عزيمة البرهتية الكاملة لأول مرة
ان عزيمة البرهتية هي قسم عظيم الشأن من حيث التأثير الروحاني وهي كذلك لها تسمية اخرى وهي العهد القديم اي ان عزيمة البرهتية تسمى في بعض المخطوطات الروحانية بالعهد القديم للبرهتية وهي لايمكن ان يتجاوزها الجن او العفاريت لقوتها وتأثيرها الكبير على عالم الجن والعفاريت فهي سلاح ناري يمتلكه المعزم الروحاني ولايختلف احد من الروحانيين على قوة تاثير عزيمة البرهتية وللعلم فان عزيمة البرهتية تغنيك عن كل الدعوات الروحانية ويمكن العمل بها في كل مجالات التصاريف الروحانية من استحضار الجن واستنزال الخدام المسلمين وحتى الكفرة لو اردت ذلك ولكن هذا لاننصح به أبدا .
وطريقة قراءة عزيمة البرهتية للاعمال الروحانية النورانية ولأي حادة تريدها هي أن تقرأها سبع مرات متتالية بعد الصلاة ولمدة
11 يوم متتالي وتختار صلاة معينة لتواضب على نفس الصلاة ولاتغير وقتها .
وعزيمة البرهتية تحتوي على 28 اسم عظيم الشأن ولغة المخاطبة يفهمها الجن والعفاريت فيستجيبوا لها والاسماء هي
برهتية برهتية كريرٍ كريرٍ تتليه تتليه طورانٍ طورانٍ مزجل مزجل بزجل بزجل ترقب ترقب برهشٍ برهشٍ غلمشٍ غلمشٍ
خوطيرٍ خوطيرٍ قلنهود قلنهود برشانٍ برشانٍ كظهيرٍ كظهيرٍ نموشلخ نموشلخٍ برهيولا برهيولا بشكيلخٍ بشكيلخ قزمرٍ قزمرٍ
انغلليط انغلليط قبرات قبرات غياها غياها كيدهولاء كيدهولاء شمخاهرٍ شمخاهرٍ شمخاهيرٍشمخاهيرٍ شمهاهيرٍ شمهاهيرٍ
بكهطهونية بكهطهونية بشارش بشارش طونشٍ طونش شمخاباروخ شمخاباروخِ تمت الدعوة .
وهناك اختلاف بين علماء الروحانيات في طريقة زجرها وذلك بالاعتمادا على علومهم بالأقسام الروحانية والأسماء
المتوارثة عن تجربة ورياضات الروح فمنها أن يقال بعد الدعوة :
بسم الله الملك المحيط الدائم القديم الذي ملأساطع نور وجهه الأكوان وأمدها بقوة هبية سلطانه على كلّ ملك وجنى و إنسي وشيطان
وسلطان فخافته جميع مخلوقاته وأذعنت وتواضعت الكروبيون من أعلى مقامتها وأجابت دعوة اسمه العظيم الأعظم لمن تكلّم به
وأسرعت بالإجابة والبرهان المحكم المكتوب في ألواح قلوب المتصرفين ، بدوح أجهزط عليكم أيتها الأرواح الروحانية العلوية
والسفلية وخدّام هذا العهد الكبير أن تجيبوا دعوتي وتقضوا حاجتي ، بحق هذا العهد المأخود عليكم ياخدّام هذه الأسماء إلا ما
أسرعتم إلا ماأسرعتم الانقياد فيما تؤمرون به،بعزّة المعتز في عزّ عزّه ، واوفوابعهد الله إذا عاهدتم ولاتنقضوا الأيمان بعد
توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا ، وبحقّ الذي ليس كمثله شيء وهو السيمع العليم ، احضروا واسمعوا وأطيعوا، وكونوا
عوناً لي على ماأمرتكم به بحقّ الاسم الذي أوله آل وآخره آل، ياآل شلع وياآل جل زريال ، إحترق من عصى أسماء الله
أقسمت وعزمت عليكم بعالم الغيب والشهادة الكبير المتعال ، وبحقّ الاسم الذي تعاهدتم به عند باب الهيكل الكبير وهو
بعلشاقش مهراقش اقشامقش شقهونهش ومن يعرض عن ذكر ربّه يسلكه عذاباً صعدا وبحقّ آهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي وإنه قسم لو تعلمون عظيم، الوحا الوحا العجل العجل الساعة الساعة بارك الله فيكم وعليك .
و كذلك من زجرها أيضا يقال بعد الدعوة :
أيتها الملائكة الطيبة المباركة النارية والترابية والهوائية والمائية والعلوية والسفلية ، ومن كان منكم يسترق السمع من السماء الى الارض ومن يوافق الكواكب والامور الخفيات والجليات ومن يسير منكم منكم بسير النجوم ومن يستضيء منكم بضوء الشمس والقمر ومن هو مجاور تحتهم ومن يطير في الهوى ومن يهوى لملأ الاشجار والبراري والقفار والصحاري والمروج والآكام والجبال والمغارات والسهل والوعر والأماكن المتقطعة والطرق الصعبة والمواع الضيقة ، ومن خلقه الله من نار السموم وهو سامع مطيع لأسماء الله وكلماته التامات، وأقسمت عليكم بالبعث والنشور والملائكة الذين لايأكلون ولايشربون طعامهن التسبيح وشرابهم التقديس .
وبحق آهيا شراهيا آدوناي اصباوت آل شداي ، أقسمت عليكم بالحي القيوم خالق الارض والسماء ، وبالذي قال للسموات والارض
إئتيا طائعين وأقسمت عليكم بجبرئيل وميكائيل وإسرافيل وعزائيل والملائكة أجمعين إلا ماأجبتم دعوتي وحضرتم مجلسي
هذا وفضيتم حاجتي في الوقت فإن فعلتم ذلك فلكم السّلامة وإن أبيتم فعليكم من الله وملائكته يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس
فلا تنتصران تم الزجر.
ويذكر للدعوة هذا الزجر أيضا
أقسمت عليكم وأدعوكم معاشر الأرواح الروحانية بالاسم الذي تكلّم به ملك الأرواح فتساقط منه رؤوس الملائكة الروحانيين
والكروبيين والصافين سجداً تحت عرش ربّ العالمين وهو يانكير يا نكير هورين هورين هورش هورش ياروخ أبراخ وبحق
أشمخ شماخ العالي على كل برخ وبحق طشطيش يانطيطيوين يانطيطوه وبحق شلشليش باكورا آل قدوس علي قوي عزيز.
وطبعا كلها صحيحة ولكن يراعى النطق السليم اثناء قراءة الدعوة وعزيمة البرهتية
ان عزيمة البرهتية هي قسم عظيم الشأن من حيث التأثير الروحاني وهي كذلك لها تسمية اخرى وهي العهد القديم اي ان عزيمة البرهتية تسمى في بعض المخطوطات الروحانية بالعهد القديم للبرهتية وهي لايمكن ان يتجاوزها الجن او العفاريت لقوتها وتأثيرها الكبير على عالم الجن والعفاريت فهي سلاح ناري يمتلكه المعزم الروحاني ولايختلف احد من الروحانيين على قوة تاثير عزيمة البرهتية وللعلم فان عزيمة البرهتية تغنيك عن كل الدعوات الروحانية ويمكن العمل بها في كل مجالات التصاريف الروحانية من استحضار الجن واستنزال الخدام المسلمين وحتى الكفرة لو اردت ذلك ولكن هذا لاننصح به أبدا .
وطريقة قراءة عزيمة البرهتية للاعمال الروحانية النورانية ولأي حادة تريدها هي أن تقرأها سبع مرات متتالية بعد الصلاة ولمدة
11 يوم متتالي وتختار صلاة معينة لتواضب على نفس الصلاة ولاتغير وقتها .
وعزيمة البرهتية تحتوي على 28 اسم عظيم الشأن ولغة المخاطبة يفهمها الجن والعفاريت فيستجيبوا لها والاسماء هي
برهتية برهتية كريرٍ كريرٍ تتليه تتليه طورانٍ طورانٍ مزجل مزجل بزجل بزجل ترقب ترقب برهشٍ برهشٍ غلمشٍ غلمشٍ
خوطيرٍ خوطيرٍ قلنهود قلنهود برشانٍ برشانٍ كظهيرٍ كظهيرٍ نموشلخ نموشلخٍ برهيولا برهيولا بشكيلخٍ بشكيلخ قزمرٍ قزمرٍ
انغلليط انغلليط قبرات قبرات غياها غياها كيدهولاء كيدهولاء شمخاهرٍ شمخاهرٍ شمخاهيرٍشمخاهيرٍ شمهاهيرٍ شمهاهيرٍ
بكهطهونية بكهطهونية بشارش بشارش طونشٍ طونش شمخاباروخ شمخاباروخِ تمت الدعوة .
وهناك اختلاف بين علماء الروحانيات في طريقة زجرها وذلك بالاعتمادا على علومهم بالأقسام الروحانية والأسماء
المتوارثة عن تجربة ورياضات الروح فمنها أن يقال بعد الدعوة :
بسم الله الملك المحيط الدائم القديم الذي ملأساطع نور وجهه الأكوان وأمدها بقوة هبية سلطانه على كلّ ملك وجنى و إنسي وشيطان
وسلطان فخافته جميع مخلوقاته وأذعنت وتواضعت الكروبيون من أعلى مقامتها وأجابت دعوة اسمه العظيم الأعظم لمن تكلّم به
وأسرعت بالإجابة والبرهان المحكم المكتوب في ألواح قلوب المتصرفين ، بدوح أجهزط عليكم أيتها الأرواح الروحانية العلوية
والسفلية وخدّام هذا العهد الكبير أن تجيبوا دعوتي وتقضوا حاجتي ، بحق هذا العهد المأخود عليكم ياخدّام هذه الأسماء إلا ما
أسرعتم إلا ماأسرعتم الانقياد فيما تؤمرون به،بعزّة المعتز في عزّ عزّه ، واوفوابعهد الله إذا عاهدتم ولاتنقضوا الأيمان بعد
توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا ، وبحقّ الذي ليس كمثله شيء وهو السيمع العليم ، احضروا واسمعوا وأطيعوا، وكونوا
عوناً لي على ماأمرتكم به بحقّ الاسم الذي أوله آل وآخره آل، ياآل شلع وياآل جل زريال ، إحترق من عصى أسماء الله
أقسمت وعزمت عليكم بعالم الغيب والشهادة الكبير المتعال ، وبحقّ الاسم الذي تعاهدتم به عند باب الهيكل الكبير وهو
بعلشاقش مهراقش اقشامقش شقهونهش ومن يعرض عن ذكر ربّه يسلكه عذاباً صعدا وبحقّ آهيا شراهيا أدوناي أصباؤت آل شداي وإنه قسم لو تعلمون عظيم، الوحا الوحا العجل العجل الساعة الساعة بارك الله فيكم وعليك .
و كذلك من زجرها أيضا يقال بعد الدعوة :
أيتها الملائكة الطيبة المباركة النارية والترابية والهوائية والمائية والعلوية والسفلية ، ومن كان منكم يسترق السمع من السماء الى الارض ومن يوافق الكواكب والامور الخفيات والجليات ومن يسير منكم منكم بسير النجوم ومن يستضيء منكم بضوء الشمس والقمر ومن هو مجاور تحتهم ومن يطير في الهوى ومن يهوى لملأ الاشجار والبراري والقفار والصحاري والمروج والآكام والجبال والمغارات والسهل والوعر والأماكن المتقطعة والطرق الصعبة والمواع الضيقة ، ومن خلقه الله من نار السموم وهو سامع مطيع لأسماء الله وكلماته التامات، وأقسمت عليكم بالبعث والنشور والملائكة الذين لايأكلون ولايشربون طعامهن التسبيح وشرابهم التقديس .
وبحق آهيا شراهيا آدوناي اصباوت آل شداي ، أقسمت عليكم بالحي القيوم خالق الارض والسماء ، وبالذي قال للسموات والارض
إئتيا طائعين وأقسمت عليكم بجبرئيل وميكائيل وإسرافيل وعزائيل والملائكة أجمعين إلا ماأجبتم دعوتي وحضرتم مجلسي
هذا وفضيتم حاجتي في الوقت فإن فعلتم ذلك فلكم السّلامة وإن أبيتم فعليكم من الله وملائكته يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس
فلا تنتصران تم الزجر.
ويذكر للدعوة هذا الزجر أيضا
أقسمت عليكم وأدعوكم معاشر الأرواح الروحانية بالاسم الذي تكلّم به ملك الأرواح فتساقط منه رؤوس الملائكة الروحانيين
والكروبيين والصافين سجداً تحت عرش ربّ العالمين وهو يانكير يا نكير هورين هورين هورش هورش ياروخ أبراخ وبحق
أشمخ شماخ العالي على كل برخ وبحق طشطيش يانطيطيوين يانطيطوه وبحق شلشليش باكورا آل قدوس علي قوي عزيز.
وطبعا كلها صحيحة ولكن يراعى النطق السليم اثناء قراءة الدعوة وعزيمة البرهتية