لاشك ان القرأن الكريم هو السيف البتار في علاج السحر مهما كان نوعه وقوته وقد وضع الله تعالى في القرآن الشفاء العاجل من كل سحر, مهما كان نوعه سواء كان سحر اسود او سحر مقابر او سحر نجاسات والعياذ بالله .
وكذلك القرآن الكبير بحر من العلاج لامراض المس العاشق والكثير من الامراض الروحانية الخطيرة, وسنذكر في هذا المقال حديث معمق حول عالم الجن وماذكر عن الجن في الكتب السماوية من القديم للعصور .
وكذلك القرآن الكبير بحر من العلاج لامراض المس العاشق والكثير من الامراض الروحانية الخطيرة, وسنذكر في هذا المقال حديث معمق حول عالم الجن وماذكر عن الجن في الكتب السماوية من القديم للعصور .
وقد تعلمنا انه هناك شروط كثيرة للعلاج الصحيح من السحر منها الاعتقاد والايمان بالعلاج واليقين بأن القرآن هو الشفاء لكل داء لانه قول الحق سبحانه وتعالى, وعلينا الالتزام بالصلوات الخمس والفروض والواجبات الدينية التي تحتم علينا التقوى والعمل بما يرضي الله عز وجل .
فعالم الجن مخفي و لا يمكن رؤيتة على الهيئة التي خلقة اللة عليها عن طريق الحواس الخمس لان حواسنا الخمس لها مدى معين من الادراك ففوق هذا المدى او المجال يعيش عالم الملائكة المخلوق من النور وتحت هذا المدى يعيش عالم الجن المخلوق من خالص النار كما نحن الانس خلق ابانا الاول من طين .
اما الجن نظرا لان اصلة النار والنار هي الطاقة والطاقة موجات كهربامغنا طيسية في عبارة عن موجات او ذبذبات اسرع من موجاتنا او ذبذباتنا نحن الانس (المادة ) لذا يتعذر على قدرة حواسنا المادية ان ترصد ذبذبتهم وتموجاتهم لانها اسرع واخف لذا كان الجن شفافا هوائيا .
(اي ذبذباتة سريعة ومتباعدة غير متكاثفة ) .
يتعذر على ابصارنا رؤيتة في هيئتة هذة التي خلقة اللة سبحانة وتعالى عليها
وفي المقابل يتمكن البعض منا من رؤيتة اذا اراد الجن ذلك وتحول من عنصرة الشفاف ذو الذبذبة او الموجة السريعة فخفض من سرعتة فتتكثف ذرات جسمة غي المرئي , فيرى عندئذ وكذا اذا اراد الانسان ان يراة على هيئتة الحقيقة فيتوجب على الانسان ان يسرع من ذبذبات حركة عينية ليتمكن من رصد ذبذبة الجن اي ليتوافقا في موجة واحدة حتى يتمكن كل واحد من رؤية الاخر , سواء على هيئة الحقيقية او عند التشكل الى جنس اخر ويمكن رؤية الجن على هيئتة الحقيقية اذا اراد الجن ذلك مع توفر شروط معينة او عند شرب الانسي من ماء السحر المسلط يتلبس الشيطان او اذا كان الانسان من اولياء اللة او اولياء الشيطان فقد يرى الجن على حقيقتة.
وكما هو معلوم في الكتب السماوية وفي ثقافة الشعوب ان الجن لة القدرة على التشكل الى جنس غير جنسة كالحيوان او الحشرات او النباتات او الجماد مثلا والجن سابق في الخلقة والتواجد على الارض عن الانسان والجن والانس هما المخلوقان الوحيدان العاقلان والمكلفان في الشرائع السماوية .
ويقع عليهما الثواب والعقاب والجنة والنار قال اللة تعالى (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) (سورة الذاريات :56 )
وبما ان الجن مخلوق عاقل ومكلف لذا مثلة مل الانس دياناتة متعددة ومذاهبة شتى وكذا لغتة ولسانة وهذا المخلوق يعيش فوق الارض وتحتها وفي الكواكب والهواء والمياة والصحاري والقفار والاودية والجبال والمقابر والمزابل والسحاب وفي مساكن الانس وفي البدو والحضر والريف والمدن.
حركتة اسرع من الصوت والضوء ويستطيع ان يخترق ابن ادم (كما الملائكة ايضا) ويجري في عروقة مجرى الدورة الدموية كما
ورد ذلك في الحديث النبوي فيسيطر على اجهزتة ووظائفها باختراق الجسد البشري او هالتة الخارجية او مجالة الحيوي او النفسي او الفكري وذلك خارج الجسدالعضوي او يرسل موجاتة من بعد فيتحكم باجسادنا مثل جهاز التحكم عن بعد .
والجن يتكاثر مثلنا بالزواج وغيرة وقد يتناكح مع الانس اذا تشكل او في عوالم الروح ( مثل الرؤى والاحلام المنامية ) وعالمة لة قوانين محكمة تختلف عن قوانين الانس .
ابوة خلق من مارج من نار . ومؤمنوة يدخلون الجنة او حظائرها وكفارة يدخلون النار او حظائرها ياكل ويشرب ما يناسب خلقتة الشفافة الرقيقة (كالغازات والابخرة )يبني ويخترع ويمكن تسخيرة من قبل الانس او مصادقتة قهرا او طواعية , امتثالا لاوامر , او عشقا ,او غضبا ,او انتقاما , وهذا التسخير او الصداقة تارة اعمال الخير والهداية , وتارة وهو الغالب الاعم في طريق الشر والغواية وتارة يكون هذا الاتصال رغبة من الجن وتارة من الانس .
وطرق تسخيرة لها قوانين وضوابط , ويمكن الاتصال بة والتخاطب معة عن طريق الانس المصابين بالمس او التلبس او بطرق ما سموة بتحضير الارواح او التنويم المغناطيسي او الوسطاء من الانس من الكبار والصغار , او عن طريق الرياضات والمجاهدات الشرعية او غير الشرعية اوعن طريق عمل السحر وشرب مائة .
وغيرها من الطرق وعند التخاطب مع الجن المتلبس ببدن المصروع من الانس او الممسوس فيحدثك بامور غريبة حاثة او سوف تحدث بلسان مخالف ولغة غير معهودة للمصاب من الجن واهلة وعالم الجن تكنلوجيتية ارقى وادق واسرع من عالمنا وفي عالمة تتوفر الزراعة والتجارة والصناعة والحضارة والمواصلات السريعة والعلوم البديعة .
وباقي الخدمات كعالمنا ولكنة في المحصلة ارقى ولكن اللة سبحانة وتعالى فضل الانس على بقية الخلق لحكمة هو يعلمها وهو الحكيم الخبير والجن مراتب ودرجاتوشعوب وقبائل واحزاب واشكال والوان عندهم ما عندنا من مدارس وجامعات ومساجد وكنائس وصومعات واماكن مقدسة ومشاعر ومناسك مقامات وقد يشتركوا معنا في بعضها والجن الكافر او المسلم الفاسق والشياطين .
خاصة تعذب وتتقيد بالايات القرانية والادعية والعوذات الرحمانية وبما يتلى منالكتب المقدسة من الادعية الماثورة والاقسام والعزائم والاسماء الالهية اما المؤمنون منهم فتزيدهم خشوعا وايمانا حرسنا اللة واياكم من مسالك الشيطان والهوى انة نعم المولى ونعم النصير .
شروط ومواصفات معالجي المرضى بسبب الجن وجلسة العلاج
في الواقع يس من الواجب توفر جميع الشروط والمواصفات التي سوف نذكرها فيما يلي في كل من يتقدم لعلاج الامراض اوالالام التي
يسببها الجن للانس فبعض الامراض او الاعراض يتمكن علاجها كثير من الناس صغارهم اوكبارهم , ذكورهم او اناثهم , قريبهم او بعيدهم , ولكن بعض الامراض او من يمارس العلاج كمهنة دائمة يحتاج الى توفر معظم الشروط والمواصفات التالية :
اولا : الايمان والاعتقاد بان الشفاء من الله سبحانة وتعالى وحدة لا شريك لة وان اللة سبحنة وتعالى اودع اسرارة الايات البينات والاذكار الماثورة وكذا في بعض عبادة الصالحين .
ثانيا: الصلاح والتقوى والعفة والامانة والورع والصبر وعدم الياس .
ثاثا :التفقة في الدين ومعرفة احكام الشريعة لئلا يقع في الحرام وليكون داعية الى الاسلام بصلاحة وعلمة وتقواة .
رابعا:قوة الشخصية والثقة بالنفس والتوكل على اللة حتى يقهر عتاة الجن ومردتهم متحليا بالشجاعة ورباطة الجاش والعزيمة .
خامسا :التدريب وممارسة العلاج على يد شيخ في هذا العلم او خبير بشئون الجن وان لا يمارس العلاج من اصيب سابقا بالسحر القوي او المس الشامل .
سادسا :اختيار السور والايات او الادعية والاذكار او الاسماء المناسبة لحالة المريض ومعرفة وتحديد عدد القراءة المناسبة والوقت المناسب وقضايا التحصين والصرف الاولي, والحجز والصرف والتحصين الختامي حسب نوعية الحالة او المرض .
سابعا : الحذر من ان يقرا ويكتب اية او ذكر لا يتناسب مع الحالة المرضية, فهناك ايات للتحصين واخرى للجلب والاحضار واخرى للطرد والابعاد واخرى للتعذيب والسجن او الحرق او القتل او الصرف الاولي, او الختامي كما ان هناك ايات وادعية عامة صالحة لجميع الحالات .
ثامنا :الحرص على كون المعالج والمريض ومن حضر على وضوء وطهارة ونظافة لهم وللمكان .
تاسعا: ابعاد المرءة الحائض ومن يكون على جنابة من جلسة العلاج .
عاشرا:ابعاد الحجاب او الحرز المعلقين على المريض وقت العلاج .
حادي عشر : الالتزام بالحجاب الشرعي عند علاج المراةوليرافقها احد محارمها لئلا يكون للشيطان سبيل وان لايلمس جسدها مباشرة .
ثاني عشر : ان لا يعالج عند باب الدار اي مقابل الباب وان يكون المصاب خالسا لا راقدا .
ثالث عشر :ان لاياك المعالج بصلا او ثوما الا بعد ان يطيبهما واذا كان صائما فهو اقوى .
رابع عشر : الاوقات المناسبة للعلاج صباحا وبعد العصر وبعد المغرب وعند السحر وفي هذة الاوقات يحكم على الجن الطيارة او بعد صلاة العشاء وقت انتشار الجن, وكخلاصة استخر اللة سبحانة وتعالى قبل الاقدام على العلاج واختيار الوقت .
خامس عشر:ان يعالج كل قبيلة جن بدوائها ان امكن معرفتة وهذا ليس بالامر السهل .
السادس عشر :ان يجلس المريض عن يمينة او امامة .
السابع عشر :من حضر جلسة العلاج ان يرفع صوتة بالصلاة على محمد والة الطاهرين لكي ينجح العلاج وليدام عليها .
الثامن عشر :قد يحتاج المعالج لعلاج بعض الحالات للبخور لجلب الجن او لطردة او تكريمة اذا كان معينا لنا
والبخور هو احد اطعمة الجن يتناولونة عن طريق الشم ويستخدم اما لتكريم الارواح التي ساهمت في العلاج اذا كان البخور طيبا, واما اذا كان البخور لطرد الارواح الشريرة اذا كان مكونا من المواد الغريبةوالروائح الكريهة فيعمل على طردها لانها تكرة تلك الرائحة, وتبتعد عن اذى المريض ويشفى باذن اللة, لكنها قد تعود بد عدة ايام حينما تنتهي الرائحة .
التاسع عشر: تكون القراءة على المريض مباشرة ان امكن وكذلك على الماء او الزيت او غيرها من المواد المتعلقة بالمريض .
فالايات القرانية التي تقراء بنية الشفاء واليقين القاطع وبالعزم الراسخ يطرد الارواح الشريرة, ولان القراءة تجلب حرسا غير منظورين باذن اللة لمنع \خول الاشرار وطردهم, فالقراءة على الماء نافعة للشفاء الداخلي عند شربة فهو يجري في الدورة الدموية, والقراءة على الزيت فهي شفاء خارجي بالمسح بة .
وكذا يستخدم الماء للمسح الخارجي والرش في البيت واستخدامات اخرى ولكن الاساس هو الايات القرانية اذا حسنت القراءة وصدقت النوايا .
عشرون :ان يلتزم الحضور بالهدوء والالتجاء الى اللة واخراج الاطفال من جلسة العلاج واغلاق المذياع والتلفاز .
واحد وعشرون :ان يحصن المعالج نفسة بالتعوذ باللة من شر الجن والانس وشياطينهما وليكن معة حجاب فية خواتيم سورة البقرة وسورة يس يحجبونة من العفاريت وليداوم على الاذكار والتحصينات بصفة دائمة لة ولعائلتة وللمريض واهلة في جلسة العلاج والموجودين معة, وان يكثر من الصدقة واعمال البر ليندفع البلاء وتنزل الرحمة والشفاء .
اثنان وعشرون: ان يكنم الاسرار ةيستخدم اسلوب التورية وعدم التصريح عند العلاج لئلا تحدث فتنة او سوء ظن ويبتعد عن العجب وحب الشهرة وان يحتسب عملة لوجة اللة تعالى خالصا فما عند اللة يبقى وما عند الناس ينفذ .
ثالث وعشرون:عدم التسرع في الحكم او التشخيص للحالة المرضية هل هي عين او حسد او صرع او سحر او مس او مرض عضوي او مرض نفسي او خليط منهم جميعا او من بعضهم .
الرابع وعشرون:لصبر والاحتساب على اذى الارواح الشريرة لة ولافراد عائلتة .
الخامس وعشرون: تقديم النصح والارشاد للجن قبل القيام بعملية العلاج وفي اثنائها ودعوتهم الى الخروج
ولا يقرا اية او يعمل عملايودي الى تعذيب الجن الابعد قيامةبالقاء الحجة على الجن واهلة وعشيرتة,
ويبين لهم ان ما يقومون بة هو من باب الظلم والاعتداء وعمل الحرام حتى لا يتعرض للاذى وبهذة الطريقة يجنب القارء نفسة وعائلتة انتقام الجن واهلة
ومن الجدير ذكرة ان لا يتعرض للعلاج من اصيب سابقا باذى الجن او السحر لئلا يكون صيدا سهلا لانتقام الشياطين منة ومن عائلتة, ولان بعد ان ذكرنا شروط العلاج ومنها وهو الاهم تحصين المعالج نفسة واهلة وعيالة والمريض واهلة والحاضرين حتى لا يتعرضوا الى انتقام الجن عدلا وقصاص اوظلما وجورا وهو الغالب طريقة العلاج :
1-:الطهارة والوضوء للمعالج وللمكان ومن حضر جلسة العلاج .
2-:التحصين لة ولمن حضر بقراءة تحصين او واحد او اكثر من طرق التحصين سوف نذكرها لاحقا .
3-:قراءة ايات الرقية العامة او الخاصة وايات ابطا السحر والشفاء والحفظ وبعض الادعية بصوت مسموع على المريض وعلى الماء والزيت الزيتون او زيت الحبة السوداء او غيرهما من الاهان والكريمات
ويكون الماء كاف للشرب والاغتسال والرش بالبيت, وتكون الااني مفتوحة وقت القراءة وعند نهايتها ينفث القارء من ريقة عليها وعلى المريض ثلاث نفثات ثم يغلقها لحين الاستخدام .
4-:يطبق المريض برنامج العلاج المذكور في نهاية الكتاب .
5-:تكرر قراءة الرقية وغيرها من الادعية في كل يوم او كل اسبوع حى ياذن اللة بالشفاء .
وقد يقوم المريض بنفسة بتطبيق هذة الخطوات اذا امكن وهو الافضل منقول بتصرف للافادة .