إعلم أخي الكريم أنك إن طلبت العهد فعاهد بالبرهتية فإنك تحس بمن يصافحك في يدك وهذا للرياضة الترقي خاصة وهذا خاتمها كما ترى فافهم ترشد .
ففيها تتصرف بالأرواح الروحانية والأقسام والدعوات وتتصرف بها فيما تريد وذلك أن تتريض سبعة أيام مع الطهارة الكاملة والبعد عن النساء وتقرأ الدعوة المذكورة خلف كل صلاة سبع مرات هذا في اليوم الأول .
وفي اليوم الثاني اربع عشرة مرة وفي اليوم الثالث إحدى وعشرين مرة وفي اليوم الرابع ثماني وعشرين مرة وفي اليوم الخامس خمسا وثلاثين مرة، وفي اليوم السادس أثنين واربعين مرة وفي اليوم السابع تسعا وأربعين مرة .
فإذا فعل الطالب ذلك سخر لله له الأرواح بالطاعة وقضاء الحوائج وإن المتريض لهذه الدعوة يصير كأنما تريض لجميع الدعوات والأبواب والأسماء لا تتخلف الخدام على إجابته أبدا بل يطيعون أمره ويقضون جميع حوائجه .
واعلم أن فوق ذلك رياضات أخرى يوما ويوما ويوما ويوما وهي أكبر الرياضات لهذه الدعوى ليس فوقها إلا الرياضة العظمى بحاجة الكلام عنها، ولكن ليس الأن ويشرط أنه لايأكل في مدة الرياضة شيئا غير خبز الشعير بلا ملح مبثوت بالزيت .
وعلامة الإجابة أنه في سابع ليلة يرى نفسه كأنه وقع في هارب ويحصل له من ذلل مشقة فيقوم مقامه لا حركة فيه فيكون سابقا مستحضرا على قرص من شمع مكتوب عليه طرشاشقون أغلا غيلهوب غلاهون يكون كل كون، ويبخر بها مرارا فإنه يخلص من ذلك وأعلم بأن الطالب إذا عمل وتمت له البدءة يوم الأحد فليتصدق بما فيه لله رضا فتنجح مقاصده وتقضى حوائجه.
ففيها تتصرف بالأرواح الروحانية والأقسام والدعوات وتتصرف بها فيما تريد وذلك أن تتريض سبعة أيام مع الطهارة الكاملة والبعد عن النساء وتقرأ الدعوة المذكورة خلف كل صلاة سبع مرات هذا في اليوم الأول .
وفي اليوم الثاني اربع عشرة مرة وفي اليوم الثالث إحدى وعشرين مرة وفي اليوم الرابع ثماني وعشرين مرة وفي اليوم الخامس خمسا وثلاثين مرة، وفي اليوم السادس أثنين واربعين مرة وفي اليوم السابع تسعا وأربعين مرة .
فإذا فعل الطالب ذلك سخر لله له الأرواح بالطاعة وقضاء الحوائج وإن المتريض لهذه الدعوة يصير كأنما تريض لجميع الدعوات والأبواب والأسماء لا تتخلف الخدام على إجابته أبدا بل يطيعون أمره ويقضون جميع حوائجه .
واعلم أن فوق ذلك رياضات أخرى يوما ويوما ويوما ويوما وهي أكبر الرياضات لهذه الدعوى ليس فوقها إلا الرياضة العظمى بحاجة الكلام عنها، ولكن ليس الأن ويشرط أنه لايأكل في مدة الرياضة شيئا غير خبز الشعير بلا ملح مبثوت بالزيت .
وعلامة الإجابة أنه في سابع ليلة يرى نفسه كأنه وقع في هارب ويحصل له من ذلل مشقة فيقوم مقامه لا حركة فيه فيكون سابقا مستحضرا على قرص من شمع مكتوب عليه طرشاشقون أغلا غيلهوب غلاهون يكون كل كون، ويبخر بها مرارا فإنه يخلص من ذلك وأعلم بأن الطالب إذا عمل وتمت له البدءة يوم الأحد فليتصدق بما فيه لله رضا فتنجح مقاصده وتقضى حوائجه.