الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

المدخل الامامي للعلم الروحاني

عالم الروحانيات فيديو افلام وصور

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    المدخل الامامي للعلم الروحاني .
    كل مخلوق يرى غيره قبل ان يرى نفسه و الكل يمشي للامام قبل ان يمشي للخلف.
    هكذا هي الفطرة وهكذا يتبع التابع المتبوع .
    و لكن هل فكرت ان السر لا يمكن ان يكون سر اذا وضع امام الجميع. هل تاملت ان للسر فطرة خاصة به ؟
    تخيل اذا كنت تعلم سر و سالك شخص مقرب عنه في حضرة جمع من الناس، ما هو اول شيء يخطر في بالك ؟
    سترشده للانتظار حتى يخرج الجميع لتبوح له بعدة حروف مكونة لجمل هي السر، صح ؟
    فاذا كانت فطرة كل امر مكشوف هي المشي للامام و النظر لمن يقابلك فستكون فطرة كل سر هي العكس من ذلك. التاخر قليلا حتى يخرج الجميع و النظر لنفسك قبل ان تنظر لغيرك.
    او بعبارة اخرى نستطيع ان نقول الخلوة و علم الحرف .


    المدخل الامامي للعلم الروحاني ؟
    نعم اولا عليك الخلو مع نفسك و معرفة سرك قبل سر غيرك. الكثير يستعجل يريد ان يكشف على هذا و ذاك بل و يتجاوز الى معرفة تفاصيل ما خفي داخل هؤلاء و نقاط ضعفهم و قواهم و يغوص في الامور على فطرة المشي الى الامام و النظر لمن امامه و يظن ان السر سيظهر امامه !
    على رسلك ايها المريد ..
    هل تعرف طبعك ؟
    هل تعرف برجك ؟
    هل تعرف من ترجو لقائه ؟
    هل تدري الرابط بين اسمك و اسم امك و طبعك و برجك و من ترجو لقائه و وردك ؟
    انت بنفسك كم هائل من الاسرار التي اذا كشفتها و تمكنت من تسخيرها ينكشف سر من امامك و تسخره كيف تشاء. ببساطة اذا اردت ان تكشف على غيرك فاعرف نفسك اولا .
    فاذا بدانا و قلت من انا ؟ و اجبت نفسك انا فلان فقد اجبت السؤال الاول بنجاح. لكن لو قلنا ابن فلانة فمن اين جاءت هذه المعلومة و ماذا تعني ؟
    هنا نقف وقفة جميلة لطالب العلم و تسمى هذه الوقفة علميا بعلم الاصول و هي وقفة لاي علم مهما كان. على سبيل المثال من اين نحن البشر؟
    انا من والدي و والدي من والديهم الى ان نرجع الى ادم و حواء و هم الاصل و من اين ادم و حواء، خلق من الله رب العالمين. الان نرجع من اين عرفنا فلان ابن فلانة و ماذا يعني ذلك.
    كل طالب متفوق في اي مجال و مبدع لديه سلسلة علم الاصول التي بها عرف النمط و اتبعه و قام بمحاكاته حتى تمكن من صياغة السر و تسخيره و الابداع به و هي المرحلة التي تحوله من طالب علم الى عالم.
    ماذا لو لم نجد جواب و لم نستطع معرفة سلسلة الاصل فماذا يعني ذلك ؟
    ذلك يعني انه علينا ان نتامل في الصورة التي ذكرنا. اذا كان متتبع السلسلة طالب علم و الموفق في تتبعها عالم فماذا يكون من لم يتتبع السلسلة و بطبيعة الحال لن يتوفق في الوصول الى اخر خرزة منها، ماذا سيكون؟ الجواب علميا هو اذا كان الشيء علمي فهو مثقف و اذا كان الشيء مادي فهو مستخدم.
    اذا لدينا علميا ثلاث تسميات:
    1 - مثقف/مستخدم .
    2 - طالب علم .
    3 - عالم .
    4 - دون ان نحسبه جاهل .

    عليه ينبغي ان نسال انفسنا اي من هؤلاء الثلاث نسعى ان نكون في هذا العلم .
    اذا كان الجواب 1 فاذا لا يهمك الاصول و تبحث عن ثقافة و استخدامات.
    اذا كان الجواب 2 فاذا عليك البحث في علم الاصول و الذي به سيكشف و يسخر لك كل شيء شيئا فشيئا مع الصبر و الاجتهاد من من سبقك و لا يمكن ان تصل لشيء دونه.
    اذا كان الجواب 3 عليك ان تاخذ كل علم عن من سبقك و من ثم تحليله و محاولة الابداع به و فيه.

    الان نرجع الى نقطتين و هم :
    الاصل في العلم الروحاني و النقطة الاخرى هي تعليل لزوم اخذ العلم عن من سبقك .
    لكن قبل ان نخوض فيهما و هما ذوات اهمية لطالب العلم و من يسعى ان يكون عالم في هذا المجال فقط و هو نقطتين دسمتين جدا، دعنا نهتم​​​ بالجمهور الاكبر و هم اصحاب الخانة الاولى المثقفين و المستخدمين .
    اما الثقافة فيمكن حصرها في معرفة الطبائع و الابراج و المجربات الروحانية و اما الاستخدامات فيمكن حصرها في تسخير الخدام و المنتجات الروحانية و الاوفاق و الطلاسم.
    فلنبدا بالطبائع و هي اربعة هوائي ، مائي ، ترابي ، ناري.
    و من ثم الابراج و هي 12 و مقسمة على 4 اي ثلاث ابراج لكل طبع و هي معلومة للجميع .

    اما المجربات الروحانية فهي قراءة اوراد من الكتاب او الاسماء الحسنى او الاذكار او غيرهم باعداد معينة لتوكيل خدامها بفعل معين خاص بالورد و العدد .

    تلاحظون اني لا اذكر كيف و لما و من اين لان هذه الاسئلة و اجوبتها خاص بطالب العلم و ليس بالمثقف و المستخدم. الان نحن نريد ان نولع نار ببنزين من اي جاء البنزين مو شغلنا، كيف اشتعلت النار مو شغلنا. شغلنا بس انو نجرب و فعلا نجد ان البنزين اشتعل بالنار. لذلك سميت مجربات روحانية .

    قد يقول قائل جربت و ما اشتعل و الاخر يقول جربت و اشتعل اذا هنا هناك كم بسيط جدا من العلم لا يدخل في العلم الذي يسعى فيه طالب العلم و انما هو علم كعلم كتيب ارشادات تشغيل الغسالة عندما تشتريها و لا تعرف كيف تشغلها تنظر فيه و لا تبحث عن كيف صنعت الغسالة و انما تبحث عن زر التشغيل و كم الكهرباء المطلوب للتشغيل و ما نحو ذلك.

    اما الاستخدمات فللمثال امتلاك خادم روحاني تحت امرك ترسله في حوائجك كيف تشاء او خاتم تلبسه بتصاريف معينة و او وفق تحمله او طلسم تعلقه او تحرقه او تدفنه لهدف معين .

    الان نختم مقال المدخل الامامي للعلم الروحاني بمعرفة نفسك كخطوة اولى للدخول لعالم العلم الروحاني سواء كمثقف او مستخدم، او طالب علم. عليك اولا ان تعرف طبعك و برجك و صفاتهم و نقاط ضعفك و قوتك و طاقتك و ما يناسبك من اوراد و كيفية الكشف على نفسك بالمجربات الروحانية و من ثم علاج نفسك بالمجربات الروحانية و تطهير جسدك بالكامل من ثم ما يناسبك من استخدمات و الحصول عليها اذا اردت و بذلك تكون دخلت في هذا العالم برتبة 1 و هي رتبة لا شك انها اقوى من صفر و بها تستطيع الكشف على الصفر و معرفة ما هو سر بالنسبة له.
    اتمنى انكم استفدتم من المقال لمعرفة المدخل و لنا عودة في علم الاصول ان شاء الله.
    اترك للادراة تعديل المقال و اضافة ما تراه مناسب له لزيادة نفعه.
    يا صاحب السر ان السر قد ظهر
    مواضيع ذات صلة

    #2
    جزاكم الله كل الخير على المقال المتميز ولم يتم تعديل اي شيء فقط اضافة صورة .
    لكن اسمك الجاوسوس يجب ان تنظر فيه مرة اخرى .
    تعليق

      #3
      الجاسوس

      ​​​​​​​السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      بارك الله فيكم على هذه المعلومات القيمه و المقدمة الممتازة.. منتظرين الاجابة الاسئلة المهمة عند طرحك لاصول.. مثلا من وضع قواعد هذا العلم.. هل هو في الاصل من عالم الجن.. ثم وجد في عالم الانس.. ليتم التواصل بين الثقلين.. لما يتم اختيار كلمة تسخير او خادم.. مع انهم عقلاء و سيحاسبون مثلنا.. ما اصل علم الحرف.. و كيف تم نقله للبشر.. هل لعلم الحرف علاقة بعالم الروحاني فقط او بعالم الملكوت.. هل تقصد بمعرفة الانسان نفسه.. مثل علم الطبائع.. هل هذا معناه معرفة الانسان لنفسه من وجهة نظر الروحانيين.. اقصد حسب تعريف و تصنيف البشر من وجهة نظر الجن..
      ان شاء الله تكون الاجابات في علم الاصول مع اني مبتدا لكني هذه الاسئلة التي تحيرني و ليس الاستخدامات.. و كما قال شيخنا همتار... اسمك محير ههه... حفظكم الله و بارك الله في علمكم..
      تعليق

        #4
        بارك الله فيك
        جزاك الله كل الخير.

        مَن كَانَ يُرِيدُ ٱلْعِزَّةَ فَلِلَّهِ ٱلْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ
        تعليق

          #5
          جزاك الله خيرا
          ننتظر ان شاء الله استكمال هذه السلسلة الجميلة
          زادك الله علما وفهما


          تعليق

            #6
            جزاك الله خير من المعلومات الجميله وبارك الله فيك
            تعليق
            يتصفح هذا الموضوع الآن
            تقليص

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            يعمل...
            X