الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

معرفة النجوم الأربعة واشاراتها وطرق تدبيرها

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • شمهورش
    كاتب الموضوع
    المدير العام
    • Oct 2010
    • 11241 
    • 2,610 
    • 742 


    قال الله تعالى
    {وهو الذي جعل لكم النجوم لتهتدوا بها في ظلمات البر والبحر}.
    وقال تعالى:
    {بالنجم هم يهتدون}.

    وروي عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال :
    علم النجوم عال نافع عجز عنه كثير من الناس واتفقوا على أن نور القمر من نور الشمس واختلفوا بالنسبة للكواكب؟! ومما روي وقيل إن الكواكب المعروفة وهي اثنان وعشرون كوكباً.

    فمنها الجدي وهو الدال على القبلة والجدي نجم إلى جانب القطب الشمالي حوله أنجم دائرة كفراشه الرحى في طرف أحدهما الفرقدان وفي الآخر نجم مضئ يقابلها وبينها وبين ذلك أنجم صغار عدد ثلاثة من فوق وثلاثة من تحت تدور حول القطب والجدي لا تبرحان من مكانهما وإنما يستدل بالجدي إذ لم يكن قمر؟. فإذا قوي القمر فلا يراه إلا حديد البصر .

    ـ والسها إلى جانبه وهو نجم خفي يمتحن به الناس أبصارهم (قديماً)والجدي الذي يعرف به القبلة وهي جدي بنات نعش وثلاث بنات فمن الأربعة الفرقدان وهما المتقدمان ومن بنات الجدي وهو آخرها.

    ـ والسها هو كوكب خفي في بنات نعش (وكما ورد ومنه المثل أريها السهى وتريني القمر).

    وكيفية معرفة القبلة بالجدي ؟.
    أن تجعله وراء ظهرك وذلك بأرض الشام وفي أرض العراق مقابلاً ظهر أذنك اليمنى وفي مصر خلف أذنك اليسرى على علوها يكون مستقبلاً باب البيت إلى المقام ومتى استدبرت الفرقدين أو بنات نعش كنت مستقبلاً جهة الكعبة وإما الفرقدان فنجمان مضيئان قريبان من القطب وبنات نعش سبعة كواكب أربعة منها نعش وثلاث بنات كذلك بنات نعش الصغرى والقطب الشمالي والجنوبي لا يبلغها شمس ولا قمر .

    ـ والقطب الجنوبي عنده يطلع سهيل لا يظهر إلا في جزيرة العرب ومنها سهيل إلى جانب القطب الجنوبي ومطيعه من مهب الجنوب ثم يصير بجهة الغرب فيصير في قبلة المصلي وهنا يغيب وأن سهيلاً كوكب أحمر منفرد عن الكواكب اليمانية ومطلعه على يسار القبلة ويرى في جميع أرض العرب من عراق وشام .

    ــ ولا يرى في بلاد أرمينية ومن طلوعه الحجاز ورؤيته بالعراق بضع عشرة ليلة ،وقال: بعضهم أن سهيلاً نجم العرب تقول :إذا طلع سهيل لا تأمن السيل .

    فاعلم أن الكواكب ألف واثنان وعشرون كوكباً وثلاثمائة واثنا عشر كوكباً في اثني عشرصورة في طريق الشمس وهي البروج ؟الاثنا عشر منها ثلاثمائة وستون كوكباً في إحدى وعشرين صورة وهي مائلة عن طريق الشمس إلى ناحية الشمال؟.

    ــ منها الدب الأكبر والأصغر والتنين وغيرهم ثلاثمائة وستة عشر كوكباً في خمسة عشر صورة مائلة أيضاً عن طريق الشمس وما على الكواكب التي سميناها لما قسمها أرباب أهل هذا الفن والعلم .

    ــ وكما ورد أيضاً في بعض الكتب :وذكرها أبو محمد عبد الجبار المعروف في كتابه المسمى بالبصرة في الكواكب النابتة فقال :إن الكواكب التي في الصورة الشمالية ومنها الدب الأصغر وهو على صورة دب واقف ماداً يديه كواكبه سبعة وتسميه العرب بنات نعش الصغرى وأربعة كواكب وتسميه العرب النعش على شكل مربع والثلاثة على ذنبه والخارج عن الصورة منها ثمانية ممن حملتها سبعة كواكب فتسميها العرب نعش الصغرى؟.

    ــ الكواكب المرصودة إلى القطب الشمالي (قيل :ومنها الدب الأكبر وكواكبه سبعة وعشرون كوكباً والخارج عن الصورة منها ثمانية كواكب منها سبعة كواكب فتسميها العرب بنات نعش أربعة على بدنه وثلاثة على ذنبه والعرب تسميها السها ومنها التنين وهي إحدى وثلاثون كوكباً وصورته صورة حية كبيرة الطاقات وابتداؤها من أربعة كواكب على شكل منحرف على رأس سيمة العقرب ؟.

    الفوائد والتنين موضع في السماء ضرب من الجيات وهو أعظمها ومنها الفلكية يقال لها الإكليل الشمالي ويعرف في السماء ضرب من الجيات .

    ــ بعضه الساكنين لاستدارتها ثمانية وأما الفلكة أيضاً فهي كواكب مستديرة خلف السماك الرامح ومنها الجاثي على ركبتيه وصورته سبعة وعشرون كوكباً ومنها السعليات ويقال :له اللوز والصبح الرومي ومنها السلحفاة وكواكبها عشرة (من جملتها كوكب يرسمونه النسر الواقع والدجاجة)
    وهي تسعة عشر كوكباً والخارج عن الصورة كوكبان ؟.
    بها في المجرة ومنها الثلث أربع كواكب بين كوكب السمكة وبين النسر الذي على رأس الغول فجملة هذه الصور الشمالية ثلاثمائة وستون كوكباً .

    ــ وأما الصور الجنوبية فثلاثمائة واثنا عشر كوكباً ومنها قطيس اثنان وعشرون كوكباً وصورة حيوان مجرد ورجلين وذنب كذنب الحوت ومنها الجبار ثمانية وثلاثون كوكباً وصورته رجل يجري وبيده عصا وفي وسطه منطقة وسيف ومن كواكبه الجوزاء كوكب أحمر ومنها اثنا عشر كوكب مجتمعة تحت رجل الجبار شبيهة بأرنب وجهه إلى المغرب ومؤخره إلى المشرق ومنها الكلب الأكبر ثمانية وعشرون كوكباً والخارج عن الصورة أحد عشر خلف كواكب الجوزاء منها

    ــ السنبلة من كواكب الشعرى العبور (ويسمى البان المرزبان )ومنها الشعرى الغميصا وهي الكواكب التي تطلع بعد الجوزاء .

    ــ وأما السرطان فالصور التي في الجوزاء والشعرى الغميصا التي في الذراع وتزعم العرب أنهما اختا سهيل ومنها الإكليل الجنوبي وهو ثلاثة عشر كوكباً والخارج عن الصورة ستة كواكب وصورته سمكة عظيمة كواكبها على جنوب كوكب الدالي؟.
    رأسها إلى المشرق وذنبها إلى المغرب .

    ــ ومنها المجرة على جنوب حزيرات العقرب فهذه جملة من الكواكب الجنوبية والشمالية
    قيل :وهذا الذي ذكره بعضهم مقتصراً على الكواكب المشهورة وأما غير المشهورة فكثير جداً
    (والله وحده الأعلم بمخلوقاته ).


    الكشوفات الروحانية المأجورة سريعة ودقيقة
    مواضيع ذات صلة
  • زهيرزهير
    أعمدة أسرار
    • Feb 2012
    • 5963 
    • 57 

    #2
    بارك الله فيك ياشيخ موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    تعليق
    يتصفح هذا الموضوع الآن
    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    يعمل...
    X