مقال روحاني يشرح لماذا لا استطيع معالجة نفسى من السحر والمس ؟
يوميا يتوافد على المنتديات ومواقعالرقية الشرعية واليوتيوب ملايين من البشر .
وخصوصا من منطقتنا العربية للبحث عن رقية او طلسم او وفق او مجربة لابطال السحر او المس او التلبس من الجن، لكى يستخدمها لمعالجة نفسه من هذه الامراض الروحية .
وكثيرا ما نجد العناوين الرنانة عالج نفسك من السحر والمس فى ايام وغيرها، وانا لا اعتب او ادين او انتقد هؤلاء المشايخ الكبار فهم بالتاكيد يريدون صالح هذا الانسان وعلاجه، والوصفات كثيرة ومتنوعة.
ولكنى لا انصح اى شخص ان يعالج نفسه او يتوهم انه عالج نفسه بنفسه لماذا؟
للاسباب التى ساذكرها الآن......
اولا: عند سماع الرقية او قراءتها ستحدث تغيرات للعارض داخل الجسم فكيف سيسيطر عليها وهو فى حالة من الارتباك والقلق والالام. (فالراقى المتمرس يستطيع ان يسيطر على العوارض التى تنشأ عن قراءة الرقية ويعرف كيف يتعامل معها).
ثانيا: فى حالات كثيرة يذهب المريض فى غيبوبة بسبب ضغط العارض على منطقة الراس وبسبب نقص الاكسجين فى الجسم، فكيف يتعامل مع نفسه فى هذه الحالة؟ ( الراقى المعالج ذو الخبرة يعلم كيف يتعامل مع هذه الامور) .
ثالثا: اثناء او بداية الرقية فى بعض الحالات يخوف العارض المريض بان يرفع معدل ضربات القلب وهذا كثيرا ما يحدث حتى يخيفه ويخيف اهله عليه لتوقيف الرقية والعلاج ( المعالج من خبرته يعلم ان هذه الامور من الاعيب الجن لكى يوهم المريض واهله انه سيموت ليتوقف عن العلاج.
رابعا: استنطاق العارض كيف سيتعامل معه المريض؟ وكيف سيأمره بالخروج او الذهاب او يدعوه الى الاسلام؟
خامسا: المعالج له القدرة على تقييم الحالة وما يتناسب معها من علاج بعد اجراء الكشف على المريض ومدة العلاج والبرنامج الذى سيسير عليه المريض طيلة فترة العلاج.
سادسا: هناك فرق كبير بين العلاج والتحصين تستطيع ان تحصن نفسك بكثير من الآيات القرانية والادعية النبوية الشريفة، ولكن العلاج امر آخر.
سابعا: عند سماع او قراءة الرقية او ادعية لابطال السحر او اخراج الجن سواء عاشق او خلافه هناك امور تحدث حولك لن تراها بعينك وتواجد خدام نورانية ويتم فتح منافذ فى الجسد ويكون المعالج هو الوسيط لطرد هذا الجنى بوجود النورانيين، فان لم يكن عندك تركيز ومتمكن سيكون جسدك عبارة عن بوابة لمن يتواجد فى الغرفة التى انت فيها.
ثامنا: قراءة آيات القرآن بنية العلاج لا تقل عن قراءة العزائم والاقسام فالمهم بالموضوع الاضمار والتوكيل قراءة آيات الرقية هو بمثابة وجود نورانيين لهذه الآيات لطرد السحر وقراءة العزائم هو بمثابة تحضر لخدامها فان لم تعرف كيف تتعامل ستزداد حالتك سوء اكثر واكثر.
لماذا لا استطيع معالجة نفسى من السحر والمس؟
وهناك امور اخرى ساكتفى بهذه الاسباب
والموضوع ابعد بكثير من قراءة قرآن و ادعية فانت تتعامل مع صنف من الخلق لا تراه بعينك والعبث معهم نتائجه للاسف الشديد غير محمودة .
وهذا الحديث رواه البخارى عن سحر الرسول صلى الله عليه وسلم من لبيد بن الاعصم اليهودى .
عنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : ( سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ , حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا , وَدَعَا ثُمَّ قَالَ : أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي ؟ أَتَانِي رَجُلانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ , فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلآخَرِ : مَا وَجَعُ الرَّجُلِ ؟ قَالَ : مَطْبُوبٌ ؟ قَالَ : وَمَنْ طَبَّهُ ؟ قَالَ : لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ . قَالَ : فِيمَا ذَا ؟ قَالَ : فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ . قَالَ فَأَيْنَ هُوَ ؟ قَالَ : فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ . فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ : نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ . فَقُلْتُ : اسْتَخْرَجْتَهُ ؟ فَقَالَ : لا , أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ , وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا , ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ ) رواه البخاري (3268) ومسلم (2189) .
ونزلت المعوذتين للتحصين ضد السحر والسحرة .
جزاكم الله خيرا ومن عنده افادة فى الموضوع سواء بالقبول او الرفض فنحن على درب التعلم وانا سائر لاتعلم لا لاعلم
ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسى .
يوميا يتوافد على المنتديات ومواقعالرقية الشرعية واليوتيوب ملايين من البشر .
وخصوصا من منطقتنا العربية للبحث عن رقية او طلسم او وفق او مجربة لابطال السحر او المس او التلبس من الجن، لكى يستخدمها لمعالجة نفسه من هذه الامراض الروحية .
وكثيرا ما نجد العناوين الرنانة عالج نفسك من السحر والمس فى ايام وغيرها، وانا لا اعتب او ادين او انتقد هؤلاء المشايخ الكبار فهم بالتاكيد يريدون صالح هذا الانسان وعلاجه، والوصفات كثيرة ومتنوعة.
ولكنى لا انصح اى شخص ان يعالج نفسه او يتوهم انه عالج نفسه بنفسه لماذا؟
للاسباب التى ساذكرها الآن......
اولا: عند سماع الرقية او قراءتها ستحدث تغيرات للعارض داخل الجسم فكيف سيسيطر عليها وهو فى حالة من الارتباك والقلق والالام. (فالراقى المتمرس يستطيع ان يسيطر على العوارض التى تنشأ عن قراءة الرقية ويعرف كيف يتعامل معها).
ثانيا: فى حالات كثيرة يذهب المريض فى غيبوبة بسبب ضغط العارض على منطقة الراس وبسبب نقص الاكسجين فى الجسم، فكيف يتعامل مع نفسه فى هذه الحالة؟ ( الراقى المعالج ذو الخبرة يعلم كيف يتعامل مع هذه الامور) .
ثالثا: اثناء او بداية الرقية فى بعض الحالات يخوف العارض المريض بان يرفع معدل ضربات القلب وهذا كثيرا ما يحدث حتى يخيفه ويخيف اهله عليه لتوقيف الرقية والعلاج ( المعالج من خبرته يعلم ان هذه الامور من الاعيب الجن لكى يوهم المريض واهله انه سيموت ليتوقف عن العلاج.
رابعا: استنطاق العارض كيف سيتعامل معه المريض؟ وكيف سيأمره بالخروج او الذهاب او يدعوه الى الاسلام؟
خامسا: المعالج له القدرة على تقييم الحالة وما يتناسب معها من علاج بعد اجراء الكشف على المريض ومدة العلاج والبرنامج الذى سيسير عليه المريض طيلة فترة العلاج.
سادسا: هناك فرق كبير بين العلاج والتحصين تستطيع ان تحصن نفسك بكثير من الآيات القرانية والادعية النبوية الشريفة، ولكن العلاج امر آخر.
سابعا: عند سماع او قراءة الرقية او ادعية لابطال السحر او اخراج الجن سواء عاشق او خلافه هناك امور تحدث حولك لن تراها بعينك وتواجد خدام نورانية ويتم فتح منافذ فى الجسد ويكون المعالج هو الوسيط لطرد هذا الجنى بوجود النورانيين، فان لم يكن عندك تركيز ومتمكن سيكون جسدك عبارة عن بوابة لمن يتواجد فى الغرفة التى انت فيها.
ثامنا: قراءة آيات القرآن بنية العلاج لا تقل عن قراءة العزائم والاقسام فالمهم بالموضوع الاضمار والتوكيل قراءة آيات الرقية هو بمثابة وجود نورانيين لهذه الآيات لطرد السحر وقراءة العزائم هو بمثابة تحضر لخدامها فان لم تعرف كيف تتعامل ستزداد حالتك سوء اكثر واكثر.
لماذا لا استطيع معالجة نفسى من السحر والمس؟
وهناك امور اخرى ساكتفى بهذه الاسباب
والموضوع ابعد بكثير من قراءة قرآن و ادعية فانت تتعامل مع صنف من الخلق لا تراه بعينك والعبث معهم نتائجه للاسف الشديد غير محمودة .
وهذا الحديث رواه البخارى عن سحر الرسول صلى الله عليه وسلم من لبيد بن الاعصم اليهودى .
عنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : ( سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ , حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا , وَدَعَا ثُمَّ قَالَ : أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي ؟ أَتَانِي رَجُلانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ , فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلآخَرِ : مَا وَجَعُ الرَّجُلِ ؟ قَالَ : مَطْبُوبٌ ؟ قَالَ : وَمَنْ طَبَّهُ ؟ قَالَ : لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ . قَالَ : فِيمَا ذَا ؟ قَالَ : فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ . قَالَ فَأَيْنَ هُوَ ؟ قَالَ : فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ . فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ : نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ . فَقُلْتُ : اسْتَخْرَجْتَهُ ؟ فَقَالَ : لا , أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ , وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا , ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ ) رواه البخاري (3268) ومسلم (2189) .
ونزلت المعوذتين للتحصين ضد السحر والسحرة .
جزاكم الله خيرا ومن عنده افادة فى الموضوع سواء بالقبول او الرفض فنحن على درب التعلم وانا سائر لاتعلم لا لاعلم
ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسى .