تحية طيبة للجميع
وبارك الله فيكم واعتذر عن المداخلة مع وجود فطاحل في هذا العلم
انا جديد ولا اعتقد اني مؤهل في الرد عليك لقلة فهمي لهذا العلم عسى ان ينير الله بصيرتي بصائركم لما فيه خير لنا ولكم
لكن تعقيبا على كلام @كن جميلا
خلطك للامور وعدم معرفتك وقلة علمك في هذا العلم ولد لديك هذا الاختلاف وانا افهم جيدا منبع كلامك لكن حتى اقرب لك ما توصلت له في فهم هذا العلم اولا ابتعد عن التشبيه او الربط وحاجج نفسك في كل خطوه تخطوها في هذا العلم واستطيع ان اقول لك يوجد خيط رفيع بين الحلال والحرام في جميع الامور
هل سبق وسالت نفسك من اين لنا الكيمياء ولماذا لا يعد من السحر هو ايضا؟
اولا اتمنى الابتعاد عن رفع الاصبع ورمي الاتهامات (وجادلهم باللتي هي احسن) انت تريد الحسن لك وللجميع اجعل تعاملك حسن (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)
تعقيب على اتهامك بهذا العمل من الشركيات
اولا لا شك ولا احد ينكر ان الاستعانة بالله وحده هو اعظم الاستعانات ولا احد ينكر هذا
لكن سؤال هل سبق واستعنت بزوجتك ولا بابنك ولا بمعلمك او جارك او امام مسجدك او عامل او..او..او..او..
فاذا اجبتك بنعم فمن قولك انت تدخل انت ايضا بالشرك
وتعقيبا على قولك عن الطلاسم في حال استخدام الاستعانة بالكمياء لانشاء علاج او لقاح هل هذا ايضا يدخل ايضا بالشرك
واعيد واقول لا تنظر لهذا العمل من فكره سابقه عنه والامر متعب جدا يتم الرد على كل واحد لانه تم تحريف فكره بالتحذير والوعيد بالاقبل عليه بقل نظيف وقرر بعدها حتى يكون لك حجه في القول
لا شك التعامل بالروحانيات امر حساس وكما يقول البعض ابتعد عنه اذا استطعت لانك لا تدري ما انت مقبل عليه مثله مثل سائر العلوم اللتي لم تنضج بعد
وانا ارى لان هذا العلم قديم جدا ولم يستحدث بعد ولم يسن له قوانين هو سبب تاخرنا في الاستفاده منه ولكن ان استطعنا أستئصال الخبيثه منه من الجيد فلا شك اننا سوف نرتقي بالبشرية مثله مثل سائر العلوم
روى الترمذي عن سلمان قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن السمن والجبن والفراء فقال: الحلال ما احل الله في كتابه والحرام ما حرم الله في كتابه وما سكت عنه فهو مما عفى عنه
والله تعالى اعلم
والمعذره على الاطالة وهذي بعض النقاط اللتي احاور فيها نفسي
وبالله التوفيق
وبارك الله فيكم واعتذر عن المداخلة مع وجود فطاحل في هذا العلم
انا جديد ولا اعتقد اني مؤهل في الرد عليك لقلة فهمي لهذا العلم عسى ان ينير الله بصيرتي بصائركم لما فيه خير لنا ولكم
لكن تعقيبا على كلام @كن جميلا
ادن من اين اتى مصطلح الروحاني لوا اردنا تفسير هدا اصطلاحا سوف نجده عند الهندوس وهو اقرب الى ما يسمى باليوغا اد تندمج الروح والعقل والجسد
فالسحر نهانا عنه رسولونا الكريم ولو اختلفت شعبه كما كان يسمى في القدم سحر ابيض وسحر اسود
فالسحر نهانا عنه رسولونا الكريم ولو اختلفت شعبه كما كان يسمى في القدم سحر ابيض وسحر اسود
خلطك للامور وعدم معرفتك وقلة علمك في هذا العلم ولد لديك هذا الاختلاف وانا افهم جيدا منبع كلامك لكن حتى اقرب لك ما توصلت له في فهم هذا العلم اولا ابتعد عن التشبيه او الربط وحاجج نفسك في كل خطوه تخطوها في هذا العلم واستطيع ان اقول لك يوجد خيط رفيع بين الحلال والحرام في جميع الامور
هل سبق وسالت نفسك من اين لنا الكيمياء ولماذا لا يعد من السحر هو ايضا؟
وليس ما تفعله انت يا اخي في الله فانت تستعين بالجن واطلاسم وباسماء الجن وصرف العمار وخدام ايات القران واسماء الملوك وهدا يعتبر شرك الاستعانه بالله وحده لا شريك له والصيام له والندر كل انواع العبادات لله وحده لا شريك له
اولا اتمنى الابتعاد عن رفع الاصبع ورمي الاتهامات (وجادلهم باللتي هي احسن) انت تريد الحسن لك وللجميع اجعل تعاملك حسن (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)
تعقيب على اتهامك بهذا العمل من الشركيات
اولا لا شك ولا احد ينكر ان الاستعانة بالله وحده هو اعظم الاستعانات ولا احد ينكر هذا
لكن سؤال هل سبق واستعنت بزوجتك ولا بابنك ولا بمعلمك او جارك او امام مسجدك او عامل او..او..او..او..
فاذا اجبتك بنعم فمن قولك انت تدخل انت ايضا بالشرك
وتعقيبا على قولك عن الطلاسم في حال استخدام الاستعانة بالكمياء لانشاء علاج او لقاح هل هذا ايضا يدخل ايضا بالشرك
واعيد واقول لا تنظر لهذا العمل من فكره سابقه عنه والامر متعب جدا يتم الرد على كل واحد لانه تم تحريف فكره بالتحذير والوعيد بالاقبل عليه بقل نظيف وقرر بعدها حتى يكون لك حجه في القول
لا شك التعامل بالروحانيات امر حساس وكما يقول البعض ابتعد عنه اذا استطعت لانك لا تدري ما انت مقبل عليه مثله مثل سائر العلوم اللتي لم تنضج بعد
وانا ارى لان هذا العلم قديم جدا ولم يستحدث بعد ولم يسن له قوانين هو سبب تاخرنا في الاستفاده منه ولكن ان استطعنا أستئصال الخبيثه منه من الجيد فلا شك اننا سوف نرتقي بالبشرية مثله مثل سائر العلوم
روى الترمذي عن سلمان قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن السمن والجبن والفراء فقال: الحلال ما احل الله في كتابه والحرام ما حرم الله في كتابه وما سكت عنه فهو مما عفى عنه
والله تعالى اعلم
والمعذره على الاطالة وهذي بعض النقاط اللتي احاور فيها نفسي
وبالله التوفيق