الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

الاستجابة الروحانية بمفهوم البدايات

مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • مساهم
    كاتب الموضوع
    المشرفين
    • Jul 2013
    • 1822 
    • 1,794 
    • 1,025 

    احبتي الاعزاء نحن الان بصدد الحديث عن الاستجابة الروحانية وهذه النقطة تحديداً تواجه كل من ارد الولوج لهذا العلم الروحاني .

    نتطرق في هذا المقال ان شاء الله لعدة محاور ذكرت سابقا في مقالات روحانية اخرى باستفاضة من شيوخنا الكرام، ولاتقارن بمقالي اطلاقا وانما اردت ذكرها هنا باسلوبي لكي اربط الافكار وارتبها لكم

    مقدمة الاستجابة الروحانية ?

    ينقسم العلم الروحاني الى قسمين

    1- الخير وهو مايسمى بالعلوي .
    2- الشر وهو مايسمى بالسفلي .

    وهناك قسم محايد ولا يميل الى اي منها الى حد كبير وهو الارضي، وسبب ذلك انهم على اديان و قبائل متنوعه والغالبية العظمى منهم يتعاملون مع اي احد فلا ينظرون الى دينه فلا نستطيع بان ندرجهم باحد القسمين السابقين .

    محور الرياضة والخلوة الروحانية /

    محور الاستخدام الروحاني ?

    - محور الاستجابة الروحانية وهذه محورنا الرئيسي وهو بالخاتمة .

    - محور الرياضة والخلوة الروحاية بمفهوم العام ينقسم الى :

    1- قسم شيوخ التزكية وهم شيوخ الاذكار .
    2- قسم شيوخ الروحانية الذي هم انتم اعزائنا .

    بخصوص شيوخ التزكية عندما ياتيهم الطالب يرقوه باوراد فيتدرج بها حتى يصل الى مراده، ويزكوه من روحه الحيوانية الى روحه الملائكية وهو مقام الاحسان فيرتقي بروحه ويصبح يرى ويسمع ويشعر بما لا يشعر به الانسان العادي، واذا وصل يرى من ايات ربه الكبرى الملائكة وليس مرادهم نيل الخدام او مقابتلهم انما التزكية فقط والوصل الى المقام الاحسان .

    وننتقل الى القسم الاخر شيوخ الروحانيات وهو يستخدمون التزكية كامفهوم ليس لمضمونها عن القسم الاول للوصول الى الروحانية .

    فعدما يقوم الطالب بالرياضة ويبتعد عن الاكل الحيواني ومشتقاته يعلو بروحه فتكون شفاشه فينعكس فيزيائيا على جسد المتريض وهنا تكون بداية روية للخدام او الاحساس بهم، وتكون تدرجيناً لذلك عندما يقوم الشخص بالرياضة الروحانية حتى الى ثلاث ايام لكي يراهم وهذا يختلف من شخص الى اخر خصوصا من هم في بدايتهم في الرياضات .

    والخلوة كذلك ولكن الخلوة اقوى بالاستجابة وهناك نقطة الملوك العلوية تختلف قوتهم ومناصبهم لذلك عندما تكون طاقة الملك اعلى من الشخص يرسل له من ينوب عنه ويتحمله الطالب ، وهذا السبب تحديداً ياتون بالمنام لان المنام بالروح والروح البشرية اقوى بكثير من اي روح اذا سمت وعلت .

    وعادة تتبعها خيالات او تقوم بعمل الخلوة وتنتظر الملك الذي ينزل في نهاية الخلوة يسبقه الكثير من الامتحانات عادتاً وهذه الامتحان يأتيك على حسب ملذاتك بمعنى اذا كنت تحب المال ياتيك من الخدام ويقولون لك نعطيك المال ونغنيك بشرط ان تقطع الخلوة ولا تصل العهد مع الملك بالاخير وهكذا نوع من الامتحان .

    وهناك نقطة خطيرة وهي اذا تريض الطالب ووصل واستمر بالرياضة يتكيف جسده عليها وهذا مانسميه بالتروحن واذا توقف عن الرياضةغالبا تحدث انعكاسات على الصعيد الصحي، لان الجسد في مرحلة تكيف وتبرمج عليها والتوقف يسبب ايضا على الصعيد الروحاني تكون بنظرهم لا تحتفظ على عهدك وقد تصل بك عقوبة منهم ويرفع امرك الى المحكمة الروحانية وتطبق العقوبة عليك وهذا مفهوم المحكمة بشكل عام .
    لذلك بعض الشيوخ تاتيهم الملوك بدون رياضة او خلوة بسبب اخلاقهم العالية وحفظهم للعهود .


    الاستجابة الروحانية بمفهوم البدايات​​​​​​​

    محور الاستخدام الروحاني ?

    نستطيع بان نقسم الاستخدام الروحاني الى قسمين :

    1- قسم الدعوات .
    2- قسم الفوائد المتنوعة .

    أولا - قسم الدعوات :

    وهو القسم الذي يضم الدعوات الروحانية، وهو عبارة عن دعوات من ياخد خدمتها ينال الكثير من الفوائد من رزق جاه علاج كشف وكل دعوة واختصاصها بسبب ان يتبعها ملوك كثير وكل ملك له اختصاص معين يفيد به عكس الفوائد لها مراد واحد فقط فلكل دعوة رياضة وخلوة،وتختلف حسب ايامها تصل الى اكثر من عشرين يوما اذا اردت الحصول على خدمتها كاملة ولايدخها خصوصا الدعوات الكبرى الا من له باع في الرياضات وتتدرج حتى يصل الى هذه المستوى.

    ونستطيع كذلك بان نقسمها الى قسمين :

    - قسم الدعوات الكبرى الحاكمة .

    وهي الدعوات الحاكمة على اغلب الروحانيات مثل البرهتية و الجلجلوتية بالمقام الاول الطهاطيل و السباسب و الخلخله والدهروشية وعدة دعوات لاتحضرني بها وهذا مايخص المقام الثاني .

    - قسم الدعوات الاخرى :

    وهي الدعوات التي ليس حاكمة على الكثير وهي اساسا منحدرة من الدعوات الكبار الحاكمة، مثل دعوة عبدالواحد و السيد متى و السيد ميططرون مع انه من ضمن الملوك الحاكمة في البرهتية لكن ليست مثل سطوتها وكل ملك يخدم الدعوات الكبار له دعوة كذلك وغيرها ويشمله هذا التصنيف بشكل عام .

    فالقسم الاول ليس للمبتدئين نهائياً لان لابد لهم من تدرج حتى يترقون الى هذه الدعوة فمثل هذه الدعوات لها عهود في كل الارض على سبيلا المثال الدعوة الجلجلوتية تنظر لها تجدها ابيات لاكن نفوذها الروحاني يفوق الوصف وعندما تقراءها بمكان فان اهل المكان يكون ماموري بتنفيذ طلبك واذا كنت لاترى ولاتسمع فهنا تصبح مشكلة عليك لان لكل دعوة طريقتها الخاصة وعند العمل لابد بانك تكون ملم بها وكذلك تواجه مشاكل راح نتطرق لها في المحور الثالث لان الدعوات الحاكمة ملوكها يحسب لهم الف حساب عكس الاخرين ونحترمهم ولا نقلل من شان الاخرين ولا نسيئ الادب معهم فنحن هنا نذكر الملوك وطبقاتهم، وهم الطبقة التي لابد بان تتدرج على يد شيخ حتى تصل الى هذه المرحلة فما لها من الادب والاحترام فانت بنظرك هناك امور لاتحسب لها حساب وهي عندهم من الكبائر لان لكل طبقة ولها ادابها ومالها وما عليها والقسم الاخر يفضل خبرته متوسطة ليس بالكبيرة للتعامل مع هذه الدعوات .

    ثانيا - قسم الفوائد المتنوعة :

    وهذا القسم يشمل من اراد عمل فائدة واحدة بمراد واحد شفاء او رزق او جاه وبشروطها تستفيد منها عكس الدعوات الروحانية وتتدرجهاالفوائد بقوتها فمنها للمبتدئين ومنها للمتمكنين يكون ملوكها ملوك الدعوات الكبرى، وبشكل عام تستطيع القول نتجاوز بها والخطا الذي ليس مقصود يتاجوز عنه والامر المهم لا نقوم بفائدتين او رياضتين بوقت واحد فهذاخطر ويصبح تعارض قوي بين الخدمتين ويسبب انتكاسات وسنتحدث عنها بالمحور الاخير ولا ننسى كذلك بان عندما نتقل من فائدة الى اخرى .

    اذا كنا في بداية رحلتنا الروحانية ناخذ قسط من الراحة الروحانية ثم اذا اردنا القيام بفائدة اخرى اعدنا الكره لان الطاقة الروحانية تكون في بدايتها ليس كبيره وكثرة الحضور يرهق الجسد ويعمل علو امتصاص طاقته وعلى حسب وتحضير الملوك يرهق اكثر وهكذا بالتدرج لدرجة تحضر عدد من الملوك في جلسة واحدة لذلك الملوك لا تطيل الجلسة تختصر ثم تذهب لان اذا اطالت المدة سبب ارهاق كبير للمحضر يصل الى حد الاغماء .

    - المحور الاستجابة الروحانية والاخير :

    لاشك بان اي طالب يريد عمل فائدة ويطبقها بشروطها ويعملها ولا تظهر النتيجة يتمكن منه الياس ما الله به عليم لذلك شيوخنا يقولون مقولتهم الشهيرة : (الروحانية اساسها الصبر ثم الصبر ثم الصبر) .

    دعونا اخوتي نتبين من الموضوع اكثر فالمحاور التي ذكرتها كلها اردت توضح هذه النقظة بشكل كبير وواسع ونبحث عن الاسباب معكم فاذا الطالب انتقل من محور الى اخر من المحاور التي ذكرناها بناجح في بي ذلك كلها الفوائد ستنجح معه اذا كان انتقاله على شيخ روحاني صادق .

    واذا عملها بشروطها ولم تنجح معه نذهب بكم الى عدة احتمالات و نثير التساؤلات لديكم .

    الاحتمال الاول :
    اذا افترضنا ان الفائدة صحيحة وعملتها بشروطها وحصور لديك حضور من الموكلين بها وتم المطلوب وانت هنا لم تشعر بشيء كاحساس او رؤيا او سمع تعتقد بنفسك انها فشلت فيتم ذلك لان من اركان نجاح العمل الروحاني الاصرار على النجاح قبل البدا .

    الاحتمال الثاني :
    اذا افتضرنا ان الفائدة صحيحة وعملتها بشروطها، ووصلت الى النصف ولم تشعر شي وتركتها وعملت باخرى وهنا تسبب مشكلة ويحتم على فائدتك بالفشل لان عند عمل الاول حصل حضور الروحانية ولم تنتبه لهم وغيرتها بانك اعتقدت بانها خطا، وبدات بالثانية وانت لم تنهي الفائدة الاول ولم تصرف الروحانية التي لازمتك منذ بداية الفائدة وهذا الصرف يختلف حسب الخدمة التي تريد بدات بها لانك عند عمل الفائدة استدعيتهم واذا انتهيت يذهبون ولاكن فالنصف لابد بانك تصرفهم وعندما يحدث تعارض بين الفائدتين واحتمال يصل الموضوع الى الوقف الروحاني .

    الاحتمال الثالث :
    الفائدة صحيحة ولاكن جسدك به مس او سحر او عين عله روحانية وانت لم تدري لذلك المرضى الروحانيين شفاهم الله من عنده لا تنجح معهم الفوائد الروحانية وممكن ايضا تزيد من الطين بله .

    الاحتمال الرابع :
    الفائدة صحيحة لكن خدمتها ارادت اختبارك عكس مع من عملها ونجحت بدون اختبارات وهنا الاختبارات تختلف ويحدث هذا كثيراً في الكثير من الرياضات او الخلوة او الفوائد فنتزل عليك اختبارات ليعلموا قوة اصرارك وعزيمتك فاذا نجحت تزيد على اللذي نجحت معهم الفائدة بدون اختبار وهنا تنتظرك مفاجاة كبيرة فوق النجاح لانك اذا نجحت بهذه الامتحانات ترتقي في عالم الروحانيات الى مراقي اعلى واعلى وعالم الروحانيات المنصب الاعلى لشخص واحد فقط في الارض كلها وله من سطوة والحكم فهو يحكم على الروحانيات بكل طبقاتهابكل ملوكها وهو عليهم الملك بكل ماتعنيه الكملة من معنى، بدون مايدخل خلوة او رياضة وهذا من اولياء الله الصالحين فيعطه الله هذه المنصب واذا مات ابدلها الله ولي مكانها وهكذا الى قيامةالساعة وله ايضا مهمات اخرى غير المجال الروحاني لاداعي لذكرها واقل منه نوابه الاثنين واقل منهم اربعه والمرتبة التي تحتها المريد الروحاني هذا في مجال الروحانيات .

    الاحتمال الخامس :
    فائدة خاطئة ليست صحيحة وهنا قد تسبب لك مس او ضرر روحاني وممكن لا يحدث ذلك حسب الفائدة .

    الاحتمال السادس :
    وقف روحاني او الاغلاق الروحاني مع تعددت مسمياته بسبب دخول رياضة او خلوة بدون اذن اوالخروج منها بدون اذن كذلك او تطبيق رياضة خاطئة او خطا تجاه احد الملوك او شتمهم والكثير من الاسباب او الخلط بين الدعوات و الرياضات، وهذا مايسمى بالوقف الروحاني ولابد لك شيخ يزيله عنك لكي تنحج امورك وتستمر في رحلة العلم الروحاني .

    وايضا قد يكون احد الاولياء وقفك روحاني وهذا لايزول الاباذنه لانهم لهم سلطة على الروحانيات فالخدمة لا تستطيع ازاله هذا الوقف احترامهم لهم ولانهم من جملة رعية الولي .

    والاحتمال الاخير :
    هذه اولا واخيرا ارزاق مقسمه فاذا كتبها الله لك تاتيك مثل مايتك الموت فنتعلم من هذه النقطة الرضا بالقضاء والقدر والنصيب المقسوم لك، فلا نياس ونثق بالله من كل قلبنا ونقول باذنه وبركته يصبح الامر حقيقه ويتحقق مرادنا بهذا العلم مع الاخذ بالاسباب بالمحاور السابقه .

    ولاتنسى اولا واخيرا فمفتاح الروحانية ومفتاح كل شي بالحياة هي الصلاة على سيد الخلق صل الله عليه وسلم فهي والله من اكبر مسببات نجاح الاعمال الروحانية فاذا نوينا اي عمل روحاني فلنصلي عليه قبل بداية العمل فهي سبحان الله تعمل كالزجر ويطرح الله بركته بهاوالمداوم عليها يكفيه الله هم الدنيا والاخرة .

    والى هنا احبتي اعتذر باني أطلت عليكم كثيراً فاختصر بمقالتي كثيرا والشكر موصول لاخي الغالي كولمان فهو السبب في طرحي للمقال في اذا هناك فائدة او معلومة فالفضل لله ثم لاخي كولمان لانه سبب في ذلك لانه شجعني بكتابه هذه الكلمات وطرحت هذا الموضوع بالدرجةالاولى لنداول العلم بيينا ويكون حلقة نقاش كذلك .

    والاهم من هذا كله هو روح الاجتماع معكم احبتي لها طعم خاص جدا لا غير الله علينا وحفظه الله اسرار واهلها وزوارها وشيوخها وحامل بيرقها سيدي وشيخي تاج راسي ابو الحارث اطال الله بقائه معنا ..
    فَصَلِّ اللّهُمَّ بِهِ فِيهِ مِنْهُ عَليه وسَلِّمْ
    مواضيع ذات صلة
  • شمهورش
    نائب المدير العام
    • Oct 2010
    • 11217 
    • 2,563 
    • 740 

    #2
    مساهم
    اسمح لي أن ارفع القبعة احتراما لمقالتكم التي استطيع أن أقول أنها من أجمل ما قرأت من حيث التسلسل بالافكار وربط الاستجابة الروحانية مع تنفيذ الشروط الواجبة .
    واشكرك مرة اخرى لحديثك عن تزكية النفس لتهذيبها و صقلها لتكون سامية روحانيا وجسديا لتنال مطلبك .
    وشدني الاحتمال الاخير بأنها ارزاق مقسمة مشروطة بعدم اليأس والتململ .
    شكرا لك سيدي الخلوق واسمح لي عذرا أنني نسقت المقالة لجمالها وهي الى التثبيت لتكون مرجع روحاني تعليمي لنا وللجميع .
    الكشوفات الروحانية المأجورة سريعة ودقيقة
    تعليق
    • alhussein
      أعمدة أسرار
      • Jan 2020
      • 1136 
      • 619 
      • 577 

      #3
      جعلها الله في ميزان حسناتكم ووفقكم وأعانكم
      تعليق
      • ابوبسام السعداوي
        Banned
        • Nov 2015
        • 2044 
        • 808 

        #4
        مساهم تحيتي لك اخي الفاضل وشكراً لك على هذه المقالة والشرح الوافي لها
        تعليق
        • coleman
          أعمدة اسرار
          • Mar 2015
          • 3388 
          • 3,018 
          • 3,252 

          #5
          مساهم بارك الله فيك و سلمت يداك على هذه المقابله الشاملة الرائعه و لا تبالغ لو قلت انها من اروع ما قرأت
          سيجعل الله بعد عسر يسر
          تعليق
          • بندران
            أعمدة اسرار
            • May 2017
            • 1315 
            • 1,239 
            • 1,791 

            #6
            مساهم
            اخي وشيخي مساهم ما شاء الله انت من الذي يمتلك الذوق الرفيق في صياغة تسلسل محاور الروحانيات ،اتمنى ان لا تكون المقال الاخيرة من قبلكم اخي الشيخ مساهم.جمعة طيبة مباركة لكم ولأسرتكم الكريمة.
            تعليق
            • مستف
              أعضاء نشطين
              • May 2020
              • 508 
              • 287 
              • 223 

              #7
              تحيتي لك الاخ مساهم من اجمل ماقرات شرح شامل ومفسر بدقة بارك الله فيك
              اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد
              تعليق
              • نور المصطفى محمد
                المدير العام
                • Apr 2018
                • 3815 
                • 4,437 
                • 1,760 

                #8
                مساهم
                ​​​​​​يالجمال مقالتكم والله
                تحوي الغزير الغزير من المعلومات وتجاوب الكثير من الأسئلة
                وتستحق التثبيت كما ذكر أخينا شمهورش
                أرجوكم لا تبخلو علينا بعلمكم وجودو علينا بمقالات أخرى أخي مساهم
                وَكم من حاجةٍ كانت كحُلمٍ
                أتاحَ الله أسبابًا فكانت
                تعليق
                • khalid74
                  طلاب المدرسة الروحانية
                  • Sep 2019
                  • 1815 
                  • 2,247 
                  • 1,862 

                  #9
                  مساهم
                  بارك فيكم شيخنا على هذا المقال المميز الذي أجاب على الكثير من التساؤلات لدينا ، ما شاء الله لا تحرمنا من مقالتكم المميزة بوركت اخينا . والشكر موصول لأخينا كولمان
                  تعليق
                  • coleman
                    أعمدة اسرار
                    • Mar 2015
                    • 3388 
                    • 3,018 
                    • 3,252 

                    #10
                    مساهم
                    لقد قرأت هذا الموضوع اكثر من مرة اخى مساهم و كل مرة اشعر بانى اقراه لأول مرة من كثرت المعلومات المهمه التى به
                    و الشكر لك يا اخى كل الشكر لك على ما كتبت يداك
                    سيجعل الله بعد عسر يسر
                    تعليق
                    • coleman
                      أعمدة اسرار
                      • Mar 2015
                      • 3388 
                      • 3,018 
                      • 3,252 

                      #11
                      مساهم
                      و كان عندى سؤال بخصوص احتمالات الفشل و الاختبارات
                      هل هذه الاحتمالات تنطبق على الخدام و الحصول عليهم و الرياضات الروحانيه فقط ام انها تمتد أيضا إلى الفوائد الروحانية ك ( جلب المال - جلب الحبيب - الخ )
                      سيجعل الله بعد عسر يسر
                      تعليق
                      • الله أعلم بالسرائر
                        Banned
                        • Aug 2011
                        • 7470 
                        • 658 
                        • 239 

                        #12
                        حياك الله اخي الحبيب مساهم اشتقنا لهذه الفوائد الروحانية والنقاشات من زمان شكرا لكم اخي العزيز
                        تعليق
                        • Zodiac
                          نائب المدير العام
                          • Jan 2020
                          • 308 
                          • 498 
                          • 306 

                          #13
                          مساهم سلمت يداك اخي الغالي على هذا الطرح المميز، بارك الله بك و زادك علماً
                          تعليق
                          • Fajr assalam
                            أعضاء نشطين
                            • Sep 2020
                            • 63 
                            • 24 

                            #14
                            شكرا لك على هذه الكتابة الممتازة.
                            عزيزي الشيخ يبين لك الطريق.
                            حلمي هو أن أبدو مثل شيوخ asrare.net.
                            عندي مشكلة.
                            انا لا اقرأ العربية.
                            أنا لا أكتب العربية.
                            ذلك غير ممكن.علي أن أتعلم الكتابة والقراءة لأتعلم عالم روحاني. أسعى إلى طريقي وأجذب الروحي.
                            أرى الكثير من المرضى الذين يسعون إلى الشفاء من الرقية. لكن مشكلة الكثير من الدجالين.
                            الناس لا يثقون. إن شاء الله سأكون طالبا asrare.net
                            وأنا فخور بوجود شيوخ مثلك ان شاء الله خير.
                            الله يعطيك نور. حفظ الله نفسك من الشر. الله يعطيك الفردوس.
                            إذا كانت إرادة الله أن يكون طريقي. ان شاء الله ربيع العلمين
                            تعليق
                            • شمهورش
                              نائب المدير العام
                              • Oct 2010
                              • 11217 
                              • 2,563 
                              • 740 

                              #15
                              للمرة الثانية أقرأ المقال لما فيه من فائدة وتوضيح لأمور عديدة وخاصة الاستجابة الروحانية.
                              كم أنت كريم اخي مساهم
                              الكشوفات الروحانية المأجورة سريعة ودقيقة
                              تعليق
                              يتصفح هذا الموضوع الآن
                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              يعمل...
                              X