الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

البرج الروحاني : كيف تعرف برجك و حساب الابراج

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    الكثير منا يتطلع بشوق لمعرفة برجه وما يحمل له هذا البرج من أمور المستقبل وسنتحدث في مقالتنا هذه هن ما يسمى البرج الروحاني, و كيف تعرف برجك و حساب البرج وهي ستكون بعون الله مقالة تجمع العلوم الروحانية وعلوم الفلك .

    فلا شك ان الروحانيات يوجد قسم كبير منها مرتبط بما نسميه علم التنجيم والفلك و كما نعرف فإن عوم الفلك موجودة منذ أقدم العصور إن لم تكن هي اقدم العلوم التي مرت على سطح الارض, و كما نعرف فان المستشرقين والمنقبين عن الاثار وجدوا ما يدل على ان الابراج هي عمل اهتم به الغني والفقير والملك والوزير, وهذا واضح من الكهوف التي استكشفوها ووجدوا فيها رسومات تدل على ان علم الفلك والتنجيم قديم جدا ومتداول منذ اقدم العصور .

    لقد اهتمت شعوب الارض بما نطلق عليه تسمية علم الابراج و وجدت في رسومات البردى لدى الفراعنة مايدل على ارتباط شعب مصر القديم بما نسميه علم الابراج او علم التنجيم وحركة الكواكب وتأثيرها على الانسان و كلما تعمق العلم في دراسة الكواكب والنجوم ظهرت له حقائق جديدة حول تطور علم الابراج .

    وكما قلنا لكم مقالتنا هذه ستكون شاملة عن البرج الروحاني و كيف تعرف برجك و حساب الابراج بشكل تفصيلي مع الامثلة المناسبة ويستطيع اي عضو كريم في منتدى اسرار للروحانيات ان يضع تاريخ ميلاده او اسمه لمعرفة كل شيء عن الابراج التي تخصه .

    لقد وضع علماء الروحانيات والعلماء بشكل عام تعريفات شاملة لما نسميه علم الفلك وربطوه مع علم الابراج وكلما تعمق العلم في البحث العلمي حول الكواكب السبعة ظهرت لها حقائق روحانية وعلمية وفلكية جديدة فالمجرة التي نتبع لها مليئة بالكواكب, وتسمى المجموعة الشمسية وفيها النجوم والكواكب والشهب ولكل منها حركته, فسبحان خالق الكون وترتيبه لسير هذه الكواكب .

    من خلال مقالتنا هذه وهي البرج الروحاني و كيف تعرف برجك و حساب الابراج سنتعلم الطرق العلمية الصحيحة لكي تصل لنتيجة علمية روحانية واضحة تشرح لك ما هو برجك وما هو طبعك الذي يتبع لبرجك سواء البرج الميلادي او البرج الروحاني ونحن نعلم أن علم الفلك والنجوم والابراج يتفرع الى فرعين مهمين وهما .

    - ما نسميه علم الفلك التابع للبصر ويسمى الفلك البصري وهو ما يعتمد على الرؤية من خلال المنظار والاشعة الكونية وتحليها من خلال البصر, وهذا العلم نشأ منذ أقدم العصور فالعلماء على مر العصور كانت لديهم ادواتهم لتحليل الرؤية الكونية .

    ومنذ نشأة الروحانيات ارتبطت العلوم الروحانية كما قلنا بعلم الفلك البصري وكان كل من يريد القيام بفائدة روحانية فعليه ان يدرس الكواكب والنجوم لوضع الوقت المناسب لعمل الفائدة الروحانية .

    ان علم الابراج الروحانية قديم كما قلنا وظهر في الحضارات القديمة مثل الحضارة الفرعونية وكذلك في الحقبة البابلية في العرق وبلاد ما بين الرافدين, و وضع علماء الاشوريين كتب مهمة حول سير الكواكب والنجوم و رسموا الكواكب وتداخلاتها والكسوف والخسوف الذي يمكن ان يحدث.

    وربطوا هذه الكسوفات والخسوفات بالغضب الالهي والنحس الذي يصيبهم ولذلك لجؤوا لفك النحس المرتبط بالكواكب والنجوم عبر قراءة صلوات معينة تقام في لحظة الكسوف والخسوف

    كذلك ارتبط تفسير الاحلام بمسيرة الابراج ونحسها وبين علماء الروحانيات ان أعراض السحر قد تتأثر بالأبراج وطبيعتها فهناك من الابراج ما ينبئ عن الاصابة بالسحر مباشرة وبعض الابراج يكون لديها مناعة قوية للأسحار وتقاوم السحر, وهذه المقاومة تتبع كما قلنا ما نسميه الطباع الاربعة وهي النارية والمائية والترابية والهوائية وسنشرحها لكم بعون الله .

    لقد كان هناك تطور كبير في علم الابراج منذ ان استعمل الانسان التلسكوب وحدد الحركة الصحيحة للكواكب ومسيرها وهذا كان في القرن السابع عشر مع اختراع التلسكوب وتم تقسيم العلماء الذين يبحثون في علم الفلك والتنجيم الى اقسام ومنهم علماء دراسة حركة الشمس وتأثيرها على الارض .

    وعلماء دراسة الكواكب وتحديد حركة هذه الكواكب ودورانها حول الشمس وعلماء دراسة النجوم الكونية والقسم الاخير وهم العلماء الذين يدرسون الكون بشكل كامل ويشملون الاقسام الثلاثة السابقة .

    كيف يمكن معرفة برجك الميلادي ؟

    ان معرفة برجك الميلادي امر سهل جدا ولا يحتاج الى حسابات للارقام او السم وحساب الجمل بالاعداد الكبيرة بل يعتمد على تاريخ الميلاد لمعرفة برجك, و من خلال تاريخ مولدك يمكن لك معرفة ما هو برجك ومن خلال تحدي البرج الذي تتبع له يمكن معرفة الطبع الخاص بك .

    وكذلك الكوكب المسيطر على برجك و الاحجار الكريمة التي تناسبك وكل ما يتبع برجك يمكن معرفته بسهوله وهذه الطريقة تختلف عن الابراج الروحانية فتلك لها طريقة في الحساب سنشرحها لكم بعون الله من خلال هذه المقالة .

    ان معرفة برجك عن طريق الابراج الميلادية لايلزمه ان تضع السنة في الحساب بل يكون الحساب عن طريق كما قلنا تاريخ الولادة, ونعني اليوم والشهر الذي ولدت فيه وسنضع لكم الجدول الذي يبين لكم برجك حسب الميلاد وهو ..

    - البرج الاول في الابراج الميلادية وهو برج الحمل ويكون من تاريخ 21 /3 إلى 19/ 4.
    - البرج الثاني في الابراج الميلادية وهو برج الثور و يكون من تاريخ 20/ 4 إلى 20/ 5.
    - البرج الثالث في الابراج الميلادية وهو برج الجوزاء و يكون من تاريخ 21/ 5 إلى 20/ 6.
    - البرج الرابع في الابراج الميلادية وهو برج السرطان و يكون من تاريخ 21/ 6 إلى 22/ 7.
    - البرج الخامس في الابراج الميلادية وهو برج الاسد و يكون من تاريخ 23/ 7 إلى 22/ 8.
    - البرج السادس في الابراج الميلادية وهو برج العذراء و يكون من تاريخ 23/ 8 إلى 22/ 9.
    - البرج السابع في الابراج الميلادية وهو برج الميزان و يكون من تاريخ 23/ 9 إلى 23/ 10.
    - البرج الثامن في الابراج الميلادية وهو برج العقرب و يكون من تاريخ 24/ 10 إلى 21/ 11.
    - البرج التاسع في الابراج الميلادية وهو برج القوس و يكون من تاريخ 22/ 11 إلى 21/ 12.
    - البرج العاشر في الابراج الميلادية وهو برج الجدي و يكون من تاريخ 22/ 12 إلى 19/ 1.
    - البرج الحادي عشر في الابراج الميلادية وهو برج الدلو و يكون من تاريخ 20/ 1 إلى 18/ 2.
    - البرج الثاني عشر في الابراج الميلادية وهو برج الحوت و يكون من تاريخ 19/ 2 إلى 20/ 3 .

    وكما قلنا في بداية المقال فان علم الابراج يعتبر من الموضوعات الهامة التي يتداولها الناس ويعتبرها البعض من امور التسلية والمزاح, ولكن البعض الاخر يهتم بها ولا يخرج من منزله دون ان يعرف ماذا يقول له الحظ وكيف يمكن جلب الرزق او المال من خلال معرفة البرج وما يقوله له والسعد والنحس في الآبراج .

    ان علم الأبراج الميلادية وكذلك الابراج الروحانية تقسم الى 12 برج و هذه الابراج كما قلنا مرتبطة بحركة الكواكب والنجوم وتداخلها مع برجك وهذه الظاهرة في الحساب معروفة لدى العرب ولا شك ان من يهتم بالأبراج سيعرف ابو معشر الفلكي وتصنيفه للأبراج الاثني عشر, وهذا يدل على ان علم الابراج الروحانية والميلادية و كيف تعرف برجك و حساب الابراج هي من الامور الهامة .

    ما هي انواع الابراج ؟

    ان تصنيف الابراج حسب النوع تقسم الى اربعة تصنيفات مهمة وهي تحدد شخصية وطبع صاحب البرج و كيف يمكن التعامل معه حسب طبع الابراج, و ماهي نسبة التوافق بين الابراج وهذه التقسيمات هي تصنيف طباع الأبراج ..


    - النوع الاول ونطلق عليه اسم الابراج النارية و يتبع لهذا التصنيف ثلاثة ابراج وهي برج الحمل وبرج الأسد وبرج القوس وهم من خلال الصفات متسلطين ويحبون السيطرة و دائمي الحركة والبحث, و لهم ما نسميه الهيبة والقبول في الحضور و بعض العلماء يسمونهم البرج الطاووسين .

    - النوع الثاني ونطلق عليه اسم الأبراج الترابية و يتبع لهذا التصنيف ثلاثة ابراج وهي برج الثور وبرج العذراء وبرج الجدي وهم كذلك عمليين في تعاملهم و ما يميزهم الصبر القوي, ولكنه يحبون جلب المال والحصول على المال وأكثر الابراج رزانة في التعاملات وخاصة الربح التجاري لديهم كبير وجلب الزبون لو كان لديهم محل تجاري .

    - النوع الثالث ونطلق عليه اسم الأبراج الهوائية و يتبع لهذا التصنيف ثلاثة ابراج وهي برج الجوزاء وبرج الميزان وبرج الدلو وهم كثيري السؤال ويتدخلون لمعرفة كل شيء و لديهم القرين دائما هائج وما يميزهم الحدة في التعامل ودائمي التفكير والنرفزة .

    - النوع الرابع ونطلق عليه اسم الأبراج المائية و يتبع لهذا التصنيف ثلاثة ابراج وهي برج السرطان وبرج العقرب وبرج الحوت وهم يهتمون بما نسيمه الحب والهيام وجلب الحبيب و هم اكثر الابراج حساسية لذلك عليك الانتباه من التعامل بحدة معهم .

    ما هي الابراج الروحانية او مانسميه البرج حسب الاسم ؟

    الكثير من الملعين على الابراج لا يعرفون البرج الروحاني الذي يتبع للاسم وليس لتاريخ الميلاد وهي طريقة اخرى في حساب برجك, وقد اتبع هذه الطريقة علماء العرب القدماء ونقصد المختصين بعلم الفلك والكواكب وكذلك لو توجهت الى شيخ روحاني .

    فسيحسب البرج
    حسب الاسم وقوة الارقام وكتبنا مقالة سابقا بعنوان اعداد الحروف الروحانية يمكم الاطلاع عليها لتوسع معرفتك فهنا نتبع القيمة الرقمية للاسم و هذه الطريقة كما قلنا معروفة لدى العرب القدماء, واشهر من قام بما نسميه حساب الطالع هو ابو معشر الفلكي وكذلك افرد البوني في كتابه شمس المعارف الكبرى وصحح الطريقة ووضع لها قوانين مهمة .

    وقد اعتمد اكثر علماء الروحانيات هذه الطريقة في معرفة البرج فحين نعمل على فك السحر مثلا ومعرفة الطبع لنبدأ العمل نتوجه فورا لحساب قوة الاسم لمعرفة طيع المسحور والعمل عليه والنتائج دائما تكون قوية وصحيحة, وللعلم فان ترتيب الابراج فيها كما هو ترتيب الابراج الميلادية مع اختلاف تسمية برج العذراء فيطلقون عليه برج السنبلة .

    طريقة معرفة برج شخص و البرج الروحاني كيف تعرف برجك و حساب الابراج ؟

    البرج الروحاني كيف تعرف برجك و حساب الابراج

    كما قلنا أن لكل حرف قوة رقمية تتبع له وكما درسنا أن لكل حرف طاقة او قوة وروح وجسد وهذا الجدول يبين كل حرف وقوته الرقمية, فبعد حساب الاسم واسم الوالدة بطريقة حساب الجمل الكبيرة نقوم بتسقيط العدد الخارج 12 ثم 12 والعدد المتبقي نسيره حسب الجدول اعلاه وسنأخذ أمثلة حول حساب البرج الروحاني ..

    مثلا لو كان لدينا شخص اسمه محمد بن لطيفة فهنا نرجع للجدول السابق ونرى ان اسم محمد يساوي 92 واسم لطيفة يساوي 134 و مجموع الاسم كاملا هو 226 وعند تسقيط العدد 12 من الرقم يبقى لدينا 10 فهو الرقم الذي يدل على البرج ونسير هذا الرقم على ترتيب الابراج, فنجد ان البرج الخاص بهذا الاسم هو برج الجدي وكوكبه زحل .

    ولنأخذ مثال اخر مثلا اسم علي بن سميرة فهنا اسم علي عدده 110 واسم سميرة عدده 315 ومجموع الرقمين هو 425 وهو الرقم الخارج النهائي فنعمل على تسقيط الرقم 12 ثم 12 فينتج الرقم النهائي وهو 5 فنسير الرقم الى البرج, فيكون برج صاحب هذا الاسم هو برج الاسد وكوكبه الشمس .

    وسنرتب لكم الابراج الروحانية وخصائص كل برج وهي

    اولا برج الحمل وهو برج ناري كوكبه المريخ.
    ثانيا برج الثور وهو ترابي وكوكبه الزهرة.
    ثالثا برج الجوزاء وهو هوائي وكوكبه عطارد.
    رابعا برج السرطان وهو برج مائي وكوكبه القمر.
    خامسا برج الاسد وهو برج ناري كوكبه الشمس.
    سادسا برج السنبلة او العذراء وكوكبه عطارد هو ترابي.
    سابعا برج الميزان وهو للزهرة وطبعه هوائي.
    ثامنا برج العقرب وكوكبه المريخ ويتبع للطبع المائي.
    تاسعا برج القوس وكوكبه المشتري وهو برج ناري الطبع.
    عاشرا برج الجدي وكوكبه زحل وهو ترابي الطبع.
    الحادي عشر برج الدلو وكوكبه زحل وهو هوائي الطبع.
    الثاني عشر برج الحوت وكوكبه المشتري وهو برج مائي الطبع.


    مقالات مهمة حول علم الابراج يمكن الاطلاع عليها :

    طوالع الابراج روحانيا

    ترتيب الابراج حسب الذكاء, كيف اعرف برجي , كيف اعرف برجي الحقيقي , طريقه تنجيم الاسماء ومعرفه الابراج , اختيار اسم المولود حسب البرج , صفات الابراج الروحانية , حروف الابراج , توافق الاسماء والابراج , ترتيب الابراج حسب الاسماء , طريقة حساب الاسماء والابراج والحظ برجك الروحاني , معرفة برجك الروحاني .
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة

    #2
    شكرا شيخ ميططرون على هذا الموضوع

    حسبت برجي الروحاني وطلع الناتج صفر


    حسبت اسمي واسم الوالدة وطرحت 12 كل مرة الناتج اصبح صفر

    المفروض يبقى باقي وحسب تسلسل الابراج اعرف برجي الروحاني
    تعليق

      #3
      اهلا بكم اخي لمعان
      عندما يكون الناتج صفر فيكون البرج هو الحوت
      ويسمى هذا من الابراج المائلة

      رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
      تعليق

        #4
        صح صح صح


        كم انت كبير يا دكتور ابو الحارث والله انه يعمل بصمت ماهذه الصدفة


        سبحاااااااااااااااااااااااااان الله هوة لم يبلغني باي شيء لكن عن طريق الصدفة البارحة عملت تجربة من اليوتيوب عن كيفية اعرف برجي الروحاني


        وبالصدفة انت كتبت هذا الموضوع سبحان الله
        تعليق

          #5
          اخي لمعان
          اولا مرحبا بك واهلا وسهلا
          لن تجد والله مثل الدكتور يعمل بصمت
          الابراج علم كامل وعليك الحساب بشكل صحيح
          وقاعدة مهمة انه لو كان الناتج صفر فنسير الابراج الى برج الحوت يسمى البرج الروحاني المائل
          رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
          تعليق

            #6


            اللهم صل وسلم وبارك على محمد وال محمد
            مااقول الا الله يسعدكم يارب
            اخي لمعان بخصوص الحساب اذا كان الناتج صفر تاخذ الرقم الذي قبله على طول
            يعني 12 - تنفعك في الحسابات القادمة في اي فائدة في المنتدى

            بارك الله فيكم جميعا

            تعليق

              #7
              احسنت اخي ابو غايب
              رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
              تعليق

                #8
                بارك الله فيك
                تعليق

                  #9
                  بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير
                  تعليق

                    #10
                    بارك الله فيك شيخنا الكريم
                    تعليق
                    يتصفح هذا الموضوع الآن
                    تقليص

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    يعمل...
                    X