الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

مهمة روحانية خطيرة في علاج الحسد والعين

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ميططرون
    كاتب الموضوع
    المدير العام
    • Nov 2010
    • 27884 
    • 2,908 
    • 611 


    مهمة روحانية خطيرة في علاج الحسد والعين

    الحسد والعين من الامراض الفتاكة التي تصيب المجتمع بقصد او بدون قصد, فالحسد يأت بشكل مباشر او غير مباشر ومن هنا تكمن صعوبة الحسد والنظرة .

    والحسد كمرض روحاني موجود منذ قديم الزمان واستخدمت الشعوب القديمة الكثير من التعاويذ لتجاوز الحسد والوقاية منه وقد جاء في القرآن الكريم قوله تعالى في سورة الفلق (و من شرّ حاسدٍ إذا حسد) .

    والحسد من الامور التي تذيب المحبة والمودة بين الناس وبسبب الحسد يزيد البغض بين الناس والعداوة .

    وكنا كتبنا مقالات لعلاج الحسد وكانت بعنوان :

    - طريقة علاج الحسد والعين .
    - حضور الخدام امامك لعلاج الحسد .
    - حرق الحسد بالزيت الافريقي مفاجأة .

    فما أكثر الحالات التي تأت للعلاج ويكون سببها الحسد والعين وطبعا الحسد يختلف عن العين فالعين يجب ان تشاهد لتصيب, لكن الحسد يكون بمجرد ذكر الشخص لتحسده على ماله او صحته او أولاده .

    والعين والحسد والنظرة امور ثلاثة مترافقة ولها تأثيرات متشابهة على الرغم من اختلاف طبيعة التأثير لكل واحدة والاختلاف بطريقة الاصابة لكل من الحسد والعين والنظرة, ولكن مجملا هي امراض روحانية بسبب البشر .

    فالحسد والعين هي حقيقة لا يمكن إنكارها, فقد ذكرها نبينا محمد, و نعلم جميعاً قصة الحجر الذي انشق إلي نصفين بسبب العين, فالعين أمر منتشر في مجتمعاتنا و جميعنا نؤمن به, و يجب علينا الحذر منه, و يجب أن ندرك أيضاً كيف يحدث وا ما اعراضه و طرق علاجه.

    ما هي العين؟

    هي عبارة عن نظرة حقد و حسد و قد تكون نظرة عادية من شخص لشخص أخر, و تجلب للشخص المنظور إليه الحظ السئ و تجلب الخراب للجماد كذلك, فليس الإنسان فقط من يتأثر بالعين, فحسب ما نعلم العين هي قوة يوئثر بها العائن علي الأشخاص و غالباً ما يكون ذلك دون علم الشخص المحسود.

    و قد ذكر القرآن العين, قال الله – تعالى - : { وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم } و ذكر ذلك في حديث الشريف أيضاً فيقول النبي صلى الله عليه وسلم : " العين حق ، ولو كان شيء سابق القدر سبقت العين ، وإذا استغسلتم فاغسلوا " رواه مسلم.

    هناك أحاديث عدة أكدت علي وجود العين و علي حقيقتها و ضرورة الوقاية منها, فكم من قصص للأنبياء تدخلت فيها العين, كل ذلك بمثابة تحذير لضرورة التحصين من العين و الحسد, فالعين يمكن أن تقتل أو تخرب حياة الناس.

    كيف نتحصن من العين؟

    في البداية وجب التحذير من ارتداء التمائم و استخدام الأشكال و الرسومات التي نظن أنها تقينا شر العين, فقد حذرنا نبينا الكريم من ذلك في الحديث الشريف, فقد رُوى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من تعلَّق تمِيمَةً فلا أتَمَّ الله له ، ومن تَعَلَّقَ وَدعَةً فلا ودع الله له ", فليس هناك شئ يحمي العبد من شرور الدنيا غير اللجوء إلي الله عز و جل.

    فمتي كان الإنسان مداوم علي ممارسة الطاعات المفروضة عليه فالله حافظ له, فمبدأياً يجب عليك الإقتراب من الله و قرائة القرآن الكريم, و المداومة علي ذكره بالاستغفار و التسبيح.

    أما بالنسبة للوقاية من العين و الحسد فكان نبينا يستعيذ من شرور الدنيا بالقرآن و أفضل ما في القرآن لتتحصن به:

    قرائة المعوذتان والفاتحة وآية الكرسي.

    ومن التعوذات الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم ومنها ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) .

    و لا شك أن لأذكار الصباح و المساء دور كبير في الحماية من شر العين بإذن الله, فقد كان نبينا عليه الصلاة و السلام يرقي نفسه و أهل بيته ,عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : " أَمَرَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَوْ أَمَرَ أَنْ يُسْتَرْقَى مِنْ الْعَيْنِ ".

    كيف تعلم أنك معيون؟

    من الأفضل أن تداوم علي تحصين نفسك من العين و لا تنتظر حدوث الشئ لترقي نفسك, و لكن هناك اعراض تظهر و تبين أنك مصاب بالعين.

    اعراضها مختلفة و متنوعة و مشابهة لأعراض أمراض مختلفة لذلك يجب عليك زيارة الطبيب أولاً قبل الجزم بتعرضك للعين, اعراضها تتمثل في الشعور الضيق و النفور من الأهل و البيت و المدارس و العمل و الرغبة في الودة و عدم الجلوس في المجتمعات, و خفقان القلب بشكل متكرر و شحوب الوجه و قد تظهر كدمات زرقاء علي الجسد و لكن يجب قد تكون عرض لمرض آخر لذلك قم بزيارة الطبيب و حصن نفسك من العين لتكون قد أخذت بالأسباب.

    ما هو علاج العين؟

    حسنا أشهر علاج للعين هو اللرقية الشرعية فهي ترقي الأنسان من العين و الحسد و الكثير من الشرور, و لكن هناك علاج آخر بالإغتسال, و هي أن يأتي العائن و يتوضاً بالماء ثم يجمع الماء المتساقط من جسده أثناء الوضوء و يغتسل به المصاب بالعين أو يشربه, أو يأتي بشعره من المعين أو بعض من الطين الرطب الذي مشي عليه و يبل بماء ثم يغتسل به المصاب أو يشربه.

    وهذه مواضيع يمكن الاستفادة منها والاطلاع عليها لتتكون لديكم فكرة عن الاعراض وكيفية الشفاء بعون الله :

    - علاج الحسد الشديد .
    - علاج الحسد بالقران .
    - اعراض الحسد القوي .
    - علاج الحسد والعين بالقران .

    ونذكركم أخواني انه يمكن لكم وضع الاستفسار هنا في نفس الموضوع لتتم الاجابة عليكم بعون الله ولاتتردوا بالسؤال, لتأخذوا الجواب الشافي
    .
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة
  • جواد المغربي
    أعضاء نشطين
    • Mar 2018
    • 646 
    • 14 

    #2
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    تعليق
    يتصفح هذا الموضوع الآن
    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    يعمل...
    X