الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

مولد محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم :

مملكة الصلاة على الحبيب محمد (ص)

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا اله الا الله الملك الفتاح الرزاق الكريم الوهاب لا اله الا الله الملك الحي القيوم الرحمن الرحيم لا اله الا الله الملك العزيز الرحيم العلي الكبير المتعال يااله الالهة وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ
    بالاسماء النورانية الم اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ بالارادة الازلية إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ

    مولد رســــول الله صــلى الله عـــليه و ســلم

    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً [ الأحزاب ]

    نســـبه :
    هو مُحمد بن عبدِ الله بن عبد المطلب بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مُضر بن نزار بن معــد بن عــدنان .
    و مضـر و ربيعــة هم من ولــد إسماعيل عليه السلام بإتفاق أهل النســب .

    عن العباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم , ثم تخيّر القبائل فجعلني من خير قبيلة , ثم تخيّر البيوت فجعلني من خير بيوتهم , فأنا خيرهم نفساً و خيرهم بيتاً .
    عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إن الله أصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل , و أصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة , و أصطفى من بني كنانة قريشاً , و أصطفى من قريش بني هاشم , و أصطفاني من بني هاشــم .

    ولادتــــه :
    ولد النبي صلى الله عليه و سلم في فجر يوم الأثنين لأثنتي عشرة ليلة مضت من ربيع الأول 30 أغسـطس ســـنة 570 ميلادية في عام الفيل و لأربعين سنة خلت من حكم كسرى , في المكان المعروف بسوق الليل في الدار التي صـــــارت تدعى بدار محمد بن يوسف الثقفي أخى الحجاج و أُدخل الدار في هذا البيت حتى أخرجته الخيزران أم الهادي و الرشيد فجعلته مسجداً يصلى فيه و كانت قبل ذلك لعــقـيل بن أبي طالب .
    و تمت ولادته على يد الشــفّاء أم عبد الرحمن بن عوف فهي قابلته رافعاً بصره إلى السماء واضعاً يده بالأرض , و كانت أمه تحدث أنها لم تجد حين حملت به ما تجده الحوامل من ثقل و لا وحم و لا غير ذلك , و لما ولدته أمه عليه الصلاة و السلام أرسلت إلى جده عبد المطلب و كان يطوف بالبيت تلك الليلة فجاء إليها فقالت : يا أبا الحارث وُلد لك مولود عجيب , فذُعـر عبد المطلب و قال : أليس بشراً سوياً ؟ فقالت : نعم و لكن سقط ساجداً ثم رفع رأسه و أصبعيه إلى السماء فأخرجته , و نظر إليه و أخذه و دخل به الكعبة و عوذّه و دعا له ثم خرج و دفعه إليها , و هو الذي سماه محمداً .فقيل له : كيف سميته بهذا الإسم و ليس لأحد من آبائك ؟ فقال عبد المطلب : إني لأرجو أن يحمده أهل الأرض كلهم .
    و كانت تلك السنة التي حُمل فيها برسول الله صلى الله عليه و سلم سنة الفتح و الإبتهاج فإن قريشاً كانت قبل ذلك في جدب و ضيق عظيم فأخضرّت الأرض و حملت الأشجار و أتاهم الرغـد في تلك السنة .

    و من عجيب ما وقع عند ولادته صلى الله عليه و سلم ما روي من :

    إرتجاج إيوان كسرى و سقوط أربعة عشرة شرفة من شرفاته و ذلك إشارة إلى أنه لم يبق من ملوكهم المســتبدين بالملك إلا أربعة عشر مالكاً , فهلك عشرة في أربع سنين و هلك أربعة في زمن عثمان بن عفان رضي الله عنه ,
    و غيض بحيرة طبريا بفلسطين ( أي صارت يابسة ) إشارة إلى أنه يحصل لأصحابها بأس شديد .
    و خمود نار فارس و كان على ما يقال لها ألف عام لم تخمد كما رواه البيهقي و أبو نعيم و الخرائطي في الهواتف .
    و من ذلك أيضاً ما وقع من زيادة حراسة السماء بالشهب و قطع رصد الشياطين و منعهم من إستراق السمع .

    و قال الشــقـراطيسي :

    ضـــــاءتْ لمولـــدهِ الآفاقُ و أتصــلتْ **** بُشــرى الهَــواتفِ في الإشراقِ و الطفلِ
    و صِـرح كِسرى تَداعـى مِنْ قواعـدهِ **** و أنقـــضَّ مُنكـســــــرٍ ذا مــــــــــــــيلِ
    و نارُ فارسٍ لم توقــــدْ و ما خمِــــدتْ **** مُذ ألفِ عامٍ و نهــرُ القــــومِ لم يســــلِ

    و قال البوصــيري :

    و تداعــى إيـــوان كســــــرى و لو لا **** آيـــــةٌ مِنـــكَ ما تـداعــــــى البِنـــــــاءُ
    و غَـــدا كل بيــــــتٍ نارُ و فيــــــــــهِ **** كـُـــــربةٌ مِن خـُمـــــــودِها و بَـــــــلاءُ
    و عُـيـــــونٌ للفــرسِ غـارت فهل كـا **** ن لنيـــــــرانِهمْ بهــــا إطـفــــــــــــــاءُ
    مواضيع ذات صلة

    #2
    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    تعليق
    يتصفح هذا الموضوع الآن
    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    يعمل...
    X