الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

أسماء فيها بركة للرقية والآحراز

الرقية الشرعية

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • النور الأبيض
    كاتب الموضوع
    أعضاء مسجلين
    • Dec 2011
    • 1622 
    • 219 



    اسماء فيها بركة والرقى والحروز:
    رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن التمائم والرقى التي فيها شرك أو كلام قبيح، أما الرقى التي فيها اسم الله أو قراءة قرءانٍ وذكر الله فهو جائز، كذلك بأسماء أهل الكهف فإن فيها فيها بركة وهم: مُكَسْلَمين وأمليخا ومَرطونِس ويَنْيُونِس وشازمونِس دوانوانس وكَشْفيطط



    بعض العلماء المتقدمين ومنهم صلاح الدين الصفدي الذي كان قبل ثمانمائة سنة قال في كتابه "ذخائر القصر" إن هذه الأسماء تنفع، هذا ينفع لكذا وهذا لكذا وهذا لكذا، كذلك أسماء الملائكة كجبريل وإسرافيل وعزرائيل وميكائيل فيها بركة من كتب أسماءهم وعلقها فهو جائز



    ومن باب أولى اسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وقد ورد عن الإمام الروّاس كتابة اسم النبي محمد إحدى وأربعين مرّة على رسم مخصوص وجعْلها حرزًا يعلّق للحفظ. وأسماء النبي فقد ورد ذكرها في الآيات والأحاديث منها قول الله تعالى: " محمد رسول الله" (سورة الفتح / ءاية )، وقوله حكاية عن عيسى: "ومبشرًا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد " (سورة الصف / ءاية ).



    وروى البخاري ومسلم والترمذي وغيرهم عن جبير بن مُطْعِم أنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : «إن لي أسماء: أنا محمدٌ، وأنا أحمدُ، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشرُ الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقبُ الذي ليس بعده أحد».


    وروى مسلم عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسمي لنا نفسه أسماء فقال: «أنا محمدٌ، وأحمدُ، والمُقَفّي، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الرحمة».


    وروى البيهقي والطيالسي عن جبير بن مطعم قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «أنا محمد، وأحمد، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الملحمة».
    وقد ورد في "حياة الحيوان الكبرى" (باب السوس) أن الذي يكتب أسماء فقهاء المدينة السبعة ويضعها على رأس المصاب بالصداع فيتعافى، وهم: عروة بن الزبير والقاسم بن محمد وسليمان بن يسار وخارجة بن زيد وسعيد بن المسيب وعبيد الله بن عبد الله وأبو بكر بن عبد الرحمن).




    وأما الذي لا يجوز فهو كتابة أسماء النجوم ورؤساء الشياطين، شياطين الإنس والجن لا يجوز التبرك بهم. التمائم التي نهى الرسول عنها هي خرزاتٌ العرب الذين كانوا مشركين قبل أن يسلموا ويؤمنوا بالرسول كانوا يعلقونها على أولادهم على زعمهم تدفع العين بدون مشيئة الله، لا يعتقدون أن الله بمشيئته يدفع الأذى عمن يعلق الخرزات،


    كانوا يعتقدون أنها تدفع الأذى بذاتها.
    أما هذه الحروز التي فيها قرءان الرسولُ ما حرمها، الرسول عليه الصلاة والسلام كان علم أصحابه شيئًا لدفع الوحشة والفزع عند النوم، فهذه الحروز التي فيها قرءان الرسولُ صلى الله عليه وسلم ما حرّمها، والصحابة كانوا يكتبون ما علمهم الرسول أن يقولوه وهو: "أعوذ بكلمات الله التامّة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون".


    هذا الرسول صلى الله عليه وسلم علَّمَه بعضَ الصحابة لما شكا إليه الأرق والفزع عند الليل، علمهم أن يقولوا هذا عند النوم، ثم هؤلاء الصحابة كانوا يعلمون أولادهم البالغين حتى يقرؤا عند النوم، وأما الصغار فكانوا يكتبونها لهم ويعلقونها على صدورهم، هذا شىء جائزٌ،


    أما الوهابية يقولون حرام شرك، وإذا رأوا إنسانًا يعلق على صدره حرزًا يقطعونه إن استطاعوا. في جامع الترمذي مذكور أن الصحابة كانوا يعلقون على صدور أولادهم الأطفال هذا الذكر، هذه الكلمة فيها بركة، فيها سر، فالذي يحصل له عندما ينام قلق وأرق ووحشة وخوف يذهب عنه بإذن الله إن قرأ هذا الذكر، الله يحفظه، ثم بعد أيام الصحابة صار الكبار والصغار يعلقون على صدورهم هذا وهو جائزٌ.

    مواضيع ذات صلة
  • جمزة سيف
    أعمدة اسرار
    • Sep 2013
    • 1496 

    #2
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    تعليق
    • بحر2
      أعضاء مسجلين
      • Oct 2015
      • 1758 

      #3
      مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووور
      تعليق
      يتصفح هذا الموضوع الآن
      تقليص

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      يعمل...
      X