ويعني من يرى جميع الاشياء ظاهرها وباطنها والمدوامة على هذا الاسم في كل جمعة يجعل من الفرد متكفلا من قبل الحق تعالى بشكل خاص وقال الشيخ رجب البرسي ره أن ترديد هذا الاسم يستخدم لرفع العشو الليلي والم العين وسائر الامراض ويدفع قساوة القلب والغفلة انشاء الله .
وهو مفيد للتبصير في امور الدنيا والاخرة ومن ردد هذا الاسم يوم الجمعة مائة ومرة واحدة عاد من اهل اليقين ومن ردده كل يوم خمسا وستين والف مرة رأى مالا يراه الاخرون ومن ردده الفا وثلاثمائة وخمس مرات ظفر بمراده
ومن ردده ستة عشر الف مرة وستمائة وخمسين مرة وقف على ضمائر اسماء الناس ومن ردده بعد كل فريضة صلاة ثمانمائة واثنان مرة حصل على مراده بدون سعي .ويقول اهل الحقيقة بأن فوائد هذا الاسم جمة وعجيبة بسبب مايقف عليه الذاكر من أسرار غريبة ولقد سمى العرفاء من بصر بالحق عبد البصير مثلما اطلقوا على من يسمع الحق عبد السميع وجاء في الحديث القدسي ( مازال العبد يتقرب الي بالنوافل حتى كنت سمعه وبصره ويده فبي يسمع وبي يبصر وبي يبطش ).
وهو مفيد للتبصير في امور الدنيا والاخرة ومن ردد هذا الاسم يوم الجمعة مائة ومرة واحدة عاد من اهل اليقين ومن ردده كل يوم خمسا وستين والف مرة رأى مالا يراه الاخرون ومن ردده الفا وثلاثمائة وخمس مرات ظفر بمراده
ومن ردده ستة عشر الف مرة وستمائة وخمسين مرة وقف على ضمائر اسماء الناس ومن ردده بعد كل فريضة صلاة ثمانمائة واثنان مرة حصل على مراده بدون سعي .ويقول اهل الحقيقة بأن فوائد هذا الاسم جمة وعجيبة بسبب مايقف عليه الذاكر من أسرار غريبة ولقد سمى العرفاء من بصر بالحق عبد البصير مثلما اطلقوا على من يسمع الحق عبد السميع وجاء في الحديث القدسي ( مازال العبد يتقرب الي بالنوافل حتى كنت سمعه وبصره ويده فبي يسمع وبي يبصر وبي يبطش ).
ومن خط هذا الشكل التالي على خاتم في شرف الشمس وتختم في شرف الشمس وتختم به انقادت له الارواح وسمع لغة الجن وجاء في بعض الرسائل خاتم ذهب الا انني لا أجيز استعمال الذهب للرجال اجتنابا للمحرمات في تمام الدعوات والاعمال والخاتم
ومن كتب مكسر سميع بصير على ورقة حمراء ووضعها في أذنه تفضل عليه الباري بالحفظ والفهم وإذ ماوضع الورقة في زيت الورد ثم صب ذلك الزيت في اذن أطرش شفاه الحق من الصمم
ومن حمل معه مكسر بصير كذلك حظي بفوائد جمة وهذه هي صورته وهي موجودة في الاية المباركة (وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد ) ومن ردد هذا الذكر الفا وسبعمائة وثمانين مرة على مدى خمسة عشر يوما نال مراده
واذا لمي حصل ذلك عدد المدة الى اربعين يوما وهو مجرب والمربع
ومن اشتد عليه الم ما أو ابتلي بأمر اغتسل في ليلة الجمعة وصلى اربع ركعات حيث يقرأ في الركعة الاولى بعد الحمد مائة مرة ( وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد )
وفي الركعة الثانية بعد الحمد مائة مرة ( نصر من الله قريب)
وفي الركعة الثالثة يقرأ بعد الحمد مائة مرة ( الا الى الله تصير الامور )
وويقرأ في الركعة الرابعة بعد الحمد مائة مرة ( انا فتحنا لك فتحا مبينا)
وبعد التسليم يقرأ مائة مرة (غفرانك ربنا واليك المصير )
ثم يسجد ويقول مائة مرة ( استغفر الله واتوب اليه ) ثم يقول وهو ساجد مايريد من الله عندها ينال مراده بإذن الحق تعالت اسماؤه
ومن كتب مكسر سميع بصير على ورقة حمراء ووضعها في أذنه تفضل عليه الباري بالحفظ والفهم وإذ ماوضع الورقة في زيت الورد ثم صب ذلك الزيت في اذن أطرش شفاه الحق من الصمم
ومن حمل معه مكسر بصير كذلك حظي بفوائد جمة وهذه هي صورته وهي موجودة في الاية المباركة (وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد ) ومن ردد هذا الذكر الفا وسبعمائة وثمانين مرة على مدى خمسة عشر يوما نال مراده
واذا لمي حصل ذلك عدد المدة الى اربعين يوما وهو مجرب والمربع
ومن اشتد عليه الم ما أو ابتلي بأمر اغتسل في ليلة الجمعة وصلى اربع ركعات حيث يقرأ في الركعة الاولى بعد الحمد مائة مرة ( وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد )
وفي الركعة الثانية بعد الحمد مائة مرة ( نصر من الله قريب)
وفي الركعة الثالثة يقرأ بعد الحمد مائة مرة ( الا الى الله تصير الامور )
وويقرأ في الركعة الرابعة بعد الحمد مائة مرة ( انا فتحنا لك فتحا مبينا)
وبعد التسليم يقرأ مائة مرة (غفرانك ربنا واليك المصير )
ثم يسجد ويقول مائة مرة ( استغفر الله واتوب اليه ) ثم يقول وهو ساجد مايريد من الله عندها ينال مراده بإذن الحق تعالت اسماؤه