بسم الله الرحمن الرحيم
نكتبها في كل بداية
ونحمد ورائها بعد كل نهاية
هي من اربع كلمـــــــــات ،،ليس لها صورة أخري ،،
فالبسملة في اللغة هي الابتداء بذكر الله تعالي ويجوز أن تكتب في اللغة منفصلة ،،أو مقطعة ،،وإذا قررت أن تكتب فقط كلمة بسم الله فلا يجوز لك
كتابتها علي النحو السابق ،،بل يجب أن تكتب هكذا باسم الله
والسؤال هو لمــــــــــــاذا ؟؟؟ طبعآ لآن البسملة حين تكتب ناقصة تكتب هكذا لذكر متعلق الجار والمجرور هنا
نبدأ بها كل عمل ،،،ونقرأ بها القرآن ،،ونفتتح بها أوائل السور ،،،وكل ذلك لماذا ..
لآنها مفاتيح وحدها ،،،مفتاح لكل شئ ،،ولكل متعلق ،،وجاء عن الرسول (صلي الله عليه وسلم ) أن كل عمل لايبتدئ ببسم الله الرحمن الرحيم ،،،هو عمل ابتر
والبتر هنا وردت بمعني القطع ،،والقطع في اللغة معناه انقطاع جزء من الشئ يوقف عمله كاملا.
وردت البسملة كاملة في سورة النمل ...حين بعث سيدنا سليمان الهدهد رسولا إلي بلقيس ملكة سبأ ذلك الوقت ،،،فبدأ كتابه بقوله تعالي (إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم *ألا تعلو علي وأتوني مسلمين )
ووردت غير كاملة في سورة هــــــــــــــــود آية 41 (وقال أركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساهاإن ربي لغفور رحيم )وورد هذا القول علي لسان سيدنا نوح,
وخير الابتداء بها ،،هو ابتداء القرآن الكريم كاملا بها ،،،فهي أول أية تقرأها عند بداية القران ،،وقد عدها البعض أية لآن ابتداء كل سورة تكون مسبوقة به ،،وعدها بعضهم فعلا يقوم بفعل القراءة ...ولو قطعناها
في المعني لكان معناها هو
بسم ///بمعني بسمو الله تعالي فهو سام بكل شئ
الله ///لفظ الجلالة لاإله غيره
الرحمن /الذي عمت رحمته المؤمن والكافر علي وجه العموم
الرحيم //الذي خصص برحمته المؤمن
والسورة الوحيدة في القرآن بدون بسملة هي سورة (بـــــــــــــراءة ) وهي التــــــــــــوبة
أعداد البسملة ،،،
العدد المشهورة به هو 786
ومن داوم علي هذا العدد علي حساب الجمل بنية خالصة في أمر مهم برضاء الله ،،وقضاء حاجته ،أو لدفع الضرر ،من الاعداء والظالمين ،،،أو في الطاعة ،،أو لجلب خير ،أو طلب ربح ، أو رزق ،يحصل له ببركة بسم الله الرحمن الرحيم
العدد 21 /// من قرأ البسملة بهذا العدد، عند النوم ،أمن في تلك الليلة من الشيطان الرجيم ،ومن الانس والجن ،والسرقة ، والحريق ،ومن موت الفجأة ،ويدفع عنه كل بلاء ،وآفة ،
العدد 41 ///يقرأ علي المصروع يرد إليه عقله في ساعته
العدد 50 /// في وجه كل ظالم وجائر ،،وحاكم معتد،،فإنه يذلل له ،ويخشع له ،ويدخل الرعب في قلبه،،وتلقي علي القارئ هيبة وأمن من شرورهم
العدد 71 /// للاستسقاء بنية خالصة علي أي موضع كان
العدد 100 ///للاوجاع والاسقام علي أي موضع كان ،،،وهي رقية بذاتها ولازالة السحر كذلك بنفس العدد
العدد113///يوم الجمعة والخطيب علي المنبر ويدعو مع الخطيب بما يشاء ويسأل الله حاجته فإنها مجابة بإذن الله
313/// يوم الاحد بهذا العدد عند طلوع الشمس مع استقبال القبلة ،،،بعدد الانبياء والمرسلين ومقاتلي بدر 313 وكذلك يصلي علي الرسول (صلي الله عليه وسلم )يرزقه الله تعالي من حيث لايعلم ولايحتسب
بفضله وكرمه
العدد 2500 / لمدة اربعين صباحآ ،،باعتقاد صحيح ،،وملاحظة الخصائص ،،والفضائل ،،فتح الله تعالي له في قلبه فتوحآ،،من الغيب والعلوم الدينية ،والاسرار ،،وسخر الله له بني آدم ،وبنات حواء ،،وله من التصرف فوق ما أراد
صلاة الحاجة بها
روي عن ابن عمر (رضي الله عنهما )قال ///من كانت له حاجة فليصم الاربعاء، والخميس، والجمعة،فإذا صلي الجمعة قال ::
اللهم إني أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم ،الذي لاإله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم ،،وأسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم لاإله إلا هو الحي القيوم ،،لاتأخذه سنة ونوم ،الذي ملاْت
عظمته السموات والارض ،،،واسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم لاإله إلا هو عنت له الوجوه وخضعت له الرقاب وخضعت له الابصار ،،،ووجلت القلوب من خشيته ،،وذرفت منه العيون ،،أن تصلي علي محمد وعلي آل محمد ،،وأن تعطيني حاجة كذا وكذا (متروك لك )
وكان يقول عمر (رضي الله عنه ) لاتعلموها سفهاءكم فيدعو بعضكم علي بعض فيستجاب لهم
نكتبها في كل بداية
ونحمد ورائها بعد كل نهاية
هي من اربع كلمـــــــــات ،،ليس لها صورة أخري ،،
فالبسملة في اللغة هي الابتداء بذكر الله تعالي ويجوز أن تكتب في اللغة منفصلة ،،أو مقطعة ،،وإذا قررت أن تكتب فقط كلمة بسم الله فلا يجوز لك
كتابتها علي النحو السابق ،،بل يجب أن تكتب هكذا باسم الله
والسؤال هو لمــــــــــــاذا ؟؟؟ طبعآ لآن البسملة حين تكتب ناقصة تكتب هكذا لذكر متعلق الجار والمجرور هنا
نبدأ بها كل عمل ،،،ونقرأ بها القرآن ،،ونفتتح بها أوائل السور ،،،وكل ذلك لماذا ..
لآنها مفاتيح وحدها ،،،مفتاح لكل شئ ،،ولكل متعلق ،،وجاء عن الرسول (صلي الله عليه وسلم ) أن كل عمل لايبتدئ ببسم الله الرحمن الرحيم ،،،هو عمل ابتر
والبتر هنا وردت بمعني القطع ،،والقطع في اللغة معناه انقطاع جزء من الشئ يوقف عمله كاملا.
وردت البسملة كاملة في سورة النمل ...حين بعث سيدنا سليمان الهدهد رسولا إلي بلقيس ملكة سبأ ذلك الوقت ،،،فبدأ كتابه بقوله تعالي (إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم *ألا تعلو علي وأتوني مسلمين )
ووردت غير كاملة في سورة هــــــــــــــــود آية 41 (وقال أركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساهاإن ربي لغفور رحيم )وورد هذا القول علي لسان سيدنا نوح,
وخير الابتداء بها ،،هو ابتداء القرآن الكريم كاملا بها ،،،فهي أول أية تقرأها عند بداية القران ،،وقد عدها البعض أية لآن ابتداء كل سورة تكون مسبوقة به ،،وعدها بعضهم فعلا يقوم بفعل القراءة ...ولو قطعناها
في المعني لكان معناها هو
بسم ///بمعني بسمو الله تعالي فهو سام بكل شئ
الله ///لفظ الجلالة لاإله غيره
الرحمن /الذي عمت رحمته المؤمن والكافر علي وجه العموم
الرحيم //الذي خصص برحمته المؤمن
والسورة الوحيدة في القرآن بدون بسملة هي سورة (بـــــــــــــراءة ) وهي التــــــــــــوبة
أعداد البسملة ،،،
العدد المشهورة به هو 786
ومن داوم علي هذا العدد علي حساب الجمل بنية خالصة في أمر مهم برضاء الله ،،وقضاء حاجته ،أو لدفع الضرر ،من الاعداء والظالمين ،،،أو في الطاعة ،،أو لجلب خير ،أو طلب ربح ، أو رزق ،يحصل له ببركة بسم الله الرحمن الرحيم
العدد 21 /// من قرأ البسملة بهذا العدد، عند النوم ،أمن في تلك الليلة من الشيطان الرجيم ،ومن الانس والجن ،والسرقة ، والحريق ،ومن موت الفجأة ،ويدفع عنه كل بلاء ،وآفة ،
العدد 41 ///يقرأ علي المصروع يرد إليه عقله في ساعته
العدد 50 /// في وجه كل ظالم وجائر ،،وحاكم معتد،،فإنه يذلل له ،ويخشع له ،ويدخل الرعب في قلبه،،وتلقي علي القارئ هيبة وأمن من شرورهم
العدد 71 /// للاستسقاء بنية خالصة علي أي موضع كان
العدد 100 ///للاوجاع والاسقام علي أي موضع كان ،،،وهي رقية بذاتها ولازالة السحر كذلك بنفس العدد
العدد113///يوم الجمعة والخطيب علي المنبر ويدعو مع الخطيب بما يشاء ويسأل الله حاجته فإنها مجابة بإذن الله
313/// يوم الاحد بهذا العدد عند طلوع الشمس مع استقبال القبلة ،،،بعدد الانبياء والمرسلين ومقاتلي بدر 313 وكذلك يصلي علي الرسول (صلي الله عليه وسلم )يرزقه الله تعالي من حيث لايعلم ولايحتسب
بفضله وكرمه
العدد 2500 / لمدة اربعين صباحآ ،،باعتقاد صحيح ،،وملاحظة الخصائص ،،والفضائل ،،فتح الله تعالي له في قلبه فتوحآ،،من الغيب والعلوم الدينية ،والاسرار ،،وسخر الله له بني آدم ،وبنات حواء ،،وله من التصرف فوق ما أراد
صلاة الحاجة بها
روي عن ابن عمر (رضي الله عنهما )قال ///من كانت له حاجة فليصم الاربعاء، والخميس، والجمعة،فإذا صلي الجمعة قال ::
اللهم إني أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم ،الذي لاإله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم ،،وأسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم لاإله إلا هو الحي القيوم ،،لاتأخذه سنة ونوم ،الذي ملاْت
عظمته السموات والارض ،،،واسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم لاإله إلا هو عنت له الوجوه وخضعت له الرقاب وخضعت له الابصار ،،،ووجلت القلوب من خشيته ،،وذرفت منه العيون ،،أن تصلي علي محمد وعلي آل محمد ،،وأن تعطيني حاجة كذا وكذا (متروك لك )
وكان يقول عمر (رضي الله عنه ) لاتعلموها سفهاءكم فيدعو بعضكم علي بعض فيستجاب لهم