الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

اصناف الجن المسلم واصناف الجن الكافر

مملكة الأسرار الخاصة للشيخ الدكتور أبو الحارث

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    اصناف الجن المسلم والجن الكافر وقدراتهم ؟

    هل هناك اصناف للجن وهل هناك ايضا قدرات لهم ومن هم الجن الارزق و ماهي قبائل الجن التي نعرفها وماهي اقوى اصناف الجن على وجه الارض وهل للجن اسماء خاصة بهم .

    وهل كذلك لكل قبيلة شكل خاص بها وهل هناك اعراض محددة للجن واذيتهم للجسد وكيف يمكن لنا ان نعرف ان المصاب هو عن طريق الجن وان المرض هو روحاني .

    اصناف الجن المسلم واصناف الجن الكافر

    فنحن نعلم ان الناس على مستوى الأرض هم مختلفين بالصفات والمزايا فمنهم الهاديء ومنهم العصبي ومنهم الخلوق ومنهم السيء ومنهم الكريم ومنهم البخيل وهذه الاصناف تنطبق على الجن ز

    فالجن لهم اصناف عديدة تبعا لطبيعة الجن وصفات هذا الجن والموضوع شيق ومفيد لكم وسنحاول شرح كل شيء لكم بعون الله بالطريقة السهلة التي تصل لكم وتفهمونها ونبدأ على بركة الله بالقول :

    خُلق الجن من ذلك اللهيب الأزرق في أعلى النار الشديدة، من مارج من نار, وهو أفضل جُزء منه، فتطوروا من النار إلى الصفة الأثيرية كالهواء, وإن زادت كثافتهم قليلًا عن الهواء .

    تمامًا مثل تطور الإنسان من الطين إلى العظام ثم اللحم والدم وهكذا يتناسلون كالبشر تمامًا، لديهم القُدرة على التشكل فهم قبائل وعشائر مُختلفة، فيقول ابن عباس رضي الله عنهما:

    ”من مارج من نار، أي من لهب الناس” وعنه أيضًا “من خالص النار”.

    يقول الله سُبحانه وتعالى:” وَالْجَآنَّ خَلَقْناهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ”

    وهُنا يقول فخر الدين الرازي:” معنى السموم في اللغة: الريح الحارة تكون بالنهار وقد تكون بالليل وعلى هذا فالريح الحارة فيها نار ولها لفح وأوار، سميت سموماً لأنها بلطفها تدخل في مسام البدن وهي الخروق الخفية التي تكون في جلد الإنسان يبرز منها عرقه وبخار باطنه”.

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار وخلق آدم مما وصف لكم”صحيح مسلم بشرح النووي، أما عن غذاء الجن المُسلسل فمثل غذاء الإنسان تمامًا وكذلك البُخور ذوي الرائحة الطيبة، وغذاء الشياطين والكُفار هو روث البهائم والدم وكذلك الأبخرة ذات الروائح الكريهة.

    أما عن أصناف الجن ؟

    فليسوا صنفًا واحدًا مُتشابهًا, إلا أنهم أجناسًا وأصنافًا وأشكالًا مُتعددة, فُهناك من يعيش بالبحار ومن يسكب السُحب ومن يطير في السماء، فمنهم على شكل كلاب ومنهم على شكل حيات أو عقارب، فعن أبي ثعلبة الخشني قال: قال (رسول الله صلى الله عليه وسلم):

    - الجن ثلاثة أصناف :

    1- صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء .
    2- وصنف حيات وكلاب .
    3- وصنف يحلون ويظعنون.

    داخل كُل صنف من أصناف الجن مراتب ودرجاتفلكل نوع صفاته الخاصة، فُهناك الجن الصالح وهناك الشيطان المارد والعفاريت فيقول الله تعالى في كتابه الكريم:” وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِد” أما في سورة النمل فيقول الله تعالى:” قَالَ عِفْرِيتٌ مّن الْجِنّ أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مّقَامِكَ وَإِنّي عَلَيْهِ لَقَوِيّ أَمِينٌ”.

    يقول الله تعالى أيضًا في سورة الجن : وَأَنّا مِنّا الصّالِحُونَ وَمِنّا دُونَ ذَلِكَ كُنّا طَرَآئِقَ قِدَداً ويقول: وَأَنّا مِنّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرّوْاْ رَشَداً ، فمنهم العاقل الذكي، ومنهم المغفل الغبي يقول تعالى :

    وَمَا مِن دَآبّةٍ فِي الأرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مّا فَرّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمّ إِلَىَ رَبّهِمْ يُحْشَرُونَ [الأنعام: 38].

    وهُناك من الجن أيضًا الصنف الطيار ؟

    هو من أنواع الجن الطيارة في الهواء، يقطع المسافات بُسرعة كبيرة، يُسميه البعض بالجن الريحاني نسبة إلى الريح، والجن – والله أعلم – على اختلاف أصنافهم ومراتبهم يقترنون بالإنسان اقترانًا كبيرًا إلا أنه قد تبين أن غالبية الشياطين التي تقترن بالإنس من اليهود والذين أشركوا، فيقول الله سبحانه تعالى:} لَتَجِدَنّ أَشَدّ النّاسِ عَدَاوَةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالّذِينَ أَشْرَكُواْ {[ المائدة:82] .

    هُناك أصناف من الجن يتحولون إلى حيات وكلاب ؟

    فعن أبي السائب مولى هشام بن زهرة أنه دخل على أبي سعيد الخدري في بيته قال:

    فوجدته يصلي فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته، فسمعت تحريكاً في عراجين في ناحية البيت، فالتفت فإذا حية فوثبت لأقتلها فأشار إلي: أن أجلس فجلست، فلما انصرف أشار إلى بيت في الدار فقال: أترى هذا البيت؟ فقالت: نعم قال: كان فيه فتى منا حديث عهد بعرس قال: فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بأنصاف النهار فيرجع إلى أهله فاستأذنه يوماً فقال له رسول الله (صلى الله عليه وسلم): خذ عليك سلاحك فإني أخشى عليك قريظة.

    فأخذ سلاحه ثم رجع، فإذا امرأته بين البابين قائمة فأهوى إليها الرمح ليطعنه به وأصابته غيرة، فقالت له: اكفف عليك رمحك، وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني فدخل فإذا بحية عظيمة منطوية على الفراش فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به .

    ثم خرج فركزه في الدار فاضطربت عليه فما يدرى أيهما كان أسرع موتاً الحية أم الفتى قال: فجئنا إلى رسول الله (صلى الله وعليه سلم) فذكرنا ذلك له وقلنا: ادع الله يحييه لنا، فقال: استغفروا لصاحبكم ثم قال: إن بالمدينة جناً أسلموا فإذا رأيتم ذلك منهم شيئاً فآذنوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان. صحيح مسلم/مسلم م:4 ص:1756

    انواع الجن ؟

    أما عن أسماء مُلوك الجن من المُسلمين فسبعة

    - الملك عبد الله المذهب وهوخادم يوم الأحد ولباسه وتاجه من الذهب .
    - ملك يوم الإثنين هو الملك مرة .
    - أما الملك أبا محرز الأحمر فهو خادم يوم الثلاثاء فيخدم من القرآن سورة الضُحى .
    - أما الملك برقان فقد قتله الملك كرميائيل وجلس مكانه ملك مُسلم يُدعى برقان أيضًا .
    - أما شمهورس فهو خادم يوم الخميس .
    - خادم يوم الجُمعة هو الملك الأبيض ويُقال أنها خليفة شمهورش في القضاء .
    - أما خادم يوم السبت هو الملك ميمون أبانوخ كما أنه يخدم من القرآن سورة الهمزة وسور أخرى.

    المقال منقول من مركز اسرار للعلوم الروحانية .

    عنوان المقال

    اصناف الجن بالتفصيل شرح مفصل
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة

    #2
    باركك الله وجزاك كل خير
    اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
    تعليق

      #3
      مشكور شيخنا
      تعليق

        #4
        احسنت
        تعليق
        يتصفح هذا الموضوع الآن
        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        يعمل...
        X