الحمد لله و كفى و صلاة و سلام على عباده الذين اصطفى. اما بعد .....
فهذا هو قسم التوقيف و التعنيف و هو مخصوص بالعقد و تغوير المياه و تغوير الشهوات من الفاسقين و اذا تلى على قبضة رمل 7 مرات و نثرت فى البئر غار ماءه و هيهات هيهات ان يعود و ان قرأ 7 مرات على قبضة رمل و رش به على احد انعقد و ان قرأ سبعا على قضيب رمان و اشير به الى احد المشايخ او السحرة ضرته الاعوان و خالفوه و ان اشير به على المسافر وقف و تعطل او على اى انسان انعقد سواء ذكرا او انثى و هو ليس له تصريف الا فى التوقيف و العقد و التغوير فاتقوا الله عباد الله و اياكم و متابعة الشهوات فانها المهلكات و القسم و القسم هو:
عقدت العقود و اظهار النكود و تمزيق الجلود و عقد الذكور و تغوير الفروج و ماء العيون و اسرار قلب المعزم المصون بعقائد لوالب الغضب و نكائب الوصب المستخرجة من تلاوة دعاء المضطرين و اسرعت خدامها بمشاهيب العقد و التغوير و النحناء الظهور حتى يعود الذكور و الفروج من سكان القبور اسرعت عقد بياض ياضم 2 اهشطوش متبثا انبثات بيطخ بطم احما حميثا باريا مرتيتا اسطاهر هيتوثا صطيغو النوش اردتميال القدوس يا نور النور وتينا الله 3 توكلوا يا خدام هذه الاسماء بكذا و كذا بحقها عليكم. "تم
زجر القسم "سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ليس له دافع " يقرأ بعد تمام السبع مرات فى كل تصريف
بخور القسم:الجاوى.
ارجاع ما افسدت ان تقرأ القسم سبعا على الرمل او على عود رمان (حسب التصريف اللى انت تريد حله ان كنت فعلته بعود رمان فحله بعود رمان و ان كنت عملته برمل فحله برمل) و تشير بالعود او تنثر الرمل مرة اخرى على من اذيته و لكن فى القراءة توكلهم بحله و الانصراف عنه