الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

كشف السحر وعلاجه 2:

مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • التيجاانية التونسية
    كاتب الموضوع
    نائب المدير العام
    • Mar 2011
    • 7177 
    • 134 




    العارض الثانى

    هذا العارض كثيرآ ما يتوفر فى الشخص الذى يشعر بالشرود وعدم التركيز وتوهان الرأس وزغلله العين وهذا العارض يقل تأثيره عند قرآءه هذه الآيه ( فلما القوا قال موسى ) ولا يعود إلى ما كان عليه أى أن النسبه التى ذهبت من المريض لا تعود عند تكرار تلك الآيه بفضل الله عزوجل وهنا تعرف بفضل الله تعالى أن هذا السحر من النوع (( المكتوب )) أو (( حجاب )) أو (( تحويطه )) من هنا عليك أن تسأل المريض هل يوجد معك حجاب أو تحويطه فإذا كان معه تأمره بفضل الله أن يحرقه لأن وجود هذه الأشياء تأخر فى عمليه الشفاء .

    تعريفــــــــــــــــــه


    هو سحر يُكتب على ورقة على هيئة " حجـــــاب " ويكون مكتوب بالأرقام والحروف ، ويمكن أن يكون مكتوب على هيئــة مثلثات وأشكال دوائر ومعنى ذلك أنها تدور في مواعيد معينـة في السنة ويقــوى هذا السحر في أيام ( 14 و 15 ) من كل شهر عربي أو أخـر الشهر العـربى.

    الأعــــــــــــــــــراض

    1- يشعر بثقل في كل رأسة وصعوبة التركيز في اى شيء وكثرة النسيان
    2- وغالباً دوار ودوخه عند التعرض لأي تيار هواء
    3- يعاني من الصداع والدوخة أكثر الأوقات شبه مستمرة
    4- يعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب
    5- يحلم المريض ويشعر بأن أشباحاً تجرى وراءه ، وأحياناً يرى كلاباً أو ثعابين
    6- وفى بعض الأحيان يشعر وكأن حشـرات تخرج من قدميه وتزحف على جســمه

    أعراض المريض أثناء القراءة عليــــــــه :

    1- شـــــــــرود وعـــــــــــــــــــــــدم تركــــــــــــيز
    2- هيـــــــــام ودوخـــــة ودورا في الرأس وشـــــــتات

    العـــــــــــــــــــــــــــــــلاج :

    لابد للمعالج أن يكون ذكى وذو خبره حتى يعرف بوجود شيء يحمله الشخص المريض ، وهناك طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة ذلك عند قـــــــــــــــــراءة آيات الســــــحر وبالذات قول الله تعالى :- ( قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله ) تكرر على المريض كثيراً فتجد أن المريض يشعر بحالة من الدوران والشرود ودوخــــة قوية يعقبها نوع من البكاء البسيط ، وعند الاستمرار في القـــراءة بآيات غير هذه الآية إن استمرت هذه الدوخة والشرود على المريض تعـــرف أن مع المريض ( حجــــــاب أو ما شابه ذلك ) وإذا انقطعت هذه الدوخة وهذا الشرود عن المريض ولأتعود إليه مرة أُخرى ، تعرف أنه سحر ( معلق أي مكتوب ) لماذا ؟؟؟

    لأن الســــحر يكـــون بعيد عن المريض ومعلـــــــق . على سبيل المثال معلق على شجرة فتكون الدوخـــــة متقطعــــــة على فـــــــــترات , أما ( الحجـــــــــــاب ) الذي يكــون مع المريض فتكــــون الدوخة مستمرة فتسأله عن الحجــاب وتحــــــرِقه وتفســــده.

    أما عــــــــــــــــلاجه :

    الجلسة الأولى

    يقـرأ المعالج آيات الســحر والزلزلة والمعوذتين ويكررها عدة مرات ، ثم يعطى للمريض ورقة مكتــــــــوب عليها آيات الرقية وآيات الشفاء وآيات السحر ، وآية الكرسي والمعوذتين ، وحديث ( بسم الله الذي لا يضــر مع اسمه شيء في الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليـم ) ويشــرب من هذا الماء المقروء عليه ويستحم كل يوم ولا ينقطع حتى ياتى الله بالشفاء ، ويضـــع على الماء كمية من رُوح الورد للإســــتحمام.

    ويقرا على الماء هذة الآيات

    (الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ) (آل عمران :173-175)

    ( إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ * وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ *إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ ) الأنفال (9-11)

    ( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُم مّؤْمِنِينَ ) (البقرة –248)

    ( ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ ) (التوبة:26)

    ( إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) (التوبة:40 )

    ( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ) ( الفتح:4)

    ( لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) ( الفتح: 18)

    ( إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً ) ( الفتح:26)

    ( الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ ) (الرعد :28)

    ( قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي ) (طه:24–28)

    ( إِنّ الّذِينَ قَالُواْ رَبّنَا اللّهُ ثُمّ اسْتَقَامُواْ تَتَنَزّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلاَئِكَةُ أَلاّ تَخَافُواْ وَلاَ تَحْزَنُواْ وَأَبْشِرُواْ بِالْجَنّةِ الّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ) (فصلت:30)

    ( وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ ) (فاطر:34)

    ( أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الّذِيَ أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَىَ رَبّكَ فَارْغَبْ )

    ( لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ * إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشّتَآءِ وَالصّيْفِ * فَلْيَعْبُدُواْ رَبّ هَذَا الْبَيْتِ * الّذِيَ أَطْعَمَهُم مّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مّنْ خَوْفٍ )


    أخي القارئ

    كل الأشياء التي أكتبها في هذا المنتدى نتاج ( آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية صحيحة ومن بعض رسائل الإخوة الرقاة بها كلام لمشايخنا وعلمائنا و خبرتي في العلاج بالقرآن ) وبالنسبة لطريقه العلاج فكل معالج وله طريقته ولكن وفق منهج أهل السنة والجماعة ومن الممكن أن يتفق المعالجين في طريقه العلاج و من الممكن أن يختلفوا في أشياء بسيطة . ولا يدل الاختلاف على ضعف المعالج . ولكن كل معالج يقوم بسرد الطرق الفعالةعنده التي كانت لها نتيجة فعاله وسريعة .ولابد أن تعلم إن كل هذه الطرق هي مجرد أسباب ولكن الشفاء بيدي الله تعالى .


    العارض الثالث

    هو ان يبكى المريض عند قرآءه هذه الآيه ( فلما القوا قال موسى ) وقد يعرق المريض عرقا شديدآ ومغص فى البطن وشعور بأنه يريد أن يرجع ما فى بطنه فأعلم بأمر الله أن هذا السحر من النوع (( المشروب ))

    تعــــــــــــريفه:- السحر المشروب هو النـوع الذى يدخل إلى البطن ومنه إلى الدم حيث يقوم بالذهاب إلى المكان المراد إصابته ، ويكــون هذا النوع من الســــــــــــحر بالأكل أو الشـــــــــــــــرب

    طريقة عملــــــــــــــه

    السحر المشروب عبارة عن أن يَكتب الساحر على ورقة إسم الشخص المراد عمل السحر له ، واسم والدته ، بأن يكتبه بحروف وأرقام مفرقـــة واسم الجــن ، وماذا يصنع ذلك الجنى ، وبالطبع سيكون مع الساحر ملك من ملوك الجـــــــن ، فيعطيه تلك الورقة ، فَيُحضر ذلك الملك هذا الجنى ويُكلفــه بالعمل على ما هو مكتوب على تلك الورقة ، ثم بعد ذلك يأخذها الشخص المؤذى الذى ذهب لعمل هذا السـحر فيضعها فى شىء مَشْروب ، فينزل ذلك الشراب فيفتح َمسَام الجسم ، فيدخل الجنى الجسم ، ويُنَفِّــــذ ما طلب منه ، وقد تُوضع تلك الورقة فى قليـــــــل من الماء وتُرش على الطعام فيأكلها الشخص ، هذا هو الشكل الوحيد للســـــــحر المشروب

    الأعـــــــــــــــراض

    1- تقلبـات فى البطـن بحيث يشعر المريض بمغص شديد وتقلصات في المعدة بكثرة
    2- سـرحان كثير و بكـاء بدون أسـباب و دوخــة مسـتمرة
    3- الاحساس المتكرر بالقيء خصوصا أثناء الرقية
    4- كثرة التمخط من الأنف والبصاق من الفم وقت الرقية
    5- يشعر بألم وتقطيع في بطنه وقت الرقية .
    6- يشعر بحرارة و غثيان و يشعر بقعقعة و كثره الغازات في البطن وقت الرقية .
    7- الألم الشديدة فترة الدورة .
    8- خروج رائحة كريهة من المعدة عن طريق الفم
    9- عدم الرغبة في الأكل.
    10- الإمساك المزمن فى بعض الحالات .
    11- ضعف الرؤية ( البصر ) و ترى في عينيه بريقاً .
    12- ومن علامات السحر المأكول والمشروب سواد الوجـه خصوصاً وقت الرقية فإذا ما استفرغ السحر أشرق لونه واستنار وجهه.

    أعــــراض أ ثنــاء الـنـوم

    إختنــــــاق : وأحياناً يشعرالمريض بارتفاع حرارة الجسم والبكاء
    الأحــــــلام : يَحْلُم بأنه يأكل سمك ، يحلم بالمطر، يحلم بالبحـر، يحلم بأنه يَغْـــرق ، يحلم كأن أحداً يُطــارده

    العـــــــــــــــــــــــــــــــلاج

    يقول ابن القيم الجوزي في كتابه الطب النبوي:- الاستفراغ في المحل الذي يصل إليه أذى السحر ، فإن للسحر تأثيرا في الطبيعة ، وهيجان أخلاطها ، وتشويش مزاجها فإذا ظهر أثره في عضو وأمكن استفراغ المادة الرديئة من ذلك العضو نفع جدا .أ.هـ.

    أولاً / البَيْض:- يجهز اهل المريض سبع بيضات بلدى ،ويتم سلق البيض ثم يقشر ثم تقرأ على كل بيضة آيات الســحر ، وآيات الزَّقوم ، وآيات البُطون ، ثم تقرأ على كوب ماء كبير ماسبق ، والمريض يستمع إلى القـراءة ، ثم يأكل البيض ويشرب الماء مع قــراءتك أثناء أكله نفس الآيات السابقة، فتجد المريض يأكل البيض بصعوبة بالغة من شــدة حرارتها ، ثم يقوم بترجيع الذى أكله مع الماء وبذلك يَنْزل معه السـحر بأذن الله تعالى

    ثانياً / عسل النحـــــــــل:- وهى أن يحضـــــر المريض لك كيلو جرام من عسل النحل النقى ويُضع عليه زيت حبة البركة ، وتقـــرأ عليه الآيات الســالفة الذكــر ، ويأكل المريض من هذا العسل ثلاث ملاعــــق شاى على الريق وثلاث ملاعق عند النوم ، مع الاستحمام ســـــبعة أيام متصلــــة بماء مَقْـــــــروء عليه والشــــــــرب منه طــــــــــــول اليوم, فاما ان يتقيأ المريض السحرمن نفسه ,وأما أن يقرأ المعالج بعدها على المريض فيسهل وقتها تقيء السحر باذن الله تعالى.

    ثالثا / الريحان:- ان يحضر اهل المريض ورق الريحان اخضر ويوجد بكثرة فى الحدائق ويقوم بعض الناس بزراعتة للزينة حول منازلهم ويقوم بغسلة جيدا وعمل مشروب من مغلى ورق الريحان وشرب ثلاثة اكواب من مغلى الريحان على مدار اليوم قبل الاكل بساعة

    رابعا / الملح :- بعد قراءة الرقية الشرعية على المريض يحضر حوالى كوبين من الماء مضاف اليهم معلقتين من الملح الانجليزى او الملح الطعام الناعم ويقوم بالقراءة عليهم ايات السحر وايات الزقوم ويقوم المريض بشربهم مرة واحدة وهو يستمع للرقية ,واذا لم يستطع الاستفراغ يساعد نفسة بوضع اصبعة فى البلعوم حتى يتم استفراغ ما فى بطنة بعون الله .

    ملحوظة : عدم استخدام هذة الطريقة لمن يعاني من ضغط الدم

    خامسا / المسهلات

    1- زيت الزيتون :- هذا الزيت ينتج من شجرة مباركة وصفها الله سبحانه وتعالى في محكم الكتاب حيث شبهها الله سبحانه وتعالى بالنور حيث قال:- {يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية} كما ان هذه الأسرار الكامنة في هذا الزيت المبارك الذي امتدحه رسول الهدى عليه أفضل الصلاة والسلام حيث قال: (كلوا الزيت وادهنوا به فانه من شجرة مباركة) .
    لذلك فان هذا الزيت المبارك يوصي به من قبل شرعنا الكريم وكذلك من نتائجه العالية فى كثير من الامراض

    (الطريقة)


    شرب كوب او كوبان من الزيت المقروء علية الرقية الشرعية وايات السحر وايات الزقوم بعدها يقراء على المريض ايات السحر وايات الزقوم لمدة ساعة حتى يتم الاستفراغ باذن الله تعالى.

    للإسهال : يمكن أن يستخدم السنا أو زيت الخروع أو الملح الإنجليزي لهذا السحر مع القراءة عليه الرقية الشرعية وايات السحر ، وكلها نافعة بإذن الله تعالى ، خصوصا عندما يتحرك السحر في البطن .

    العارض الرابع

    قد تتفق أعراض هذا السحر مع (( السحر المشروب )) وهو ان يبكى المريض وقد يعرق ولكن يشعر بتنميل فى قدميه أو الشعور بأنهما ثقيلتان ولا يستطع تحريكهما فأعلم بأمر الله تعالى أن هذا السحر من النوع (( المرشوش))

    السحر المرشوش

    تعريفــه

    يسمى بسحر الأعتاب لأن غالبا ما يوضع أمام باب الشخص المراد سـحره أو الشقة المراد إيذائها. أو كل طريق يمر به المراد سحره أو يرش عن طريق البخاخة , ويُرش على المداخل والمخارج والجدران والملابس والسرير وهو بالإمكان عمله بالتراب أو الماء أو العطر أو البودرة أو غير ذلك ثم يقوم الساحر بعمل بعض التعازيم الشركيه ثم يضع عليه قوة السحر المتفق عليه مع الجان ومن هنا نقول إن سحر التراب أقـــوى من الماء لأن التراب خَلــط يابس فهو ينقل الخلط السوداوي للسحر أقوى وأسرع بينما الماء فهو ذو طبيعـة رطبـة يابســـــه فتكــــون أقل من التراب في توصيـــــل الماده السوداويه

    أعراضه


    1- الشعور بآلام شديدة خاصة في منطقة القدمين ،
    2- يشعر بحرارة أو برودة شديدة مابين الركبة إلى أسفل القدمان
    3- يجد في بعض أجزاء القدم آلام يصاحبها كدمات خضراء أو زرقاء مائلة للون الأسود
    5- وبعض الأحيان يشعر بنبض شديد يلاحظ في القدمين
    6- يشعر وقت القراءة بشيء ينفخ كأنه هواء في الرجل مابين الركبة إلى القدمان
    7- أورام فى منطقه القدمين ويصاحب ذلك ألم شديد .
    8- حرارة أو بروده في منطقه الألم .
    9- خوف وأحلام مزعجه .

    العـــــــــــــــــــــــــــــــلاج

    1- يُوتى بماء ويُوضع عليه ملح وخل ويتم تسييق الشقة وخاصة الأعتاب إلى باب الشارع
    2- يتم تشـغيل سـورة البقـرة ، وسورة الدخان ، وسورة الجن ، فى جميع الشقة
    3- ترش الشقة بماء مقروء عليه الرقية ودعاء الطرد ويوضع عليه روح الورد وترش جميع الجــــــدران مساءً عند النوم
    4- يَستحم المريض ويَشْرب سبعة أيام مُتصلة بماء مقـــروء عليه آيات السحر والزلزلة والمعوذتين
    5- دهن وتدليك منطقة الألم بالزيت بعد القراءة عليه ،
    6- يضع المريض قدميه في إناء به ماء دافىْ عليه ملح وخــل كل يوم مرة أو مرتين
    7- يُحافظ على أذكار الصباح والمساء
    8 - الابتعاد عن المعاصي
    9 - عدم سماع الأغاني و الأفلام
    10 - ذكر الله في المنزل
    11 - عدم تعليق صور ذات أرواح
    12- في حالة استمرار الألم ينصح المريض بان يخضب المنطقة بالحناء فتزول كافة الأعراض المذكورة بإذن الله تعالى ، كما ثبت من حديث سلمى امرأة أبي رافع – رضي الله عنها – قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اشتكى أحد رأسه قال : اذهب فاحتجم ، وإذا اشتكى رجله قال : اذهب فأخضبها بالحناء ) ( السلسلة الصحيحة )

    ومعنى الحديث

    أنة من اشتكى من رجله أن يخضبها بالحناء ، والسحر يترك هذا الألم ، فإن من الوسائل النافعة بإذن الله تعالى في علاج هذا النوع من أنواع السحر خضب القدمين بالحناء
  • منى سعد الدين
    أعضاء نشطين
    • Nov 2010
    • 804 
    • 27 

    #2
    بارك الله فيكى حقا وجزاك الخير
    تعليق
    • امال خلفاوى
      أعضاء نشطين
      • Feb 2014
      • 212 

      #3
      بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تعليق
      • امال خلفاوى
        أعضاء نشطين
        • Feb 2014
        • 212 

        #4
        لماذا مشركاتى لن تكون ضاهرة لماذا الادارةلا توافق عليها اريد ان اصبح عضوا نشطيا ارجوكم قولولى ماذا ينقص اعلمونى شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        تعليق
        يتصفح هذا الموضوع الآن
        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        يعمل...
        X