السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
قال القرطبي:
(الجامع لأحكام القرآن - 7 / 84):
" قَدْ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنْ الإِنسِ) أي من الاستمتاع بالإنس، فحذف المصدر المضاف إلى المفعول، وحرف الجر، يدل على ذلك قوله: (رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ) هذا يرد قول من قال: أن الجن هم الذين استمتعوا من الإنس، لأن الإنس قبلوا منهم . والصحيح أن كل واحد مستمتع بصاحبه. والتقدير في العربية: استمتع بعضنا بعضا، فاستمتاع الجن من الإنس أنهم تلذذوا بطاعة الإنس إياهم، وتلذذ الإنس بقبولهم من الجن حتى زنوا وشربوا الخمور بإغواء الجن إياهم" أهـ-
قال الشوكاني:
(أما استمتاع الجن بالإنس فهو ما تقدم من تلذذهم باتباعهم لهم، وأما استمتاع الإنس بالجن فحيث قبلوا منهم تحسين المعاصي فوقعوا فيها وتلذذوا بها، فذلك هو استمتاعهم بالجن، وقيل: استمتاع الإنس بالجن أنه كان إذا مر الرجل بواد في سفره وخاف على نفسه قال: أعوذ برب هذا الوادي من جميع ما أحـذر، يعني ربه من الجن، ومنه قوله - تعالى -: (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا) وقيل: استمتاع الجن بالإنس أنهم كانوا يصدقونهم فيما يقولون من الأخبار الغيبية الباطلة، واستمتاع الإنس بالجن أنهم كانوا يتلذذون بما يلقونه إليهم من الأكاذيب وينالون بذلك شيئا من حظوظ الدنيا كالكهان) .
(فتح القدير - 2 / . 234)
منقول
ندخل في صلب الوضوع لو تزوجت من جنيه كيف اعدل بين الاثنين كيف اعرف اصلها وفصله والرسوال صلي الله عليه وسلم يقول احذرو انه العرق لا دساس
لو زعلت شو الحل
عيد الحب اشتريلها طقش او زايبق احمر
شو الضامن انها لن تخونين معروف عن الجن الخيانه
{ وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك}
في حالة الوافا كيف تغسيم الورث
بنات الانس يالله نقدر علهم وين بنات الجن
لو بنت تزوجت من جني حملت و ولدة كيف التصرف تسجيل المولود
او يكون ساقط قيد
لو مسكته يخون كيف تتنتقم منه تخونه مع انسي او تحبسه في مصباح علا الدين
يالله يا حلوين عطوني رايكم
سيتم اختيار عضوين ذكر وانثاء ليتزجو من العالم الثاني علي حسابي ويعطونا تجربتهم