Yassin001
السلام عليكم ورحمة الله
ساعطيك قاعدة لتفسير اى نص كلامى او اى فكرة
البداية لا تذهب وتبحث عن التفاسير والنظريات
اولا استخدم عقلك وفكرة مرة واثنين وثلاثة
واعد اكثر من مرة قراءة النص او المقطع وفكر به انت عقليا وعاطفيا ( بمعنى ان تخضع النص لمشاعرك)
وبعد ذلك اذهب واقراء التفاسير والنظريات وقارن فيما انت قلته وفكرت فيه وبينها
هذا سيفيدك فى امرين
اولا ستعرف مستوى تفكيرك وعمقه ومدى معرفتك
ثانيا سيعطيك فكر خلاق مبدع اذا تدربت على ذلك فى المستقبل ستكون عندك شفايفة وفراسة قوية فى فهم ما بين السطور.
اما بالنسبة لكروية الارض والاستشهاد بآية لا تتحدث اصلا عن الارض بل تتحدث عن التعاقب وان وجود النهار يذهب الليل والعكس وليس له علاقة بكروية الارض
التكوير هنا بمعنى التعاقب والشاهد عندما ذكر القرآن فى سورة الشمس (إذا الشمس كورت ) فالتكوير هنا ليس بمعنى كرة بل بمعنى ذهاب نورها او انها ترحل او ينخفض نورها حتى لا يكون لها ضوء.
فالاية ليس لها علاقة بالارض.
فلا اريد ان اخوض فى النظريات هل كروية ام مسطحة ولكن اريدك ان تفكر فيها بالعقل وليس بالنقل ( واحذر من النقل)
هل رسولنا صلى الله عليه وسلم امى؟
لن اتطرق للاجابة لان اختنا الغالية نور الاحلام من طرحت السؤال لكن ساعطيك من القرآن ايتين وقارن بينهما وافهم ما بين السطور
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) الاعراف
هل كان مكتوب فى التوارة والانجيل ان النبى امى؟ ام ماذا يقصد بكلمة امى؟
هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأمِّيِّينَ رَسُولا مِنْهُمْ﴾الجمعة فهل يقصد ان العرب كانت لا تقراء ولا تكتب؟
السلام عليكم ورحمة الله
ساعطيك قاعدة لتفسير اى نص كلامى او اى فكرة
البداية لا تذهب وتبحث عن التفاسير والنظريات
اولا استخدم عقلك وفكرة مرة واثنين وثلاثة
واعد اكثر من مرة قراءة النص او المقطع وفكر به انت عقليا وعاطفيا ( بمعنى ان تخضع النص لمشاعرك)
وبعد ذلك اذهب واقراء التفاسير والنظريات وقارن فيما انت قلته وفكرت فيه وبينها
هذا سيفيدك فى امرين
اولا ستعرف مستوى تفكيرك وعمقه ومدى معرفتك
ثانيا سيعطيك فكر خلاق مبدع اذا تدربت على ذلك فى المستقبل ستكون عندك شفايفة وفراسة قوية فى فهم ما بين السطور.
اما بالنسبة لكروية الارض والاستشهاد بآية لا تتحدث اصلا عن الارض بل تتحدث عن التعاقب وان وجود النهار يذهب الليل والعكس وليس له علاقة بكروية الارض
التكوير هنا بمعنى التعاقب والشاهد عندما ذكر القرآن فى سورة الشمس (إذا الشمس كورت ) فالتكوير هنا ليس بمعنى كرة بل بمعنى ذهاب نورها او انها ترحل او ينخفض نورها حتى لا يكون لها ضوء.
فالاية ليس لها علاقة بالارض.
فلا اريد ان اخوض فى النظريات هل كروية ام مسطحة ولكن اريدك ان تفكر فيها بالعقل وليس بالنقل ( واحذر من النقل)
هل رسولنا صلى الله عليه وسلم امى؟
لن اتطرق للاجابة لان اختنا الغالية نور الاحلام من طرحت السؤال لكن ساعطيك من القرآن ايتين وقارن بينهما وافهم ما بين السطور
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) الاعراف
هل كان مكتوب فى التوارة والانجيل ان النبى امى؟ ام ماذا يقصد بكلمة امى؟
هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأمِّيِّينَ رَسُولا مِنْهُمْ﴾الجمعة فهل يقصد ان العرب كانت لا تقراء ولا تكتب؟