الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

سر السفينة الشبح

عالم الروحانيات فيديو افلام وصور

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    السفينة الاكثر غموضا والتي حيرت الكثيرين
    هل هذه السفينة قد احتلها الاشباح
    القصة حدثت عام 1931 في الاسكا

    تم بناء السفينة بايشيمو في السويد لصالح شركة الشحن الألمانية تحت اسم " نجيرمان فيفن " حيث كانت تعمل في خط تجاري ما بين هامبورغ و السويد و لكن مع اندلاع الحرب العالمية الأولى و بعد أن هزمت ألمانيا تم إجبارها على التخلي عن السفينة لصالح بريطانيا كجزء من تعويضات الحرب .
    كانت السفينة تبحر في خط تجاري ما بين هامبورغ و السويد

    و في عام 1921 سلمت السفينة لشركة خليج هدسون في اسكتلندا و قامت بتغيير اسمها إلى بايشيمو و أوكلت لها رحلات تجارية كانت أغلبها إبحار إلى دول و أماكن بعيدة مثل كندا و آلاسكا و كولومبيا فقد كان طاقمها مخضرماً و لديه الكثير من الخبرة و أغلب أفراده عملوا بها لأكثر من 10 سنوات ..

    بعد ذلك عملت السفينة لصالح إحدى شركات الفراء الكبرى و كلفت بنقل شحنة كبيرة من الفراء إلى ولاية آلاسكا و كانت حمولة السفينة القصوى هي 1322 طن و لم يكن أحد يعلم أن هذه المهمة التي أوكلت للسفينة ستكون آخر المهام التي تكلف بها و أن رحلتها هذه ستكون الأخيرة

    الرحلة الأخيرة

    أبحرت بايشيمو متجهة إلى ولاية آلاسكا و على متنها شحنة ضخمة من الفراء

    فى عام 1931 أبحرت السفينة بايشيمو متجهةً إلى ولاية آلاسكا الأمريكية و محملةً بشحنة الفراء فاعترضتها عاصفة ثلجية قوية و سرعان ما تراكمت الثلوج و حاصرت السفينة بحيث لم تعد قادرةً على المضي في طريقها و إزاء هذا الموقف اضطر قسم من الطاقم إلى التخلي عنها حيث قرر 22 منهم الهرب إلى الساحل و محاولة جلب النجدة بينما بقي 15 آخرين من بينهم كابتن السفينة من أجل حمايتها و حماية حمولتها من الضياع و ظلوا هناك على أمل أن يأتي فريق الإنقاذ ...

    استطاع أفراد الطاقم الـ 22 - اللذين قرروا الهرب - الوصول إلى مدينة بارو و أبلغوا الجهات المختصة عما حصل معهم أثناء الرحلة ، و بعد وقت طويل أرسلت شركة هدسون سفينة إنقاذ اتجهت حيث كانت السفينة ترسو ..

    في هذه الأثناء و بسبب شدة العاصفة و بردها القارس اضطر الكابتن و من بقي معه إلى الانتقال للساحل و بناء كوخ خشبي حتى يحتموا بداخله ..
    حاصرت الثلوج السفينة من كل الاتجاهات و منعتها من الحركة
    استمرت العاصفة عدة أيام عانى فيها البحارة من شدة البرد و كانوا يرسلون في بعض الأحيان أحداً منهم للاطمئنان على السفينة و حمولتها الثمينة و كان من يذهب يراها رابضة بمكانها و محاطة بالثلوج من كل جانب فيعود مطمئناً ، و عندما هدأت العاصفة توجه أفراد الطاقم الـ 15 إلى حيث كانت تقف السفينة بايشيمو و هنا كانت المفاجأة !! لم تكن السفينة موجودة ..

    أصيب البحارة بصدمة كبيرة فأين تكون السفينة قد ذهبت ، فالجليد الذي كان يحاصرها مازال موجوداً كما هو و لا أثر لعبورها من خلاله ، كما أن احتمال غرقها مستحيلاً فسفينةٌ بهذا الحجم لا يمكن أن تغرق فقد كان عمق المياه صغيراً في هذه المنطقة ، و أيضاً استبعدوا أن تكون وراء ما حصل سرقة فمن هذا الذي يستطيع أن يبحر في هذا الجو العاصف و يخترق الثلوج ليسرق السفينة ؟!!

    بحث البحارة عنها على طول الساحل و لم يجدوها فأصيبوا باليأس و قرروا انتظار النجدة و العودة لديارهم .. و فعلاً وصلت سفينة الإنقاذ التي شاركت هي الأخرى بالبحث و لكن بلا جدوى .

    أسطورة السفينة الشبح :

    بعد أسبوع فوجئ طاقم السفينة و فرقة البحث الخاصة بشركة هدسون بأحد صيادي الأسكيمو يخبرهم أنه شاهد هو و أصدقاؤه السفينة تبحر على بعد 45 ميل من مكان اختفائها على ساحل آلاسكا ، و بالفعل عثر الطاقم عليها في نفس المكان الذي ذكره الصياد و عندما صعدوا على متنها بحثوا على الفور في جميع أرجائها على أي أثر لمن يكون قد سرقها لكن لم يجدوا شيئاً كما أن شحنة الفراء مازالت موجودة ، و بعد الفحص الدقيق للسفينة تبين أنها غير صالحة للإبحار و جميع محركاتها متضررة و أيضا دفتها كانت محطمة ،
    ظهرت السفينة بعد طول غياب و كان ظهورها مفاجأة للجميع
    أصيب الطاقم بالصدمة فمن يكون قد ألحق كل هذه الأضرار بها و الأغرب أنها استطاعت رغم ذلك الإبحار بمفردها لأكثر من 45 ميل .

    اعتبر الكابتن أن السفينة لا يمكن إنقاذها و أنها مع كل هذه الأضرار سوف تغرق لا محالة ، فأمر بنقل حمولة الفراء إلى مركبهم و أبحروا بعيداً بعد أن سجلوا بدقة مكان رسوها ..

    و بعد يومين أرسلوا فريقاً من الميكانيكين و البحارة لمحاولة إصلاحها و لكن الفريق عندما وصل فوجئ بأن السفينة قد اختفت مجدداً مع أنهم قد تأكدوا أنها لا يمكن أن تتحرك من مكانها بسبب محركاتها المتضررة و مرساتها الثقيلة !!
    أطلقت شركة هدسون العديد من حملات البحث عنها و بدأت تظهر العديد من التقارير عن مشاهدة السفينة على طول ساحل آلاسكا حتى ساحل كندا و الغريب أن بعضهم ادعوا أنهم حاولوا الصعود على ظهرها و لكنها كانت تسرع و تبتعد إذا حاول أحدهم الاقتراب منها !! و في عام 1933 ادعى مجموعة من صيادي الاسكيمو أنهم
    انطلقت العديد من الفرق للبحث عن السفينة لكن دون جدوى
    شاهدوا السفينة تبحر بجانب الساحل و حاولوا الصعود عليها و لكنهم لم يستطيعوا ، و في عام 1939 انتشرت الكثير من التقارير عن مشاهدة السفينة و استمرت هذه التقارير بالظهور حتى عام 1969 و جميعها كانت تصف شكل سفينة بايشيمو بدقة و مع كثرة هذه التقارير أعلنت حكومة ولاية آلاسكا نيتها البحث عن السفينة و تحديد موقعها و أرسلت الكثير من الحملات من أجل ذلك و لكن جميع محاولات البحث باءت بالفشل ..

    آخر مشاهدة مزعومة للسفينة كانت في عام 2006 و الجدير بالذكر أن العديد من الغطاسين الهواة حاولوا البحث عن حطام السفينة ليثبتوا أنها غرقت منذ زمن و أن جميع التقارير التي توثق مشاهدتها كاذبة لكنهم لم يجدوا أي أثر يثبت أنها قد غرقت ، و حتى يومنا هذا تعد أسطورة سفينة بايشيمو من أكثر أساطير سفن الأشباح غرابةً و غموضاً

    بقلم : مصطفى عراقى - مصر

    ك ا ب و س
    مواضيع ذات صلة

    #2
    بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    تعليق

      #3
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
      تعليق

        #4
        سبحان الله ولاحول ولاقوة الا بالله
        تعليق
        يتصفح هذا الموضوع الآن
        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        يعمل...
        X