الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

مخلوقات سكنت الارض قبل الانس و الجن

مملكة المواضيع العامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    صدفة و انا اقرا احد كتب تفسير القران و من سبقنا بالايمان وجدت ذكر ل مخلوقات سكنت الارض قبل الانس و الجن يقال لهم الحن و البن !
    لا شك ان القران لم يذكر شيئا عنها و لكن هذا لا يلزم نفي وجودها و لا شك ايضا ان من علم بها قد عرف سرها من مصدر خفي. فيا ترى هل هذا حق و هل من اقطاب الاسرار من يدلنا على شيء في هذا الصدد.
    نحن نعلم ان من الجن من عاش و يعيش الاف السنين فيا ترى هل من يتطوع و يسال احبابه عن علم في هذا الموضوع ان لم يكن اصلا عالما بها؟

    استوقفتني اية في القران يستنبط القارئ منها دلالة قد تشير الى صحة هذا الامر و هي في سورة البقرة عندما اخبر الله الملائكة انه سيجعل بني ادم سكان للارض فقالو " اتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء " فقلت في نفسي كيف استنبطت الملائكة ان بني ادم سيفسد في الارض و يسفك الدماء ؟!
    لا شك ان هناك اكثر من احتمال قد اوردها المفسرون كل على اجتهاده و قد يكون احدها انهم قد سبق و شهدو تجربة الحن و البن و الجن فظنو ان الامر سيان و لكن الله ارشدهم الى ان بني ادم ليسو كغيرهم و انهم يجهلون السر الذي اوجده الله فينا.
    هذا و الله اعلم و لا شك ان الجهل بها لا يضر و لا ينفع و لكن في موقع اسرار نحب ان نعرف كل الاسرار ما استطعنا لذلك سبيلا هههه.
    اتمنى ان تعجبكم مقالاتي عن مخلوقات سكنت الارض قبل الانس و الجن و ننتظر منكم بعض التشجيع حتى نستمر فللاسف لا املك اسرار لابوح بها و لكن عسى الله ان يعلمنا و اياكم.
    تحياتي لكم جميعا و خاصة العزيز على قلبي الدكتور ابوالحارث

    ​​

    مواضيع ذات صلة

    #2
    شكرا لكم اخي العزيز على المقالة الطيبة ونفعنا الله واياكم بها .
    تعليق

      #3
      بارك الله فيك اخي العزيز تحياتي لقلبك وزادك الله علم
      تعليق

        #4
        احسنت غفار الله اليك
        تعليق

          #5
          اخي الدال .. ما تتكلم عنه موضوع شيق للغايه وقد أثار فضولي لفتره من الزمن

          فقد ورد كثير من الأقاويل عن " الحن والمن والسن " .. وقد قيل أنهم كانوا يسكنون الارض قبل مئات السنين من خلق البشر

          وقيل انهم مخلوقات مثل الجن .. وقد وجدت قبل الجن ايضا والله اعلم

          الكلام في هذا الموضوع يطول .. ولا يوجد دليل قاطع من الكتاب او السنه على وجود هذا النوع من الكائنات التي سكنت الارض قبل البشر وربما قبل الجن

          لكن في اعتقادي ان هناك مخلوقات فعلا سكنت الارض قبل البشر .. وسبب عدم توافر معلومات عنها او اي اثار لها او لمسكنها او ما شابه .. هي من تدبير الله وحكمته عز وجل في عدم معرفتنا لها

          .. وأعتقادي أيضا اخي ان هناك مخلوقات تعيش الان غير البشر والجن نحن لا نعرف عنها شيء وهذا من حكمه الله .. وهذا مجرد أعتقاد

          والله أعلم أخي الكريم .. ما قلته لك نتيجه مبسطه من البحث من الوارد ان يكون هناك الصحيح منها والخطأ .. والله أعلم
          ننتظر مشايخنا الكرام لمن يجاوبنا على هذا السؤال ... وارجو ان كان هناك اي خطأ ان تصححوه لي ..
          وجزاكم الله خيرا
          تعليق

            #6
            الدال
            سلام عليك عزيزي ورحمة الله وبركاته
            احسنت وجزاك الله خير الجزاء وجعلها في ميزان حسناتك ان شاء الله ان التدبر في كتاب الله سبحانه وتعالى وفهم كلماته لهو العلم الحقيقي عزيزي
            تحياتي لك
            اللهم متعنا بنعمتين نعمة الصحة ونعمة الدين
            تعليق

              #7
              الدال
              السلام عليكم ورحمة الله
              اخى الحبيب
              ساضع لك عدة اسئلة لتفكر فيا وتستنتج الاجابات للرد على سؤالك
              1- هل كانت الامم قبل الانسان لها دماء؟
              2- هل الانسان لا يسفك الدماء ولا يقتل؟
              3- هل كانت الملائكة تخشى خلق اقوام اخرى لها ارادة حرة؟
              4- هل ابليس اطلع بعض الملائكة على ما كتب فى اللوح المحفوظ وان البشر سيسود عليهم الشر ويقتلون ويسفكون الدماء كمن كان قبلهم؟
              5- هل يقينا المقصود بانى جاعل فى الارض خليفة هل سيكون خليفة الله ام خليفة لمن كان قبله وفسد فى الارض؟
              5- اذ كان الله خلق الانسان والجن بارادة حرة وهم الفصيلين الوحيدين المذكورين فى القرآن بانهم مكلفين فهل بعد الموت سنكون بلا ارادة ونكون مثل الملائكة ليس لنا ارادة؟
              وان بقينا بهذه الارادة الحرة فما المانع بان يخطىء الجن والانس مرة اخرى؟
              الاسئلة تعتبر فلسفية اكثر منها عقلانية
              دمت بكل خير
              تعليق

                #8
                محمد ابواحمد خاصة و المهتمين بالمدارسة الشيقة ... بسم الله ... اسئلة شيقة و لطالما اختلف فيها كل من تمعن في مثل هذه الامور و لكن ساشاركك وجهة نظري فيما سالت و ليس حسم المسالة مهم بالنسبة لنا جميعا .
                و لكن عندما طرحت انا السؤال كان يجول في نفسي لعلى من الاخوة الراسخون في العلم الروحاني لهم علم و بعد في المسالة يفوق البعد الفقهي و ليس العودة الى البعد الفقهي مرة اخرى. فلطالما تفاجات بعلوم في موقع اسرار 99.9999% في غفلة عنها و يتخبطون بتفاسير لا تمت للحقيقة بصلة و خاصة ما يطرحه الدكتور ابوالحارث بين الفينة و الاخرى .. يا ليته يتفرغ و نجالسه فترة من الزمن حتى نعذبه بالاسئلة التي لا تنتهي! هههه .
                اما سؤالك الاول "الامم قبل الانسان" فلعلى الصياغة تفيد الجزم بوجود امم و اعرف ان قصدك 'لو كان هناك مخلوقات قبل الانسان فهل كان لها دماء تسفك' اما الجن و هو معلوم لدينا و نعرفه و يعرفنا جيدا ههه فلا شك ان له دماء و هم مخلوقات متعددة الاشكال و الصفات خلافا للانسان الذي له شكل و صفة واحدة و لا اقول معرفتنا بهم و تفاصيلهم .
                و لكن استشهد بعشرات الاحاديث التي تثبت لهم الاكل و الشرب و المبيت و المشاعر و الاقتتال و الحر و البرودة و السيادة و الذكاء (ناهيك عن ما ورد في بعض كتب السحرة و الروحانيين) و الكثير مما يشابهوننا فيه فمن السهل جدا الاتفاق على وجود دماء بينهم على شاكلة خلقتهم (و سبحان الخالق) و ان اتفقنا الى هنا فلا يبقى الا اثبات وجود غيرهم قبلهم الا ان السؤال الاول انتهى.

                اما السؤال الثاني هل الانسان لا يسفك الدماء و يقتل؟ ان اخذنا السؤال على ظاهره فنعم يسفك و يقتل و كذلك الملائكة تسفك و تقتل من امرها الله ان تسفك دمه و تقتله مثل ما حدث في غزوات الرسول ص. فليس المقصود السفك و القتل لذاته و انما المقصود و الله اعلم تعجب الملائكة من مخلوقات لا تعبد الله حق عبادته و مشغولة بالصراع على السلطة بدلا من التدبر في اياته و تسبيحه و حمده و ايضا ما يعزز هذا السياق هو الحكاية التي قد شهدوها ان صح ما اورده المفسرون فيها وجهين عن الصحابة. اما الوجه الاول عن ابن عباس قال : أول من سكن الأرض الجن ، فأفسدوا فيها وسفكوا فيها الدماء ، وقتل بعضهم بعضا .
                قال : فبعث الله إليهم إبليس ، فقتلهم إبليس ومن معه حتى ألحقهم بجزائر البحور وأطراف الجبال . ثم خلق آدم وأسكنه إياها. و الوجه الثاني ان الله اعلمهم شيئا عن بني ادم و هذا الوجه يبدو لي اضعف ماقرات و هو استنباط مثل ما يفكر عامة الناس بدون تحقيق او مدارسة في حين تجد الوجه الاول فيه تفاصيل دقيقة تفيد ان ابن عباس قد يكون سال الرسول و اجابه او اخبره جن او ما شابه و الله اعلم و قد رود عنه كتابة ايات في صحن و غسله بماء تنضح به القابل لتسهيل الولادة التي قد و اقول قد تفيد انه كان يتحصل على بعض المعلومات من الجن المسلم لانه لو تعلمها من الرسول لذكر ذلك و لكن لعله كانت له بعض الاسرار هههه و كذلك اوراق السدر لوهب بن منبه عليها سمات خبر من الجن المسلم لانه لو كانت من الرسول لقال ذلك و ليس مثل هذه المعلومات ما ياتي به الشخص من راسه. (و هناك احتمال انهم علمو ذلك من روحانيين و ليس من الجن مباشرة مثل السندي الذي اخبر عائشة انها مسحورة و اخبرها من سحرها) .
                و قد تحسم المسالة كلها بما ورد عن افساد و تقتيل الجن فقط دون الرجوع الى غيرهم مثل الحن و البن المزعومين و الله اعلم لان لو اخذنا بصحة الاثر الوارد عن ابن عباس فهناك وجه قوي جدا في كلمة "اول" من سكن الارض و لكن لاتزال هناك مساحة لخطأه و لو ثبت الاثر لمدارسة الموضوع فهو ليس رسول اذ مصدر معلومته مجهول.
                اما السؤال الثالث الاجابة نعم بمعنى مخلوقات لا تعبد الله حق عبادته و تغضبه. و الجواب ليس جزم و لكن هذا الذي يظهر ان قبلنا بما سبق سرده و الله اعلم.
                و فيما يخص السؤال الرابع فالذي يبدو لي انه سؤال خاطىء جدا و لا يستقيم ابدا و لا يوجد حتى فلخيال كيف يمكن ان نجعل له و لو قليل من الحظ اثناء المدارسة فلا يجب لابليس الا اللعنة حتى في المدارسة هههه. و افهم قصدك من حيث السؤال انك تسال من منطلق بعد اخر للمسالة.
                و اخرا السؤال الخامس و السادس و هم الخليفة فاذا فسرنا القران ببعضه و اخذنا معنى خليفة فنجد لطالما يستقيم المعنى بوجود استبدالي يعني خلق يخلف خلق او امة تخلف امة او قوم يخلف قوم او قيادي يخلفه قيادي و هكذا و لايستقيم المعنى عندي بخليفة لله اذ لا تطيب النفس لهذا المعنى مهما حاول فيلسوف ان يزينه لي فتعالى الله عن ذلك لان الخلافة تعني زوال ما قبلها و يمكن ان يستقيم المعنى بان يكون الله خليفة للرسول مثلا فيزول الرسول و ييقى الله في سياق تنفيد امر الله دون الرسول و لكن ليس العكس خاصة عندما قرات ان الله اخذ على ذرية بني ادم العهد اجمعون و ان سبب نزول ادم و ابليس الارض هو المهلة سواء لنا بني ادم لنثبت اننا سنعبد الله و نبتغي رضاه او تحدي ابليس لنا ليثبت لله ان الانس لن يعبدو الله و الجن اولى بالجنة و القربان لله من الانس ...
                فقال لهم الله بما معناه اهبطو و كلتاكم عدو لبعضكم البعض فمن مات على الايمان له ان يرجع للجنة سواء من الانس او الجن و من مات على الكفر فهو الى جهنم سواء من الانس و الجن. سادسا الدنيا دار بلاء و نحن مبتلون الان بقرين يوسوس لنا و مبتلين و مبتلين و مبتلين بل و مبتلين احيانا بفعل المعاصي غصبا عنا كما ثبت في عدة احاديث و ان المنتظر منا التوبة و التائب عن الذنب كمن لا ذنب له و كما اختصره الفقهاء الانسان مسير و مخير و لا يدري هذه من تلك، اما من نجح فالاختبار و مات على الايمان و دخل الجنة فلا بلاء في الجنة و لا قرين و لا وسواس و الارادة تكون حرة صافية خير على خير و متعة على متعة و سرور على سرور جزاء بما صبرنا في الدنيا. و نكون حينها اعلى الخلائق مرتبة كما حقق الكثير من الفسرين و الله اعلم.
                هذا ان اصبت فتوفيق من الله و ان اخطات فمن الشيطان و لو كان من نفسي اللهم اجعل وزره على الشيطان هههه.
                اعتذر على الاطالة و لكن بعد ان بذلت مجهود و كتبت فلا تطيب نفسي الا الى ان اكرم كتابك بمجهود اكبر و كتاب اطول هههه.

                ​​​​عموما كما ذكرت الموضوع ليس مهم و الاهم هو عبادة الله و ابتغاء رضاه سواء كان هناك حن و بن او جن فقط او غيرهم و العلم عند الله "لا يسال عما يفعل و هم يسالون" و انما سردت بعض من دراستي فلموضوع و لا يمكن وضع البحث كاملا و لكن اختصرته على قدر ما يصل المعنى.

                وفقنا الله جميعا لكل خير و تحياتي لك اخي العزيز و اعتذر للمشرف على طول ما قرا قبل النشر لعلي اتعبته هههه.



                ​​​​​
                ​​
                تعليق
                يتصفح هذا الموضوع الآن
                تقليص

                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                يعمل...
                X