الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

طاسة الرعبة وعلاقتها بعلاج السحر

مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    طاسة الرعبة وعلاقتها بعلاج السحر

    سؤال خطير ويسأله العديد م الاخوة الكرام وهو له هناك حقيقة تسمى السحر وكذلك هل سألتم نفسكم عن شيء اسمه طاسة الرعبة وعلاقتها بعلاج السحر .

    و ايضا سمعنا كثيرا حول مفهوم طاسة الجان فماهي هذه الطاسة ونقول الجواب المختصر لكل الاسئلة
    قبل الخوض في الموضوع مستشهدين بقول الله تعالى لا يفلح الساحر حيث أتى وهو اختصار للاجابة .

    فقد وردتنا العديد من الاسئلة حول السحر ودلائله في القرآن الكريم وكذلك سألونا عن ما يسمى طاسة الجان سنتحدث عن كل هذه الأسئلة ونشرح عنها .

    (وَأَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ ولى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا موسى أقبل وَلَا تَخَفْ إنك مِنَ الْآمِنِينَ) .

    يوجد نوع من الأفاعي الصغيرة لونها أبيض يدعى الجان ويوجد حديث شريف رواه ابن داوود .

    (اقتلوا الحيات كلها إلا الجان الأبيض) .

    حيث أن الشعوذة بدأت في بابل القديمة حيث كان البابليون يعتقدون أن الشياطين تسكن الأماكن المهجورة والمظلمة وتتلبس البشر وكان يخرجها كاهن متخصص يدعى اشيب, و طاسة الجان هي طاسة نحاسية حيث كان الجان نوع من النحاس الفاخر كانت تصنع منه طاسات الحمامات التركية, فاعتقدوا أن الجان تسكن داخل الحمامات .

    طاسة الرعبة وعلاقتها بعلاج السحر
    ويوجد أسطورة قديمة تقول أن إبليس قد تحول إلى أفعى ودخل الجنة وأوحى إلى حواء بالأكل من الشجرة فأكلت, ثم جعلت آدم يأكل من الشجرة أيضاً, هذا الكلام في الواقع أسطورة سومرية وهذا تبين برسوم سومرية قديمة .

    القرين يكون دائماً شيطاناً ولا يكون جنياً عادياً قال الله تعالى : (وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرحمن نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ), ومن يكن له الشيطان قريناً فساء قرينا .


    طاسة الرعبة وعلاقتها بعلاج السحر ؟

    ويعتمد إبليس في إغوائه على الإنسان بالسيطرة على الذاكرة فقط لقد ورد النسيان في القرآن الكريم مرتين ونسب حصراً بالاستثناء إلا إلى إبليس .

    يوسف عليه السلام يقول لأحد صاحبي السجن( اذكرني عند ربك فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ) .

    فتى موسى الذي هو يوشع ابن نون وهو ابن أخته لموسى أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فأني نسيت الحوت, وما أنساني هو إلا الشيطان أن اذكره, لذلك جاء الحل في سورة الكهف واذكر ربك إذا نسيت .

    وكتبنا سابقا مقال كان بعنوان علاج السحر نهائيا مع تعريف السحر الخبيث ووضحنا فيه ايضا بالشرح الكافي حول السحر .

    ملاحظة ....

    (لذلك ننصح الطلاب الذين يدرسون أثناء الامتحان ويتعرضون للنسيان بدل أن يقوم الطالب بالذكر أي قرأت هذا السؤال أو أين قرأت هذه الفكرة أن يذكر ربه فقط فيطرد الشيطان المسيطر على الذاكرة, فتعود الذاكرة إلى الطالب والذكرى ويستمر في الكتابة ومعظمنا لا نطبق هذه القاعدة واذكر ربك إذا نسيت لكي نطرد الشيطان ) .

    كيف تكلم القرآن الكريم عن السحر ؟

    ما ورد في سورة البقرة عن موضوع السحر وهاروت وماروت (واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان) .

    يجب أن ننظر إلى الآية التي قبلها والتي تتحدث عن اليهود والكافرين في المدينة فلما جاءهم كتاب من عند الله مصدقاً لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون,’ واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان .

    أي اتبعوا التوراة البابلية التي كتبت في بابل وفيها ورد أن اثنان من الملائكة قد قالوا إلى الله تعالى أرأيت, ألم نقل لك أن الإنسان سوف يفسد في الأرض والملك ليس عنده أي صلاحية لكي يحتج أو يناقش الله سبحانه وتعالى .

    فالملائكة لهم صفتين فقط يسبحون الليل والنهار لا يفترون ولا يعصون الله ما أمرهم, وأيضاً الملك لا يتحدث إلا في حالتين إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا, فالآية رقم 101 من سورة البقرة حرفي الما الواردين في هذه الآية هنا أنها نافية وليست اسم موصول بمعنى الذي ما كفر سليمان ــ ما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت .

    إذاً الآية تنفي فكرة أن ملكين نزلا من السماء وارتكبوا الفواحش الثلاثة المعروفة لدى الكثير إذاً نرجع إلى كلمة السحر الذي هو كل شيء لا يمكن تفسيره علمياً أو منطقياً لماذا؟ فرعون حينما لم يستطع أن يفسر تحول عصى موسى إلى ثعبان مبين كان سهلاً عليه أن يطلق صفة السحر على هذه الحادثة .

    (فقال له فرعون إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُورًا), فكلمة ظن في القرآن الكريم لها معنى التأكيد .


    طاسة الرعبة وعلاقتها بعلاج السحر ؟

    إذاً كل شيء لا تعرف كيفية حدوثه فيزيائياً أو منطقياً من السهل أن نقول أن هذا نوع من السحر الإنسان المسحور هو إنسان أصلاً فيه مرض يتصرف ويتكلم بأمور غريبة من مخزون اللاوعي لديه, فالإنسان أكثر الكائنات تأثراً في وجدانه وهذه الفعالية الإنسانية النفسية تدفع الإنسان الأمي أحياناً بأن يتحدث ويقرأ حتى بلغات أخرى وهذه من الحالات المرضية .

    وردت كلمة السحر مع مشتقاتها في القرآن الكريم 56 مرة كلها في الذم لأن القرآن الكريم هو حقائق (والذي أنزل إليك من ربك الحق ) سورة الرعد .

    أما السحر والشعوذة فأباطيل وأوهام لذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف (من أتى عرافاً أو منجماً فصدقه فقد كفر بما نزل على محمد), إذا ً لماذا كفر بما نزل على محمد؟

    الكفر هو الرفض والتغطية فقد نزل على محمد صلى الله عليه وسلم القرآن بالحقائق و السحر هو أوهام فمن آمن بالسحر والشعوذة فقد كفر بما أنزل على محمد, قال أبو بكر الرازي إن السحر لا حقيقة له وإنما هو تخيل ونوع من التمويه, لأن السحر كما قال محمد صلى الله عليه وسلم هو من السبع المهلكات أو الموبقات فقال اجتنبوا السبع الموبقات فقالوا ما هي السبع الموبقات يا رسول الله فقال :

    الشرك بالله والسحر و قتل النّفس التي حرّم الله وأكل الرّبا و أكل مال اليتيم والتولّي يوم الزّحف, أي الهروب من المعركة في وقت التقاء جيش المسلمين بجيش العدو وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات, إذاً جاء السحر بالمرتبة الثانية بعد الشرك بالله .

    الإنسان السليم المعافى يتكلم ويتحرك ويبدي مشاعره نتيجة كم كبير من المؤثرات الكهربائية والعصبية والمؤثرات الكيميائية في الغدد بشكل منتظم إذا اختل أي من هذه المؤثرات تختل غالباً الوظائف كلها أو بعضها يختل الكلام والحركات, والتصرفات وتبدو هذه التصرفات غريبة جداً مثلاً أن تقوم امرأة بالتكلم بصوت رجل الواقع أنها حالات مرضية وهذا ممكن أن يعرف بأنه خلل في الطاقة .

    فالإنسان المسحور يبدأ يتكلم ويتصرف لكن هذه حالة مرضية يمكن علاجها, إذاً علينا أن لا نخاف أن فلان كتب لنا سحراً أو فلان مربوط بما يسمى ربطه الجن أو ربطه الساحر, وكتبنا لكم مقال كان بعنوان علاج السحر بالملح الخشن يمكنكم الاطلاع عليه ايضا فهو مقال مفيد لكم .


    طاسة الرعبة وعلاقتها بعلاج السحر ؟

    من أين جاءت طاسة الجان ؟

    في السابق كان يوجد الحمامات خصوصا في تركيا فالجان هو نوع من النحاس الفاخر فطاسة الجان المقصود فيها طاسة مصنوعة من النحاس الفاخر لكن عندما كانت توضع هذه الطاسة داخل الحمامات وارتبط في السابق والفكرة بالبلية أن الشياطين والجن يسكنون داخل الحمامات من هنا يخافون من فكرة سكب الماء الحار في الليل في الحمامات .

    لكن إذا كان كل من سكب ماء حار داخل المجاري يصاب بضربة من الجن فماذا نقول مثلاً عن الغسالات الاتوماتيك عندما تشتغل في الليل وتفرغ ماء حار ثم المعامل والمصانع كلها تسكب ماء ذو حرارة مرتفعة داخل المجاري .

    إذاً طاسة الجان هي بمعنى طاسة النحاس وليس المقصود فيها الطاسة التي يستخدمها الجن في الحمامات القديمة الموضوع الهام ..

    لماذا قال تعالى وناداهما ربهما (آدم وحواء ) ألم أنهاكما عن تلكما الشجرة, في اللغة العربية نقول تلك الشجرة لكن تلكما الشجرة أي أن آدم وحواء عليهما السلام قد أكلا من شجرتين لكن من صنف واحد لأن هناك شجرة مذكرة وشجرة مؤنثة ويجب أن تقوم بينهما عملية تلقيح لهذه الأزهار لكي تتحول إلى ثمرة فجاءت الكلمة بمنتهى الحكمة تلكما الشجرة .

    غالباً ما يكون الإلقاح عن طريق الحشرات والنحل وغالباً يكون عن طريق الرياح قال تعالى: (وأرسلنا الرياح لواقح) .

    سبحانك اللهم أنت الذي أبطلت السحر منذ زمن موسى فقلت : ولا يفلح الساحر حيث أتى ــ ما جئتم به من السحر فإن الله سيبطله .
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة
يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X