الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

خطوات اصراف العمار :

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ميططرون
    كاتب الموضوع
    المدير العام
    • Nov 2010
    • 27884 
    • 2,908 
    • 611 

    - مكان العمل و يشترط فيه كما اوردت سابقا ان يكون طاهرا و بعيدا عن الناس و على الاقل غرفة منعزلة من البيت و الافضل تكون في الطابق الارضي و اضافة الى ذلك الافضل يكون خالي من صور الحيوانات و ايضا يكون خالي من الحيوانات المحنطة و ايضا لا تدخله حائض او جنب ذكرا كان او انثى .
    - صرف العامر و بدونه لا يتم اي عمل و في غالبا الاوقات لا يتم الاشارة الى هذا و لكن شرط ضروري للنجاح و انا اتحذث هنا عن غالبية الاعمال و لا اعمم .

    - الطهارة و هي طهارة الروح و الجسد و اللباس و المكان فهي ايضا شرط هام جدااااا لذلك اغلب المشتغلين بهذا العلم يتوضوون قبل القيام باي شيء .

    - احترام الرصد الفلكي و اقترانات الكواكب لما لها من دور في نجاح او فشل الاعمال .

    - اخذ طبع الطالب او المطلوب في عين الاعتبار كما اورد الحكماء و الشيوخ فلو كان للطالب طبع ناري تعمل له عمل متعلق بالنار كتقريبه من النار او حرقه و لو كان له طبع هوائي تعمل له عمل مخصوص بلهواء كان يعلقه في عضده او على طير او فقط في الهواء او ان ينفث فيه و لو كان له طبع ترابي فتعمل له عمل متعلق بالتراب يعني عمل يدفن كدفنه قرب داره او في مجلسه و لو كان مائي الطبع فتعمل له عمل مخصوصا بالماء يعني يمحى العمل بماء و يسقى له او يرش عند بابه او يوضع العمل في ماء جاري ....


    - الجلوس كما اشار اهل العلم يجب ان تكون جالسا متوجها باتجاه معين كان تتجه الى جهة الفصل كما ورد في تقسيم الفصول الاربعة او تتجه باتجاه القبلة الشريفة للتبرك منها .

    - البخور المناسب للعمل فلو كان مشروطا في الباب فوجب عمله و لو لم يكن مشروطا فيستحسن اختيار بخور اليوم او تستخدم البخور المناسب لطبع الطالب او المطلوب ....

    - بعدالانتهاء من الكتابة لو كان واجب تدوير العمل المكتوب فيجب تدويره عن طريق استخدام سبية رمان روحانية و هي 3 اعواد من الرمان الحامض او الحلو و افضل شيء تعمل سبيتين واحدة حامضة و اخرى حلوة و تستعمل كل واحدة حسب العمل المناسب هذا المشهور و هناك من الشيوخ من يستخدم اعواد زيتون و سمعت حتى ان هناك من يستخدم اعواد من شجر اللوز و بعد ان تعلق العمل على السبية تبخره و انت تتلو عزيمة التدوير المخصوصة حتى يدور الوفق فاعلم ان العمل قد تم و كمل .

    و اريد الاشارة ان اغلب الاعمال المذكورة في الكتب لا تشير الى وجوب التدوير و لكن مع ذلك فهو في اغلبالاوفاق و الخواتم واجب الا في قلة منها .

    - التنجيم في بعض الابواب يطلب تنجيم العمل و البعض من الطلاب لا يفهم معناه و هو ان تضع العمل تحت النجوم بوقت محدود هو طبعا ليلا فهناك من يقول من المغرب الى ما بعد الفجر بقليل و هناك من يقول بعد صلاة العشاء الى ما بعد الفجر بقليل و هناك من يكتفي بتنجيم العمل ساعة واحدة و لكنها تكون ساعة مناسبة .

    و هذه ملاحظة ليوفق العمل و يصير اقوى و على اتم وجه قبل العمل تصلي ركعتين بنية التبرك و قضاء الحاجة
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة
  • برلمان
    أعضاء مسجلين
    • Apr 2012
    • 9305 
    • 44 

    #2
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    تعليق
    يتصفح هذا الموضوع الآن
    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    يعمل...
    X