الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

الروحانيات والسحر والمواجهة بينهما وكيفية الوقاية

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    الروحانيات والسحر والمواجهة بينهما وكيفية الوقاية ؟

    تعريــــف
    كلمة السحر مأخوذه من كلمة ( السّحر ) أىّ وقت السحور وهو آخر ساعات الليل وأول ساعات النهار حيث يَختلط فيه (الظلام بالنور) ويُصبح كل شئ غير واضح ويَختلط علينا الأمر حيثُ لا يتبين لنا (الخيطُ الأبيضُ من الخيطِ الأسودِ) حتى يحين بذوغ الفجر .

    وهذا هو معنى كلمة ( السحر ) حيثُ يستطيع (الساحر) أن يجعلك فى حالة من التخيُل ورؤية الشئ على غير حقيقتهُ وأن يُلقى فى قلبك الرُعب والخوْف ويُصيب جسّدك بالإرتعاش وهذا ما حدث مع نبى الله (موسى) عليه السلام مع سحرة (فرعون) .

    قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ ﴿٦٥﴾ قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ ﴿٦٦﴾ فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَىٰ ﴿٦٧﴾ سورة طه .

    وبهذا (السحر العظيم) إستطاع (سحرة فرعون) أن يسّحروا (أعيُن الناس) أجميعن والكُل خُيل لَهُ ورأى أن عِصيهُم أصبحت تسعى وتتحرك وتتشكل على هيئة ثعبان يهابهُ الناس ويلقى فى قلُوبِهم الرعب والرهبة والخوف والفزع
    قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ ﴿115﴾ ضع 10 ردود في مواضيع مختلفة لتشاهد كل روابط التحميل للمخطوطات كافة)﴿116﴾ سورة الأعراف

    انواع السحر ؟

    بعضاً من أنواع السحر وأشكالهُ والأعراض الذى تنتُج عنه .


    وبهذا النوع من السحر يستطيع الساحر أن يُسيطر على (عين المسحور) وتُصبح عينهُ خاضعة لإرادة الساحر والجن الموكل بهذا العمل (السحر) ولذلك فهو من أخطر أنواع السحر لأنه المُستخدم فى (سحر التفريق) بين المرء وزوجه حيث أن الساحر يُرسل (الجن الموكل) بهذا العمل ويجعل المسحور يرى زوجتهُ بشكل قبيح ومظهر منفر له .

    ويُخيل إليهِ أنها على غير هيئتها التى أحبها عليها ويستطيع (الجن الموكل) أن يتشكل على جسدها بصورة غير مرغوب بها للطرف الاخر فيفزع منها .. والعكس صحيح (وسحر التفريق) ليس مقتصراً فقط على الزوج والزوجة فهو بنفس هذا النوع من السحر يستطيع أن يفرق بين الأبن والأهل والتفريق بين الأخوات وإشعال نار العداوة بينهم ويُصبح البيت خرباً بعد أن كان عامراً بالحب والود بين الأهل والأزواج والأولاد .


    الروحانيات والسحر والمواجهة بينهما وكيفية الوقاية

    وهناك نوعا آخر من أسوء أعمال السحر وهو السحر الاسود فهو سحر سفلى ويستطيع من خلالهُ الساحر أن يُعطل عملية الأنجاب للزوجة رغم أنه لا يوجد مانع طبى, لذلك فيستطيع الساحر بواسطة الجن الموكل بالعمل السيطرة على رحم المرأة ويعطل عملية الانجاب أو عدم ثبوت الجنين والذى ينشأ بسببها أفظع المشاكل بين الأزواج ويُسبب اللّوم لبعضهما البعض حتى ينتهى بالفراق .

    الروحانيات والسحر ؟

    وهناك شكل أخر من أنواع السحر الذى يُصيب صاحبهُ بالإكئتاب الشديد وتشتيت الفكر الدائم ولا يستطيع أن يُركز فى عملهُ أو دُنياه ولا يستطيع أن يأخذ القرار المناسب فى ظروف حياته .

    وهذا يجعل عندهُ عدم الشعور بالرغبة فى ممارسة الحياة والفتور منها وعدم الإحساس بأى شئ يحدث حوله ويسستسلم للمشاكل التى تواجهُ فُيصبح شخصاً سلبياً ويجنى من ثمار ذلك ضياع مستقبلهُ وحياتهُ العملية وحياتهُ الأُسرية


    وشكل آخر بوقف الحال وتعطيل الأرزاق فأما إن كان من أصحاب المحال التجارية فُتعطل عندهُ حركة البيع والشراء ولا يتوجه إليهِ الناس للشراء ويتوجهُون لغيرهِ رغم جودة بضاعتهُ ومُميزات الخدمات لديه وموقع محلّهُ المميز .. وأن كان موظفاً يجد العكوسات تحدث بينهُ وبين زملائهِ فى العمل الذين يرتقون يوم بعد يوم .

    وهو ما زال فى مكانةٍ أقل منهم رغم إجتهادهِ وحُسن عمله ودائماً ما يصيبه رئيسه فى العمل بالشكوى وخصماً من الراتب أو طرده بشكل نهائى


    ويأتى شكل آخر بدافع من الإنتقام يُصاب به المسحور بالمرض العضوى والنفسى فيشعر بالألم المزمن فى أعضاء الجسد ومفاصل العظام وإرهاق العضلات وضعف الحركة ودائماً ما يكون ملازماً للنوم .

    ولا يشعر براحة فى نومه ولا فى يقظته ولا يجد سبب طبى أو تفسير علمى واضح لهذه الأعراض المؤلمة
    .

    ومعظم هذه الأنواع من السحر التى تكلمنا عنها دائما ما يُلازمها الأحلام السيئة والكوابيس المفزعة والشعور بالأرق الشديد وتقلب المزاج والشعور بالخوف الدائم الذى لا يُعرف له مصدراً أو سبباً واضحاً .

    وكل هذه الأنواع من السحر وغيرها التى يقوم بها الساحر وبعد رسم (الطلاسم السحرية الشيطانية) وتفعيل التعويذة لديه وتوكيل الجن القائم بهذا السحر .. تُوضع للشخص المراد سحره فى المأكل أو المشرب أو عن طريق النفس أو عن طريق الرش على الأبواب ..

    أما السحر الاسود والسفلى فهى تُوضع مع نجاسه وتُدفن فى المقابر أو فى جوْف الأموات ومنها ما يُوضع فى فم أى حيوان ويُدفن بها حياً حتى يموت ويتعفن جسده وهذا يجعل السحر أشد قسّوة وأشد الماً على المسحور
    ويزداد قُبح هؤلآء السّحرة فى (أعمال السحر) بأن يجعلوها متجددة بحسابات الأرقام الفلكية وتجديد التوكيل للجن الموكل بالعمل حتى يستمر (السحر) فعال ونشط ودآئم التأثير على المسحور ويظل يعانى من هذه الاعراض .


    علاقة السحر بالروحانيات ؟

    السحر والروحانيات والمواجهة التى تحدث بينهما .

    فهؤلآء السّحرة الكفرة الذين يستخدمون المردة من (الجان الكافر) ويقومون بتسخير الجن وتوكيلُه بالأعمال السفلية والأعمال الشيطانية السحرية لخراب البيوت والتفريق بين الأحبة وقطع أرزاق الناس بالسحر وبالكفر هم أوليآء الشيطان فى الأرض هم الذين يعيشون فى ظلمات الأرض ولا يسّعون إلى نور الله ..

    فهم الذين يتبعون ما تتلو الشياطين ويتعلمون منهم عن طريق (الكفر) السحر بكافة أنواعه ظناً منهم أنهم سينالون من ملك سيدنا (سليمان) وأنهم سيُبصبحون قادرين على كل شئ ويكون لهم المكانة والكرامة فى الأرض

    وتناسّوْا أنهم لن يستطيعوا أن يضروا أحداً إلا بإذن الله ونسّوْا أن لله جنوداً فى الأرض وفى السماء تحرس وتصون من يشاء .

    وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ ﴿١٠٢﴾ .

    فملك سيدنا (سليمان) الذى جعلهُ اللهُ ملكاً وجُنداً من جنودهِ فى الأرض وسخر لهُ الجان بكافة أنواعهُ من الغواصين والبنائين والنحاتين والمصفدين الذين يعملون بين يديه خاضعين لأمره .. وتسخير الرياح وعلمهُ بلغة الطير والنمل والجنود التى لا حصر لها التى حشرها الله له .. والكثير الذى لا نستطيع حصره ولا جمعه وهذا كله وأكثر تم بمراد الله وتسخير من الله لتكون هبةً منه ولم يكفر سليمان ابداً لأخذ هذا المُلك ولذك قال الله فى حقه (وما كفر سليمان) تبرئةً من الله له
    وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17) النمل .
    فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (38) ص .
    وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (12) يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ (13) سبأ
    .

    وكل هذا لم يكن شيئاً أمام القوة والقدرة الروحانية التى وهبها اللهُ إياه وعلّمُهُ بنور الله وبعلم كتاب الله الذى جعلهُ أقوى من أى جن من المردة الكبار ومن العفاريت من (وادى عبقر) وإستطاع أن يتفوق (بنور علم الله) على أقوى ملوك الجان فى تحدى واضح وصريح أمام الملأ ليخبرنا الله سبحانه وتعالى أن الأنسان بنور الله هو أقوى المخلوقات .

    قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَنْ يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38) قَالَ (عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ) أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39) قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ (عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ) أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي (40) النمل .

    ماجاء في السحر والروحانيات ؟

    والذى عندهُ (علمٌ من الكتاب) هنا هو اصف بن برخيا نفسه حيثُ إستطاع بسر علم الله لديهِ أن يأتى بالعرش العظيم فى لمح البصر (قبل أن يرتد إليك طرفك) متحدياً ملك ملُوك الجان الذى كان أقصى قدرته أن يأتى بالعرش قبل أن يقوم الملك سليمان من مقامهُ ولكن القدرة النورانية كانت أقوى وأقدر وأسرع وأبهر .. فأىّ قدرة هذه التى تستطيع أن تُحرك عرشاً عظيماً له حيز كبير وتنقلهُ من بلد إلى بلد آخر فى لمح البصر ..
    (هى القدرة الروحانية التى يسير صاحبها بنور الله وعلم كتابه) .


    ماهي العلاقة بين السحر والروحانيات

    وهذا ما حدث مع (نبى الله موسى) من قبل مع (سحرة فرعون) عندما (سحروا أعين الناس) وأسترهبوهم وشعر نبى الله موسى بالخوف ولكن (القُدرة العُليا) مع المؤمنين .

    والأرواح التى تتعلق بروح الله لا تُهزم أبداً من أفعال الشياطين وسحرُهم فنور الله هو مصدر كل قوة على الأرض ويُمد اللهُ بها أرواح عبادهِ المؤمنين
    .

    وسرعان ما تبدل الحال عندما ألقى موسى عصاهُ فأصبحت (ثعبانا حقيقياً) يأكُل ما يصنعون السحرة من السحر ويتحول الخوف والرهبة من الناس إلى قلوب السحرة نفسهم من شدة القوة الربانية التى تحدث أمام أعيُنهِم ولا يجدون مفراً إلا أن يخروا ساجديدن لعظمة الله, لأنهم علموا علم اليقين أن سحرهم حتى وإن كان عظيماً فلا يتصدى أبداً لأنبياء الله وأوليآهُ فى الأرض وحينها أصبح سحرة فرعون أول من آمن بموسى النبى ووقفوا بجانبه ضد فرعون الذى جاء بهم لمحاربة سيدنا موسى عليه السلام .

    (وهذا يُذكرنا بالمثل الشهير .. أنقلب السحرُ على الساحر) .

    فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) يونس .
    فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67) قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى (70) طه .
    إِنَّا آمَنَّا بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ ۗ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ ﴿٧٣﴾ طه
    .

    ولا يقتصر (نور الله) على الأنبياء والرسل فقط حيث نجد أن (عبداً ربانياً) يعيش فى زمان (موسى) عليه السلام يعلم من الله ما لا يعلمه موسى النبى ويفتح الله له باباً من العلوم الروحانية الربانية التى يُصبح بها جُنداً من جنود الله فى الأرض ويتساوى بإيمانه بالله مع درجة الأنبياء بل يرتقى أكثر فأكثر ويتعلم علم السماء من الله مباشرةً آلا وهو سيدنا (الخضر) عليه السلام فلم يكن نبياً ولا رسولاً ولكن كان عبداً ربانياً نورانياً يتلقى العلم من الله مباشرة ورغم أن الله أرسل موسى كى يتبعه القوم إلا إننا نجد فى هذا المشهد العجيب أن الله أرسل موسى لهذا العبد ويطلب منه أن يتبعه ويعلمه مما علمه الله .

    فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا (65) قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا (66) قَالَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (67) وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا (68) قَالَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا (69) قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَنْ شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا (70) .

    هكذا كان العبد الصالح الذى أرتقى بنور علم الله أعلى الدرجات حتى أصبح النبى فى زمانه يتبعه ويتعلم منه ويسر على خطاه وهذه هى قدوتنا جميعاً وهذا ما أدعو له أحبائى فى الله جميعا .

    المواجهة بين السحر والروحانيات ؟

    فشتان بين روحاً تنجذب إلى السماء تستشف وتكشف وتجلب خادم نورانى علوى من الملوك ترتقى به إلى نور علم الله وتتعلم منه علم الكشوفات بأنواعها والعلاجات المتعددة والكثير والكثير .. وروحاً تعيش فى الظلمات وتنجرف فى ظلمات الأرض سعياً وراء شيطان يعلمها السحر السفلى لإذاء خلق الله بحثاً عن المال الحرام .

    وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ﴿١٧٥﴾ وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ﴿١٧٦﴾ .

    فالروحانى النورانى هو (المحارب) الذى يُحارب الشر وأعوانهُ من السحرة والشياطين ويتصدى للأعمال السحرية وفكها ومحاربة الجن الموكل بالأعمال فدائما وأبداً المواجهة مستمرة بينهُم لكثرة أعمال السحر والشر الذى أنتشر بين الناس
    ولكن فليعلم الجميع أن الساحر إنساناً أحمق يظن نفسه قادراً على كل شئ .. وأن الروحانى النورانى يستمد نوره وقوته من نور الله فلا تستطيع الظلمات أن تنتصر على النور فالنور إذا أشرق زالت الظلمات وشع النور


    الوقاية والتحصين من السحر ؟

    وأود أن أهدى إلى أحبائى هذا الحصن من تجاربى الشخصية والذى يُستخدم فى الوقاية من السحر ويمنع أقتراب الجن الكافر منك , وإن كان بك سحراً فهو يقلل من أعراض السحر لديك :

    تُحضر زجاجة (1) لتر من الماء وزجاجة (زيت الزيتون) نصف لتر وتضعهم أمامك منزوعين الغطاء وتقرأ عليهم ما يلى :
    - الفاتحة (7) مرات .
    - أية الكرسى (3) مرات .
    - المعوذتين (3) مرات لكل واحدة .
    - الزلزلة (3) مرات .
    - الفاتحه (7) مرات .

    اللهم صلى على سيدنا محمد صلاةً تُنجينا بها من المهلاك وتُقوينا بها على الشدائد وتُريح بها أجسامنا من كل سحرٍ ومسٍ ظاهرٍ وباطن وفَك كُل معقُود وأى عملٍ غيرُ صالحٍ وصلِ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد تقال (21) مرة
    ثم تأتى بإناء (طبق كبير) به ماء وتسكب عليه نصف لتر من زجاجة الماء المقروء عليها وتُقلبها وتبدأ الغسل الشرعى كاملاً .
    والنصف الباقى (نصف اللتر) تشرب منه صباحاً على الريق لمدة (3) أيام, أما الزيت فيُدهن به جسدك بالكامل عن طريق المسح البسيط (الغُسل والمسح بعد صلاة العشاء مباشرةً)
    .

    ومن أراد أن يكشف على نفسه كشفاً منامياً لمعرفة إن كان به سحر أو مس أو حسد .
    https://asrare.net/node/544892

    ومن أراد أن يطلب كشفاً دقيقاً مجانياً (وهذا للأعضاء فقط) وهذا الأفضل لأنه يُخبرك إن كان بك سحراً أو مساً أو حسداً أو سيطرة من القرين .
    وتعرف من خلاله الأحجار الكريمة المناسبة لك والتى تزيدك من الروحانية والهيبة والقبول والمحبة فإليك هذا الرابط
    https://asrare.net/node/56

    محبكم فى الله
    الشيخ الروحانى المصرى
    مواضيع ذات صلة

    #2
    ماشاء الله تبارك الله يوما بعد يوم يزداد اعجابنا بمقالاتك وسردك جميل استشهادك بالايات القرانية بعد كل مقطع لكن اخي الكريم اخالفك في نقطة واحدة وهو الذي عنده علم من الكتاب هو اصف بن برخيا وكان يملك الاسم الاعظم وليس سيدنا سليمان عليه السلام وشكرا لك شيخنا الكريم
    وَكم من حاجةٍ كانت كحُلمٍ
    أتاحَ الله أسبابًا فكانت
    تعليق

      #3
      نور المصطفى محمد

      بارك الله مرورك العطر دائماً وابداُ مديرتنا الغالية والعزيزة نعم فى كثير من كتب التفاسير ذكر أنه يمتلك أسم الله الأعظم وهو المقصود بهذا ولكن هناك آراء كثيرة تثبت وتدل على أنه سيدنا سليمان نفسه هو الذى أتى بالعرش لأنه لا يصح فى مجلس الملك سليمان أن يعلو عليه شخص آخر وهو النبى والملك وصاحب المُلك وهذا ما قاله شيخنا محمد متولى الشعراوى .. وقد أستقر قلبى وروحى إلى هذا التفسير والله تعالى أعلى وأعلم وأحكم والأختلاف والإجتهاد فى علم الله يبنى ولا يفسد .. وأود دائما أن نتناقش فى علم الله سوياً وأدام الله الود والطرح الجيد بيننا وبين الجميع
      تعليق

        #4
        الله يجزاك خير اخي الشيخ الروحاني المصري نعم كان النبي سليمان هو الملك والاعلى شأنا ولكن قد يكون من عباد الله الصالحين اولياء استودعهم الله اسراره والهمهم الاسم الاعظم بل ان الانبياء يتعلمون منهم كما في قصة سيدنا موسى والخضر اذ ان الخضر عبد صالح وليس نبي كموسى ولكن موسى لم يكن يعلم كعلم الله الذي اودعه للخضر ثم ان القران قال أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فهل ممكن ان يكلم الشخص نفسه ويقول لنفسه انا اتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك وشكرا لصدرك الرحب شيخنا الكريم واختلاف الرأي لايفسد للود قضية
        وَكم من حاجةٍ كانت كحُلمٍ
        أتاحَ الله أسبابًا فكانت
        تعليق

          #5
          نور المصطفى محمد
          نعم أختى الكريمة وهذا ما ذكرته بين سيدنا موسى وسيدنا الخضر والارتقاء الذى ارتقاه على النبى الرد فى الاية كان من سليمان (الذى عنده علم من الكتاب) الى الجن نفسه الذى قال أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك
          فرد عليه سليمان وقال له أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك .. وهذا ما قصدته

          انقر على الصورة لتكبيرها الاسم:	الشعراوى.PNG الحجم:	179.0 كيلوبايت الهوية:	547881
          وهذا قول الشعراوى .. أما نحن فنميل إلى أنه سليمان عليه السلام والاختلاف بين جميع العلماء رحمة ونور لنا جميعا فأياً كان المقصود .. فندعوا الله أن يرزقنا من علمه وعلمهم أجمعين
          تعليق

            #6
            الشيخ الروحانى المصرى
            قرأت المقال وشعرت بأن هكذا مقالات لاتصدر إلا من شيخ عالم ومتقن لما يكتب
            أتوقع لك المزيد من الرقي والتقدم لدينا وكنا نتكلم حول هذا الأمر أنا والأخت المديرة نور المصطفى استمر في خطاك إلى الأمام ولك ان شاءالله شأن في الموقع والغرف العلاجية
            موقع اسرار يفخر بكم أخي الروحاني المصري
            لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
            تعليق

              #7
              الدكتور أبو الحارث
              سيدى وشيخى ومعلمى آنار الله لك الطريق وزادك من فضله وعلمه وبركته فأنت أهل العلم والنور والقوة الروحانية فأيما توجهنى سأكون حاضراً بإذن الله وجميعا فى خدمة هذا الصرح المبارك
              نور المصطفى محمد
              اما مديرتنا الغالية والعزيزة على قلب الجميع فهى التى تبنتنى منذ أول يوم هنا ولها كل الشكر والفضل بعد فضل الله وفضلكم علينا
              تعليق

                #8
                احسنتم المناقشة أختي نور والاخ العزيز الروحاني المصري
                والرأي الراجح أنه اصف بن برخيا كما جاء في أغلب الحديث وآراء الأئمة وكذلك ماجاء في كتب الروحانيات ( منبع اصول الحكمة, شمس المعارف الكبرى, اسم الله الاعظم ) مع أن البعض كما قال الاخ الروحاني المصري قد أرجع الأمر لنبينا الكريم سليمان
                لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
                تعليق

                  #9
                  الشيخ الروحانى المصرى
                  بعون الله وضعنا خطوط رئيسية أنا والاخت المديرة نور وأبلغت لاحقا اخي وصديقي ميططرون و الاخ شمهورش والشيخ همتار
                  وسيكون هناك بنرات خاصة لهذا الأمر وغرف متخصصة لكل شيخ مرضاه .
                  وللعلم فالأجر مسموح لكل معالج بما يراه مناسبا وذلك برعاية الموقع ان شاءالله
                  نحن نعمل بهذا الصرح جاهدين و نضع الاساس لبنية قوية ومديدة .
                  لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
                  تعليق

                    #10
                    الدكتور أبو الحارث
                    ونحن شيخنا الجليل مستعدون لأى كشوفات وعلاجات أنا وأخوانى المشايخ أخى الشيخ ميططرون وأخى الشيخ شمهورش وأخى الشيخ همتار .
                    فجميهم والله لهم نفس المحبة فى قلبى والجميل أنه سيكون تحت رعاية فضيلتكم .
                    واعانك الله وأعننا على كل خير وخدمة جميع أعضاء أسرة أسرار الكرام وتحت الأمر .

                    نور المصطفى محمد
                    ولا أنسى ابدا فضل أختنا العزيزة والمديرة الفاضلة فهى أول من فتح لى الباب بعد الله سبحانه وتعالى .
                    تعليق

                      #11
                      الشيخ الروحانى المصرى
                      تستحقون الثناء والدكتور الغالي لا يضيع أجر أحدكم والله
                      رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
                      تعليق

                        #12
                        ميططرون

                        أخى الكريم الشيخ ميططرون مرورك وثناءك شيئاً أفخر به ودكتورنا الغالى لا يضيع أجر أحداً وهذا صحيح فهو نعم الشيخ الصادق
                        تعليق

                          #13
                          الشيخ الروحانى المصرى
                          هنيئا لك بكل هذا الثناء الذى حصلت عليه من الدكتور و انت فعلا تستحق هذا الثناء لجهدك فى المنتدى و معلوماتك و مقالاتك التى تضعها و علمك الذى لا تبخل بنشره
                          سيجعل الله بعد عسر يسر
                          تعليق

                            #14
                            الشيخ الروحانى المصرى
                            بوركتم اخي، مقال جد جميل، و متسلسل، و مفيد، سلمت يمناكم اخي على ما قدمتم، و جزاكم الله خيرا على الفائدة القيمة، و هنيئا لكم ثناء الدكتور و احترام الشيوخ و الاعضاء، لانكم فعلا تستحقون ذلك، منذ دخولكم و انتم لم تتوقفوا عن العطاء و الكلمة الطيبة، بارك الله فيكم اخي
                            اللهم فرج هم كل مهموم
                            تعليق

                              #15
                              coleman

                              بارك الله حضورك الكريم وانت والله تستحق كل ثناء وتقدير أكرمك الله بكره ونفعك بعلمه
                              تعليق
                              يتصفح هذا الموضوع الآن
                              تقليص

                              الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                              يعمل...
                              X