الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

هل ما يحكمنا هو الضمير !!!

مملكة المواضيع العامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي واخواتي…
    هل ما يحكمنا هو الضمير !!!
    لقد وجدت نفسي في جلسة مع احد الاصدقاء وقد ذكر لي اسم احد الاشخاص الذين انقطعت صلتنا به لقلة التواصل وبُعد الافكار ومشاغل الحياة. وبعد معاناة في تذكر هذا الشخص ورؤية صورته اذ بالكاد عرفته لتغير شكله بشكل كبير. اذ انه انتقل من شخص هزيل البنية شاحب واسمر اللون لكثرة العمل في الشمس الى شخص سمين ابيض مع حمرة الخدود من دون عمل!!!.
    سالته عن السبب في التحول العجيب ولاننا نعيش في بلد العجائب فصار امر معتاد ان نشك ان الامر مريب لدرجة التفكير في الحرام. فقال صديقي "صدقت انه الحرام!".
    وهذا نص مادار بيني وبين صديقي:
    • هل هو من السياسيين او الذين ينتفع من صلاته السياسية ؟
    • لا.
    • هل يعمل في الربا؟
    • لا.
    • هل هو مهرب؟
    • لا.
    • لقد احترت معك، ما نوع الحرام الذي يعمل به؟
    • انه يوهم الناس وخصوصا النساء انه روحاني ويساعدهم في حل مشاكلهم. وهو يركز بشكل اساسي على منطقة الخليج العربي وقد ترك عمله في السوق وبدء يركز على عمله الاونلاين (يضحك هنا صديقي).
    • ما خلفيته الدراسية سواء علميًا او روحانيًا ؟
    • لا يوجد لديه اي منهما (يضحك مرة اخرى واعتقد بسبب اننا عاطلين عن العمل رغم شهاداتنا الجامعية وخبرات العمل).

    تبين لي انه يعرض خدماته على صفحة فيس بوك وبعدها يوهم النساء انه يبدء الكشف ومن ثم بعد يومين يعود ويقول هنالك سحر او عين او حسد وهنا يكتب او حرفيًا ينقل من المواقع على الانترنت وربما حتى من منتدانا ويبيع طلاسم واوفاق على انها تفيد الطرف الاخر. طبعًا خبرته جاءت لكونه كان يعمل في محل بيع ملابس نسائية ومن هنا حصل على خبرة التحدث مع الجنس اللطيف. حاليًا يمتلك بيت وسيارة حديثة ودائم السفر خارج البلد.

    صديقي سالني أن ابدأ مثل هذا العمل حتى احصل على الاموال من الناس لانني حسب كلامه "لدي خبرة في الروحانيات". هنا اجبته "اتعلم انني عندما سجلت في المنتدى اكتشفت شيئًا مهمًا ، اولا انني اضعت سنين من حياتي قبل ان اعرف انني احتاج لشيخ، وثانيًا انني علمت ان الامر يحتاج الى صبر وسهر حتى اتعلم قسمًا من اقسام الروحانيات فما بالك بالكشف الروحاني والطلاسم والاوفاق والعزائم".

    هنا جاء في بالي سؤال، لدي هنا في المنتدى فطاحل منهم المتصدي ومنهم الخفي ولنضرب مثلًا الشيخ شمهورش (ماذا لوان الشيخ شمهورش بدل ان يبقى جدوله مزدحمًا بكثرة طلبات الكشف ويسهر ويتعب ويشرح، لم لا يكتب كشف واحد وعند سؤاله يضع نفس الكشف "انت مسحور/انت لديك عارض/انت محسود..الخ" ومن ثم ترسل الاموال بأي مبلغ يطلبه). هنا جائتني الاجابة…الضمير!!!.

    الضمير مازال موجودًا لدينا لدرجة اننا نعتبر الخداع حرام او صفة سيئة او غير مقبول وبأي وضع كان سواء كان عملاً او مساعدة. لمَ يقوم الاخوة المشرفون بمراجعة الموضوع والتاكد من عدم نقله او التجاوز داخل الموضوع على رمز او اهانة لاحد. لمَ لا يملؤن الموقع بالمواضيع وان كانت منقوله، الضمير و الامانة من اجل الرقي بالمنتدى لدرجة التفرد بالموضوعات. رب قائل يقول "هذا يتملق المشرفين" ولكن لمَ اتملق وانا لا اعرف احد منهم وحتى مواضيعي تسير بنفسه السياق المتبع مع الجميع ولكن في هذا الزمن انا صرت اتعجب ان رايت احداً يعمل بامانة وضمير عسى ان يعم الامر على امة محمد والكل تفكر بضمير عند العمل.

    اتمنى اني لم اطل عليكم بالموضوع ولكن فعلًا اتعجب من الذي ياكل الحرام.
    مواضيع ذات صلة

    #2
    @الخليل البصري
    اخي الحبيب تحية طيبة وشكرا على التطرق وسرد مثل هكذا موضوع حساس وشائع وبسبب مثل هؤلاء الضعاف النفوس اصبحت النظره لروحانين نظرة فيها شيئا من السلبيه.
    مثل هؤلاء يستدرجهم الله ويملي لهم ليستزلهم الشيطان اكثر وليقعوا في وحل كذبهم وزيفهم ونفاقهم في وحل الخطيئة والذنوب بلا رجعه فإذا جاء امر الله اخذهم اخذ عزيز مقتدر.
    هؤلاء لاضمير ولاانسانيه ولا حياء ولا فيهم ذرة من الرجوله ولا كرامه هؤلاء مرضى وغارقون في وحل الشيطان.
    منتدنا الكريم ومشائخه الكرام درة من الدرر وكنز من الكنوز ومنارة للعلم قل نظيره في عالمنا العربي
    تعليق

      #3
      اخينا العزيز الخليل البصري شكر الله مجهودك وسعيك بحديثك فى هذا الموضوع الشائع كما ذكر اخونا الغالي عطنطيل فلقد قابلت فى حياتى امثال كثيرة من هذا النوع ولكن كلما اتفحص شخص منهم أجده مصاب عافنا الله وإياكم وجميع المسلمين وذلك نتاج طبيعي لأعماله وتكون النهايه محزنه والله لقد رأيت امثله كثيره منهم من يدعون الروحانية ومنهم من يتبعون سبيل الشيطان ولكن لهم نهايات سوداويه و تفجع القلب
      اللهم ارزقنا وإياكم حب الله وتقواه
      ﴿ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ ﴾
      تعليق

        #4
        الخليل البصري
        ​​​​​​
        استوقفني هذا السؤال بعد قرءتي لمقالكم....
        ​​​​​​
        لماذا يمهل الله للظالمين ولا يعاجلهم بالعذاب في الدنيا؟
        إن الله غفور رحيم كما أنه شديد العقاب، لكن رحمته سبقت عقابه لذلك فإن الله تعالى يُمهل الكافرين والظالمين كي يتوبوا عن كفرهم وظلمهم وغيهم وطغيانهم، فالله تعالى يقبل التوبة عن عباده ويعفو عنهم ويكفر عنهم ذنوبهم وسيئاتهم إن تابوا إلى الله توبة نصوحة وأنابوا إليه عازمين على عدم الرجوع إلى ما ارتكبوا من ذنوب أو ظلم ...

        وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ..
        اياك نعبد واياك نستعين ....
        تعليق

          #5
          ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          @ الخليل البصري
          احسنتم النشر لهذا الموضوع
          وبارك الله فيكم جميعا
          اخوتي وخواتي
          في منتدئ اسرار المبارك
          اسال الله ان يوفق ويسهل امور الجميع
          ان شاء الله تعالى
          تعليق

            #6
            ﴿يٰأَيُّهَا الَّذينَ ءامَنوا كونوا قَوّٰمينَ لِلَّهِ شُهَداءَ بِالقِسطِ وَلا يَجرِمَنَّكُم شَنَـٔانُ قَومٍ عَلىٰ أَلّا تَعدِلُوا اعدِلوا هُوَ أَقرَبُ لِلتَّقوىٰ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبيرٌ بِما تَعمَلونَ﴾ [المائدة: 8 - 8]
            الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ
            تعليق
            يتصفح هذا الموضوع الآن
            تقليص

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            يعمل...
            X