البديع :
تقول اللغة إن الإبداع إنشاء صنعة بلا احتذاء أو اقتداء ، والإبداع في حق الله تعالى هو إيجاد الشيء بغير آلة ولا مادة ولا زمان ولا مكان ، وليس ذلك إلا لله تعالى ، والله البديع الذي لا نظير له في معنيان الأول : الذي لا نظير له في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله ولا في مصنوعاته فهو البديع المطلق ، ويمتنع أن يكون له مثيل أزلا وأبدا ، والمعنى الثاني : أنه المبدع الذي أبدع الخلق من غير مثال سابق وحظ العبد من الاسم الإكثار من ذكره وفهم معناه فيتجلى له نوره ويدخله الحق تبارك وتعالى في دائرة الإبداع ، ومن أدب ذكر هذا الاسم أن يتجنب البدعة ويلازم السنة
عدده بالألف واللام ( 117 ) وبدونهما ( 86 )
خواصه :
لهذا الاسم الكريم سر عجيب لذوي الصنائع الحرفية والمخترعين وذوي الإلهام في العمل ، فذاكر هذا الاسم يظل مبدعا في عمله وفكره وشأنه ، كما أن ذاكره يبتعد عن البدع والضلالات .
ومن ذكره 70000 مرة ( سبعين ألف مرة ) فإن حوائجه تقضى ويدفع عنه كل ضر .
ومن قال ( يابديع السموات والأرض ) 1000 مرة زال همه وحزنه وكربه .
ومن أكثر من ذكره واتخذه وردا أدرك مايؤمله من العلوم ، وأجرى الله على لسانه الحكمة وصار ينطق بما لم يعلم وتنبعث العلوم من قلبه على لسانه لأن الإبداع لا يكون إلا عن علم.
تقول اللغة إن الإبداع إنشاء صنعة بلا احتذاء أو اقتداء ، والإبداع في حق الله تعالى هو إيجاد الشيء بغير آلة ولا مادة ولا زمان ولا مكان ، وليس ذلك إلا لله تعالى ، والله البديع الذي لا نظير له في معنيان الأول : الذي لا نظير له في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله ولا في مصنوعاته فهو البديع المطلق ، ويمتنع أن يكون له مثيل أزلا وأبدا ، والمعنى الثاني : أنه المبدع الذي أبدع الخلق من غير مثال سابق وحظ العبد من الاسم الإكثار من ذكره وفهم معناه فيتجلى له نوره ويدخله الحق تبارك وتعالى في دائرة الإبداع ، ومن أدب ذكر هذا الاسم أن يتجنب البدعة ويلازم السنة
عدده بالألف واللام ( 117 ) وبدونهما ( 86 )
خواصه :
لهذا الاسم الكريم سر عجيب لذوي الصنائع الحرفية والمخترعين وذوي الإلهام في العمل ، فذاكر هذا الاسم يظل مبدعا في عمله وفكره وشأنه ، كما أن ذاكره يبتعد عن البدع والضلالات .
ومن ذكره 70000 مرة ( سبعين ألف مرة ) فإن حوائجه تقضى ويدفع عنه كل ضر .
ومن قال ( يابديع السموات والأرض ) 1000 مرة زال همه وحزنه وكربه .
ومن أكثر من ذكره واتخذه وردا أدرك مايؤمله من العلوم ، وأجرى الله على لسانه الحكمة وصار ينطق بما لم يعلم وتنبعث العلوم من قلبه على لسانه لأن الإبداع لا يكون إلا عن علم.