الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

حديث الملائكة للعبد الصالح

مملكة الاسلامية العامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    المؤمن :
    الملائكة : أن الله لم يخلق الكون عبثا بل إن كل شيئ
    بقدر وبوزن طبقا للمعادله الاله الواحد
    المؤمن : ماهى معادلة الواحد
    الملائكة : بمعنى أن الله فرض على خلقه دون استثناء الزكر الدائم لاسمه الله+ والتسبيح بالحمد على نعمه +الركوع و السجود لسلطانه وعزته + أن يكرموا اليتيم + أن يعطوا الصدقات والزكاة على حبه دون أذى اوكره يتيما ومسكينا واسيرا وعابر سبيل+ ويحجوا إلى بيتى الحرام ويطوفون به طلبا للجنه واستغفار لادم وزريته+ والا يشهدوا شهادة الزور + الا يتخذوا من الله شريك فى الملك فهو الواحد الاحد هذا الجانب الاول من المعادله أما الجانب الذى يوزن هذا الجانب الاول هو إذا نفذ الخلق ما أراده الله من خلقه فى الجانب الاول فإن سيقابل الجانب الثانى بالاول بنفس وزن الاول و الجانب الثانى هو أن الله سيزيد من الخير على عبادة فلن تكون هناك وجود لرياح عاتبه ولا عاصفة ولا مطر زائد اى مطر على قدر ما يحتاجه الخلق من نبات وانس وجان و لا يأتيهم غضب من الأرض ولا من السماء وسيكونوا فى أمن من الجوع وامن من الفزع الأدنى وعندها لا يحتاج العبد لارتكاب المعارصي والكبائر كالسرقة.. الخ بل سياتى الخير بين أيديهم دون السعى له .
    فإذا لم ينفذوا الخلق ما أمرهم به الله من الجانب الثانى من المعادله الاله الواحد فإن الرياح العاتية ستاتى و غضب السماء نازل وغضب الأرض صاعد بقدر ما ماينفذوا مما أراده الله فى الجانب الاول فإذا نفذو جزء فإن هذا الجزء سيقابله جزء بنفس الوزن من الجزء الاول والعكس صحيح
    المؤمن : أرجوا التوضيح اكثر
    الملائكة : إذا كان قيمة الجانب الاول ٧ الخاص بما يريده الله من خلقه فتحتم على خلقه جعل الجانب الثانى من معادلة الاله الواحد بنفس قيمة الجانب الاول وهو ٧ اى بمعنى أن يقوم الخلق بزكر الله والتسبيح والركوع و السجود والا يشركوا بالله والا يأكلوا التراث أكلا لما ويحسبون المال حبا جما ...الخ فإذا فعل الخلق هذا وكان وزنه عند الله اثنين فتحتم على الخلق أن يفعلوا من مما أراده أن يفعلوه من الجانب الثانى بوزن خمس ليساوى وزن الجانب الاول.
    المؤمن : إذا نفذوا بكل هذا فأين الوقت الذى سنعمل به لجلب الرزق كفلاحة الارض للاثمار و البناء كما أن السماء لاتمطر ذهبا ولا فضه فمثلا موظف يعمل كثيرا ويحتم عليه أن ياجل الصلاة لاتمام العمل أو فى حالة الحرب كأن العدوان ينتظر أن نصلى فيفتك بنا .
    الملائكة: الضرورات تبيح المحظورات كما تقولون ولقوله عزوجل من اضطر غير باغى ولا عادى فيعفوا الله عنه وكما قال محمد صلى الله عليه وسلم انتم اعلما بشؤون دنياكم فكان يلقح النخل بيديه الكريمتين وبلغ اصابته الإعياء ما بلغ وسالتموه أن النخل لم يلقح فماذا نفعل فقال لكم لقحوا النخل لا تنتظرونى فإن مات محمد فيموت الخلق فيا عبد الله أن الدين ولمن يكن عسر فإن الله بصير بالعباد ويعلم ما تفعلون ويقدر كما قدر الليل والنهار وإذا اردت الايجابه على يكن به صدرك نعم إن لايحتاج من عبادة الا ما قلناه فلا تأجل الصلاة إلا كنت مضطر ليس على المريض حرج على ألا يكون ذلك عامدا متعمدا ليس فى عهدالله جمود كما يتصور أهل الجمود كالجبال الجامده ولا كالمياه ساريه تنفذ من الجبال والوديان بل إنه العدل فى كل شيئ والعدل هو ميزان الجانب مع الجانب الثانى وتوكل على الله بالعمل الصلح و لا تتوكل على الشيطان لانه عدوك لن يعينك ابدا.
    المؤمن: إذا اسألكم وانتم المقربون من الله العزيز القهار
    واذا استنهجنتم لا تفروا وقولوا لى توقف فإن اعلم قدر الله عندكم والله يعلم قدر الله عندى ولكن ليطمأن به قلبي كيف تصفون الله الاحد.
    الملائكة: الله نور السماوات والأرض ليس كمثله شيئ فى الارض ولا فى السماء وسع عرشه السبع السموات والسبع اراضيين فلا يختزل فى صورة أو خلق من خلقه منزة عن الشبيه والميثال فهو الكل وليس الجزء تستقر روح القدس عند سدرة المنتهى شجرة مباركة عند هاجنة المأوى فإذا اختزلته فى الجزء من أتت الشياطين عليك وان جعلته الكل فتهابك الشياطين و تفر عنك الشياطين .
    اضمر فى نفسك أن الله هو كل الوجود الاوحد المسؤول عنهم والقادر عليهم فترتعد الوجدان ويتقهقر الظالمون و تُحرق الشياطين . اقرأ كتابك واذكر ايه النور أن انتابك شيطان.واذكر العهد أن ارادو الإيذاء واصنع صورا الضياء ولا تصنع صورا للظلام و اجعل نيتهم تحت الاقدام و اجعل نيتك فى القلب والوجدان واقرأ المزمل فإنها تحرق الشياطين ويسن للحضور والاصراف وطه للزجر والتهميز للارسال والفيل للتدمير والصافات لرد الكيد والفاتحة للعهد والكافرون للثبات و الحشر للسلام والهدايه والبقرة للحفظ والبروج للردع والحرق والصمد للتوحيد واذكار الصباح والمساء لرسولنا الكريم فإننا نأتى للتمكين فازد و لا تنقص حتى لا نكثر على كاهلك المزيد فإن ڜئت فزيد فالسر فى الاستغفار والصلاة على الحبيب المختار فتحصل على اذن العزيز القهار .
    المؤمن : بارك له لكم أرجوا أن تزيدونى فإن فى الزاد التقوى يا عباد الله لا أدرى هل انتم من الملائكة ام من الجان المؤمنين .
    الملائكة : نعلم ما فى نفسك وسنجيبك على ماتريد هل أنت ترانا رؤى العين
    المؤمن : لا
    الملائكة: انت تقولو فى نفسك إذا لم ترانا فنحن من الجن كلام عدل لا جدال فيه لأن الجن هم أيضا من الملائكة ومخلوقين من النار وهم الملائكة الكروبييون وسماهم الله بالجن لانهم يختفون عن الأنظار حتى الملائكة ولا ندرى لماذا أعطى الله لنا هذه النعمة من دون الملائكة الاخرى وكان سيدنا ابليس ولكنه عصى أمر ربه فغضب الله عليه فلعنه وهبط من مجلسنا إلى السبع اراضيين واطمأن نحن من سجد لادم أمام رب العالمين فبقينا على عهدنا مع الله ونحمد الله على ذلك فلم نرى ابليس الا معذب فى الارض لا يدرى اين يذهب من بطش الله وعباده الصالحين و ولأنهم من الجن لا يراهم الا الله والملائكة المقربين ويوجد ملائكة مخلوقين من نور الله وهم المقربين امين الملائكة جبريل و ميكال و اسرافيل .
    المؤمن : اذن انتم من الجن المؤمن ولستم من الملائكة لان الملائكة كما قلتم من نور الله وانتم من النار .
    الملائكة : نحن ليس من الجن الملعون ابليس عليه لعنة الله
    ولابد أن تتفطن أن ماهم الملائكة معنى ملك اى من يحضرون حضرة الله فى الملا الأعلى ولقد خلقنا الله من نار فلا يرى ومن نور فيرى فبعض الملائكة خلقوا من نور الله ولكنهم لا يستطيعون أن يرونا الا بامر الله والملائكة المقربين مثلنا مثل هاروت وماروت فقد زكرهم فى كتابه ولكنه لم يصفهم أما ملك الموت فهو ليس من المقربين كما تعتقدون بل هو ملك من نور تراه الأعين وهو لايرانا فنحن مهمتنا مراقبتهم حتى لا يقعوا بين يدى ساحر من فئة الجن الملعون اتباع ابليس حيث فئة السحرة من الجن الملعون يستحضرون دواب الأرض ويتلبثون باجسادهم وهم بذلك يخالفون عهد الله كما فعل ابليس و الجن الكفرة كثيرين فإن أردت أن تسأل عنهم فنحن لك سامعين ومجيبين
    المؤمن : اذن انتم من الملائكة الكروبييون فأين منكم السيد جبرائيل وسمسمائيل اقصد الملوك السبع العلويين والسيد طحيطمغليال.
    ذاته يؤذيهم سنقول سرا تسطيع أن تزكره أن أردت أن الله خلق النور قبل الظلام ثم خلق الظلام بعد النور واعد الظلام لمن خالف امره وعصي واعد النور لمن اذعن لأمره واتبعه.فمن مات كافرا بالله من الجن الذين هبطوا مع ابليس اومن كان من زريتة ابليس أو من الانس جمع ابليس يوم العرض عليه وفى الحياة البرزخييه يستدعى ابليس عليه لعنه الله أرواحهم للفتك بأرواح الاحياء من خلق الله واغوائهم حتى يبعدهم عن فطرة الله الذى فطر الناس عليه وليحيدوا عن صراطه المستقيم اى العهد أما مات على الإيمان بالله من الانس أو الجن أو اى مخلوقه الله انتم لا تعلمونهم الله يعلمهم فيجمغهم الله مع أرواح الانبياء والصالحين ولا يستطيع ابليس أن يستحضر أرواحهم فى الحياة البرزخيه .يوم يبعث المؤمن ماكان عليه من الإيمان.ويعث الكافر ماكان عليه من الكفر.
    المؤمن : هل يعفوا الله عن ذرية ابليس وأتباعه يوم القيامه الملائكة : نعم ابليس هو وحده من المنظريين ومن اتبعه لقوله صدق ابليس عليهم ظنه ولاملان جنم منك وممن تبعك منهم وقوله الا من تاب وعمل صالحا.
    .










    مواضيع ذات صلة

    #2
    جزاك الله خيرا عنا بحق سيد شباب أهل الجنة وجعلها في ميزان حسناتك أحسنت شيخنا
    تعليق

      #3
      المؤمن : أن الله وملائكته يصلون على يا أيها الذين آمنوا صلى عليه وسلموا تسليما.
      الملائكة: الصلاة والسلام عليك يا خير خلق محمد ابن عبدالله.
      المؤمن : السلام عل اتبع الهدى وخشي الرحمن بالغيب .
      الملائكة : وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.
      المؤمن : إذا أردنا التحصين من أذى الجان ماذا نفعل .
      الملائكة : نرد بما نفسك ولا شيئ غيره فإذا استعذ بالله.كما استعاذه الانبياء والمرسلين والصالحين
      المؤمن : كيف نستعيذ بالله.
      الملائكة: قل اعوذوا بالله من الشيطان الرجيم
      من هو الرجيم هو ابليس الافاك الاثيم الذى فيه أمر الله الانس والجن ان يرجموه فى الدنيا حتى لا يرجمهم ابليس فى الآخرة والرجم هو الافك
      والمؤمن هو المبتلى.
      المؤمن: اريد فقط كيفية الاستعاذه
      الملائكة : قل فقط اعوذوا بالله فإن استعنت بأحد غير الله فلن يعيذك الله من شره فزد وقل اعوذوا بالله وباسمه الوتر من شر الشيطان وشركه أو اكتفى باعوذو بالله وزد بقدر ما تستطيع ولا تزيد
      أن أردت السر الذى تستعين به على إخراج روحه من الدواب المتمثل بها فى اى مكان فقط قل بسم الله تخرج روح الشيطان من الدواب ويخرج الدواب من روح الشيطان وتكرر بغير عدد وذللك بإمعان شديد بالطاقة الباطنيه الغير ظاهرة فتحدث له دون تحرك به لسانك وانظر له كما لو امامك وذلك بالترهيب والوعيد والقهر بسم الله الشديد فإن الشيطان يتصدع فيفر من أجساد الدواب وتخرج الدابه فقد تكون عنكبوت أو وسغ أو صرصور فإن ظهر الدواب فاعلم أن روح الشيطان كان يتمثل بهم ويرشدك الدواب اين تستقر إلى السحر فإن كان وسغ لا تتركه فإن شيطانه الافاك الاثيم والصرصور للخادم السفلى الوسواس الخناس ...الخ.
      المؤمن: بالرغم أن. كنت اسأل اسأله أخرى أكثر أهمية ولكن السؤال الذى امامى هو ما معنى أن يتمثل فى الدواب .
      الملائكة: لكى نجيبك لابد أن نعيد لك من هو ابليس فى نظرك.
      ​​​​​
      المؤمن : ابليس هو من تعالى على الله وخالف امره.
      الملائكة : اذن ابليس كان له سلطان ولم ينزع الله منه هذا السلطان وسلطان ابلييس التلبس بالاغواء والوسوسة فقد كان يلبس ادم حين كان صلصال وبعد أن دبت فيه الروح فكان ياتى من دبره ويخرج من فمه ويقول ابليس أأنت الذى فضلك الله على فانهض وقاتلنى فلم اري خلقك اقوى منى وعرف ابليس أن خلقه من قوة تعلوا على قوة ادم وعندما دبت الروح فى ادم بأمر الله لم يعزم ادم عليه السلام عليه بالله للخروج فيظل ماكثا فيه ويوسوس له بالرغم من الله حزره منه حتى صار قرين له وأخرج افضل خلق الله من الجنه.
      المؤمن : ولماذا كل هذا الغل من ابليس على ادم مع ادم لم تدب به الروح ولماذا الله أعطى هذا السلطان اى الوسوسة لإبليس.
      الملائكة : أن كنت تسأل بڜيدئ من التفصيل فلابد أن تعلم الاتى اولا كما قلنا سابقا قبل خلق آدم كان ابليس ملك من الملائكة ولم يكن كما تقولون طاؤوس الملاكة بل كان ملك عاديا لا يزكر وكنا نظن نحن الملائكة أن ابليس طاؤوس أو على الاقل سيد الملائكة ثم ظننا أن ميكال نائبه واتصح لنا بعد ذلك أن سيد الملائكة هو جبريل عليه السلام لان الله أعطى لكل ملك مهمه بكلف بها فكان مهمة ابليس التجسس على الملائكة ومراقبتهم عن سير عبادتم وتسبيحهم لله ولأن ابليس من الجن فلم يستطيع أحد مما خلق من نور الله أن يراه لانه من الجن مثلنا وكان ينقل اخبارهم لله فيأتى زجر الله على الملك الذى تباطئ فى التسبيح على لسان جبريل عليه السلام فتعلوا الاصوات بالتسبيح فى السماء حتى تسمع تسبيحهم كل الخلق فقد كان ابليس يراقب حركة الملائكة وكان أمينا لله فى ذلك فزاده الله بعلمه فزاد سلطان ابليس ولأن ابليس كان رئيس الملائكة من الجن فقال لنا اليوم ساعرص على الخالق أن جبريل لا يراقب حركة الملائكة بل يقتصر دورة فى الزجر وانا الذى انقل لله كل اخبار الملا الأعلى فاغتر ابليس فى نفسه واراد من الله أن وكل له مهمة الزجر وان ينح. جبريل عن مهمته وكان معه ميكال فأخبر ميكال الله عن ذلك فقال الله لميكال أننى انا الله الذى يأمر فيطاع وانا رب الملا الأعلى وان جبريل لم يتخاذل عن مهمته فمن الذى اخبرك بهذا فرد ميكال عليه السلام عبدك ابليس فقال له فالتنادى فى الملا الاعلى على ابليس فليأتنى حاضرا فى الوقت والساعة ومن هنا ظننا أن مبكال رئيس الملائكة ثم خرج ابليس من عند العرش منزعجا وقال رب العالمين نادوا على امين الملائكة جبريل فحضر وأمره أن ينزع السلطان من ابليس على الملائكة من الجن وان يتولى بنفسه مراقبتهم فلم يئسأل جبريل عن سبب هذا التحول المفاجئ وشعر ابليس بالخزى أمام الملائكة من الجن و اقترح عليه ميكال بطلب الرحمه والمغفرة من الله حتى يرجعه الى سلطانه فذهب ابليس إلى الله بندم شديد وقال يا من سبقت رحمته عذابه اجرنى من سخطك وغضبك فإن عبدك المخلص لن أخالفك قط ولكن ارجعنى إلى ملكى فقد اصابنى الغرور وانا الان بين يديك أما تغفر لى أو اكون من الخاسرين. فقال رب العالمين اين ستذهب يا ابليس من مُلكى فقال ابليس سبحانك لا أدرى فقال رب العالمين فإن الموت والحياة بيدى فقال ابليس رب اغفر لى فقال رب العالمين غفرت لك ولكن يا ابليس اعلم إن كيدي متين فقال ابليس لك ماتشاء فانت رب العالمين فقال له الرب انصرف فانصرف ابليس وفچئنا أن جبريل نصبه رئيس علينا فحزنا على مصيرنا لأننا نعلم أن ابليس طاغوط عظيم وعودته رئيس علينا تُعنى أننا سنلقى حتفنا قريبا لان ابليس لم يكن مثل جبريل و ميكال متواضع ومعظما لقدر الله بل كان ماكبرا آنفا لا يسمع لأحد غير نفسه ولا يعظم من قدر الله الا أمام الله ولكن اعد الله لإبليس الكيد العظيم فإن وقع فيه خلص الملائكة من نقله من الاخبار الكاذبه عن الملائكة النورانيين والتوقيع بينهم فقد كان يوسوس لهم وزاد من وسواسه حتى خرج الغضب من أتباعه أنفسهم فامتحن ابليس حتى يعلم هل هو على حق ام لا فصنع الله لإبليس المكيدتين و ماهما المكيده الاولى أن الله خلق خلقا ضعيف ادم عليه السلام وترك الله ابليس يستكشف قوى ادم بنفسه وأمر جبريل الملائكة بالصمت عن هذه المكيده فذهب ابليس إلى ادم وهو صلصال لم تدب به الروح بعد فلم يجد ابليس فى ادم خلقا قوى فأخذ يستهزأ بخلق الرحمن واصاب ابليس ضحكا وسخريه من خلق آدم فأمر الله بحضور الملائكة اجمعين بما فيهم ابليس فقال لهم لقد خلقت خلق جديد من طين اسمه ادم فعليكم بالسجود له فعارض ابليس الله و قال له هذا خلق ضعيف كيف نسجد له فلم تلتفت الملائكة إلى ابليس وسجدا لادم فأستغرب ابليس لسجود الملائكة وظل واقفا فقال له رب العالمين مالك يا ابليس الا تكون مع الساجدين ااستكبرت ام كنت من العالين فقال له ااسجد لمن خلقته من طين فقال رب العالمين اتعاليت يا ابليس على من خلقته بيدى فرد ابليس سبحانك اللهم انت ربي لا اله الا انت سامحنى أن كيدك عظيم ولم أتمالك روحى وانت تعلم أنى من المخلوقين فاعطنى وقت أتمالك فيه روحى انى اقدر أنى لا اقدر فأمر الله بانصراف الملائكة الا جبريل فقد كان بحضرة الله العظيم فأمره بنزع سلطان ابليس على الملائكة فغضب ابليس غضبا عظيما وأخذ يبكى ويعوى إلا أن وصل الأمر إلى الله العالمين فأمر جبريل بإحضاره فأخذ جبريل يجره من ثقل ابليس فتحويل ابليس جمرة من نار عند مقابلته لله فقال يا ابليس اين تذهب وانت تعلم أن الموت و الحياة فقال ابليس انت حكمت على بأن أكون ملكا عاديا وانت أحكم الحاكمين فلن اعترضك بعد اليوم فاعفوا عنى واغفر لى فتوسط له جبريل وميكال أمام رب العالمين فقال رب العالمين لن اغفر لك حتى تكون من الساجدين وألا تكون من المتكبرين فالكبرياء لله رب العالمين فاعفوا عنك يا ابليس ولكن اعلم أننى انا الذى لا اله انا وان استكبرت فان كيدى متين فقال ابليس نعم اعلم بعبادك اجمعين فأمره بالاصراف فامر الله جبريل أن يحبس ابليس بشجرة خبيثه حتى يرجع ابليس عن كبريائه على خلقه فأمر الله ادم أن يرى الجنه وان يأكل هو وحواء عليهما السلام من ثمار الجنه وحزرهما الله من يأكلا من هذا الشجرة تلك الشجرة التى سجن بها ابلييس ولكن اغوت حواء ادم بالذهاب إلى الشجرة فتلبس بهما ابليس فوسوس لهما وكأنه هما وكان النفس تكلهما حيث أنه مسهما فاطاعوا وسواسه فجاء وجبريل وميكال فقال لإبليس الم يقل الله للك أن كيده متين وها قد وقعت فى المكيده الثانيه فاصبحت من الملعونين.


      تعليق
      يتصفح هذا الموضوع الآن
      تقليص

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      يعمل...
      X