بسم الله الرحمن الرحيم
إذاجاءك مصاب من الجن اوقالوا لك إنه مصاب من الجن اوعنده سحر اومرض اْرضى يكون سببه تسلط الجن على بنى آدم فاصرف العمار حتى لا يمنعوا الروحانية من الحضور ثم اكتب على كفه الاْيمن سواء كان رجلا او امراْة مثلث الغزالى بالحروف ثم اطلق البخور وهو لبان الذكر والكسبرة
ثم يضع المصاب كفه علي البخور
ثم تتلو قسم البرهتية العظيم واْنت توكل في نهايته وتقول
البسوا ياعباد الله الكف وفرقوا الاْصابع وافعلوا ماتؤمرون به بحق برهتيه 2 كرير2 إلخ...القسم
وماتزال تكرر القسم حتى يلتبس الكف باْن يصبح ثقيلا وتتفرق الاصابع فعند ذالك تقول :اْبطلوا عن فلان ابن فلانة .او عن فلانة بنت فلانة جميع الاْسحار والشباشب والنارنجيات والاْرصاد واطردوا عنه جميع عوارض الجان والشياطين والعفاريت والقرناء والتوابع والزوابع والسباسب إلخ ماتريد...
(وإن كانت فتاة معوقة عن الزواج اْضفت واطردوا عنها جميع الذين يتسببون في إفشال زواجها من عالم الجن ويتسببون في طرد الخطاب عنها )
وإن كنتم فعلتم ذلك فارفعوا كفه إلي اْعلى وضعوه علي راْسه علامة لقضاء ذلك بحق برهتيه2 كرير2 إلخ...القسم
وماتزال تكررالقراءة حتى يتم ذلك فإذا ارتفعت كفه واستقرت على راْسه فقد قضى الاْمر فامسح الخاتم من كفه واصرف الخدام بالزلزلة ثلاثا إلى اْشتاتا وتكرر اْشتاتا في كل مرة ثلاثا وتقول انصرفوا من حيث اْتيتم بحق ماجئتم به
الوحا2 العجل 2 الساعة 2
فيعود الكف إلى خفته وتقضي الحاجة ويقوم المصاب معافي بإذنه تعالي .
وإن لم يلتبس الكف وبقي كما هو فاعلم اْنه ليس مصابا من عالم الجن قطعا .وفي بعض الاْحيان يحضر العارض ويلبس الجسد ويرتمى المصاب على الأرض ويتكلم العارض علي لسانه فعاهده على الخروج وعدم العودة .
فإن عصي وتمرد فثقل عليه بقراءة القسم الى خمس واْربعين مرة وتأمر خدام القسم والحاضرين من الروحانية بتعذيبه .
فإذا ثقلت عليه با لإكثار من قراءة القسم فإنه يصرخ ويستغيث ويطلب الخروج فعاهده علي عدم العودة ثم امح الخاتم واصرفه بالزلزلة وتأمره بالخروج من بنصر رجله فإنه لاياْتى إليه بعد ذلك وإياك من حرقه اْو قتله او التعدي عليه بغير حق واتق الله تعالي في خلقه .
ويستحسن يااْخي أن تكتب له حجابا قويا من الحجب المشهورة عند اهل هذا العلم .
كما يستحسن اْن يقوم بعمل فائدة الحديدة المحماة التى هي من مجرباتنا وكيفيتها اْن تحضر قطعة حديد ضخمة ثلاثة كيلوتقريبا اْو ثلاثة ونصف والحذر من حديد الزهر فإنه ردىيء.
ثم بعد ذلك تحمى هذه الحديدة الضخمة إلى درجة الاحمرار الشديد جدا جدا ثم تحضر إناءالماءالذي يكفي ملؤه الاغتسال واملاْه ماء طاهرا ويكون ناقصا بعض الشئ حتى لايطفو الماء من الجوانب إذا رميت فيه الحديدة المحماة .ثم بعد ذلك تضع الحديدة المحماة في الإناء الذى به ماء وياْخذ المصاب البخار ولا يكون عليه حرز ولاحجاب فإنك تشعر يااْخي المصاب كاْن شيئا غريبا يخرج من بدنك اْوكأن نملا يخرج من جسدك .
وذلك هو العلة الاْرضية التى كانت فيك .
وبعد اْن تأخذ البخار جيدا انتظر حتي يبرد الماء بعض الشئ ثم اقسم هذا الماء نصفين اما النصف الاْول فاشرب منه حتى ترتوي جيدا والباق يبقى في ماعون اشرب منه حتى ينفد .
وأما النصف الثانى فضع فيه شيئا يسيرا من الملح واغتسل به واسكب الماء الذى اغتسلت به خارج الدار.
فإنك تشفى يا اْخى بإذنه تعالي من جميع الاْمراض الاْرضية التى يكون سببها تسلط الجن ومن السحر والرباط والعوارض والقرناء والرجفة والخضة والطربة والاْرياح والعين والنظرة التى هي مصيبة المصائب ولو كان ذلك من قديم الزمن
وكذلك يستفيد بدنك بفوائد طبية اْخري غير الفوائد الروحانية التى ذكرناها ولننقل إليك يا اْخى كلام الشيخ الرئيس ابن سينا في قانونه عن الماء المطفي فيه الحديد قال :والماء المطفيه بالحديد تنفع في ورم الطحال واسترخاء المعدة وضعفها ويحبس الإسهال المزمن والدوسنطاريا وينفع من استرخاء المقعدة وسلس البول ونزف الحيض ويقوى على الباه .
ويقول جالنيوس الحكيم عن هذا الماء إن فيه شفاء من كل علة من تسهيل المنافع .وهذا الماء يااْخى ينفع للربو والهزال ويسمن البدن وينفع لعضة الكلب الكلب إلخ مما هو معلوم عند اْهل العلم واعلم يااْخى اْنه لولا سماحة النفس ماوجدت هذه الفائد ة العظيمة هنا وهي تعمل بالخاصية ولاتتخلف اْبدا بإذنه تعالى كما يستحسن يااْخى اْن تأحذ أوقيتين من العرق السوس الحطب إن وجد وإلا فينفع الناعم تضع أوقية في قدح وتصب عليها كوب ماء كبير وقت الغروب ثم تشرب هذا الماء علي الريق ثم تضع كوبا ثانيا على نفس الأوقية وتشربه على الريق ثم ضع كوبا ثالثا على نفس الأوقية واشربه علي الريق .
ثم اصنع بالاوقية الثانية مثل الاْولي اْى كل اوقية لثلاثة ايام .
واعلم يااْخى اْن العرق السوس يخرج الجن المتلبس بين اللحم والدم ويمازج الآدمى أْشد الممازجة ولاتجدى فيه العزائم وهو مجرب صحيح ذكر ذلك صاحب الرحمه وغيره وقد جربناه مرارا فصح عندنا.
وإليك يااْخى قسم البرهتية العظيم :
برهتيه2 كرير2 تتليه2 طوران2 مزجل2 بزجل2 ترقب2 برهش2 غلمش2 خوطير2 قلنهود2 برشان2 كظهير2 نموشلخ2 برهيولا2 بشكيلخ2 قزمز2 اْنغلليط2 قبرات2غياها2 كيدهولا2 شمخاهر2 شمخاهير2 شمهاهير2 بكهطهونيه2 بشارش2 طونش2 شمخاباروخ2
اللهم إنى اْساْلك باْنك اْنت الله لاإله إلااْنت وباسمك الاْعظم إلا مااْخذت باْسماعهم واْبصارهم سبحان من ليس كمثله شئ وهو السميع البصير
. راجعه يااْخى في مملكة الأسرار الخاصة بالشيخ الدكتور أبو الحارث واضبطه بالشكل جيدا كي تقرأه قراءة صحيحة وهذه من اْسماء الله باللغة السريانية كما قال الثقاة من اهل العلم ويقال إنها لغة الملائكة والتى كان يتكلم بها ابونا آدم عليه السلام وهى لغة اْهل الديوان وتمتاز بسعة المعانى فالحرف يقوم مقام كلمات كثيرة وينظق بها السادة الصوفية كثيرا فى اْورادهم كالدسوقي والشاذلى وغيرهم هذا وقد اختلف اْهل فى الدعوات والرقى إلخ...
بغير العربية فالجمهور على المنع لاحتمال اْن بها شرك اْو كفر وذهب بعض اْهل العلم إلى اْنها جائزه إذا كانت من الثقاة واْهل الورع لتحسين الظن بهم واستدلوابماراه ابن السنى في عمل اليوم واليلة عن علقمة عن عبد الله قال:ذكر عند النبي صلي الله عليه وسلم رقية الحية فقال: اعرضها فعرضتهاعليه:بسم الله شجة قرنية بحر قفطا. فقال صلي اله عليه وسلم :
هذه مواثيق اْخذها سليمان بن داود عليهما السلام ولا أري بها باسا
فلدغ رجل وهو مع علقمة فرقاه بها فكاْنما نشط من عقال.
وفي مسند احمد مايشهد لذلك ونحن نري هذا الراْي .
والصلاة والسلام علي رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
والله اعلم