هذه الطريقة اضعها لمن يبحث عن الاستنزال او الاستحضار ليسأل عما يريد مثل ما يكون فى المندل النفسى, و لكنه ليس كاشف للحجاب و هى تصح مع الصيام و الرياضة او بدون الصيام و الرياضة الا انها اسرع مع الصيام و الرياضة و هذه الطريقة كنت اخذتها من الشيخ احمد العفريت و هى للعمل بها لاستنزال اى العلويين او استحضار احد الارضيين فى المنام و هى كالاتى :
اذا اردت استحضار احد ملوك الايام الارضيين السبعة فى المنام او استنزال احد السبعة العلوية فهناك طريقتان لذلك :
- الاولى بالتلاوة بعد كل صلاة بداية من فجر يومه .
- و الثانية التلاوة كل ليلة بداية من ليلة الملك المطلوب .
و الاول نبدأ بذكر ملوك الايام و الليالى :
- يوم الاحد و ليلة الخميس الموكل بهما من الارضيين هو الملك المذهب و من العلويين السيد روقيائيل عليه السلام .
- يوم الاثنين و ليلة الجمعة الموكل بهما من الارضيين هو الملك مرة و من العلويين السيد جبرائيل عليه السلام .
- يوم الثلاثاء و ليلة السبت الموكل بهما من الارضيين هو الملك الاحمر و من العلويين السيد سمسمائيل عليه السلام .
- يوم الاربعاء و ليلة الاحد الموكل بهما من الارضيين هو الملك برقان و من العلويين السيد ميكائيل عليه السلام .
- يوم الخميس و ليلة الاثنين الموكل بهما من الارضيين هو الملك شمهورش و من العلويين السيد صرفيائيل عليه السلام .
- يوم الجمعة و ليلة الثلاثاء الموكل بهما من الارضيين الملك الابيض و يقال له زوبعة الابيض و من العلويين السيد عنيائيل عليه السلام .
- يوم السبت و ليلة الاربعاء و الموكل بهما من الارضيين الملك ميمون ابانوخ و من العلويين السيد كسفيائيل عليه السلام .
فاذا اردت استحضار احد الملوك السبعة الارضية فتبدأ مع فجر يومه و بعد صلاة فجر يومه و يكون اول ايامه فى الشهر القمرى .
فان كان المذهب مثلا فيكون اول يوم احد فى الشهر القمرى و بعد صلاة فجر يومه تصرف عمار مكانك و تطلق البخور و هو اللبان الذكر و الجاوى و الكزبرة و يصح الاقتصار على اللبان الذكر و الجاوى و بعد اطلاق البخور تتلو العزيمة الاتية 53 مرة و هكذا تفعل بعد صلاة الظهر و العصر و المغرب .
فاذا صليت العشاء فلا تتلو بعدها شىء و انما صلها فى وقتها و تؤخر تلاوتها الى قبل النوم, و قبل النوم تصلى لله ركعتين ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور و تتلو العزيمة 53 مرة .
ثم تنام على جانبك الايمن و هكذا تفعل بعد كل صلاة و تؤخر تلاوة العشاء الى قبل النوم, و تفعل ذلك كل يوم حتى ياتيك الملك فى منامك و يكلمك فابدأ كلامك بالسلام و التحية و ادعو لهم مثل "بارك الله فيكم و عليكم و شكر الله سعيكم و غفر ذنبكم" و تكلمه بادب و فى اول حضور له تطلب منه ارسال او استخبار عن شىء او محبة او ما شابه .
يعنى تصريف واحد يفعله و لا تطلب العهد من اول مرة فانه من باب الادب معهم, و الحضور فى المنام مثل اليقظة تماما فسوف تجد نفسك تتكلم و تسأل و تتذكر ما كنت تريده من اليقظة فافهم ترشد .
و هذه هى الطريقة الاولى و هى اسرع حيث ان التلاوة فيها بعد كل صلاة و ان كانت مع الصيام و الرياضة كانت افضل, اما ان اردت العمل لاستحضار احد الملوك بالتلاوة ليلا قبل النوم فقط ففى اول ليلة تقابلك له فى الشهر القمرى .
يعنى لو كان الملك المذهب فسيكون العمل فى اول ليلة خميس تقابلك فى الشهر القمرى, و قبل نومك فى تلك الليلة فتصلى لله ركعتين ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور , و تتلو العزيمة عدد اسمه ثم تنام على جانبك الايمن و هكذا كل يوم قبل النوم تصلى ركعتين ثم تتلو تلك التلاوة مع البخور بعد صرف العمار .
و اعلم ان اللبس الابيض اسرع للعمل و الصيام و الرياضة اسرع للعمل ايضا الا ان كلاهما ليس بشرط لصحة العمل, و الملوك لهم بخورهم الاصلى لكل واحد الا ان الدعوات الجامعة للسبعة دائما ما تستخدم اللبان و الجاوى و الكزبرة و هو يصح للملوك السبعة .
و العزيمة التى تتلى هى ان تقول:
بسم الله الرحمن الرحيم اجب ايها السيد فلان الملك الموكل بفلك كذا و أمر الملك فلان
بطاعتى و قضاء حاجتى اجب ايها الملك فلان و ائتنى فى ليلتى فى منامى و كلمنى بلسان عربى
مبين و اخبرنى عن كذا و كذا بعزة برهتيه برهتيه كرير كرير تتليه تتليه طوران طوران مزجل
مزجل بزجل بزجل ترقب ترقب برهش برهش غلمش غلمش خوطير خوطير قلنهود قلنهود برشان برشان
كظهير كظهير نموشلخ نموشلخ برهيولا برهيولا بشكليخ بشكليخ قزمز قزمز انغلليط انغلليط قبرات قبرات
غياها غياها كيدهولا كيدهولا شمخاهر شمخاهر شمخاهير شمخاهير شمهاهير شمهاهير بكهطهطهونيه
بكهطهطهونيه بشارش بشارش طونش طونش شمخاباروخ شمخاباروخ بحق العهد المأخوذ عليكم
الانقياد و الطاعة فيما امرتكم به بعزة الله العزيز المعتز فى عز عزه و اوفوا بعهد الله اذا عاهدتم
و لا تنقضوا الايمان بعد توكيدها و قد جعلتم الله عليكم كفيلا" .
و فى اول الدعوة التى ذكرت فانت ستذكر الملك العلوى و تطلب منه ان يأمر الارضى بطاعتهم .
مثلا ان كان الملك المذهب فستقول فى اول الدعوة "اجب ايها السيد روقيائيل الملك الموكل بفلك الشمس و امر الملك المذهب بطاعتى و قضاء حاجتى اجب ايها الملك المذهب و ائتنى فى ليلتى فى منامى و كلمنى بلسانى عربى مبين و اخبرنى عن كذا و كذا بعزة برهتيه برهتيه ... الى اخر الدعوة كما سبق" .
و هذه هى البرهتية الاصلية و هى الثمانية و العشرين اسم فقط بدون التعجيل بالاسم الذى اوله ال و اخره ال و لا باسماء العهد بعلشاقش مهراقش ... الى اخرها و بدون التعجيل بالاسم اهيا شراهيا براهيا الى اخره .
و لكن من اراد العمل بالرواية المشهورة الاخرى فستكون الدعوة كما سبق بالضبط و بعد كلمة كفيلا تقول :
"احضروا و اسمعوا و اطيعوا بحق الاسم الذى اوله ال و اخره ال و هو ال شلع يعو يوبيه يه وه اه
بتكه بتكفال بصعى كعى مميال مطيعين لك يا ال جل زريال احترق من عصى اسمك يا الله اقسمت
و عزمت عليكم بعالم الغيب وا لشهادة الكبير المتعال و بحق الاسم الذى تعاهدتم به عند باب
الهيكل الكبير بعلشاقش علشاقش مهراقش مهراقش اقشامقش اقشامقش شقمونهش شقمونهش
ركشا ركشا كشلخ كشلخ عكش عكش طهش طهش و من يعرض عن ذكر ربه يسلكه عذابا صعدا
و بحق اهيا شراهيا براهيا ادوناى اصباؤت صباؤت صباتونه رب الصباؤت ال شداى و بحق ابجد
هوز حط بطد زهج واح بدوح اجهزط و انه لقسم لو تعلمون عظيم الوحا الوحا العجل العجل
الساعة الساعة بارك الله فيكم و عليكم" .
و كلا الطريقتين صحيح و لكن لا يجوز العمل باحدى الطريقتين ثم تغيرها فتختار دعوة واحدة اما الثمانية و عشرين اسم و اما تزيد عليها ما سبق و كذلك التلاوة اما بعد كل صلاة و قبل النوم و تبدأ من فجر يوم الملك المطلوب .
و اما قبل النوم فقط بداية من ليلته و لا تغير البخور و لا الدعوة و لا طريقة العمل, مهما تأخرت الاجابة خصوصا ان لم تكن صائما متريضا فربما تتأخر فى الحضور .
الا انها صحيحة لا محالة .
هذا للملوك السبعة الارضية .
و اما ان اردت استنزال احد السبعة العلوية فستبدأ بالصيام و الرياضة من فجر يومه او بدون الصيام و الرياضة فانه يصح ايضا و بعد صلاة فجر يومه تصرف عمار مكانك, ثم تطلق البخور و هو اللبان الذكر و الجاوى فقط و تتلو العزيمة 66 مرة و هكذا بعد صلاة الظهر و العصر و المغرب فاذا ما كان قبل صلاة العشاء فصلها فى وقتها و تؤخر تلاوتها الى قبل النوم و قبل النوم تصلى لله ركعتين نافلة ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور و تتلو العزيمة 66 مرة و فى الاستنزال للعلويين بستحسن الصيام وا لرياضة لسرعة العمل و كذلك اللبس الابيض .
و العزيمة تكون بهذه الطريقة :
"اجب ايها السيد فلان الملك الموكل بفلك كذا سلام الله عليك و ائتنى فى ليلتى فى منامى
و كلمنى بلسانى عربى مبين بعزة برهتيه برهتيه .... الى اخر الدعوة كما سبق" .
مثل ان تقول :
"اجب ايها السيد روقيائيل الملك الموكل بفلك الشمس سلام الله عليك و ائتنى فى ليلتى
فى منامى و كلمنى بلسانى عربى مبين بعزة برهتيه برهتيه .... الى اخر الدعوة كما سبق" .
و الافلاك السبعة هى :
- فلك الشمس و الموكل به السيد روقيائيل عليه السلام .
- فلك القمر و الموكل به السيد جبرائيل عليه السلام و هو غير جبرائيل الذى هو من المقربين الذى يكتب اسمه حول خاتم الغزالى .
- فك المريخ و الموكل به السيد سمسمائيل عليه السلام .
- فلك عطارد و الموكل به السيد ميكائيل عليه السلام و هو غير ميكائيل الذى هو من المقربين الذى يكتب اسمه حول خاتم الغزالى
- فلك المشترى و الموكل به السيد صرفيائيل عليه السلام .
- فلك الزهرة و الموكل به السيد عنيائيل عليه السلام .
- فلك زحل و الموكل به السيد كسفيائيل عليه السلام .
و يمكن استنزال العلويين ايضا بالتلاوة جلسة واحدة قبل النوم, و ذلك انك تبدأ من ليلته و كما سبق فان اول ليلة له فى الشهر القمرى افضل ففى ليلته قبل النوم تصلى لله ركعتين ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور و تتلو العزيمة عدد اسمه ثم تنام على جانبك الايمن .
و ان اردت قوة العمل فيمكنك رسم مثلث الغزالى الاتى و تكون تلاوتك قبل النوم و الخاتم امامك, و يكون رسم الخاتم بقلم حبر احمر على قماشة بيضاء طاهرة و تكون القماشة امامك و انت تتلو العزيمة .
و اعلم ان التلاوة بتأنى افضل من طول الدعوة, فاذا اردت استخدام الرواية الاولى التى لا تحتوى الا على الاسماء الثمانية و العشرين فلا مشكلة و لكن المهم ان تتلو بتركيز و بتأنى و ليس بسرعة و اخطاء .
و لو اردت استخدام الثلث فارسم المثلث على قماشة بيضاء طاهرة كما سبق و بعد التلاوة تضع القماشة تحت وسادتك و تنام على جانبك الايمن .
و بعد ان تستيقط تحتفظ بالقماشة فى مكان طاهر و تعيد العمل عليها قبل النوم ثانى ليلة, لانه طبعا لن يحضر لك احد الارضيين و لا احد السبعة العلويية من اول ليلة .
و اما ان اردت العمل بهذه الطريقة لاستنزال احد العلويين الاخرين غير المرتبطين بالايام مثل السيد درديائيل الحاكم على العفاريت السليمانية او السيد شرنطيائيل الحاكم على مردة الجن و الشياطين, او السيد ميططرون الحاكم على جميع الجن الارضيين او حتى السيد طحيطمغيليال .
فهنا الافضل ان تكون صائما متريضا و الا فقد يتأخر نزوله الى اكثر من 45 يوم و التلاوة تكون 66 بعد كل صلاة بداية من فجر الاحد و هو الاحد الاول من الشهر القمرى, و التوكيل كالاتى :
"بسم الله الرحمن الرحيم اجب ايها السيد فلان - و تسمى من تريد باسمه - سلام الله عليك و ائتنى فىل يلتى فى منامى و كلمنى بلسانى عربى مبين و اخبرنى عن كذا و كذا بعزة برهتيه برهتيه ... الى اخر الدعوة" .
و طبعا ان كان العمل لاحد العلويين الكبار فلا تضيع تعبك و تطلب منه شىء قليل و انما يكون استخبار عن شىء كبير حتى لو كان كنز او دعوة روحانية تريد اكمالها, و لكن المهم ان تطلب من الملك المناسب .
و صرف الملوك الارضيين بعد قضاء حاجتك هو ان تقول :
بخ بخ بخ بسلام بسلام بسلام انفروا خفافا و ثقالا بحق ما جئتم من اجله طائعين انصرفوا
من اجله معززين مكرمين مأجورين بارك الله فيكم و عليكم اذا زلزلت الارض .... اشتاتا اشتاتا اشتاتا .
و ان كان التوكيل ارسال او محبة او اصلاح بين اثنين او ما شابه فيجب ان تزيد فى الصرف كلمة "الى قضاء حاجتى"
فتقول :
بخ بخ بخ بسلام بسلام بسلام انفروا خفافا و ثقالا بحق ما جئتم من اجله طائعين انصرفوا
من اجله فى قضاء حاجتى معززين مكرمين مأجورين بارك الله فيكم و عليكم اذا زلزلت الارض ... اشتاتا اشتاتا اشتاتا" .
و اما العلويين فتدعو لهم قائلا "جملكم الله كما جملتمونى و زادكم قربا", ثم تقول "انصرفوا معززين مكرمين ايدكم الله بالتقوى و اعانكم على كل بلوى", و اذا كنت تطلب احد العلويين فاللباس الابيض الخالص و الصيام و الرياضة مطلوبين .
و ان كنت تطلب احد العلويين الكبار من الذين ينتظر تأخرهم فى الحضور فيمكنك ان تجمع بين الطريقتين فى العمل, فتعزم بالعزيمة 66 بعد كل صلاة من الخمس صلوات و قبل النوم تتلوها عدد اسمه على الخاتم المثلث كما سبق ذكر ذلك .
و كل الطرق صحيحة الا ان الصيام و الرياضة مع التلاوة بعد كل صلاة و قبل النوم اسرع لعملك مع الارضيين او العلويين
و الخاتم الذى يستعمل ان اردت ذلك هو كما سترى فى الرابط التالى :
و من يريد عمل استحضار او استنزال لاحد الملوك فى غير يومه فيمكنه استعمال موضوع الة الزمن الذى كان وضعه الشيخ احمد للاتيان بيوم معين مكان يوم و اتمنى من عنده هذا الموضوع ان يضعه للاعضاء ليعم النفع لانه الموضوع ليس عندى و انا استأذنت الشيخ احمد فى اعادة وضعه لو كان لدى احد .
اذا اردت استحضار احد ملوك الايام الارضيين السبعة فى المنام او استنزال احد السبعة العلوية فهناك طريقتان لذلك :
- الاولى بالتلاوة بعد كل صلاة بداية من فجر يومه .
- و الثانية التلاوة كل ليلة بداية من ليلة الملك المطلوب .
و الاول نبدأ بذكر ملوك الايام و الليالى :
- يوم الاحد و ليلة الخميس الموكل بهما من الارضيين هو الملك المذهب و من العلويين السيد روقيائيل عليه السلام .
- يوم الاثنين و ليلة الجمعة الموكل بهما من الارضيين هو الملك مرة و من العلويين السيد جبرائيل عليه السلام .
- يوم الثلاثاء و ليلة السبت الموكل بهما من الارضيين هو الملك الاحمر و من العلويين السيد سمسمائيل عليه السلام .
- يوم الاربعاء و ليلة الاحد الموكل بهما من الارضيين هو الملك برقان و من العلويين السيد ميكائيل عليه السلام .
- يوم الخميس و ليلة الاثنين الموكل بهما من الارضيين هو الملك شمهورش و من العلويين السيد صرفيائيل عليه السلام .
- يوم الجمعة و ليلة الثلاثاء الموكل بهما من الارضيين الملك الابيض و يقال له زوبعة الابيض و من العلويين السيد عنيائيل عليه السلام .
- يوم السبت و ليلة الاربعاء و الموكل بهما من الارضيين الملك ميمون ابانوخ و من العلويين السيد كسفيائيل عليه السلام .
فاذا اردت استحضار احد الملوك السبعة الارضية فتبدأ مع فجر يومه و بعد صلاة فجر يومه و يكون اول ايامه فى الشهر القمرى .
فان كان المذهب مثلا فيكون اول يوم احد فى الشهر القمرى و بعد صلاة فجر يومه تصرف عمار مكانك و تطلق البخور و هو اللبان الذكر و الجاوى و الكزبرة و يصح الاقتصار على اللبان الذكر و الجاوى و بعد اطلاق البخور تتلو العزيمة الاتية 53 مرة و هكذا تفعل بعد صلاة الظهر و العصر و المغرب .
فاذا صليت العشاء فلا تتلو بعدها شىء و انما صلها فى وقتها و تؤخر تلاوتها الى قبل النوم, و قبل النوم تصلى لله ركعتين ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور و تتلو العزيمة 53 مرة .
ثم تنام على جانبك الايمن و هكذا تفعل بعد كل صلاة و تؤخر تلاوة العشاء الى قبل النوم, و تفعل ذلك كل يوم حتى ياتيك الملك فى منامك و يكلمك فابدأ كلامك بالسلام و التحية و ادعو لهم مثل "بارك الله فيكم و عليكم و شكر الله سعيكم و غفر ذنبكم" و تكلمه بادب و فى اول حضور له تطلب منه ارسال او استخبار عن شىء او محبة او ما شابه .
يعنى تصريف واحد يفعله و لا تطلب العهد من اول مرة فانه من باب الادب معهم, و الحضور فى المنام مثل اليقظة تماما فسوف تجد نفسك تتكلم و تسأل و تتذكر ما كنت تريده من اليقظة فافهم ترشد .
و هذه هى الطريقة الاولى و هى اسرع حيث ان التلاوة فيها بعد كل صلاة و ان كانت مع الصيام و الرياضة كانت افضل, اما ان اردت العمل لاستحضار احد الملوك بالتلاوة ليلا قبل النوم فقط ففى اول ليلة تقابلك له فى الشهر القمرى .
يعنى لو كان الملك المذهب فسيكون العمل فى اول ليلة خميس تقابلك فى الشهر القمرى, و قبل نومك فى تلك الليلة فتصلى لله ركعتين ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور , و تتلو العزيمة عدد اسمه ثم تنام على جانبك الايمن و هكذا كل يوم قبل النوم تصلى ركعتين ثم تتلو تلك التلاوة مع البخور بعد صرف العمار .
و اعلم ان اللبس الابيض اسرع للعمل و الصيام و الرياضة اسرع للعمل ايضا الا ان كلاهما ليس بشرط لصحة العمل, و الملوك لهم بخورهم الاصلى لكل واحد الا ان الدعوات الجامعة للسبعة دائما ما تستخدم اللبان و الجاوى و الكزبرة و هو يصح للملوك السبعة .
و العزيمة التى تتلى هى ان تقول:
بسم الله الرحمن الرحيم اجب ايها السيد فلان الملك الموكل بفلك كذا و أمر الملك فلان
بطاعتى و قضاء حاجتى اجب ايها الملك فلان و ائتنى فى ليلتى فى منامى و كلمنى بلسان عربى
مبين و اخبرنى عن كذا و كذا بعزة برهتيه برهتيه كرير كرير تتليه تتليه طوران طوران مزجل
مزجل بزجل بزجل ترقب ترقب برهش برهش غلمش غلمش خوطير خوطير قلنهود قلنهود برشان برشان
كظهير كظهير نموشلخ نموشلخ برهيولا برهيولا بشكليخ بشكليخ قزمز قزمز انغلليط انغلليط قبرات قبرات
غياها غياها كيدهولا كيدهولا شمخاهر شمخاهر شمخاهير شمخاهير شمهاهير شمهاهير بكهطهطهونيه
بكهطهطهونيه بشارش بشارش طونش طونش شمخاباروخ شمخاباروخ بحق العهد المأخوذ عليكم
الانقياد و الطاعة فيما امرتكم به بعزة الله العزيز المعتز فى عز عزه و اوفوا بعهد الله اذا عاهدتم
و لا تنقضوا الايمان بعد توكيدها و قد جعلتم الله عليكم كفيلا" .
و فى اول الدعوة التى ذكرت فانت ستذكر الملك العلوى و تطلب منه ان يأمر الارضى بطاعتهم .
مثلا ان كان الملك المذهب فستقول فى اول الدعوة "اجب ايها السيد روقيائيل الملك الموكل بفلك الشمس و امر الملك المذهب بطاعتى و قضاء حاجتى اجب ايها الملك المذهب و ائتنى فى ليلتى فى منامى و كلمنى بلسانى عربى مبين و اخبرنى عن كذا و كذا بعزة برهتيه برهتيه ... الى اخر الدعوة كما سبق" .
و هذه هى البرهتية الاصلية و هى الثمانية و العشرين اسم فقط بدون التعجيل بالاسم الذى اوله ال و اخره ال و لا باسماء العهد بعلشاقش مهراقش ... الى اخرها و بدون التعجيل بالاسم اهيا شراهيا براهيا الى اخره .
و لكن من اراد العمل بالرواية المشهورة الاخرى فستكون الدعوة كما سبق بالضبط و بعد كلمة كفيلا تقول :
"احضروا و اسمعوا و اطيعوا بحق الاسم الذى اوله ال و اخره ال و هو ال شلع يعو يوبيه يه وه اه
بتكه بتكفال بصعى كعى مميال مطيعين لك يا ال جل زريال احترق من عصى اسمك يا الله اقسمت
و عزمت عليكم بعالم الغيب وا لشهادة الكبير المتعال و بحق الاسم الذى تعاهدتم به عند باب
الهيكل الكبير بعلشاقش علشاقش مهراقش مهراقش اقشامقش اقشامقش شقمونهش شقمونهش
ركشا ركشا كشلخ كشلخ عكش عكش طهش طهش و من يعرض عن ذكر ربه يسلكه عذابا صعدا
و بحق اهيا شراهيا براهيا ادوناى اصباؤت صباؤت صباتونه رب الصباؤت ال شداى و بحق ابجد
هوز حط بطد زهج واح بدوح اجهزط و انه لقسم لو تعلمون عظيم الوحا الوحا العجل العجل
الساعة الساعة بارك الله فيكم و عليكم" .
و كلا الطريقتين صحيح و لكن لا يجوز العمل باحدى الطريقتين ثم تغيرها فتختار دعوة واحدة اما الثمانية و عشرين اسم و اما تزيد عليها ما سبق و كذلك التلاوة اما بعد كل صلاة و قبل النوم و تبدأ من فجر يوم الملك المطلوب .
و اما قبل النوم فقط بداية من ليلته و لا تغير البخور و لا الدعوة و لا طريقة العمل, مهما تأخرت الاجابة خصوصا ان لم تكن صائما متريضا فربما تتأخر فى الحضور .
الا انها صحيحة لا محالة .
هذا للملوك السبعة الارضية .
و اما ان اردت استنزال احد السبعة العلوية فستبدأ بالصيام و الرياضة من فجر يومه او بدون الصيام و الرياضة فانه يصح ايضا و بعد صلاة فجر يومه تصرف عمار مكانك, ثم تطلق البخور و هو اللبان الذكر و الجاوى فقط و تتلو العزيمة 66 مرة و هكذا بعد صلاة الظهر و العصر و المغرب فاذا ما كان قبل صلاة العشاء فصلها فى وقتها و تؤخر تلاوتها الى قبل النوم و قبل النوم تصلى لله ركعتين نافلة ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور و تتلو العزيمة 66 مرة و فى الاستنزال للعلويين بستحسن الصيام وا لرياضة لسرعة العمل و كذلك اللبس الابيض .
و العزيمة تكون بهذه الطريقة :
"اجب ايها السيد فلان الملك الموكل بفلك كذا سلام الله عليك و ائتنى فى ليلتى فى منامى
و كلمنى بلسانى عربى مبين بعزة برهتيه برهتيه .... الى اخر الدعوة كما سبق" .
مثل ان تقول :
"اجب ايها السيد روقيائيل الملك الموكل بفلك الشمس سلام الله عليك و ائتنى فى ليلتى
فى منامى و كلمنى بلسانى عربى مبين بعزة برهتيه برهتيه .... الى اخر الدعوة كما سبق" .
و الافلاك السبعة هى :
- فلك الشمس و الموكل به السيد روقيائيل عليه السلام .
- فلك القمر و الموكل به السيد جبرائيل عليه السلام و هو غير جبرائيل الذى هو من المقربين الذى يكتب اسمه حول خاتم الغزالى .
- فك المريخ و الموكل به السيد سمسمائيل عليه السلام .
- فلك عطارد و الموكل به السيد ميكائيل عليه السلام و هو غير ميكائيل الذى هو من المقربين الذى يكتب اسمه حول خاتم الغزالى
- فلك المشترى و الموكل به السيد صرفيائيل عليه السلام .
- فلك الزهرة و الموكل به السيد عنيائيل عليه السلام .
- فلك زحل و الموكل به السيد كسفيائيل عليه السلام .
و يمكن استنزال العلويين ايضا بالتلاوة جلسة واحدة قبل النوم, و ذلك انك تبدأ من ليلته و كما سبق فان اول ليلة له فى الشهر القمرى افضل ففى ليلته قبل النوم تصلى لله ركعتين ثم تصرف عمار مكانك ثم تطلق البخور و تتلو العزيمة عدد اسمه ثم تنام على جانبك الايمن .
و ان اردت قوة العمل فيمكنك رسم مثلث الغزالى الاتى و تكون تلاوتك قبل النوم و الخاتم امامك, و يكون رسم الخاتم بقلم حبر احمر على قماشة بيضاء طاهرة و تكون القماشة امامك و انت تتلو العزيمة .
و اعلم ان التلاوة بتأنى افضل من طول الدعوة, فاذا اردت استخدام الرواية الاولى التى لا تحتوى الا على الاسماء الثمانية و العشرين فلا مشكلة و لكن المهم ان تتلو بتركيز و بتأنى و ليس بسرعة و اخطاء .
و لو اردت استخدام الثلث فارسم المثلث على قماشة بيضاء طاهرة كما سبق و بعد التلاوة تضع القماشة تحت وسادتك و تنام على جانبك الايمن .
و بعد ان تستيقط تحتفظ بالقماشة فى مكان طاهر و تعيد العمل عليها قبل النوم ثانى ليلة, لانه طبعا لن يحضر لك احد الارضيين و لا احد السبعة العلويية من اول ليلة .
و اما ان اردت العمل بهذه الطريقة لاستنزال احد العلويين الاخرين غير المرتبطين بالايام مثل السيد درديائيل الحاكم على العفاريت السليمانية او السيد شرنطيائيل الحاكم على مردة الجن و الشياطين, او السيد ميططرون الحاكم على جميع الجن الارضيين او حتى السيد طحيطمغيليال .
فهنا الافضل ان تكون صائما متريضا و الا فقد يتأخر نزوله الى اكثر من 45 يوم و التلاوة تكون 66 بعد كل صلاة بداية من فجر الاحد و هو الاحد الاول من الشهر القمرى, و التوكيل كالاتى :
"بسم الله الرحمن الرحيم اجب ايها السيد فلان - و تسمى من تريد باسمه - سلام الله عليك و ائتنى فىل يلتى فى منامى و كلمنى بلسانى عربى مبين و اخبرنى عن كذا و كذا بعزة برهتيه برهتيه ... الى اخر الدعوة" .
و طبعا ان كان العمل لاحد العلويين الكبار فلا تضيع تعبك و تطلب منه شىء قليل و انما يكون استخبار عن شىء كبير حتى لو كان كنز او دعوة روحانية تريد اكمالها, و لكن المهم ان تطلب من الملك المناسب .
و صرف الملوك الارضيين بعد قضاء حاجتك هو ان تقول :
بخ بخ بخ بسلام بسلام بسلام انفروا خفافا و ثقالا بحق ما جئتم من اجله طائعين انصرفوا
من اجله معززين مكرمين مأجورين بارك الله فيكم و عليكم اذا زلزلت الارض .... اشتاتا اشتاتا اشتاتا .
و ان كان التوكيل ارسال او محبة او اصلاح بين اثنين او ما شابه فيجب ان تزيد فى الصرف كلمة "الى قضاء حاجتى"
فتقول :
بخ بخ بخ بسلام بسلام بسلام انفروا خفافا و ثقالا بحق ما جئتم من اجله طائعين انصرفوا
من اجله فى قضاء حاجتى معززين مكرمين مأجورين بارك الله فيكم و عليكم اذا زلزلت الارض ... اشتاتا اشتاتا اشتاتا" .
و اما العلويين فتدعو لهم قائلا "جملكم الله كما جملتمونى و زادكم قربا", ثم تقول "انصرفوا معززين مكرمين ايدكم الله بالتقوى و اعانكم على كل بلوى", و اذا كنت تطلب احد العلويين فاللباس الابيض الخالص و الصيام و الرياضة مطلوبين .
و ان كنت تطلب احد العلويين الكبار من الذين ينتظر تأخرهم فى الحضور فيمكنك ان تجمع بين الطريقتين فى العمل, فتعزم بالعزيمة 66 بعد كل صلاة من الخمس صلوات و قبل النوم تتلوها عدد اسمه على الخاتم المثلث كما سبق ذكر ذلك .
و كل الطرق صحيحة الا ان الصيام و الرياضة مع التلاوة بعد كل صلاة و قبل النوم اسرع لعملك مع الارضيين او العلويين
و الخاتم الذى يستعمل ان اردت ذلك هو كما سترى فى الرابط التالى :
و من يريد عمل استحضار او استنزال لاحد الملوك فى غير يومه فيمكنه استعمال موضوع الة الزمن الذى كان وضعه الشيخ احمد للاتيان بيوم معين مكان يوم و اتمنى من عنده هذا الموضوع ان يضعه للاعضاء ليعم النفع لانه الموضوع ليس عندى و انا استأذنت الشيخ احمد فى اعادة وضعه لو كان لدى احد .