الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

حرز الاحراز العظيم

مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ميططرون
    كاتب الموضوع
    المدير العام
    • Nov 2010
    • 27884 
    • 2,908 
    • 611 

    حرز الاحراز العظيم


    ان العلاجات الروحانية بالاحراز هي من اهم العلاجات التي اثبتت قوتها وجاء في السنة النبوية الكثير من انواع العلاجات الروحانية, وسميت احراز كونها حرز يحمب صاحبها من مرضه .

    وهذه مجموعة احراز مهمة لعلاجات متعددة مثل الشقيقة وعلاج الحمى علاج الم الراس وعلاج وضع الضرس والكثير من العلاجات الخاصة بالجسد مثل لغلبه البول في النوم و تسهيل الولادة عن طريق الاحراز .

    - علاج الحمى ؟

    حل ازرار قميصك و اذن و اقم و اقرأ الحمد سبع مرات قال ففعل فأنما نشطت من عقال .

    -اذا اصابك فضع يدك على هامتك و قل لو كان معه آلهة كما يقولون اذاً لا بتغوا إلى ذي العرش سبيلاً و اذا قيل لهم تعالوا إلى ما انزل الله و إلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا .

    - علاج الشقيقة ؟

    خذ حمصة بيضاء و اقسمهاً ودقها دقا ناعما واقرأ عليها قل هو الله احد ثلاث مرات و اسقها للمريض .

    - علاج وجع الراس ؟

    ضع يدك على الوجع و قل سبعا أعوذ بالله الذي سكن له مافي البحر و البر و ما في السماوات وما في الأرض و هو السميع العليم, و يقرأ على الراس اللهم ان رأسي ضرني من الم فيه فالشفني و عافني بالمصطفى و المرتضى و فاطمة و الحسن اسكن يا من جعل الليل سكناً اسكن بحق الحسين اسكن بحق من سكن له كافي السماوات وما في الأرض و يعلم مافي البر والبحر و ما تسقط من ورقة, إلا يعلمها و لا حبة في ضلمات الأرض ولا رطب و لا يابس إلا في كتاب مبين .

    - علاج الم العين ؟

    عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام إذا اشتكى احد عينة فليقرأ عليها آية الكرسي و في قلبة ان يبرئ و يعافى ان شاء الله, و قيل من يقول كل يوم و جعلناه سميعاً بصيرا تسلم عينه من الآفات . نظر النبي صلى اله عليه وسلم إلى سليمان وهو ارمد قال صلى الله عليه و سلم لا تأكل التمر و لا تنام على جانبك الايسر .

    - علاج وجع الضرس ؟

    عن علي عليه السلام امسح موضع سجودك ثم امسح الضرس الموجع و قل بسم الله و الشافي الله و لا حول و لا قوة إلا بالله

    (للرعاف) ؟

    منها خلقناكم و فيها نعيدكم و منها نخرجكم تارة اخرى يمئذ يتبعون الداعي لا عوج له و خشعت الاصوات للرحمن فلا تسمع إلا همساً ( مثله) يكتب على جبهة المرعوفبدمة و قيل يا ارض ابلعي مائك و يا سماء اقلعي و غيض الماء و قضي الامر و استوت على الجودي و قيل بعداً للقوم الظالمين فأنه يسكن ان شاء الله تعالى .

    - لوجع القلب ؟

    تقول فأذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم و تقرأ المعوذتين و قال امير المؤمنين(ع) اذا وسوس الشيطان لأحدكم فليتعوذ بالله و ليقل بلسانه و قلبه آمنت بالله و رسوله مخلصاً له الدين .

    - لحبس البول ؟

    يغسل رجليه و يكتب فلى ساقه اليسرى ففتحنا ابواب السماء بماء منهمر و فجرنا الأرض عيوناً فالتقى الماء على أمر قد قدر و حملناه على ذات الواح ودسر تجري بأعيننا جزاء لمن كان كفر .

    وعن حمران قال كتبت ال ىابي الحسن الثالث (ع) جعلت فداك قبلي رجل من مواليك به حصر البول و هو يسألك الدعاء له ان يلبسه الله تعالى العافية و اسمه نفيس الخادم . فأجاب عليه السلام كشف الله ضره و رفع عمه مكارة الدنيا و الآخرة و الحَّ عليه بالقرآن فانه يشفي ان شاء الله تعالى .

    لغلبه البول في النوم ؟

    روي عنهم عليهم السلام يؤخذ جزئين من سعد , و جزء من زعفران و يدق كل واحد على حده , و ينخل السعد بقطعه من حرير خفيفه, و يخلطان جميعاً فيعجنان بعسل منزوع الرغوه , ثم يندق و يكتب في جام جديد بزعفران بسم الله الرحمن الرحيم ان الله يمسك السموات و الارض ان تزولا و لئن زالتا ان امسكهما من احد بعده الى قوله حليماً غفوراً. يملأ الجام من هذه بارد و يصب في قنينه نظيفه .

    و يأخذ رقأً و يكتب فيه بمداده هذه الآيه و فاتحه و قل هو الله احد ثلاث مرات , و المعوذتين و آيه الكرسي كما انزلت , و آخر الحشر و آخر بني اسرائيل ثم يكتب بسم الله الرحمن الرحيم ان الله يمسك السماوات الآيه و يكتب يا من هو هكذا لا هكذا غيره امسك عن فلان بن فلانه ما يجده من غلبه البول . وتعلق التعويذ على ركبتها ان كانت انثى وان كان غلاماً على موضع العانه على احليله ويؤخذ بندقه من تلك البنادق و يسقيه اياها حين يأخذ مضجعه بشيئ من ذلك الماء المعوّذ و ليقل من شرب الماء يذهب ما يجد من غلبه البول .

    ( لعسر الولادة ) ؟

    يكتب و يعلق على ساقها اليسرى بسم الله و بالله محمد رسول الله صلى الله عليى وسلم كأنهم يوم يرونة لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون . اذا السماء انشقت إلى قوله وحقت , اذا جاء نصر الله السورة و اُولات الأحمال اجهلن ان يضعن حملهن و عن الكفعمي يكتب لها في رق بعد البسملة كأنهم يوم كانهم يوم يرون ما بوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار كانهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها إذ قالت بنت عمران ربي أني نذرت لك مافي بطني محرراً ثم اربطه على فخذها الأيمن فاذا وضعت فانزعه .

    للبواسير ؟

    روي عن الرظا علية السلام انه شكا إليه رجل البواسير فقال اكتب ياسين بالعسل و عن الكف عمي عن علي بن ابي طالب عليه السلام قل عليها يا جواد يا ماجد يارحيم قريب يا مجيب يا باري ياراحم صلي على محمد و آل محمد واردد علي نعمتك و اكفني امر وجعي .

    للبرص و الجذام ؟

    يقرأ عليه و يكتب و يعلق عليه بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء و يثبت عنده ام الكتاب الحمد لله فاطر السماوات و الأرض جاعل الملائكة رسلا أولي اجنحه مثنى و ثلاث و رباع باسم فلان بن فلانه و شكا رجل إلى ابي عبدالله عليه السلام البرص فامرة ان ياخذ طين قبر الحسين عليه السلام بماء السماء ففعل ذلك فبرا .

    للثالوث ؟

    يأخذ صاحبة قطعة ملح و يمسحها بالمثلوث ويقرأ عليه هذه الآية : لو انزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله إلى آخر الآية من سورة الحشر ويطرحها في تنور و ينصرف سريعاً يذهب ان شاء الله تعالى {وله}ايضاً عن الامام الرضا عليه السلام قال تنضر إلى اول كوكب يطلع بالعشاء فلا تحد نظرك إليه وتناول من التراب وادلكه وانت تقول بسم الله وبالله رأيتني ولم أراك سوء عود نصرك الله يخفي اثرك ارفع ثاليلي معك .

    ان رجلاً سأل الرظا عليه السلام ان يعلمة شيئا لقطع الثآليل فقال خذ لكل ثلوث سبع شعيرات و اقرأ على كل شعيرة سبع مرات اذا وقعت الواقعة إلى قولة فكان هباء منبثا .

    ويسألونك عن الجبال قل ينسفها ربي نسفا فيذرها قاعا صفصفا لا ترى فيها عوجا و لا امتاً.

    ثم خذ الشعيرات شعيرة شعيرة وامسحها على الثلوث و صيرها في خرقة جديدة واربط عليها حجر و القها في كنيف , قال فنضر اليوم السابع و الثامن فأذا هو مثل راحته قال وينبغي ان يعالج في محاق الشهر .

    للصرع ؟


    و ما انزلنا ان لا نتوكل على الله الآية .وعن الكفعمي عن علي عليه السلام يقرأ عليه عزمت عليك ياريح بالعزيمة اللتي عزم بها علي بن ابي طالب و رسولة على جن وادي الصفر و اجابوا و اطاعوا لما اجبت واطغت وخرجت عن فلان بن فلانة.

    لفزع الصبيان ؟

    اذا زلزلت الأرض زلزالها إلى آخر السورة و من يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره

    للآبق و الضالة ؟

    روي عن الرظا عليه السلام قال اذا ذهب لك ضالة او متاع فقل و عنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلى قوله في كتاب مبين في سورة الانعام, ثم تقول اللهم انك تهدي من الضلالة و تنجي من العمى و تدر الضالة صلي على محمد وآل محمد و اغفر لي ورد ضالتي و صلي على محمد و آل محمد .

    لوجه البطن ؟

    روى عن امير المؤمنين انه جاء رجل و قال يا امير المؤمنين اني يوجعني بطني فقال لك زوجة قال نعم قال استوهب منها شيئاً طيبت به نفسها من مالها ثم اشربه فأني سمعت الله تعالى في كتابه يقول من ماء السماء مائاً مباركا وقال يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس و قال فان طبن لكم عن شيء منه نفساً فكلوه هنيئاً مريئاً فإذا اجتمعت البركة و الشفاء والهنى و المرى شفيت ان شاء الله تعالى ففعل ذلك فشفي .

    لوجع الخاصرة ؟

    قال رسول الله {ص} ينبغي لأحدكم اذا احس بوجع الخاصرة ان يمسح يده عليها ثلاث مرات و ليقل كل مرة اعوذ بعزة الله و قذرتة على ما يشاء من شر ما اجد . و عن الصادق {ع} تمر يدك على موضع الوجع وتقول بسم الله و بالله و محمد رسول الله {ص} و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم امسح عني ما اجد في خاصرتي ثم تمر يدك على موضع الوجع ثلاث مرات .

    للرياح بالبطن ؟

    يونس بن يعقوب قال قلت لأبي عبدالله {ع} جعلت فداك اني اجد وجعاً في بطني فقال وحد الله فقلت كيف اقول قال تقول يا الله ياربي يارب الارباب و يا سيد السادات اشفني و عافني من كل داء و سقم فأني عبدك و ابن عبدك اتقلب في قبضتك .

    للمغص و النفخ بالبطن ؟

    بسم الله الذي اتخذ ابراهيم خليلاً وكلم موسى تكليما و بعث محمد بالحق نبيا ثم قل يا ريح اخرجي بأذن الله تعالى ثلاث مرات .

    للعقارب و الحيات ؟

    عن الصادق {ع} قال اقرأ عند المساء بسم الله و بالله و صلى الله على محمد و آله اخذت العقارب و الحيات بأذن الله تبارك و تعالى و اذنابها و اسماعها و قواها عني وعن من احببت إلى ضحوة النهار ان شاء الله تعالى و قيل يقرأ على قدح فيه ماء ثلاث ابيات يشربه من لدغته العقرب وهي :

    - كفاك ربك كما يكفيك كافية
    - كفاك فه ككليم كان منكلكا
    - تكر كراً ككر الكر في كبدي
    - تحكي مشككة كانت لك الكلكا
    - كفاك ربك كما يكفيك كافية
    - ياكوكباً كان يحكي الكوكب الفلكا

    و عن الكفعمي تكتب هذه الاحرف بلا لفظ مستقبلاً القبلة طاهراً و تكتب و اواتها و الميم طمساً و هاءاتها و الطاء مبيضة الوسط, و تمحى بالماء و يشربه الرسول يبرئ الملسوع و هي يخود رهيق هبوق مطوم كلم.

    رقية البراغيث ؟

    تقول ايها الاسود الوثاب الذي لا يبالي غلقاً و لا باب عزمت عليك بأم الكتاب ان لا تؤذيني و لا اصحابي الا ان ينقضي الليل و يجيء الصبح بما جاء به او يؤوب الصبح بما آب .

    رقية السحر ؟

    يكتب في ورقة و يعلق عليه و قال موسى ما جئتم به السحر إلى قوله فانقلبوا صاغرين و عن علي {ع} يكتب في رق ضبي و يعلق بسم الله و بالله ماشاء الله بسم الله و لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم قال موسى ماجئتم به من السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين و يحق الله الحق بكلماته و لو كره المجرمون فوقع الحق و بطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنلك و انقلبوا صاغرين .

    حرز لزين العابدين ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله و بالله سددت افواه الجن و الإنس و الشياطين و السحرة و ابالسة الجن و الإنس و الشياطين السلاطين يلوذ بهم الله العظيم العزيز الاعز و بالله الكبير الاكبر بسم الله الظاهر الباطن المكنون المخزون الذي اقام السماوات و الأرض ثم استوى على العرش بسم الله الرحمن الرحيم ووقع القول علبهم بما ظلموا فهم لا ينطقون قال اخسأوا فيها و لا تكلمن وعنت الوجوه للحي القيوم و قد خاب من حمل ظلماً و خشعت الاصوات للرحمن .

    فلا تسمع الا همساً وجعلنا على قلوبهم اكنه ان يفقهوه و في آذانهم وقراً و اذا ذكرت ربك في القرآن وحدة ولوا على ادبارهم و نفورا و اذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجاباً مستوراً و جعلنا من بين ايديهم سداً و من خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون اليوم نختم على أفواههم و تكلمنا ايديهم و تشهد ارجلهم بما كانوا يكسبون و الف بين قلوبهم لو انفقت مافي الأرض جميعاً ما الفت بين قلوبهم و لكن الف الله بينهم انه عزيز حكيم .

    حرز للرظا عليه السلام ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم اعوذ بالرحمن منك ان كنت اخسأوا فيها و لا تكلمون اخذت بسمعك و بصرك بسمع الله و بصره و اخذت قوتك وسلطانك بقوه الله و سلطانه الحاجز بيني و بينك بما حجز به انبيائه و رسله و سترهم من الفراعنة و سطواتهم جبرائيل عن يميني و ميكائيل عن يساري و محمد صلى الله عليه و آله امامي و الله محيط بي يحجزك عني و يحول بيني و بينك بحوله وقوته و حسبي الله ونعم الوكيل ما شاء الله كان وما لم يكن و يكتب آيه الكرسي على التنزيل و لا حول و لا قوه الا
    بالله العلي العظيم .

    لوجع الظهر ؟

    بقرأ شهد الله إلى قوله سريع الحساب بسورة آل عمران

    لوجع الركبة ؟

    عن ابي حمزة قال عرض لي وجع في ركبتي فشكوت ذلك إلى ابي جعفر {ع} فقال اذا انت صليت فقل يا اجود من اعطى يا خير من سُئل يا ارحم من استرحم ارحم ضعفي و قلة حيلتي و اعفني من وجعي قال ففعلت فعوفيت .

    رقية البهق ؟

    يكتب على موضع البهق و ما من شيء الا عندنا خزائنه و ما نزله الا بقدر معلوم هل يسمعونكم اذ تدعون او ينفعونكم او يضرون .

    رقية التعب و النصب ؟

    من لحقته علة في ساقو او تعب او نصب فليكتب عليه و لقد خلقنا السماوات و الأرض و ما بينهما في ستة أيام و ما مسنا من لغوب .

    رقيه الجرب و القمل و القويا ؟

    يقرأ عليه و يكتب و يعلق عليه بسم الله الرحمن الرحيم و مثل كلمه خبيثه كشجره خبيثه اجتثت من فوق الارض مالها من قرار منها خلقناكم و فيها تعيدكم منها نخرجكم تاره اخرى الله اكبر و انت لا تكبر الله يبقى و انت لا تبقى و الله على كل شيئ قدير .

    للزرع ؟

    و الروضة و المبطحة يكتب هذا الدعء لكل ما يضر الزرع و غيرة على اربع قراطيس و يضع كل قرطاس في في قبضة ويشد رأس الزرع او الحديقة بعد البسمله ايها الدواب و ايها الهوام و الحيوانات اخرجوا من هده الارض و الزرع و من هذه الروضة و الزرع و الحديقة إلى الخيرات كما خرج ابن متّى عليكم من بطن الحوت و ان لم تخرجوا يرسل عليكما شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران الم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا فماتوا اخرج منها فأنك رجيم فخرج منها خائفاً يترقب .

    سبحان الذي اسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله كأنهم يوم يرونه لم يلبثوا الا عشية لو ضحاها فأخرجناهم من جنات و عيون كم تركوا من جنات و زروع و مقام كريم و نعمة كانوا فيها فاكهين فما بكت عليهم السماء و الأرض وما كانوا منظرين اخرج منها فما يكون لم ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين اخرج منها مذموماً مدحورا فانآتيهم بجنود لاقبل لهم بها و ليخرجنهم منها اذلة و هم صاغرون .

    رقية لعلة الحيوانات ؟

    اذا اصاب الحيوان علة يقرأ لموضع العلة أيام اقسمت عليك ايتها العلة بعزة الله و بعظمته عظمة الله و بجلال جلال الله و بقدرة قدرة الله و بسلطان سلطان الله و بلا اله إلا الله و بما جرى على به العلم من عند الله و بلا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و يعلق هذا الشكل على جبهته .

    م سو اااا

    رقية الغنم ؟

    يكتب و يعلق بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله جميع الآفات و العاهات و البليات و النقمات و السطوات , اعوذ بالله من شر الجن و الإنس من الغنم يا طمخيثا يا طشميثا يا ماهر بحق حرمة اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم و بحق كهيعص و بحق حرمة حمعسق لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

    في طلب الحاجة ؟

    من أراد الخروج من بيته فليقل عند خروجة بسم الله و بالله و لا حول و لا قوة إلا بالله توكلت على الله , و يقرأ الحمد و المعوذتين و قل هو الله احد و آية الكرسي من بين يديه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره و فوقه و تحته . و إذا أراد الرجوع إلى بيته فليقل حين يدخل بسم الله و بالله اشهد ان لا اله إلا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمداً عبده و رسوله ثم يسلم على اهله ان كان في البيت اهل و ان لم يكن في البيت احد فليقل بعد الشهادتين السلام على محمد بن عبدالله خاتم النبيين السلام على الائمة الهادين المهديين السلام علينا و على عباد الله الصالحين .

    في المهمات ؟

    قال علي عليه السلام لأبنه إذا نزل بك أمر عظيم في دين أو دنيا فتوضأ و ارفع يديك و قل يا الله يا الله سبع مرات فانه يستجاب لك .

    في الدَّين ؟

    عن الحسين بن خالد قال لزمني دين في بغداد بثلاثمائة الف و كان لي اربع مائة الف و فلم يدعني غرمائي ان اقضي ديني و أعطيهم , قال و حضر الموسم فخرجت مستتراً و أردت الوصول إلى أبي الحسن عليه السلام فكتبت إليه اصف إليه حالي و ما علي و مالي فكتب عليه السلام لي في عرض الكتاب قل في دبر كل صلاة اللهم إني اسألك بحق لا اله إلا أنت بحق لا اله إلا أنت بحق لا اله إلا أنت ان ترحمني بلا اله إلا أنت اللهم إني اسألك بحق لا اله إلا أنت ان تغفر لي بلا اله إلا أنت . اعد ذلك ثلاث مرات في دبر كل صلاة فريضة فان حاجتك تقضي ان شاء الله تعالى قال الحسين فأدمتها فوالله ما مضى لي إلا أربعة أشهر حتى اقتضيت ديني و اقتضيت ما علي و استفضلت مائة الف درهم .

    في الدعاء على الظالم ؟

    جاء رجل إلى الصادق عليه السلام فشكا إليه ظالماً يظلمه . فقال له قل يا ناصر المظلوم المبغي عليه ان كان فلان بن فلان ظلمني فابتله بفقر لا تجبره و بلاء لا تسره فما دعا الرجل على ظالمة بهذا الدعاء إلا ثلاث مرات حتى أصابه وضح في جبهته ثم افتقر من بعده .

    و عن الكفعمي في الدعاء على العدو اللهم طمّه بالبلاء طماً و غمة بالبلاء غماً و قمة بالأذى قماً و ارمه بيوم لا معاد له و لا ساعة لا مرد لها و ابح حريمه و صلي على محمد و اهل بيته عليه و عليهم السلام و اكفني امره وقني شره واصرف عني كيده و اخرج قلبه و سد فاه عني و خشعت الاصوات للرحمن فلا تسمع إلا همسا و عنت الوجوه للحي القيوم و قد خاب من حمل ظلماً صهٍ صهٍ سبعاً فانه يكفي شره .

    في طلب الرزق ؟

    عن الرضا عليه السلام قال شكا رجل إلى أبي عبدالله عليه السلام الفقر قال اذن كلما سمعت الأذان كما يؤذن المؤذن .

    وعن الصادق عليه السلام اللهم ان كان رزقني في السماء فانزله و ان كان بعيداً فقربه و ان كان في الأرض فأعطنيه و ان كنت قد أعطيته فبارك لي فيه و جنبني عليه المعاصي و الردى .

    في الخوف ؟

    قال الصادق عليه السلام اذا كنت في سفر او مغاره فخفت جنياً او آدمياً فضع يمينك على ام رأسك و اقرا برفيع صوتك افغير دين الله تبغون وله اسلم من في السماوات و الارض طوعاً و كرها و اليه ترجعون - وروي - في هذه الآيه تقرأ انا انزلناه .

    و قال امير المؤمنين علي عليه السلام ما عثرت دابتي قط قيل و لم ذلك قال لأني لم اطأ زرعاً قط في من يخاف الاسد على غنمه و نفسه .

    عن ابي عبدالله عليه السلام قال من خاف الاسد على نفسه او على غنمه فليخط عليها بخط و ليقل اللهم رب دانيال و الحب و رب كل اسد مستأسد احفظني و احفظ علي غنمي .

    في من يخاف السارق ؟

    تقرأ على الحلقه و القفل ادعوا الله او ادعوا الرحمن الى آخر سوره الاسراء.

    في الغضب ؟

    يصلي على النبي صلى الله عليه و آله و بقول يذهب غيظ قلوبهم اللهم اغفر ذنبي و اذهب غيظ قلبي و اجرني من الشيطان الرجيم و لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم .

    في الوحشه ؟

    روي عن النبي صل الله عليه و آله شكا اليه رجل الوحشه فقال اكثر من ان تقول هذا فقاله فأذهب الله عنه الوحشه و هو سبحان ربي الملك القدوس رب الملائكة و الروح خالق السماوات و الارض ذي العزه و الجبروت .

    في الهم و الحزن ؟

    قال النبي صلى الله عليه و آله من دعا بهذا الدعاء اللهم اني عبدك و بني عبدك و ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضائك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القرآن ربيع قلبي و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي و غمي اذهب الله همه و ايد له مكان حزنه فرحاً .

    في البلاء ؟

    روي ان من اعرض له مهم و اراد ان يعرف وجه الحيله فيه ينبغي ان يقرأ حين يأخذ مضجعه هاتين السورتين كل واحده سبع مرات و الشمس وضحاها و الليل اذا يغشاها فأنه يرى شخصاً يأتيه و يعلنه وجه الحيله فيه و النجاه منه .

    في الامر المشكل ؟

    روي ان من عرض له مهم و اراد ان يعرف وجه الحيله فيه ينبغي ان يقرأ حين يأخذ مضجعه هاتين السورتين كل واحده سبع مرات و الشمس و ضحاها , و الليل اذا يغشى فانه يرى شخصاً يأتيه و يعلمه وجه الحيله فيه و النجاه منه .

    روي عن النبي صلى الله عليه وآله انه قال لعلي عليه السلام اذا وقعت في ورطه فقل : بسم الله الرحمن الرحيم لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم اللهم اياك نعبد و اياك نستعين فانه سبحانه و تعالى يدفع بها البلاء.

    في الرعد و الصواعق ؟

    اذا سمعت صوت الرعد و رأيت الصواعق فقل اللهم لا تقتلنا بغضبك و لا تقتلنا بغضبك و لا تهلكنا بعذابك و عافنا من قبل ذلك .

    في الزرع ؟

    عن ابي جعفر عليه السلام قال اذا اردت ان تزرع زرعاً فخذ قبضه من البذر بيدك ثم استقبل القبله وقل اانتم تزرعونه ام نحن الزارعون ثلاث مرات , ثم قل اللهم اجعله حرثاً مباركاً و ارزقنا فيه السلامه و اجعله حباً متراكماً و لا تحرمني خير ما ابتغي و لا تفتني بما متعتني به الحق محمد و آله الطيبين ثمرابذر القبضه التي بيدك ان شاء الله تعالى .

    الدعاء في الوحده ؟

    يا ارض ربي و ربك الله اعوذ بالله من شرك و شر ما فيك و شر ما خلق فيك و من شر من يحاور عليك اعوذ بالله من شر كل اسد و اسود و حيه و عقرب من ساكن البلد و من شر والد و ما ولد افغير دين الله تبغون وله اسلم من في السماوات و الارض طوعاً و كرهاً و اليه ترجعون , الحمد لله بنعمته و حسن بلائه علينا اللهم صاحبنا في السفر و افضل علينا فانه لا حول و لا قوه الا بالله ثم تقرأ الهاكم التكاثر الى آخرها فأنه لا يؤذيك شيئ من السباع و الهوام و الحيات و العقارب اذا قرأت ذلك و لو بت على الحيه بأذن الله تعالى .

    في العطاس ؟

    عن ابي عبدالله عليه السلام قال من سمع عطسه فحمد الله و اثنى عليه و صلى على محمد و آل محمد لم يشتك ضرسه و لا عينه ابداً و ان سمعها بينه و بين البحر فلا يدع ان يقول عن ابي عبدالله عليه السلام قال من قال اذا سمع عاطساً الحمد لله على كل حال ماكان من امر الدنيا و الآخره و صلى الله على محمد و آله لم ير في فمه سوئاً .

    و عنه عليه السلام قال قال النبي من سبق العاطس في الحمد عوفي من وجع الضرس و الخاصره .

    و عن الصادق عليه السلام قال اذا عطس الانسان فقال الحمد لله , قال الموكلان به رب العالمين كبيراً لا شريك له فأن قالها العبد قالا و على آل محمد فأن قالها العبد قال الملكان رحمك الله - روى - ابو بصير عن ابي عبدالله عليه السلام كثره العطاس يأمن صاحبه خمسه اشياء : اولها الجذام و الثاني الريح الخبيثه التي تنزل في الرأس و الوجه و الثالث يأمن من نزول الماء في العين و الرابع يأمن من شده الخياشم و الخامس يأمن من خروج الشعر في العين - و عنه عليه السلام من عطس في مرضه كان له امان من الموت في تلك العله و قال التثاؤب من الشياطين و العطاس من الله عز وجل عن السنكوي عن النوفلي عن ابي عبدالله عليه السلام اذا انساك الشيطان شيئاً فضع يدك على جبهتك و قل اللهم اني اسألك يا مذكر الخير و فاعله و الآمر به ان تصلي على محمد و آل محمد وان تذكرني ما انسانيه الشيطان .

    دعاء لطلب الولد و الرزق ؟

    روي عن النبي صلى الله عليه و آله انه جائه رجل فقال ان الدنيا قد ادبرت عني فقال صلى الله عليه و آله اين انت من صلاة الملائكه و تسبيح الخالائق و به يرزقون و هو سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم استغفر الله مائه مره تأتيك الدنيا صاغره .

    فقالها الرجل ثلاث ايام فلم نره ثم عاد الى النبي صلى الله عليه و آله فقال و الذي بعثك بالحق نبياً قد اقبلت الدنيا علي فلم ادر اين اضعها .

    دعاء للدخول على الشيطان ؟

    فأذا دخلت عليه فقل خيرك بين عينيك و شرك تحت قدميك و انا استعين بالله عليك .

    للهم و الحزن ؟

    اذا قارب طلوع الشمس تقرأ المسبعات العشر التي اهداها الخضر عليه الصلاة و السلام الى ابرهيم التميمي ووصاه ان يقولها غدوه و عشيه , و قال له الخظر عليه الصلاة و السلام اعطانيها محمد صلى الله عليه و آله و ذكر من فضلها و عظم شأنها ما يجل عن لوصف و انه لا يداوم على ذلك الا عبد سعيد قد سبقت له من الله الحسنى و لا يتركه الا من خلقه شقياً .

    فسأله ابراهيم عن ثوابه فقال اذا لقيت محمداً صلى الله عليه و آله فسأله عن ثوابه , فذكر ابراهيم انه رأى ذات ليله رسول الله صلى الله عليه و آله في منامه .

    للسقم و الفقر ووسوسه الصد ؟

    جعفر بن محمد بن علي عن ابيه قال فقد رسول الله صلى الله عليه و آله رجلاً من اصحابه ثم رآه بعد ذلك فقال ما ابطأ بك عنا .

    فقال السقم و الفقر ووسوسه الصدر و انا رجل معيل محوج . فقال صلى الله عليه و آله قل لا حول و لا قوه الا بالله توكلت على الحي الذي لا يموت و الحمد لله الذي لم يتخذ صاحبه و لا ولداً و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له ولي من الذل و كبره تكبيراً .

    قال فما لبث الا عاد الى النبيصلى الله عليه وآله فقال يارسول الله قد اذهب الله عني جميع ذلك .

    لدفع العلل ؟

    روى يونس بن عبدالرحمن عن داود قال مرضت بالمدينه مرضاً شديداً فبلغ ذلك ابا عبدالله عليه السلام فكتب الي قد بلغني علتك فاشتر صاعاً من بر ثم استلق على قفاك و انثره على صدرك كيفما انتشر , وقل اللهم اني اسألك باسمك الذي اذا سألك به المضطر كشفت ما به من ضر و مكنت له في الارض و جعلته خايقتك ان تصلي على محمد و آل بيته و ان تعافيني من علتي ثم استو جالساً و اجمع البر من حولك و قل مثل ذلك و اقسمه مداً مداً لكل مسكين وقل مثل ذلك . فقال داود ففعلت ذلك فكأنما نشطت من عقال و قد فعله غير ذلك .

    فأنتفع به ((دعاء آخر)) بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين حسبنا الله و نعم الوكيل تبارك الله احسن الخالقين و لا حول و لا قوه الا بالله العلي العظيم . يدعو بهذا الدعاء اربعين مره عقيب صلاة الصبح و يمسح به على العله كائناً كانت خصوصاً الفطر, يبرأ باذن الله تعالى وقد صنع ذلك فانتفع به .

    لدفع المرض ؟

    عن ابراهيم بن عبدالحميد عن رجل قال دخلت على ابي عبدالله عليه السلام فشكوت اليه وجعاً بي فقال : قل بسم الله ثم امسح يدك عليه ثم قل اعوذ بعظمة الله اعوذ بعزة الله اعوذ بقدرة الله و اعوذ برحمه الله و اعوذ بجلال الله و اعوذ بجمع الله و اعوذ برسول الله و اعوذ سأسماء الله من شر ما احذر و من شر ما اخاف على نفسي و تقولها سبع مرات قال ففعلت فأذهب الله الوجع عني .


    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة
يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X