشتكى شيئًا قرأ في كفَّيه عندَ النَّوم سورةَ "قل هو الله أحد"، و "المعوذتين" ثلاثَ مرَّات، ثم يمسح في كلِّ مرَّة على ما استطاع من جسده، فيبدأ برأسِه ووجهه وصدره في كلِّ مرَّة عند النوم؛ كما صحَّ الحديث بذلك عن عائشة - رضي الله عنها "؛ أخرجه الإمام البخاري في صحيحه، كتاب فضائل القرآن، باب فضل المعوذات، 14، برقم: 5017"؛ مجلة الدعوة - العدد 1497 - 1 صفر 1416 هـ.

      قال ابن حَزْم: "جربْنا مَن كان يرقي الدُّمَّل الحادَّ القويَّ الظُّهور في أوَّل ظهوره، فيبدأ من يومه ذلك بالذبول، ويتمُّ يُبسُه في اليوم الثالث، ويُقلع كما تُقلع قشرة القُرحة إذا تمَّ يبسها، جربْنا من ذلك ما لا نُحصيه، وكانت هذه المرأةُ ترقي أحدَ دُملين قد دفعَا على إنسان واحد، ولا ترقي الثاني، فيبس الذي رقت، ويتمُّ ظهور الذي لم ترقِ، ويَلقى منه حاملُه الأذى الشديد، وشاهدنا مَن كان يرقي الورم المعروف بالخنازير، فيندمل ما يفتح منها، ويذبل ما لم ينفتح، ويبرأ"؛ الفصل في الملل والأهواء والنحل (2/4).
      قال ابن القيم "وقد عُلم أنَّ الأرواح متى قويت، وقويت النفس والطبيعة تعاونَا على دفْع الدَّاء وقهْره، فكيف يُنكَر لِمَن قويت طبيعتُه ونفسه، وفرحت بقربها من بارئها، وأنسها به، وحبِّها له، وتنعُّمِها بذكره، وانصراف قُواها كلِّها إليه، وجمعها عليه، واستعانتها به، وتوكلها عليه، أن يكون ذلك لها مِن أكبر الأدوية، وأن توجبَ لها هذه القوَّة دفْعَ الألَم بالكلية، ولا يُنكِر هذا إلاَّ أجهلُ الناس، وأغلظُهم حجابًا، وأكثفهم نفسًا، وأبعدهم عن الله وعن حقيقة الإنسانيَّة"؛ الطب النبوي (ص: 12).

      دمت بكل خير
      تعليق
      • skoo99
        كاتب الموضوع
        أعضاء نشطين
        • Oct 2019
        • 21 

        #4
        محمد ابو احمد
        بارك الله بك شكرا جزيلا
        تعليق
        يتصفح هذا الموضوع الآن
        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        يعمل...
        X