قبل أن نبدأ يجب أن نعرف أنه يوجد في الشهر سبعة أيام نحسة يجنب العمل بها الاوفاق او الاعمال الخيرية بالشهر العربي هذه الأيام السبعة هي يوم 3-5- 13- 16 - 21- 24 - 25 كان أمير المؤمنين علي عليه السلام يكره أن يسافر الرجل أو يتزوج والقمر في المحاق .
قال آصف بن برخيا وزير سليمان عليه السلام
ان الاشكال والحروف مغناطيس لارواحها متى صور شكل جذب روحه اليه فيهبط ويستعد للتحريك في الساعة وهذا أول مقامات هذا العلم الذي يكون به اتصال الاعلى بالادنى وهو اقوى تمليك واثبت توليه العالم الانساني على التصرف في الموجودات وجذب العلويات الى السفليات واستخام الجميع في العمليات فالاحرف فاعلة لا محاله للوقت والساعة يبقى طريق التمرينات للنفس والتركيبات بعد المزج والتكسير فهذا الاتصال الروحاني بمقام ( كن ) والتهذيب والتركيب في مقام ( فيكون) فيتصل فيحصل النفع التام فيصدر الامر فيوجد الفعل يفعل ويحكم ما يريد بقدرته عز وجل. وفيضان الارواح عليهم السلام على الاشكال من أربع جهات .
الاولى جهة الملك جبريل عليه السلام والثانية جهة عزرائيل - والثالثة جهة اسرافيل - والرابعة جهة ميكائيل عليهم السلام .
انتهى كلام ىصف بن برخيا والحروف الثمانية وعشرون مقسمة على أربع طبائع نارية- ترابية - هوائية - مائية وكل طبع له سبعة حروف .
النارية - ا ه ط م ف ش ذ = أهطمفشذ
الترابية - ب و ي ن ص ت ض = بوين صتض
الهوائية - ج ز ك س ق ث ظ = جزكس قثظ
المائية - د ح ل ع ر خ غ = دحلع رخغ
والتصرف بهذه الاسماء على نوعين ظلمانية وسعيدة او النورانية
السعيدة النورانية اربعة عئرة حرفا الاولى من أبجد هوز حطي كلمن .... وهكذا وباقي الحروف الظلمانية
والحروف السعيدة تستعمل للفرح والمحبة والتأليف والسعيدة لها حروف للطبائع الاربعة وايضا الظلمانية مثلها
باقي الحروف من الخمسة عشرة الى نهاية الحروف .
وهناك خمسة حروف نحسة تبدأ بنقطتين او ثلاثة وهما ت ث ش ق ي
وتصريف هذه الاحرف لايقاع المرض والشر والفتن والقتال وفي استعمال الاوفاق
البسط والتكسير
البسط هي بسط الكلمة او الجملة مثال اسم الله كافي
بسطه
ك ا ف ي
وتكسيره
ك ا ف ي
ي ك ف ا
ا ي ف ك
ك ا ف ي
وفي التكسير يعود زمام السطر الاول
قال آصف بن برخيا وزير سليمان عليه السلام
ان الاشكال والحروف مغناطيس لارواحها متى صور شكل جذب روحه اليه فيهبط ويستعد للتحريك في الساعة وهذا أول مقامات هذا العلم الذي يكون به اتصال الاعلى بالادنى وهو اقوى تمليك واثبت توليه العالم الانساني على التصرف في الموجودات وجذب العلويات الى السفليات واستخام الجميع في العمليات فالاحرف فاعلة لا محاله للوقت والساعة يبقى طريق التمرينات للنفس والتركيبات بعد المزج والتكسير فهذا الاتصال الروحاني بمقام ( كن ) والتهذيب والتركيب في مقام ( فيكون) فيتصل فيحصل النفع التام فيصدر الامر فيوجد الفعل يفعل ويحكم ما يريد بقدرته عز وجل. وفيضان الارواح عليهم السلام على الاشكال من أربع جهات .
الاولى جهة الملك جبريل عليه السلام والثانية جهة عزرائيل - والثالثة جهة اسرافيل - والرابعة جهة ميكائيل عليهم السلام .
انتهى كلام ىصف بن برخيا والحروف الثمانية وعشرون مقسمة على أربع طبائع نارية- ترابية - هوائية - مائية وكل طبع له سبعة حروف .
النارية - ا ه ط م ف ش ذ = أهطمفشذ
الترابية - ب و ي ن ص ت ض = بوين صتض
الهوائية - ج ز ك س ق ث ظ = جزكس قثظ
المائية - د ح ل ع ر خ غ = دحلع رخغ
والتصرف بهذه الاسماء على نوعين ظلمانية وسعيدة او النورانية
السعيدة النورانية اربعة عئرة حرفا الاولى من أبجد هوز حطي كلمن .... وهكذا وباقي الحروف الظلمانية
والحروف السعيدة تستعمل للفرح والمحبة والتأليف والسعيدة لها حروف للطبائع الاربعة وايضا الظلمانية مثلها
باقي الحروف من الخمسة عشرة الى نهاية الحروف .
وهناك خمسة حروف نحسة تبدأ بنقطتين او ثلاثة وهما ت ث ش ق ي
وتصريف هذه الاحرف لايقاع المرض والشر والفتن والقتال وفي استعمال الاوفاق
البسط والتكسير
البسط هي بسط الكلمة او الجملة مثال اسم الله كافي
بسطه
ك ا ف ي
وتكسيره
ك ا ف ي
ي ك ف ا
ا ي ف ك
ك ا ف ي
وفي التكسير يعود زمام السطر الاول