الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

موضوع للنقاش حساب الأيقغية فهو من حسابات الشيوخ المغارب

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة


    موضوع للنقاش هام جدا ومصيري للحكمة


    بسم الله الرحمان الرحيم وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما !!


    مع العلم واني لاحظت وفي طيات ردود الاعضاء من اشار الى هذه الطريقه وهذا قديما فبقيت الفكره راسخه في عقلي .

    فبحثت كثيرا واتصلت ببعض الاخوه المغاربه واخذت منهم الفكره كامله وباذنهم جزاهم الله خيرا فاردت ان
    ازيح عنها االستار وينتفع بها كل طالب علم !!

    بودي كل من له علم ودرايه من جميع شيوخنا وبعض الشيوخ من وراء الستار فهم موجودون معنا واصحاب علم ولكنهم صامتون .

    فاردت طرح هذا الموضوع على الطاوله للنقاش .


    وان يدلي كل منهم بقوله ومعرفته لاننا عرفنا اشياء وغابت عنا اخرى ولم نفهم ما هو الصح وما هو الخطء وهذا هو الموضوع المذكور !!

    وهوهناك حساب الأيقغية فهو من حسابات الشيوخ المغاربه والعلم الذي صانوه ولم يبيحوا به الا لمن كان من زمرتهم وهو يكون بحسب مراتب الايقغية الاربعة.

    حساب الأيقغية فهو من حسابات الشيوخ المغارب ؟

    وهذه الطريقة تعطي نتيجة دقيقة في الاسماء المتشابهة مثلا !!

    ملح في الابجدية العادية = 78 ولحم = 78 اذا لافرق بين الملح و اللحم .

    اما في الطريقة الايقغية ملح = 124 ولحم = 166 لاحظوا احبتي الفرق الشاسع في دقة نتيجة الاسماء وهذا مثال ثاني

    قبر = 302 بقر = 302 على حساب الابجدية اذا لا فرق بين القبر و البقر .

    قبر = 704 بقر = 802 على حساب الأيقغية شاهدوا الدقة في النتيجه والفرق بين الاسماء .

    فما هي الفائدة الصحيحه في استخدام هذين الطريقتين للحساب مع بعض التفاصيل لو سمحتم ؟

    وان اردتم مثال على ذلك فانا تحت امركم وبما انني ذكرت المراتب الايقغية الاربعة وجب علي تفسير مراتبها .

    وكذلك بمثال ولكن هذا لن ادلي به الا بعد ظهور تفاعلكم وردودكم موفقين ان شاء الله !!



    اخوكم ومحبكم... سعسوقي ...
    يا هو يا من لا هو الا هو
    مواضيع ذات صلة

    #2
    موضوع جميل وفريد من نوعه
    ليت كل من لديه فكره أن يشاركنا لنتعلم أكثر عن هذه الطريقة بالحساب وخصائصها ولماذا تختلف عن الابجدية
    وَكم من حاجةٍ كانت كحُلمٍ
    أتاحَ الله أسبابًا فكانت
    تعليق

      #3
      نور المصطفى محمد

      مديرتنا الفاضلة فهي هي الطريقة
      بنفسها وقيمة إعدادها بالجملة الكبير
      او الصغير أو المتوسط ولكن لها ميزة
      خاصة حسب مراتب الحروف الابجدية
      العادية المتداوله بين الناس فشكرا
      على مرورك المعطر
      يا هو يا من لا هو الا هو
      تعليق

        #4
        سعسوقي جزاك الله خيرا على هذا الموضوع

        فعلا موضوع يستحق التوقف والتفكير فيه ....
        تعليق

          #5
          سعسوقي
          جزاكم الله خيرا شيخنا لتنويرنا لهذه الطريقه التي نسمع عنها لأول مرة منكم جزاكم الله خيرا نسأل الله أن ينورنا بشرح عن هذه الطريقه
          تعليق

            #6
            شيخي بعد بحث سريع في الانترنت وجدت موقع طرح مخطوط او كتاب منسوب ل ابو مريم لهذه الطريقه لا أدري هل الشيخ أبو مريم المعروف لنا هنا في منتدنا فهو موسوعه في المخطوطات و الكتب بارك الله فيه
            لم أستطع انزله يشترط ان اكون مسجل في ذالك الموقع
            تعليق

              #7
              هود
              شكرا لمرورك العطر والطيب
              يا هو يا من لا هو الا هو
              تعليق

                #8
                khalid74

                رفع الله مقامك وانار بصيرتك يا غالي
                يا هو يا من لا هو الا هو
                تعليق

                  #9
                  khalid74

                  على حسب ظني لا يوجد في النت
                  هذا الموضوع وهذا ما أكده من اعطاني اياه !!
                  أما بالنسبه لأبو مريم فهو بنفسه
                  لا يوجد غيره في النت فهو شخص
                  طيب !!
                  يا هو يا من لا هو الا هو
                  تعليق

                    #10
                    @للجميع
                    من شارك في الموضوع سواء إجابتة صحيحة أو خاطئة ستصله الاجابة
                    على الايمايل متاعو وهذا وعد مني
                    يا الله لا تفوتوا هذه الفرصة
                    وتصبحوا على ما فاتكم نادمين
                    فهي فرصة العمر هذا ان كنتم تريدون
                    سر الحكمة ولكن بشرط أن تكون
                    ردودكم تعادل ١٠٠ رد على الأقل في
                    انتظار ردودكم و مشاركاتكم ان كنتم
                    فعلا جادين !!
                    يا هو يا من لا هو الا هو
                    تعليق

                      #11
                      السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته
                      موضوع جميل ونادر ونتمى إدراك التفاصيل ليسهل علينا الفهم
                      ومشكورين شيوخنا الإكارم بارك اللّٰه فيكم وجزاكم اللّٰه خير الجزاء وفتح عليكم فتوح العارفين والأنبياء المرسلين بإذن اللّٰه
                      تعليق

                        #12
                        سعسوقي
                        موضوع رائع وشيق جدا ، كما تعودنا منكم شيخنا ووالدنا الكريم
                        ما فهمته أن الطريقة الأيقغية ، تعطي قيمة إضافية لترتيب الحرف وموقعه في الكلمة ذاتها فمثلا كما ذكرتم أن قيمة ملح في الأبجدية العادية 78 ولكن نفس الكلمة في الأيقغية تساوي 128
                        وايضا كلمة قبر كما تفضلتم في الأبجدية العادية تساوي 302 أما في الأيقغية تساوي 704

                        إذا الطريقة الأيقغية تعطي قيمة إضافية للحروف حسب موقعها في الكلمة

                        ومن هذا الاستنتاج يتضح لنا لماذا كلمة ملح لها قيمة مختلفة عن كلمة لحم ، وايضا كلمة قبر لها مختلفة عن بقر

                        ​​​​​​في انتظار توضيحكم وافادتكم عن مدي صحة استنتاجي
                        جزاكم الله خير الجزاء وبارك الله فيكم شيخنا ووالدنا الفاضل
                        تعليق

                          #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا سعسوقي هلا هذا يسمى حساب الجفر
                          تعليق

                            #14
                            النبيين والصديقين والشهداء والصالحين سعسوقي
                            تعليق

                              #15
                              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

                              فإن ابن القيم رحمه الله ذكر في مفتاح دار السعادة مراتب السعداء والكمل من الناس فقال: فأما مراتب الكمال فأربع: النبوة والصديقية والشهادة والولاية. وقد ذكرها الله سبحانه في قوله: ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما. وذكر تعالى هؤلاء الأربع في سورة الحديد فذكر تعالى الإيمان به وبرسوله ثم ندب المؤمنين إلى أن تخشع قلوبهم لكتابه ووحيه، ثم ذكر مراتب الخلائق شقيهم وسعيدهم فقال: إن المصدقين والمصدقات وأقرضوا الله قرضا حسنا يضاعف لهم ولهم أجر كريم والذين آمنوا بالله ورسله أولئك هم الصديقون والشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونورهم والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم. وذكر المنافقين قبل ذلك فاستوعبت هذه الآية أقسام العباد شقيهم وسعيدهم. والمقصود أنه ذكر فيها المراتب الأربعة الرسالة والصديقية والشهادة والولاية فأعلى هذه المراتب النبوة والرسالة ويليها الصديقية فالصديقون هم أئمة اتباع الرسل ودرجتهم أعلى الدرجات بعدالنبوة .
                              تعليق
                              يتصفح هذا الموضوع الآن
                              تقليص

                              الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                              يعمل...
                              X