الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

اشكال الجن و بيوت الجن : ماهو طعامهم و كيف يتحرك الجن من حولنا

مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    ماهي أشكال الجن وكيف يتحرك الجان و بيوت الجن , مقالة حول عالم الجن وصور الجن الذين ارتكبوا جرائم بحق الانسان على مر العصور القديمة والجديدة .

    هي مقالة حول عالم الجن وطبيعة حياتهم وتشمل المقالة على عدة ابواب منها نار السموم والحركة للجن وماهي تعويذة نعل الفرس و هل هناك فرق بين الاجساد والاجسام, و سيتم شرح هذه الاسئلة والاجابة عليها تباعا بعون الله لنصل بنهايتها للأجوبة على الاسئلة التالية ؟

    ما هي نار السموم ؟

    كيف يتحرك الجن ؟

    لماذا تعويذة نعل الفرس؟

    ما الفرق بين الأجسام والأجساد ؟

    ما معنى المستثنى عن الانقطاع ؟

    ما هو الجان الأبيض ؟

    طبعا كل هذه الأمور سنتحدث عنها ونشرحها بإذن الله تعالى من نهاية لهب النار أي نار السموم خلق الله تعالى الجان وهنا تكون النار مختلفة ومتفاوتة في درجات الحرارة أي تكون على شكل خلائط أي مارج .

    قال تعالى في سورة الرحمن الآية15

    ( وخلق الجان من مارج من نار )

    وكان الاعتقاد سابقاً أن الجن والشياطين منهم يتحركون على شكل حلقات حلزوني نحو الأمام فوضع الأقدمون تعويذة نعل الفرس على شكل تعويذة ناقصة وغير مكتملة حتى إذا دار عليها الشيطان لا يستطيع إكمال الدائرة فيسقط على الباب .

    ومجال الرؤية عند الإنسان هي ألوان الطيف السبعة من الأشعة الحمراء إلى البنفسجية ولكن الأشعة تحت الحمراء وتحت البنفسجية لا تستطيع عين الإنسان إدراكها وفي هذين المجالين تتحرك طاقة الجن فلا تدركهم عين الإنسان .

    قال تعالى في سورة الأعراف الآية 27

    ( إنه يراكم هو و قبيله من حيث لا ترونهم )

    وكتبنا مقالة سابقة كانت بعنوان حرق الجن الكافر بالقرآن وقتل الجن اليهودي يمكنكم الرجوع لها لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها حرق الجن وطردهم من الجسد .

    وتكون البداية من المعنى اللغوي ما معنى كلمة الجن وكلمة الإنس ؟

    الجن : يعني المختفي والغير ظاهر لذلك يسمى الجنين لأنه الطفل الذي لم يظهر بعد

    الإنس : أنسا بمعنى رأى ( وهل أتاك حديث موسى إذ رأى ناراً فقال لأهله امكثوا إنني أنس ناراً ) .

    لذلك يقصد الله سبحانه وتعالى في سورة الرحمن (يا معشر الجن والإنس) أي يا أيها المختفين والظاهرين إذاً الجن والإنس هم مخلوقات الله على هذه الأرض وهم الذين بينهم الصراع الدائم.

    الجن مخلوقات خفية لذلك لا نراهم لأنهم خلقوا من الطاقة من نار السموم .

    نار السموم : هي نهاية لهب النار هي أشد مناطق اللهب حرارة .

    قال تعالى :

    ( والجان خلقناه من قبل من نار السموم )

    وخلق الجان من مارج من النار

    أي مجموعة خلائط من النار ومن نهاية لهب النار ونهاية لهب النار من بعدها يبدأ النور والملائكة الكرام خلقوا من نور فهناك تقارب في ترددات الطاقة ولذلك الجن قادرين على سماع الملأ الأعلى أما الإنسان لا يستطيع أبداً سماع الملأ الأعلى وبما أن الجن ذو طبيعة مرجية .

    أي أمواج الطاقة فهم يتحركون بكل الجهات بسرعات قليلة لأن سرعة الشهب هي أسرع من سرعة الجن إلا من استرق السمع فاتبعه شهاب .

    فلو كانت سرعة الجن تعادل سرعة الضوء لما استطاعت الشهب والنيازك من قذف هذه المخلوقات التي هي بالنسبة للشهب ضعيفة وكانت لنا مقالة مميززة بعنوان اعراض الجن العاشق يمكنك الاطلاع عليها ومعرفة اهم الاعراض .

    كيف هي اشكال الجن وصور الجن المخيفة ؟

    يتحركون بما يسمى الفع النفاث فقد أوضح الرسول صلى الله عليه وسلم بشكل فيزيائي عن كيفية تحركهم في الحديث الشريف ( عن أبي هريرة رضي الله عنه إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان وله ضراط ) .

    كان الاعتقاد في السابق ومن ضمنها الأساطير أن الجن يتحركون بحركة لولبية نحو الأمام ومن هنا جاءت فكرة التعويذة التي على شكل نعل الفرس التي توضع غالباً على أبواب البيوت فكان يعتقد سابقاً أن الشيطان وهو يتحرك بهذه الحركة اللولبية يضعون له نعل فرس .

    الذي هو على شكل دائرة ناقصة حتى إذا جاء الشيطان وتحرك يتحرك من طرف لطرف ويسقط عند الباب فلا يستطيع الدخول إلى البيت والإنسان له مجال رؤية بالنسبة للعين هي مجال الطيف أو ألوان قوس قزح هذه ألوان الطيف السبعة تبدأ من الأحمر وتنتهي بالأشعة البنفسجية .

    ولكن هناك الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية هذه غير مرئية بالنسبة للإنسان .

    إذاً الجن موجودون إما في منطقة الأشعة تحت الحمراء أو فوق البنفسجية لأانه لو كانوا ضمن مجال الرؤية الإنسانية فسوف نراهم .

    فطالما هم جن وغير مرئيين كما قال النبي عليه الصلاة والسلام حينما استمع إليهم نفر من الجن فقالوا

    ( أرأيتهم يا رسول الله قال لولا دعاء أخينا سليمان ), لأن سليمان قال ربي هب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي فالله سبحانه سخر الجن لسليمان ولم يسخرهم لأحد من بعد سليمان .

    الأشعة فوق البنفسجية هي أشعة باردة وكل مخلوق يجب أن يكون لديه شيء من الطاقة أو الحرارة لذلك الأشعة تحت الحمراء هي الأشعة التي فيها شيء من الطاقة .

    والله أعلم أن الجن يتحركون في مجال الأشعة تحت الحمراء لكن إلى مسافة أبعد لأن الإنسان استطاع أن يوجد عسكرياً مناظير تعمل بالأشعة تحت الحمراء لكن الجن حتى خارج مجال هذه المناظير الليلية .

    ما الفرق بين الأجسام والأجساد في اشكال الجن ؟

    الأجسام مثلنا مكونة من روح ومادة ونفس وهي مرئية أما الأجساد هي شكل فقط بدون أن يكون فيها حركة أو روح فالسامري مثلاً أخرج لهم عجلاً جسداً وليس جسماً كما في قصة بني اسرائيل مع موسى فلا يستطيع السامري أن يضع للعجل روحا أو يضع طاقة فيه ليبث الحياة فيه .

    قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم عن أمنا عائشة رضي الله عنها قال : ( خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج وخلق آدم مما وصف لكم ) .

    إذاً هذه المخلوقات أيضاً هي على شكل أجساد غير مرئية بالنسبة لنا ويقسمون لقسمين جانب كافر وجانب مكون من طرائق قدد الجانب الكافر فقط إبليس ولقبه الشيطان قال تعالى :

    ( إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) .

    أما لقب الشيطان فهو يطلق على كل مخلوق شرير سواء كان إنسياً أو جنياً قال تعالى :

    (شياطين الإنس والجن ) و كبير الجن يسمى عفريت .

    قال تعالى :

    (قال عفريت من الجن ) أما كبير الشياطين يسمى مارد .

    قال تعالى :

    ( وحفظاً من كل شيطان مارد ) .

    أما باقي الجن فقالوا منهم القاسطون ومنهم المسلمون ولكن هناك موضوع في سورة الجن أنه, لماذا في سورة الجن الآية 11 حيث يقول الجن عن ذاتهم .

    ( وأما القاسطون فكانوا حطب جهنم ) .

    لكن لماذا سيكون البشر حصب جهنم الفرق بين حطب وحصب بأن الجن مخلوق من النار وسيعذبون بالنار لذلك هم حطب أي متجانسين مع طبيعة تكوين جهنم لكن يعذبون في النار أما الإنسان خلق من طين لكن يمكن أن يرجم بالطين والحجارة ويتعذب .

    لكن كلمة حصب في القرآن الكريم التي وردت في سورة الأنبياء (إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم ) .

    والحصب هو الوقود فوقود النار واشتعالها سيكون من صنفين الناس والحجارة

    قال تعالى :

    ( وقودها الناس والحجارة ) .

    بينما الجن ليسوا وقوداً للنار لأنهم متجانسين معها فالجن حطب جهنم وليسوا وقوداً للنار

    ــ سورة البقرة

    ( إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس )

    السؤال هنا هل إبليس ملاك أم هو من الجن ؟

    (إلا إبليس أبى) أي امتنع ذاتياً دون تدخل أي مؤثر خارجي لكن في سورة الكهف الآية 50 (إلا إبليس كان من الجن) .

    إذاً كيف سنوفق بين ما ورد في سورة البقرة وبين ما ورد في سورة الكهف ؟

    نعود إلى سورة البقرة أولاً لنضع هذا التحليل :

    (و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا) .

    نتوقف هنا ونذهب إلى سورة الحجر الآية 30 (فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ إلا ) فصنف الملائكة سجدوا جميعاً .

    ونأتي إلى (إلا إبليس) في اللغة العربية يوجد بحث يسمى المستثنى على الانقطاع أي المستثنى منه ليس من صنف المستثنى مثلاً يمكن أن نقول جاء المعلمون إلا الطلاب والمستثنى عن الانقطاع له أمثلة كثيرة في القرآن الكريم فالله سبحانه وتعالى يقول لموسى ( يا موسى أقبل ولا تخف إني لا يخاف لدي المرسلون إلا من ظلم ) فهل من الرسل من يظلم فهذا مستثنى عن الانقطاع .

    لذلك نرى مستثنى عن الانقطاع ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى ) فانطبق هذا على ما ورد في سورة الجن الآية 50 أن إبليس جني والجن أصلاً يقولون (وأنه كان يقول سفيهنا على الله شططا ) وسفيههم إبليس فكان أمره مكشوفاً .

    حتى عند الجن وحتى ما قبل الرسالات وإبليس هو الاسم الشخصي وقد وردت كلمة إبليس في القرآن الكريم أحدى عشرة مرة ومن المفارقات العجيبة أنه وردت الاستعاذة منه في القرآن أيضاً 11 مرة وإبليس تعني القانط .

    قال تعالى في سورة الروم ( ويوم تقوم الساعة يبلس المجرمون)

    وقال تعالى في الأنعام ( فإذا هم مبلسون )

    أما كلمة شيطان فهي الصفة لكل مخلوق شرير سواء إنسي أو جني .

    لكن ما هو الجان الأبيض؟

    يمكن أن نطلق اسم الجان على الأفاعي والحية الصغيرة فالله قال عن موسى عندما كان في الوادي المقدس (فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبراً ) .

    أي حية صغيرة ولكن كبار الأفاعي يمكن أيضاً أن نطلق عليهم لقب الشياطين .

    قال تعالى صراحة عن شجرة الزقوم في نار جهنم .

    (طلعها كأنه رؤوس الشياطين) أي رؤوس الأفاعي الكبيرة, وهنا قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( اقتلوا الحيات كلها إلا الجان الأبيض) الذي هو نوع الأفاعي الذي له لون أبيض وهذه الأفاعي غير سامة .

    ولا تنسوا أخواني واخواتي زيارة بيتكم الثاني وهو موقع اسرار ففيه اخوتكم وأخواتكم تبادلونهم المحبة والنقاش والدعاء فنتشرف بزيارتكم واطلاعكم على كل المواضيع الخاصة بنا فأهلا بكم ومرحبا .

    ولأي استفسار اذكروه في الموقع في قسم طلبات الاعضاء, ولأي كشف تطلبه اكتب طلبك في قسم الكشف وسنجيبكم بعون الله اضغط هنا قسم طلبات الاعضاء .
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة

    #2
    بارك الله فيك اخى على هذا الشرح الوافى
    سيجعل الله بعد عسر يسر
    تعليق
    يتصفح هذا الموضوع الآن
    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    يعمل...
    X