جزاكم الله خيرا على ما تتفضلون به اخي وشيخي سمير عبد الحي
وبما ان الامر للنقاش احببت ان اثير بعض النقاط
ان المتتبع للدعوات والاقسام يرى ان اي تحريف عن المعنى او اللفظ يقدح في الدعوة لسبب استشكال الخدام على النص المأخوذ عليهم بها
ولوا تاملنا جيدا واحسنا التدقيق انها وردت في دعوة الجلجلوتية والتي يجمع مشايخنا انها للامام علي عندما حارب الجن ولوا لم تكن هذه الالفاض مؤثرة لما نطق بها وهوا العليم الفصيح ، كما وردت عن اصف ابن برخيا وهو وصي النبي سليمان ابن داود وايضا وردت بهذه الالفاظ التي تتماشى مع ذبذبات الجن وايقاع النغمة لذالك العالم المليئ بالاسرار والخبايا كما تعلمون .
ثم ان هنالك فارق بين الدعوة التي تتعلق بالاسباب والمسببات ، والدعاء الذي يتعلق بالاتصال بالملكوت الذي يحتاج الى الايمان المتكامل لاستجابة الدعاء واين تجد القليل النزر ، وكلها حسب النية الصالحة من الله والى الله لا منافات بينها
هذه بعض الملاحظة الذي تعلمناه من حضرتكم ،
دمت ابا واخا عزيزا
وبما ان الامر للنقاش احببت ان اثير بعض النقاط
ان المتتبع للدعوات والاقسام يرى ان اي تحريف عن المعنى او اللفظ يقدح في الدعوة لسبب استشكال الخدام على النص المأخوذ عليهم بها
ولوا تاملنا جيدا واحسنا التدقيق انها وردت في دعوة الجلجلوتية والتي يجمع مشايخنا انها للامام علي عندما حارب الجن ولوا لم تكن هذه الالفاض مؤثرة لما نطق بها وهوا العليم الفصيح ، كما وردت عن اصف ابن برخيا وهو وصي النبي سليمان ابن داود وايضا وردت بهذه الالفاظ التي تتماشى مع ذبذبات الجن وايقاع النغمة لذالك العالم المليئ بالاسرار والخبايا كما تعلمون .
ثم ان هنالك فارق بين الدعوة التي تتعلق بالاسباب والمسببات ، والدعاء الذي يتعلق بالاتصال بالملكوت الذي يحتاج الى الايمان المتكامل لاستجابة الدعاء واين تجد القليل النزر ، وكلها حسب النية الصالحة من الله والى الله لا منافات بينها
هذه بعض الملاحظة الذي تعلمناه من حضرتكم ،
دمت ابا واخا عزيزا