الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

ظاهرة التعثر الروحانى

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • برنيس
    كاتب الموضوع
    أعمدة اسرار
    • Mar 2012
    • 7832 
    • 451 


    ظاهرة التعثر الروحانى


    - التعثر الروحانى هو تجسيد لظاهرة خطيرة جدا قد يمر بها أى روحانى من خلال حالة عدم التوفيق . فقد تتوقف الارواح عن الاستجابه للشيخ الروحانى لبعض الوقت بسبب عدة أسباب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر . تخلى الروحانى عن تحرى الرصد الفلكى المناسب . أو إخلال الروحانى بأحد شروط خلوتة . الشىء الذى قد يؤثر سلبا على الروحانى لفترة من الزمن قد تستمر اسبوع او شهر او ربما اكثر من ذلك . وقد تتشابه ظاهرة التعثر الروحانى إلى حد كبير مع حالة عدم الاستجابة الروحانية المطلقة .


    ( 2 ) توضيح الفارق بين ظاهرة التعثر الروحانى وحالة عدم الاستجابة الروحانية المطلقة ؟


    - الفارق الجوهرى ما بين التعثر الروحاني وعدم الاستجابة الروحانية المطلقة هو حالة التأقيت التى يولد وينتهى خلالها التعثر الروحانى . حيث أن التعثر الروحانى هو كائن مؤقت من كائنات العملية الروحانية اللامتناهية . حيث ان عدم الاستجابة الروحانية المطلقة قد يكون متشابة فى بعض اسبابه مع التعثر الروحانى . ولكن عدم الاستجابة يتخطى هذة الاسباب الى غيرها حيث من الممكن أن يكون أحد أسبابه ظاهرة العمى الروحانى والتى سنفرد لها مقال خاص فى القريب العاجل إن شاء الله تعالى .


    ( 3 ) الفارق بين التعثر الروحانى العهدى والتعثر الروحانى الخدمى ؟


    - علينا التفرقة هاهنا بين الروحانى الذى يعمل بعهد مع الروحانية والاخر الذى يعتمد على خدمات روحانية معينة . حيث ان الروحانى المعاهد قد يتم ايقافة عن استخدام عهده بحكم يصدر بذلك من احد الحكام بوقف هذا الشيخ عن كافة التعاملات الروحانية لمدة شهر مثلا . فى حين ان الروحانى الذى يعتمد على خدمة روحانية معينة قد يتم ايقافة بسبب اخلاله بأحد الشروط كما ذكرنا مسبقا . و بالطبع فان الفارق ما بين الصيغة التي يتعامل بها الروحاني مع الروحانية سواء من خلال العهد او مجرد خدمة لا يؤثر على توصيف هذا الروحاني في فترة عدم التوفيق بأنه ( متعثر روحانيا ) و غير قادر على القيام بمعظم الأمور الروحانية التي يعتاد على القيام بها .

    ( 4 ) الحلول المقترحة لظاهرة التعثر الروحاني ؟

    - من أهم الحلول المطروحة لحل تلكم المشكلة التي قد تعطي الإيحاء للمعزم بأنه قد بطل عنه ما كان يتقنه هو أن يعود الروحاني الى الله من خلال الأوراد و الأذكار

    - يأتي بعد ذلك تجديد البيعة والعهد مع الروحانية في حالة أن يكن التعامل من خلال عهد ملزم للجانبين كما يحدث في كثير من العهود المأخوذة عن الروحانية .

    - كما لابد ان ننوه عن أن عودة الروحاني لتقاليده القديمة التي كان يتبعها في التعامل مع الروحانية يؤثر بشكل ممتاز على سرعة استعادة الروحاني لسابق عهده في الحكم و التصرف الروحاني .

    الخلاصة
    ------------

    - إن حالة التعثر الروحاني أو ظاهرة التعثر الروحاني إنما هي إحدى الظواهر الروحانية المؤقتة التي تنتهى إما عاجلا و إما آجلا .

    و هي في الأخير ظاهرة لا تدعو للقلق مطلقا مادام الروحاني متمكن من أدواته فعليه بالثقة في أن هذه الفترة ما هي إلا فترة مؤقتة و كما لكل جواد كبوة فإن لكل عالم هفوة . فعليه بالتمسك بالثقة والأمل الكبير في زوال هذه الحالة الطارئة عنه باذن الله الكريم


    مواضيع ذات صلة
  • حان الوقت
    أعضاء نشطين
    • Jul 2011
    • 574 

    #2
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    تعليق
    • اشراقة
      أعضاء نشطين
      • Feb 2012
      • 3848 

      #3
      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
      تعليق
      يتصفح هذا الموضوع الآن
      تقليص

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      يعمل...
      X