الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

الانتصار للعلوم الروحانيه من هجمات التطرف

مملكة المواضيع العامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    الانتصار للعلوم الروحانية من هجمات التطرف .
    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على حبيبنا وسيدنا ومعلمنا محمد صلوات ربي عليه واله الطيبين الطاهرين وصحابته المنتجبين ومن اقتفى اثرهم الى يوم الدين.
    اعضاء وزوار منتدى اسرار الطيبون جميعا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.
    استوقفني موضوعا وضعه احد الاعضاء تهجم فيه بشكل فج على الروحانيين من الصوفية والعلماء والحكماء والصق بهم تهمة الكفر والشعوذة وادعى بهتانا انهم اولياء لشيطان..حسبنا وحسبه الله في ما افتراه.
    وهذا إن دل فإنما يدل على تقنية قالبه العقلي الصوري المتجمد الرازح في اغلال الموضوعيه الزائفه المدعاه من زاوية متزمته متطرفه وضيقه مهووسة في محاولة إثبات مصادر العلوم الروحانية والصوفيه الى المسيحية تارة والى الهندوسيه تارة اخرى.
    متجاوزين بذالك مصدرهما الصحيح إسلاميا صرفا وجذوره الكامنه في القران والسنه من الصدر الاول إلى السلف الصالح الذين لم يخرجواعن العقيده وحدودها.
    الانتصار للعلوم الروحانيه من هجمات التطرف ؟
    ولعلنا لو أقتفينا الأثر والتزمنا بظوابطه وأوقفنا معارك الجدل والهوى لولج الجميع من أوسع ابواب الحكمة ولأنفتح امامهم الكنز المطلسم المخبوء من العلوم الروحانيه والتي تتجاوز بثراها وخصوبتها وتعقيداتها كل تلك المخيلات والأفكارالمجدبه والمقفره التي لم تزل تراوح مكانها باحثة ومشككة في أمور لم يعد لها محل من الأعراب في زمن المساحات الواسعه من الرؤى المعرفيه والحقول الفكريه تحت مظلة العقلانية والموضوعية من كل الزوايا والاسس التي يبنى عليها العلم الروحاني.
    إن الأحكام الشرعيه التي يطرحها البعض قائمة على السذاجه والشطح والتطرف وكراهية الاخر وماهو إلا نتاج لعلاقه انعكاسيه مباشره بين الشخص وواقعه النفسي والفكري الضيق والمسعور الذي لطالما نبذ الآخر ونفاه والصق به تهكمة الكفر والشعوذه.
    لذا يتوجب علينا ان نحكم العقل والمنطق مطلقين جماح بصائرنا بين الأعتدال المنشود عقليا شديد العمق والنزق في آن ولنستمد على مشروعية وجود هذا العلم كغيره من العلوم،والوقوف بشكل صارما وحازم وبعقلانيه علميه ضد كل من يقوم بالتشويه والإنكار والاقصاء وكسر كل الهجمات المفخخه والماكره فكريا.
    لنرسم صورة واضحة وموضوعية بحياد وعقلانية باردة لتصل رسالة هذا العلم للجميع خالية من الشوائب لتكون نتائجه سليمة ومقنعة لاتقبل التشكيك وتضحد حجة المتطرفين دينيا وموضوعيا وتاريخيا،لتنحصر بؤرة التضييق وتختفي بتاييد الله وإلى الأبد.
    خالص تحياتي لكم جميعا اخوكم عطنطيل .
    مواضيع ذات صلة

    #2
    احسنت الكلام اخي العزيز عطنطيل
    بارك الله فيك
    تعليق

      #3
      سلمت أناملك على كتابه هذا الكلام أخي العزيز عطنطيل
      تعليق

        #4
        عمر عمر صاحب
        تحية من القلب اخي الحبيب لمرورك الطيب
        تعليق

          #5
          @هود
          الحبيب والغالي هود تحية من القلب مرفوقة باكاليل من الاحترام لشخصكم الكريم وشكرا لمرورك الطيب
          تعليق
          يتصفح هذا الموضوع الآن
          تقليص

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          يعمل...
          X