الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

طلب بتشكيل ورد من الاوراد

الأوراد والأحزاب والأدعية

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • Ad.h.am
    كاتب الموضوع
    أعمدة اسرار
    • Sep 2018
    • 1987 
    • 1,251 
    • 1,868 

    اود طلب بتشكيل ورد من الاوراد .
    نستميحكم عذر لطلبنا هذا وإنما من باب التعلم وأيضاً النطق الصحيح للورد بحيث يعطى قيمته أولا و الحصول على ثماره آخرا وكل هذا لوجه الله تعالى طبعاً.

    ومن أجل ذلك أيها الأخوة المشايخ وكل من له دراية وكل من له علم بهذا الورد ومن لطفكم وعزكم الكريم نريد بأن يخبرنا أحد الأخوة بكيفية نطق هذا الورد بالشكل الصحيح و المقبول بحيث يتسنى لنا إذا اتخذناه وردا لنا بأن نقرءه بالشكل الصحيح و المطلوب .

    الا و هو :


    سبوح قدوس رب الملائكة والروح .
    اهيا اشر اهيا ادوناي اصبأوت ال شداي .


    وأيضا بارك الله فيكم العدد المناسب لقراءته و الوقت المناسب .
    أو من خلال قيامكم هذا الورد ما هي الكيفية .

    بارك الله فيكم
    جزاكم الله كل الخير
    مَن كَانَ يُرِيدُ ٱلْعِزَّةَ فَلِلَّهِ ٱلْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ
    مواضيع ذات صلة
  • بنياميين
    أعضاء نشطين
    • Dec 2021
    • 423 
    • 636 
    • 369 

    #2
    @Ad.h.am

    هل تكرمك اخي ف الله ..
    ان تشرح لنا الكلمات الغريبه هذه وماذا تعني ؟؟
    اللي بعد كلمة الروح ..
    حتي يكون الجميع علي درايه ..
    سبحانك اللهم وبحمدك سبحان الله العظيم
    تعليق
    • الشيخ سمير عبد الحي
      المشرفين
      • Oct 2020
      • 3237 
      • 10,581 
      • 6,640 

      #3
      سُبُّوُحٌ قُدُّوُسٌ رَبُّ المَلائِكَةِ والرُّوُحِ

      بِأَهِيَّاً شَرَاهِيَّاً أَذوُنَايِ اَصْبَاوُثٍ آَلِ شَدَّايَ
      اللهُمَّ أكـْفـِني شَرَّ مَنَ يُؤْذِيِنِي
      تعليق
      • Ad.h.am
        كاتب الموضوع
        أعمدة اسرار
        • Sep 2018
        • 1987 
        • 1,251 
        • 1,868 

        #4
        مَن كَانَ يُرِيدُ ٱلْعِزَّةَ فَلِلَّهِ ٱلْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ
        تعليق
        • محمد ابو احمد
          المشرفين
          • Sep 2020
          • 1798 
          • 4,551 
          • 1,701 

          #5
          Ad.h.am
          السلام عليكم ورحمة الله
          اخى الحبيب
          بنعمة الله سوف اضع لك شرح مفصل عن اسم الله فى اللغة العبرية والسريانية
          ولماذا يوجد اكثر من اسم لله
          لكن استميحك عذرا اصبر على لانشغالى هذه الايام وسيكون لك ما طلبت
          دمت بكل خير
          تعليق
          • Ad.h.am
            كاتب الموضوع
            أعمدة اسرار
            • Sep 2018
            • 1987 
            • 1,251 
            • 1,868 

            #6
            بارك الله فيكم مشايخنا
            جزاكم الله كل الخير
            مَن كَانَ يُرِيدُ ٱلْعِزَّةَ فَلِلَّهِ ٱلْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ
            تعليق
            • coleman
              أعمدة اسرار
              • Mar 2015
              • 3405 
              • 3,047 
              • 3,282 

              #7
              محمد ابو احمد
              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

              أعانك الله اخى محمد ووفقك وسدد خطاك


              و لكن لى سؤال
              هل الاسماء
              اهيا اشر اهيا أدوناى اصباؤت آل شداى
              ام
              اهيا شراهيا أدوناى اصباؤت آل شداى
              سيجعل الله بعد عسر يسر
              تعليق
              • محمد ابو احمد
                المشرفين
                • Sep 2020
                • 1798 
                • 4,551 
                • 1,701 

                #8
                coleman
                وعليكم السلام اخى
                الاسماء كما وردت فى سفر الخروج الاصحاح الثالث عدد14

                إهيه أشر إهيه .
                خرُوج 3:14 ت ع م
                فَقَالَ اللهُ لِمُوسَى: «إهْيِهْ أشِرْ إهْيِهْ. قُلْ لِبَنِي إسْرَائِيلَ: ‹إهْيِهْ أرْسَلَنِي إلَيكُمْ.›»
                אֶהְיֶה אֲשֶׁר אֶהְיֶה وتنطق هكذا بالعبرية اْيهيه اشّْير اْيهيه
                ومعناها اكون الذى اريد ان اكون

                انقر على الصورة لتكبيرها
الاسم:	56654.JPG
الحجم:	77.4 كيلوبايت
الهوية:	617670
                فى هذا النص العبرى ثلاث اسماء لله
                إلوهيم (אֱלֹהִים)- إهْيِهْ أشِرْ إهْيِهْ - يهوَه( יְהֹוָה )


                وان شاء الله ساكتب شرح مفصل للاسماء وايضا الاسماء الغير موجودة
                دمت بكل خير
                تعليق
                • هود
                  أعضاء نشطين
                  • Nov 2020
                  • 1854 
                  • 1,374 
                  • 11,554 

                  #9
                  جزاكم الله كل خير أخي Ad.h.am على طرح هذا الموضوع
                  تعليق
                  • هود
                    أعضاء نشطين
                    • Nov 2020
                    • 1854 
                    • 1,374 
                    • 11,554 

                    #10
                    جزاكم الله كل خير أخي محمد ابو احمد على هذاا التفسير وبانتظار التفصيل باذن الله
                    تعليق
                    • coleman
                      أعمدة اسرار
                      • Mar 2015
                      • 3405 
                      • 3,047 
                      • 3,282 

                      #11
                      محمد ابو احمد
                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                      زادك الله من علمه و فضله
                      سيجعل الله بعد عسر يسر
                      تعليق
                      • محمد ابو احمد
                        المشرفين
                        • Sep 2020
                        • 1798 
                        • 4,551 
                        • 1,701 

                        #12

                        السلام عليكم ورحمة الله
                        الاسم الثانى
                        אֲדֹנָי إدوناى وتنطق بالعبرية ايدوناى


                        هنا ربط بين ادوناى ويهوه وتعنى السيد الرب

                        وهنا ادون ادونيم سيد الاسياد

                        يعطى السيد هو ولفظ هو هنا مهم جدا
                        هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ[الحشر:22-24]

                        امام السيد الرب اله اسرائيل
                        لفظ ادوناى مقترن مع يهوه
                        الاسم الثالث : أصباؤت

                        السيد رب الجنود او قائد القوات


                        الاسم الرابع : آل شداى
                        وتعنى الاله القدير

                        والقدير يباركك بركات سماوية من الاعالى
                        وعندما نقسم الكلمة الى آل وشداى
                        آل او ائيل معنى الله او الاله ووردت فى اكثر من مكان فى القرآن
                        مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِلَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِلْكَافِرِينَ ﴿٩٨﴾. البقرة
                        هنا ذكر اسم آل او ائيل بالفظين ال وهو تقسيم اسم الملاك ميكال معناه بالعربية من يشبه الله
                        وايضا اسم اسرائيل ذكر فيه اسم ائيل بمعنى عبد الله
                        شداى بمعنى القدير

                        بالعبرية שְׁמַ֖ע יִשְׂרָאֵ֑ל יְהוָ֥ה אֱלֹהֵ֖ינוּ יְהוָ֥ה ׀ אֶחָֽד
                        النطق بالعبرية شماع يسرائل يهوفا إيلوهينو يهوفا ايحاد
                        الترجمة الحرفية اسمع يا اسرائيل الرب الهنا اله احد

                        اذن
                        الاسم بالعبرى معناه بالعربى طريقة النطق
                        אֶהְיֶה אֲשֶׁר אֶהְיֶה اكون الذى اكون ايهيه اشّْر ايهيه
                        אֲדֹנָי السيد ايدوناى
                        צְבָאֹות اله القوات إصباؤوت
                        יְהֹוָה الله العلى يهوفا
                        אֵל שַׁדַּי الله القدير ايل شداى
                        אֱלֹהִים تفخيم للذات الالهية الوهيم
                        استخراج الورد الروحانى من هذه الاسماء
                        وله سر خاص
                        ولكن يمكن اخذ الورد هكذا
                        سبوح قدروس رب الملائكة والروح أيا ايهيه اشّْر ايهيه قدوش قدوش قدوش يهوفا إصباؤوت
                        ايدوناى ايل شداى ايل ايلون ايل اولام
                        اما عن الورد كاملا فلا يصح ان يوضع هنا حتى لا يتاذى من يستخدمه
                        وقد تفرد كثيرا من مؤلفين الكتب الروحانية وايضا مفسرين القرآن والحديث وكتاب السيرة
                        بالحديث عن هذه الاسماء واختصوا بالاسم الاول إهيه اشر إهية
                        ابواب كثيرة
                        وهنا بعض المعانى واماكنها بالتوارة


                        يهوه رافا وتعنى أنا الرب شافيك وهذا ما قاله الرب لبنى أسرائيل عندما طرح موسى الشجرة فى مياه ماره المرة - الرب الشافى ) ( خر 15 : 26 ) إظهار ذاته للمطروحين على فراش المرض
                        يهوه نسى تعنى الرب نصرتنا فعندما هزم بنو أسرائيل عماليق بنى موسى مذبحاً للرب ودعاه يهوه نسئ ( الرب رايتى ) ( بنى موسى مذبحا ودعاه يهوة نسىء ( خر 17 : 15 – 16 ) تشير إليه عصى موسى المرتفعة والحية النحاسية ( خروج 17 : 9 ) ( عدد 2 : 1 ) ( خر 4 : 20 ) الرب رايتى يدعونا للجهاد – الرب رايتى يحارب عنا – الرب رايتى يضمن لنا النصر
                        يهوه شالوم معناها الرب سلاماً جدعون بعد ان سمع قولك : سلام لك .. بنى مذبحاً ودعاه يهوه شالوم الرب سلامنا ( قض 6 : 24 ) ( بنى جدعون مذبحا وسماه يهوة شللوم ) وهذا يشير الى الإله هو سلامنا ( 1ش 53 :
                        يهوه راعى ومعناها الرب راعى يهوة رعا ( الرب راعى ) ( مز 23 : 1 ) فهو راعى النفوس إلى الخلاص له
                        يهوه شمه ومعناها الرب موجود يهوة شمة ( الرب هناك ) ( خر 48 : 35 ) ( حين يأتى ملكوت الله ونطير فى الأرض ) وهناك اسم المدينة يهوة شمة ( خر 48 : 35 ) دلالة على وجود الله معنا أو تجسده ( الكلمة صار جسدا وحل بيننا ) ( يو 1 : 14
                        ********************************
                        اييل ( 250 مره فى الكتاب كله ( انا الله القدير سر امامى ( تك 17 : 1 ) قال يعقوب ( أنا الله القدير اثمروا كثيرا ( تك 25 : 11 ) .. إلها قديرا ابا أبديا ( 1ش 9 ، 6 – 7 ) فمعناه ( القدير – العزيز المرتفع
                        وهناك أسماء مركبة مع كلمة أيل التى تعنى إله
                        1 - أيل أيلون ( الله العلى ) ( تك 14 14 : 18 ) الله قدوس وعال فوق السموات
                        2 - أيل شدآى ( الأله القدير ) – القدرة وتحبت بمعنى ( ثدى ) للدلاله على الامانة و التغذية والشبع فى الأكتفاء ( خر 6 : 3 )
                        3 - أيل أولام ( الأله السرمدى ) ( تك 21 : 33 ) الذى لا بداية له ولا نهاية ( الأزلى الأبدى

                        ومن الواضح أنّ المقصود بالكتب الإلهيّة هنا التّوراة، ولذلك فمن المؤكّد، إذن، أنّ دعاء آصف بالاسم الأعظم "الحيّ القيّوم" قد كان بلغة التّوراة، أي باللغة العبريّة، لغته هو.
                        وها نحن نرى تأكيدًا على ذلك في هذه الرّواية بخصوص علم سليمان وآصف بالاسم الأعظم: "قيل كان ذلك العلم باسم الله تعالى الأعظم، الذي إذا سئل به أجاب… وهو يا حي يا قيوم، وقيل يا ذا الجلال والإكرام، وقيل الله الرحمن وقيل هو بالعبرانية: آهيا شراهيا." (تفسير الألوسي: ج 14، 480).
                        كما تذكر الروايات الإسلاميّة أيضًا أنّ عيسى بن مريم كان يدعو بذات الدّعاء: "ويقال إنّ عيسى بن مريم عس كان إذا أراد أن يُحيي الموتى يدعو بهذا الدعاء: ياحيّ يا قيُّوم."
                        (تفسير القرطبي: ج 3، 271؛ أنظر أيضًا: بحر العلوم للسمرقندي: ج 1، 238؛ تفسير اللباب لابن عادل: ج 3، 243؛ تفسير حقي: ج 2، 49).
                        فإذا كان عيسى بحسب الروايات الإسلاميّة قد دعا بالاسم الأعظم لإحياء الموتى فمن المؤكّد، على ما يوجبه المنطق، أنّه أيضًا كان قد دعا "إهيه أشر إهيه" بالعبريّة لغة أمّه، وليس بالعربيّة. وبالفعل، فها هي رواية شعبيّة أخرى تذكر أنّ النّبي إلياس يلفظ ذلك الاسم الأعظم بالعبريّة في دعائه
                        : "عن داود بن يحيى مولى عون الطفاوي عن رجل كان مرابطًا في بيت المقدس وبعسقلان قال: بينا أنا أسير في وادي الأردن إذ أنا برجل في ناحية الوادي قائما يصلي، فإذا سحابة تظله من الشمس، فوقع في ظنّي أنه الياس النبي عليه السلام. فانتبه، فسلمت عليه، فانفتلَ من صلاته فرد علي السلام، فقلت له: من أنت رحمك الله؟ فلم يرد علي شيئًا، فأعدت القول مرتين، فقال: أنا الياس النبي، فأخذتني رعدةٌ شديدة خشيتُ على عقلي من أن يذهب، فقلت له: إنْ رأيتَ رحمَكَ اللهُ أن تدعو لي أنْ يُذهبَ اللهُ عنّي ما أجدُ حتّى أفهم حديثك. فدعا لي ثمان دعوات، قال: يا بر يا رحيم يا قيوم يا حنان يا منان يأهيا شراهيا، فذهبَ عنّي ما كنتُ أجدُ."
                        (بغية الطلب في تاريخ حلب لابن العديم: ج 1، 39). لقد أشارت الرّوايات الإسلاميّة، ومنذ القدم، إلى عظمة هذا الاسم، وعظمة دعاء "الحيّ القيّوم" ومفعوله في تكفير الذّنوب، فقد روى أبو سعيد الخدري عن الرّسول: "قال رسول الله صلعم: من قال حين يأوي إلى فراشه: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيّوم وأتوب إليه، كفّر الله ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر." (الأسماء والصّفات للبيهقي: ج 1، 229؛ أنظر أيضًا:
                        جامع الأصول لابن الأثير: ج 1، 2299؛ شرح السنّة للبغوي: ج 2، 440؛ مجمع الزوائد للهيثمي: ج 10، 73). ولهذا السّبب أيضًا فقد روي عن آية الكرسي أنّها أعظم آية في القرآن، وعلى ما يبدو فإنّ سبب ذلك هو اشتمالها على الاسم الأعظم: "قال أبو ذر في حديثه الطويل: سألت رسول الله صلعم: أي آية أنزل اللّه عليك من القرآن أعظم؟ فقال: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، وقال ابن عباس: أشرف آية في القرآن آية الكرسي… ويقال: إنه اسم اللّه تعالى الأعظم."
                        (تفسير القرطبي: ج 3، 271؛ أنظر أيضًا: تفسير ابن كثير: ج 1، 676؛ تفسير النيسابوري: ج 2، 120؛ فتاوى الإسلام للشيخ محمد صالح المنجد: ج 1، 5305). كما أنّ الرّوايات الإسلاميّة تؤكّد على أنّ الرّسول ذاته كان يدعو بدعاء موسى اللّه حين توجّه إلى فرعون: "عن الضحاك، قال: دعاء موسى عس حين توجّه إلى فرعون، ودعاء رسول الله صلعم يوم حنين، ودعاء لكل مكروب: كنت وتكون وأنت حي لا تموت… وأنت حيّ قيّوم، لا تأخذك سنة ولا نوم، يا حيّ يا قيّوم."
                        (الأسماء والصّفات للبيهقي: ج 1، 232). ليس هذا فحسب،
                        بل إنّ الرسول كان على علم بعظمة هذا الاسم "الحيّ القيّوم"، العبريّ المصدر، ولذلك فقد روي عن أبي هريرة: "أنّ النبي صلعم كان إذا أهَمَّهُ الأمرُ رفعَ رأسَه إلى السماء فقال: سبحان الله العظيم، وإذا اجتهدَ في الدعاء قال: يا حَيّ يا قَيُّوم."
                        (سنن الترمذي: ج 5، 495؛ أنظر أيضًا: سنن النسائي: ج 4، 399؛ أنظر أيضًا: الدعاء للطبراني: ج 1، 97). كما نعثر على تعزيز لهذه النّظرة تجاه الاسم الأعظم فيما روي عن عليّ بن أبي طالب، الّذي قال: "لمّا كان يوم بدر قاتلتُ شيئًا من قتال، ثم جئتُ مسرعًا لأنظر ما فعل رسول الله صلعم. فجئت فإذا هو ساجد يقول: "يا حيّ يا قيّوم، يا حيّ يا قيوم"، لا يزيد عليهما. ثم رجعت إلى القتال، ثم جئت وهو ساجد يقول ذلك. ثم ذهبت إلى القتال ثم رجعت وهو يقول ذلك، ففتح الله عليه." (مجمع الزوائد للهيثمي: ج 11، 9؛ أنظر أيضًا: مسند أبي يعلى: ج 1، 251؛
                        المسند الجامع لأبي المعاطي النوري: ج 31، 210). وفي هذا الدّعاء، على ما ذكر المفسّرون، ما "يدلُّ على عظمة هذا الاسم."
                        (تفسير اللباب لابن عادل: ج 3، 243). وهذه العظمة المنسوبة للاسم هي ذات العظمة المنسوبة للاسم العبراني التّوراتي "إهيه أشر إهيه" في العقيدة اليهوديّة. فهل كان الرّسول أيضًا يدعو اللّه، مثل موسى وعيسى، بـ"إهيه أشر إهيه"، الاسم الأعظم لله في اليهوديّة؟ غير أنّ الأمر لا يقتصر على هذه الجوانب فحسب، بل يمكننا العثور على هذا الاسم الأعظم بالعبريّة "إهيه أشر إهيه" مرادفًا لـ"الحيّ القيّوم" في نصّ لعليّ بن أبي طالب. وهذا النصّ، كما يروى،
                        هو حرز للمسحور والتّوابع والمصروع والسمّ والسّلطان والشّيطان وجميع ما يخافه الإنسان. فلنقرأ معًا، إذن، وبتمعّن هذا الحرز: "بسم الله الرحمن الرحيم أي كنوش أي كنوش … إذ قضينا إلى موسى الأمر وما كنت من الشاهدين اخرج بقدرة اللّه منها أيها اللعين بعزة رب العالمين… اخرجْ منها مذمومًا مدحورًا ملعونًا… تبارك الله أحسن الخالقين يا هيا شراهيا حيًّا قيّومًا، بالاسم المكتوب على جبهة إسرافيل، أطرد عن صاحب هذا الكتاب كل جنّي وجنية وشيطان وشيطانه وتابع وتابعة وساحر وساحرة، وغول وغولة، وكل متعبث وعابث يعبث بابن آدم…"
                        (بحار الأنوار للمجلسي: ج 19، 193؛ أنظر أيضًا: مكارم الأخلاق للطبرسي: 415).

                        المراجع :
                        1- العهد القديم ترجمة ما بين السطور. عبرى - عربى بولس الفغالى
                        2-أسماء الله – يهوه وإيلوهيم وأدوناي للأب أنطونيوس لحدو
                        3- فتح القدير للشوكاني.
                        4- تفسير القرطبي
                        5- تفسير الرازي
                        6- الأسماء والصّفات للبيهقي.
                        7- القرآن الكريم
                        ومراجع اخرى علمية وكتابية ومواقع انترنت معتمدة.
                        تعليق
                        • الخليل البصري
                          أعضاء نشطين
                          • Aug 2021
                          • 488 
                          • 611 
                          • 1,606 

                          #13
                          محمد ابو احمد،

                          وفقك الله لما يحب ويرضى، ماشاء الله زادك في العلم والمعرفة…تحياتي
                          تعليق
                          • محمد ابو احمد
                            المشرفين
                            • Sep 2020
                            • 1798 
                            • 4,551 
                            • 1,701 

                            #14
                            نور المصطفى محمد
                            السلام عليكم ورحمة الله
                            اختنا
                            هل يمكن دمج المشاركة رقم 8 ورقم 12 معا لوضعهم بموضوع منفصل بعنوان ( اللفظ العبرى لورد اهيه اشر اهيه ادوناى اصباؤوت ال شداى)
                            لانه لا استطيع التعديل على المشاركه
                            دمتى بكل الخير
                            تعليق
                            • Ad.h.am
                              كاتب الموضوع
                              أعمدة اسرار
                              • Sep 2018
                              • 1987 
                              • 1,251 
                              • 1,868 

                              #15
                              جزاك الله كل الخير شيخي العزيز
                              مَن كَانَ يُرِيدُ ٱلْعِزَّةَ فَلِلَّهِ ٱلْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ
                              تعليق
                              يتصفح هذا الموضوع الآن
                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              يعمل...
                              X