الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

اشباح في رمضان اسرار العالم السفلي

مملكة المواضيع العامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    اشباح في رمضان اسرار العالم السفلي .
    الحمدلله وكفى والصلاة والسلام على عبده الذي اصطفى حبيبنا وسيدنا محمد واله وصحبه ومن بالاثر اقتفى الى يوم الدين.
    وبعد..
    احبتي الكرام احباب اسرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة لكم جميعا.
    يتسائل الجميع عن حقيقة تكبيل الجان في رمضان...وقد يقول البعض كيف يتم ذالك وها انا رايت شخصا ممسوس نطق عارضه في وضح النهار.
    التكبيل والتقييد هنا هو تشبيه لفظي وليس المراد به تكبيلا وتقييدا في زنازن وسلاسل واغلال.
    وبما ان شهر رمضان هو شهر الذكر والقران شهرا تحفه روحانية ايمانية تملأ الارض وتجوب الاقطار فيعج العالم قدسية وتحف الملائكة عباد الرحمن فينحصر ابليس وجنوده ويحشروا بزاوية ضيقة فاعتى المرده لا ينعم بالتحرك بحريته ولا يسطيع تادية دوره المطلوب على ماتهوى نزواته...فعلى سبيل المثال وكأنك بالسلطات امرت بنزول حملات امنية لملاحقة دور الدعارة وتجار الممنوعات فهنا ستجد هؤلاء يتخفون لكي لا يقبض عليهم..والجان تقل حركته خوفا من الملائكةخوفا من الروحانيه المنتشره حتى لا يحكم عليهم بالموت او التعذيب.
    هناك اماكن يجدون بها متنزها ومتنفسا لهم ومن هذه الاماكن الاسواق فكم من شيطان وشيطانه بصورة متسوقا او متسوقه ببذلته الرسميه او بعبائتها المحتشمه في زحمة المتسوقين ستجد عفريت بصورة شاب بموضه عصرية او عفريته بصورة شابه بمظهر قد لا تفرق اهو شرقيا او غربي.
    حركة الشياطين تملئ الاسواق في شهر رمضان سينصبون شباك صيدهم وسيظفرون بطرائدهم لامحاله...وهنا يتساوى العالم السفلي من الجن والانس في ملعب ومعركة الشيطان حيث تخفق رايته دوما في الاسواق.
    مواضيع ذات صلة

    #2
    شكرا جزيلا اخي الكريم علي ما تنشره من قصص واقعية
    ما شاء الله عليك اخي دائما متميز في مواضيعك
    لكن ارجو ان تذكر لنا واقعة حدثت معك بالفعل اثناء تجولك في هذه الاسواق
    جزاك الله خيرا
    تعليق

      #3
      ربنا يكرمك اخي
      اللهم صلي علي سيدنا محمد
      تعليق

        #4
        جزاكم الله كل خير أخانا الفاضل على نُصحك لنا
        تعليق

          #5
          النجم الثاقب@
          الحبيب الغالي النجم الثاقب تحية طيبة من القلب تقبل منك صالح الاعمال وغفر الله لك ولوالديك ورحم مواتاكم وموتانا وموتى المسلمين.
          نعم اخي حدثت قصه لشخص رحمه الله قبل سنوات قريبه كان به عارض من ام الصبيان وحصل ان قدم عند والدي وكشف عن حالته وسجلت له بعض العقاقير منها الحلتيت والمر والعنبر الدخني والتمر.
          وبينما الرجل بسوق القات اعترضه شخص في وسط الزحام شاب مرتب الشكل واخذ منه جبرا الحلتيت والمر وخرج من سوق القات مرعوبا فذهب الى العطار مرة اخرى وهو بالطريق مترجلا قابلته امرأه بعبائتها وكشفت عن وجهها فإذا هي في ابشع ما رات عيناه بأنياب طويله فركض الى سيارته ورجع منطلقا الى والدي وبينما هو بمسافة الطريق كانت تركض خلفه كلبه سوداء..وما ان وصل حتى اختفت الكلبه وتم التعامل مع حالة الشخص وشفاه الله وكان هذا الرجل رحمة الله تغشاه لايقطع والدي بزيارته وغيره الكثير.
          اما مارايته انا فكنت مع والدي واشار لي باصبعه الى امراءه باحد الاسواق وقال هذه جنيه وكانت قريبه مننا فنظرت الينا وشردت وهرولت وكانها رات شبحا لتختفي بالازقه...
          تعليق

            #6
            عطنطيل
            شكرا جزيلا اخي العزيز علي دعائك الطيب ولك ولوالديك بمثل ما دعوت أضعافا كثيرة إن شاء الله
            سبحان الله العظيم
            فقط اولي البصيرة هم من يستطيعون بتوفيق الله ان يعرفوا الجن من الانس
            شكرا جزيلا اخي الكريم علي هذه الإضافة
            حفظك الله من كل سوء ومكروه
            تعليق

              #7
              النجم الثاقب@
              نعم اصحاب البصيره من يميزون بين الانسي والجني..اما الشخص العادي لن يميز
              تعليق

                #8
                سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى عن قول النبي صلى الله عليه وسلم (وصفدت الشياطين) ومع ذلك نرى أناسا يصرعون في نهار رمضان، فكيف تصفد الشياطين وبعض الناس يصرعون؟
                فأجاب بقوله: "في بعض روايات الحديث: (تصفد فيه مردة الشياطين) أو (تغل) وهي عند النسائي، ومثل هذا الحديث من الأمور الغيبية التي موقفنا منها التسليم والتصديق، وأن لا نتكلم فيما وراء ذلك، فإن هذا أسلم لدين المرء وأحسن عاقبة، ولهذا لما قال عبد الله ابن الإمام أحمد بن حنبل لأبيه: إن الإنسان يصرع في رمضان. قال الإمام: هكذا الحديث ولا تكلم في هذا.
                ثم إن الظاهر تصفيدهم عن إغواء الناس، بدليل كثرة الخير والإنابة إلى الله تعالى في رمضان." انتهى كلامه [ مجموع الفتاوى 20 ]
                وفي رواية أخرى صحيحة للحديث كما في صحيح ابن حبّان: "إذا كان أوَّلُ ليلةٍ مِن شهرِ رمضانَ صُفِّدتِ الشَّياطينُ مَرَدةُ الجنِّ"،[٨] وهنا ليس هنالك فصل بين الشياطين وما بعدها؛ فكأنّ معنى الحديث أنّ الذين يغلّون ويصفّدون هم المردة وليس كلّ الشياطين.
                وقد نقل الإمام ابن حجر العسقلانيّ عن الأئمّة معظم أقوالهم في ذلك، ومنها أنّ الشّياطين يُصفّدون ولكنّ تصفيدهم يكون بالليل دون النهار، أو قيل هو أنّ الشياطين لا يستطيعون إغواء المسلمين في هذا الشهر لانشغالهم بالعبادة والذكر وقراءة القرآن الكريم، وقال آخرون إنّ المُراد بالشياطين في الأحاديث بعضهم وهم المردة منهم، وذهب بعض العلماء إلى أنّ المقصود هو أنّ الله -تعالى- يفتح لعباده المؤمنين في رمضان من الطاعات ما يجعله سببًا ففي دخولهم الجنة وعتقهم من النار؛ وهذا يفسّر ما جاء في الأحاديث من أنّ أبواب الجنة تفتح وتغلق أبواب النار؛ إذ المقصود هو الأسباب المؤدية إلى الجنة والأسباب المؤدية إلى النار، والخلاصة أنّ من حمل الأحاديث على معناها الظّاهر يرى أنّ صنفًا من الشياطين هو من يُصفّد، ومن حملها على المجاز يرى أنّ سُبُل الشياطين إلى الإنسان تضعف، أو إنّ الإنسان ينشغل بالعبادة ويترك سبيل الشهوات، وعلى كلّ الأحوال فإنّ ذلك لا يتنافى مع الأحاديث، والله -تعالى- أعلم.







                تعليق

                  #9

                  بعد الوقوف على حقيقة مفهوم تصفيد الشياطين في رمضان بقي موضوع الجن والشياطين والفرق بينهما، وخير من يقف على هذا التفصيل هو الإمام أبو هلال العسكري صاحب معجم الفروق اللغويّة، فيرى الإمام استنادًا إلى معاجم اللغة وكتبها أنّ الفرق بين الجن والشياطين هو أنّ الجنّ جنسٌ والشيطان هو الشرّير من الجن، وكذلك هو الشرير من الإنس؛ والدليل هو أنّهم يقولون لعن الله الشيطان ولا يقولون لعن الله الجني؛ فالجن فيهم الصالح وفيهم الشرير كما أنّ الإنس فيهم الصالح وفيهم الطالح، والله أعلم.


                  تعليق
                  يتصفح هذا الموضوع الآن
                  تقليص

                  المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                  يعمل...
                  X