الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

التعامل مع السحر الذي تجده

الرقية الشرعية

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة


    كيف تتعامل مع السحر إذا وجدته

    كثر السؤال حول كيفية التعامل مع السحر إذا وجد :

    طبعا الذي نقصده السحر المدفون وهو مادفن تحت التراب في قبر أو حتى في نفس البيت.
    والمخبوء وهو ماوضع في مكان مخفي من غيردفن ، في مزهرية فوق دولاب.

    الطريقة:
    1 ـ أفضل أن ينقل السحر إلى خارج المنزل .

    2 ـ أن يتحصن من يريد التعامل مع السحر.

    3 ـ ألا يباشر لمس مادة السحر بيديه بل يلبس واقيا .

    4 ـ أن يفتح غلاف السحر الخارجي وهو يقرأ (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ*وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ ) وقوله تعالى (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).

    5 ـ إذا كانت مجموعة قطع يفرقها دون تكسير أو تمزيق وهو يكرر الآيتين السابقتين،ثم يشرع بقراءة الآيات التاليةمع التركيز على مادة السحر والتغيرات التي تحدث فيها .
    (قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ)، ( وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا)
    وآيات إبطال السحر.
    ملاحظة :
    بعض الأسحار تتفكك عقدها بمجرد القراءة وبعضها يسيل منه مادة حمراء عند القراءة وبعضها تخرج منه المادة الحمراء إذا وضع في ماء مقروء فيه فيتحول لون الماء الى اللون الأحمر بعضها وليس كل سحر.

    6 ـ مرحلة التفكيك سواءا إنحلت العقد بالقراءة ام لا ، فيقوم الراقي بفك الخيوط وسحب الإبر او المسامير إن وجدت ، بعد ذلك يقوم الراقي بغمس أجزاء السحر بماء مقروء عليه ، ثم تدفن القطع متفرقة ولاتجمع،ويسكب الماء في حفرة ويدفن .
    هذه أسلم طريقة لفك السحر فيما أعلم .



    طرق مختلفة لعلاج السحر

    فإن كان سحر تفريق ، تقرأ الرقية الاتيه :

    سورة الفاتحة

    سورة البقرة من الاية 1 - 5

    سورة البقرة الاية 102 سبع مرات

    سورة البقرة من الاية 163 - 164

    سورة البقرة آية الكرسي الاية 255

    سورة البقرة آخر السورة من الاية 285 - 286

    سورة ال عمران من الاية 18 - 19

    سورة الاعراف من الاية 54 - 56

    سورة الاعراف من الاية 117 - 122 سبع مرات ويكرر قوله تعالى وألقى السحرة ساجدين ثلاثين مرة

    سورة يونس من الاية 81 - 82 ويكرر قوله تعالى إن الله سيبطله 70 مرة

    سورة طه الاية 69 سبع مرات

    سورة المؤمنون من الاية 115 - 118

    سورة الصافات من الاية 1 - 10

    سورة الاحقاف من الاية 29 - 32 ويكر قوله تعالى ياقومنا أجيبوا داعي الله سبع مرات

    سورة الرحمن من الاية 33 - 36

    سورة الحشر من الاية 21 - 24

    سورة الجن من الاية 1 - 9

    سورة الاخلاص

    سورة الفلق تسع مرات

    سورة الناس

    ويشرب المسحور ماء مقروءا ، فيه آيات إبطال السحر وإلآية 102 من سورة البقرة كل منها سبع مرات صباجا ومساء ذلك إن كان السحر قد تم عن طريق الشرب وعلامة ذلك وجود الآم فى المعدة ويستمر ذلك العلاج لمدة سبعة أيام . وإن كان المسحور قد تخطى العمل . . يتم الاغتسال بهذا الماء نفس - المدة..

    بعد أسبوع يتم التأكد من وجود السحر من عدمه فإن كان موجودا يسمع شريطا مسجل عليه آية الكرسى لمدة ساعه يستمع له كل يوم 3 مرات لمدة شهر ، ثم يعاد اختباره .. فإن لم ينتهى السحر يستمع لشريط مسجل عليه سورة الصافات ويس والدخان والجن 3 مرات فى اليوم لمد ة ثلاثة أسابيع . او سورة الصافات وآية الكرسى 70 مرة على شريط يستمع له 3 مرات يوميا مع مراعاة - شروط جدوى العلاج .


    سحر التولة أو المحبة :
    أعراضه الشغف والمحبه الزائدة والرغبة : الشديده فى كثرة الجماع والطاعة العمياء لها.

    العلاج :
    تقرأ أيات الرقية السابقة الخاصه بالسحر مع رفع الآيه 102 من البقرة وتضع مكانها الآيات 14 - 15 - 16- من سورة التغابن ( يا ايها الذين آمنوا إن من أزواجكم ...)

    فإنه غالبا يشعر بألم فى المعدة وتخدير أو صداع أو ضيق وربما تقيأ إن كان قد شرب السحر . حينئذ تقرأ له آيات ابطال السحر وآية الكرسى سبع مرات على الماء ويشرب منه فإنه إن تقيأ شيئا أصفر أو أحمر أو أسود فقد بطل السحر بحمد الله وإلا فليشرب من هن ا الماء لمده 3 أسابيع ( يونس من الاية 81 - 82 وسورة الاعراف من الاية 117 - 122 وسورة طه آية 69

    سحر التخييل :
    وفيها يرى الإنسان الأشياء على غير حقيقتها .

    العلاج :
    الآذان - قراءة آية الكرسى - الأذكار المشروعة فى طرد الشياطين البسمله .

    سحر الجنون :
    وهو الشرود والذهول والنسيان الشد يد والتخبط فى الاقوال والنظرات والأفعال إلى غير ذلك نقرأ عليه الرقية الخاصة بالسحر .. فان صرع يتم التعامل مع الجن ، وإن لم يصرع يستمع إلى شرائط مسجل عليها آيات الرقية الخاصة بالسحر : سوره البقرة - هود - الحجر - الصافات - ق - الرحمن - الملك - الجن - الاعلى - الز لزلة - الهمز ة - الكا فرون - المعوذتين ، وذلك كل يوم مرتين ثلاثة لمدة شهر ، ويمكن أن تزيد إلى ثلاثة أشهر او أكثر ، والماء الذى يشربه يكون مقروءا عليه

    آيات الرقيه الخاصة بالسحر .

    سحر الخمول :
    تسجل السور الآتيه : الفاتحه - البقرة -آل عمران - يس - الصافات - الدخان الذاريات الحشر المعارج الغاشية الزلزلة القارعة تسجل على ثلاثة أشرطه يستمع لشريط صباحا والثانى عصرا والثالث عند النوم لمدة 45 يوما .

    وذلك مع الشرب والاغتسال بالماء المقروء عليه الرقيه الخاصه بالسحر .

    سحر الهواتف :
    من أعراضه المميزة كثرة الوسواس والشكوك فى الاصدقاء والأحباب ، وقد .تزيد حتى تصل إلى درجه الجنون أو تضعف حتى لا تتعدى الوسوسة

    العلاج :
    الوضوء وقراءة آية الكرسي والمعوذتين قبل النوم والنفث في الكفين بهما ويمسح الجسد ثلاث مرات .

    قراءة الصافات صباحا والدخان عند النوم أو الاستماع إليها - قراءه سورة البقرة كل ثلاثه أيام أو الاستماع إليها - يقول صباحا ومساء ا ( حسبى اللة لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة قبل النوم .

    عند النوم نقول بسم اللة وضعت جنبى اللهم أغفر لى ذنبى واخسأ شيطانى وفك رهانى واجعلنى فى الندى الأعلى - يستمع إلى شريط مسجل عليه فصلت والفتح والجن ثلاث مرات يوميا لمدة شهركامل

    سحر المرضى :
    أعراضه ألم معين فى عضو من الأعضاء وليس له علاج عضوي او شلل كلى أو تعطل أحد الحواس

    العلاج : -
    تقرأ الرقية ثلاث مرات .. فإما أن يصرع الجن ويتم التعامل معه وإما ان تقوم بالاتى :-

    يسجل على شريط الفاتحة سبع مرات ، آيه الكرسى سبع مرات ، المعوذات ثلاث مرات تقرأ الرقية الاتية على زيت الحبة السوداء ويدلك بهما الجبهة ومكان الألم من جسده صباحا ومساءا والرقية هى :

    1- الفاتحة

    2- المعوذات

    3 - (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) سبع مرات

    4 - ( بسم اللة أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك ومن كل نفس او عين حاسد يشفيك ) سبع مرات .

    5 - اللهم رب الناس إذهب البأس واشف أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك شفاء ا لا يغادر سقما ) سبع مرات . يستمر ذلك لمدة 40 يوما أو تزاد حسب للحالة.

    علاج سحر تعطيل الزواج :
    الوضوء قبل النوم ثم آية الكرسى - والمعوذات والنفث فى الكفين والمسح على الجسد 3 مرات . تسجيل اية الكرسى مكرره على شريط ساعة ويستمع له كل يوم مرة واحدة .

    - تسجل المعوذات الاخلاص - الفلق - الناس ) مكرره على شريط ساعه وتستمع له كل يوم مرة واحدة .

    - تقرأ الرقيه على ماء ليتم الشرب منه والاغتسال كل 3 أيام مرة - يقول بعد صلاة الفجر ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شىء قدير ) مائة مرة - تطبق النقاط السابقه لمدة شهر كامل وتزول الأعراض بإذن الله .

    الربط بالنسبه للرجل ومشاكل الجماع :
    عجز الرجل عن مجامعة زوجته له ثلاث أشكال

    1 - عدم القدرة على الانتصاب كليه ، أو يكون عند المجامعه فقط . 2 - ضعف فى الانتصاب بحيث لا يمكن أن يتم جماع .

    3 - مسائل القذف السريع .

    ولا يكون لهذه الحالات سبب عضوى . ويحدث ذلك بتمركز شيطان السحر فى مخ الرجل وبالتحديد فى مركز الإثاره الجنسية والذى يرسل الاشارات إلى الأعضاء التناسلية ويقوم الشيطان بتعطيل المعاشرة بالتحكم فى مركز الاثارة الجنسية ووقف الاشارات المرسله إلى الأجهزه التى تضخ الدم فى القضيب كى ينتصب فيتراجع الدم ولا يتم الانتصاب .

    أما بالنسبة للمرأة فهناك خمسة أشكال :

    1- ربط المنع :

    وذلك بأن تلصق المرأة فخذ يها بعضها ببعض بحيث لايستطيع الزوج مجامعة زوجته ويكون ذلك خارجا عن إرادة المرأة .

    2 - ربط التبلد :

    يعمل الجن الموكل بالسحر والتمركز فى مركز الاحساس فى مخ المرأة معا يفقدها لذة الجماع وكأنها مخدرة الجسد وبالتالى لا تتم العمليه الجنسيه بنجاح وذلك لانعدام السائل الذى يساعد فى عملية الايلإج . . .

    3 - ربط النزيف :

    وهو النزيف الذى يختص بأوقات الجماع ويختلف عن سحر النزيف وبالتالى لا يمكن للرجل من اتيانها .

    4 - ربط الانسداد :

    وفيه يجد الرجل مانعا يحول بينه وبين إتمام الجماع .

    5 - ربط التغوير :

    وفيه لايجد الرجل مكان الجماع فى المرأة فيتعذر عليه إتمام العلاقة الزوجية .

    وموضوعنا هنا هو نوع من أشد أنواع السحر ويستخدم

    كوسلية للتفريق بين الزوجبن . وليس ذلك بالضعف الجنسى الذى لا يصاحبه أعراض المذكوره سابقا ويكون مجال علاجه هو الطب البشرى .

    وقد يكون الربط سببه مسا شيطانيا للزوجة فيقوم الجن بربط الزوج لحب الجن للزوجة ويمنعه من مجامعتها وفى هذه الحاله يجب معالجة الزوجة ببرنامج علإج المس السابق ذكره .

    وعند علاج الربط يجب علاج كل من الزوجين معا حتى العلاج ثمرته .

    علاج الربط

    والعلاج يتلخص فى الاتي : -

    مرحله أولى : قراءة آيات الرقية ثم آيات إبطال السحر على كل من الزوجين فى وقت واحد - وقد سبق ذكر هذه الايات .

    مرحلة ثانية : كتابة الآيات الأتية بالزعفران على ورق وغسلها بالماء ويشرب منها المريض وزوجته ثلاث مرات ويغتسلان بالباقي مع مراعاة إلقاء الماء ألمستعمل فى مكان طاهر أو أن يرش بأركان المنزل ، ويكرر هذا الأمر أكثر من مره حتى يتم الشفاء بإذن ألله . والآيات هى الفاتحة - آية الكرسى - آيات إبطال السحر- وهى : الأعراف من ( 120 - 122 ) - يونس من (81 - 82 ) طه ( 9 6 ) - الفرقان ( 23 ) - أخر سوره المؤمنون ( 3 مر ات ) - الزلزلة مرتين - الاخلاص 3 مرات - المعوذتين 3 مرات كذلك يمكن أخذ سبع ورقات من أوراق السدر ( ورق النبق ) ويطحن ويجعلها فى إناء ويصب عليه الماء ما يكفيه للغسل والشرب ويمزج جيدا بالماء ثم تقرأ فيه نفس السور والايات السابقه ، ثم يشرب منه ويغتسل به ويكرر هذا العمل حسب الحاجة حتى يزول الداء ويتم الشفاء . مع ملازمة المريض لختام الصلاة وكثرة الاستغفار وقول لا إله إلا اللة وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شىء قدير ، وقراءة المعوذتين وآية الكرسى والمداومه على أذكار الصباح والمساء .

    طرق أخرى لعلاج الربط :
    تكتب الايتان يونس 81 - 82 بمداد طاهر على إناء نظيف وتمحى بزيت الحبة السوداء ويشرب منه المسحور ويدهن صدره وجبهته 3 أيام . .

    تقرأ فى أذن المربوط الفاتحة 70 مرة وآيه الكرسى 70 مرة ، والمعوذات 70 مره لمده 3 أيام .

    يقرأ على الماء المعوذات والأدعية الآتيه : ( اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك شفاء ا لا يغادر سقما ) ( بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك من كل نفس أو عين حاسد يشفيك ) . ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ( بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء في الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم ) . ( اللهم أبطل هذا السحر بقوتك يا جبار السموات والأرض ) تقرأ هذه الأدعية سبع مرات فى الماء ويشرب ويغسل منه ثلاثة ايام فيبطل السحر ويفك الربط بإذن الله. تقرأ الرقية فى أذن المريض ثم تقرأ . ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء ا منثورا ) الفرقان ( 3 2 ) وذلك 366 مره فيبطل السحر بإذن الله تعالى .

    تقرأ آيات إبطال السحر سبع مرات على ماء ويشرب منه ويغتسل به سبعة أيام .
    علاج القذف السريع :

    1 - نقول بعد صلاه الفجر ( لا إله إلا الله وحده لاشريك لك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شىء قدير) 100 مرة .

    2 - تقر سورة الملك قبل النوم او يستمع إليها

    3 - تقرأ آية الكرسى كل يوم سبعين مرة .

    يقال هذا الدعاء صباحا ومساء .

    أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق 3 مرات

    بسم اللة الذى لا يضر مع اسمه شىء فى الارض ولا فى السماء وهو السميع

    العليم 3 مرا ت !

    أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة 3 مرات لمدة 3 أشهر .

    علاج الضعف الجنسى
    يتناول المريض ثلاث ملاعق على الريق من عسل نحل نقي مقروء عليه الفاتحة والشرح و المعوذات 7 مرات وذلك لمدة شهر أو شهرين على حسب درجة الضعف. وننصح بقيام الليل فإنه مطردة للداء .

    حديث عما يفعله الجن فى عدم الوفاق قبل وبعد الزواج وما قد يفعله فى العقم

    أولا - قبل الزواج :

    يمكن أن تحدث مشاكل لها طابع غير منطقى فى علم إتمام الزواج وذلك بشكل غير عادى وبطريقة واضحة ومتكررة ، وقد يؤدي ذلك الوضع وجود بعض الأعراض السابق ذكرها فى أعراض الايذاء الشيطانى فى اليقظه والمنام ، وقد يوجد فى أحلام الشخص من ينهى صاحبها بعدم زواجه وتحذيره وتهديده وقد تعقد الأعمال بنوع معين للتهىء والتخييل لتقبيح صورة الطرف الآخر فيرفض الزو اج ويختار الهروب وغير ذلك من الأمور أو ما شمابهها كتصرفات لا إرادية يقع الشخص المعقود له العمل فيها كغضب يوقعه فى حماقات يكون سببا فى نفور الطرف الآخر منه ، وهكذا .. وبالتالى لا يمكن أن يتم هذا الزواج دون إبطال هذا السحر . .

    ثانيا - بعد الزواج :-

    يمكن أن تثور مشاكل الأذى بعد الزواج بأشكال عديدة يسببها الجن أو الشيطان . . كأن يحول بين المرء وزوجه ،

    وذلك إما من ناحية الزوج كمسائل

    الربط والمنع وإما من ناحية الزوجة أيضا وفى كلا الأمرين يكون هذا سبب فى قطع أواصر الصلة بين الزوجين .

    وبالنسبة لمسائل العقم :

    قد يأخذ الايذاء الشيطانى شكلا آخر بالنسبه للرجل كأن يحبس الحيوانات المنويه أو يضعفها أو يقتلها أو يجنبها الاختلاط ببويضات اخصاب الانثى . . ويؤكد ذلك اختلاف نتائج التحليلات الطبية فى الحالة الواحدة وتضاربها وتناقضها وعدم ثبات نتائجها . أما من ناحية المرأة فيمكن أن يسبب اضطرابا فى مواعيد إفراز بويضات الأخصاب . وقد يقوم بافسادها وبذلك لا يمكن أن يتم حمل أو اخصاب .

    وهناك لون آخر من ألوان الايذاء فيه يتم الحمل ويتكون الجنين ولكننا نلاحظ أمرا غريبا ليس له علة طبيه واضحة .. كأن يقتل الجنين فى وقت معلن ويتكرر هذا وفى نفس الوقت وقد نجد أثرا على الجنين كضربة كف أو آثار أصابع حول العنق أو بعض حالات يذكرها الأطباء أنها تحدث بنسبه 1 فى الألف أو أقل من هذه النسبة ولكنها تتكرر هنا فى الحالة الواحدة بتسبة 100% وذلك كأن يلتف الحبل السرى حول عنق الجنين فى الأيام الأخيره من الحمل وقبل ولادته ، وتتكرر أيضا هذه المسأله فى الجنين الذى يليه والذى يليه وهكذا . . أو يتغير وضع الجنين فجأة بطريقة معينه وينفجر الكيس المائى أو أية أمور مشابهة لهذا أو مشابهة لما سبق وهكذا .. وربما أيد ذلك بعض أحلام تراها الام كأن ترى أناسا يدخلون عليها ويضربونها على بطنها أو ظهرها وهى حامل لاجهاضها ، وهؤلاء الاناس الذين يتراءون لها أشكالهم مخيفه وهم ليسوا كأناس فى ظهورهم وأشكالهم وحين اختفائهم ، وتتكرر هذه الأحوال مع هذه السيدة كلما تم حمل علاج العقم

    ونعنى هنا العقم الناتج لغير سبب عضوى واضح ومحدد يعرفه الأطباء ويقومون بعلاجه ان استطاعوا ، وانما يكون سبب مس من الجن داخل جسم الانسان وهذا يعالج

    بالقرآن والأدعية والاذكار

    و علاجه

    قراءة أو سماع سورة الصافات فى الصباح ، وسورة المعارج عند النوم . يقرأ على زيت الحبة السوداء . الفاتحة - آية الكرسى - خواتيم البقرة - خواتيم ال عمران - المعوذات 7 مرات . ثم يدهن صدره وجبهه والعمود الفقرى قبل النوم . وتقرأ نفس الآيات على عسل نحل نقى يأخذ منه كل يوم على الريق معلقة واحدة ويستمر -على ذلك 3 أشهر مع الالتزام بشروط جدوى العلاج الموجودة بالكتاب .

    نزيف المرأة من الفرج والذى يسببه الشيطان

    ، وعلاجه

    فى حديث فاطمة بنت أبى حبيش عن عائشه رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لها عن الدم الزائد فى الحيض إنه ركضة من ركضات الشيطان .

    يقول الشبلى : (( الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فإذا ركض الشيطان ذلك العرق هو جار سال منه الدم ، وللشيطان فى هذا الغرق تصرف وله به اختصاص زائد على عروق البدن جميعها . . ولهذا تتصرف السحره فيه باستنجاد الشيطان فى نزيف المرأة وسيلان الدم من فرجها حتى يكاد يهلكها ويسمون ذلك بالنزيف ، وانما يستعينون فيه بركض الشيطان وإساله الدم ) . فالذى يقوم بالنزيف هو الجنى ويسكن جسم المريضة . والعلاج يكون بإخراج هذا الجنى من جسم المريضة وذلك بتطبيق برنامج علاج المس إن كانت حاله مس او برنامج علاج السحر .

    كذلك يمكن أن تغتسل بماء مقروء عليه آيات الرقية وتشرب منه لمدة ثلائة أيا م . أو تكتب هذه الآيه ( لكل نبأ مستقل ) بمداد طاهروتذاب بماء وتشربها المرأة على الريق لمده ( 11 ) يوما ينقطع بإذن الله .

    علاج نزيف الأنف " الرعاف " والذى ليس له سبب عضوى :
    كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يكتب على جبهة المصاب بالرعاف : ( وقيل يا أرض ابلعى ماءك وياسماء إقلعى وغيضى الماء وقضى الأمر ) ( وسمعه ابن القيم يقول : لقد كتبتها لغير واحد فبرأ ،

    ويراعى أن تكب بمداد طب طاهر
    الحسد :

    روى ابن داوود عن أبى هريرة رضى الله عنه قال . قال صلى الله عليه وسلم: ( إياكم والحسد فإن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب أو قال العشب أ وفى روايه أخرى إياكم أن ترجعوا بعدى كفارا وفى حديث الإمام أبو داوود عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تشددوا على أنفسكم فيشدد الله عليكم فان قومأ شددوا على أنفسهم فشدد الله عليهم فتلك بقايأهم فى الصوامع والديار رهبانية ابتدعوها ماكتبناها عليهم ، ثم أشار انس رفى الله عنه إلى ديار قوم باد أهلها انقرضوا وفنوا فهى خاوية على عروشها وقال هذه ديار قوم أهلكهم البغى والحسد إن الحسد ليطفىء نور الحسنات والبغى يصدق ذلك أو يكذبه ، والعين تزنى والكف والقدم والجسد واللسان والفرج يصدق هذا أو يكذب .

    وعن ابن عباس عن النبىصلى الله عليه وسلم قال ( العين حق ولو كان شىء سابق القدر سبقته العين ) وعن عائشه رضي الله عنها كان صلى الله عليه وسلم يأمرها

    أن تسترقى من العين .

    وقال ابن القيم : ( العين عينان . . عين إنسية وعين جنية ، وقد صح عن أم سلمة أن النبى صلى الله عليه وسلم رأى فى بيتها جارية فى وجهها سعفه فقال " استرقوا لها، فإن بها نظره قال الحسين بن مسعود الفراء :

    وقوله سعفة أى نظرة يعنى من الجن يقول بها عين أصابتها من نظر الجن أنفذ أسنة الرماح . ويذكر عن جابر يرفعه أن العين لتد خل الرجل القبر والجمل القدر .. وعن أبى سعيد أن النبىصلى الله عليه وسلم كان يتعوذ من الجان ومن عين الإنسان .

    ونفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية بل قد يكون أعمى فيوصف له الشىء فيؤثر نفسه فيه وأن لم يره - وكثير من العائنين يؤثر فى المعين بالوصف من غير الرؤيه . . وقد قال الله تعالى لنبيه : ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ) القلم : فكل عائن حاسد ، وليس كل حاسد عائن . ولذلك فالاستعاذة بالحسد أعم من العائن .

    قال الإمام أبو عبد الله المازري أخذ جماهير العلماء بظاهر الحديث وقالوا العين حق . ويذهب أهل السنه أن العين إنما تفسد وتهلك عند نظر العائن بفعل الله تعالى

    وقد يحسد الإنسان نفسه أو ماله أو أولاده .

    الوقاية من الحسد :

    1 - عن عمران بن حصين أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( فاتحة الكتاب وآية الكرسى لا يقرأهما عبد فى دار فتصيبهم فى ذلك اليوم عين أنس أو جن ) ( رواه ا لديلمي )

    2 - عندما يخش العائن إصابة عينه لغيره أو او لماله أبنائه فليقل ( ما شاء اللة لا قوة إلا بالله ) لما روى عن أنس رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من رأى شيئا فأعجبه فقال ما شاء اللة لا قوه إلا بالله لم يضره)

    3 - ستر محاسن من يخشى عليه الإصاية بالعين .

    4 - قراءة المعوذتين والتحصينات والأدعية النبويه .. وللوقاية من حسد الجن فهناك أحاديث عن النبى صلى الله عليه وسلم . ( ستر ما بين أعين الجن وعورات ابن آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد

    أن يطرح ثيابه : بسم الله الذى لا إله إلا هو ) . ( رواه ابن السنى عن أنس ) ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بنى آدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول بسم الله ) ( رواه أحمد والترمزى ضعفه ) ( ستر ما بين أعين الجن وبين عورات بنى آدم إذا وضع أحدهم ثوبه أن ، يقول بسم الله الحكيم ) . ( رواه ابن أبى الدنيا فى مكائد الشيطان وابن السنى وعمل اليوم والليله وعن أنس والطبرانى فى الأوسط ) . - العلاج :

    1 - ( رقى جبريل النبى صلىالله عليه وسلم برقية هى : ( بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك والله يشفيك )

    2 - روىالبخارى أن رسول صلىالله عليه وسلم كان يعوذ الحسن والحسين رضى الله عنهما ويقول : ( أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) ويقول ( إن أباكم إبراهيم كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق ) 3 - أن يقرأ على نفسه الفاتحة وقل هو الله أحد والفلق والناس وينفث فى يديه ويمسح بها جسده ، فعن عائشه رضى الله عنها قالت :

    كان رسول الله صلىالله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذتين ، فلما مرض مرضه الذى مات فيه جعلت أنفث عليه وأمسحه بيده لأنها أعظم بركة من يدى . وفى روايه بمعوذات ، والنفث هو نفخ لطيف بلا ريق

    4 - عن أبى إسحاق عن الحارث عن على رضى الله عنه أن جبريل أتي النبىصلىالله عليه وسلم فوجده مغتما فقال : يا محمد ما هذا الغم الذى أراه فى وجهك ؟ قال: ( الحسن والحسين أصابتهما عين ) قال : ( صدق بالعين فإن العين حق ، أفلا عوذتهما بهؤلاء الكلمات ) .

    قال صلىالله عليه وسلم ( وما هي يا جبريل )

    - ويلإحظ أن شدة الضغطة يكون متقبلة من الإنسان السليم ولكنها لا تطاق فى بدايتها للمصاب ، وباستمرار الضغطه يزول الألم ويتحملها المصاب ، كذلك لأ يمكن الضغط أسفل منطقة القفص الصدرى فى الوسط . ويطلب من المريض أن يكح حتى تخرج ( الكحة ) بصوت عادى ، كذلك يمكن الضغط على الجانبين ويكون الإبهام إلى أعلى ويستمر الضغط حتى يزول الألم

    ارشادات هامه فى هذا الباب :

    عند حالات التنميل وتشنجات الأطراف وآلامها يمكن غسل هذه الاعضاء بماء مقروء عليه آيات الرقية وآيات الشفاء وسورة يس فيزول التنميل وتزول التشنجات بإذن الله تعالى .

    كذلك يمكن غسل الرأس بهذا الماء لتخفيف الصداع وشفائه بالبسملة حينما يثقل اللسان يمكن الشرب من هذا الماء ثلاث مرات فيفك ثقله . ويلاحظ أن المريض حين يشرب من الماء المقروء عليه أثناء البسمله يشعر أن الماء متغيرأ كأن يكون مرا أو مائلا للمرارة أو غير سائغ أو أى طعم آخر يجعله غير طبيعى مما يدلل على أن تأثير الشيطان ظاهر وقوى . وباستمرار البسملة يضعف تأثير الشيطان ويتحول طعم الماء إلى حالته العاديه المستساغة .. كذلك حين يسبل المريض عينيه اثناء البسمله ويشدد تأثير الشيطان عليه فإنه أن نظر إلى المعالج فإنه يراه بصوره بشعه مفزعه . . مثلا كأن عينيه حمراوان !

    يخرج منهما نار او يشمل وجهه بطريقة غير عادية او تشوهات مخيفة في ملامح وجهه وبأستمرار البسملة يتحول هذا المنظر تدريجا الى الوجه العادي بل انه في النهاية يشعر المريض براحة من وجه المعالج وكانه وجهه أصبح مضيئا هنا نعلم أيضا ان الشيطان قد ضعفته البسملة فلم يعد له تأثير في تقبيح وجه المعالج بالنسبة للمريض او بتغيير طعم الماء .

    وتعليل مرارة الماء أو تغير طعمها وقباحة وجه المعالج هو أن الشيطان - عليه لعنة الله - لايطيق الماء المقروء عليه كلام الله فيكون بالنسبة له غير مقبول ، وكذلك المعالج لا يتقبله الشيطان فيكون له في هذه الصورة البشعه المفزعه التى يراها المريض ، أو أن الملعون يفعل هذا أو ذاك لينفر المريض من هذا الماء المقروء عليه كلام الله ، أو ينفره أيضا من هذا المعالج فيرفض الجلوس معه ويرفض العلاج .

    وباستمرار البسمله تخف حدة الأعراض المذكوره آنفا حتى تتلاشى تدريجيأ فييحول إحساس الاكتئاب إلى انشراح ، والضيق إلى إنفراج ، والآلام إلى شفاء ، ومرارة الماء إلى عذوبة ، وقبح وجه المعالج إلى حسن. . وهكذا . وبتكرار هذه البسملة يوميا يشعر المريض بتحسن كبير - ولقد شفى - بفضل الله وفضل ذكر اسم الجلالة بصيغه أوله وآخره وبالكيفيه السابق ذكرها- حالات كثيرة ولله الفضل والمنه.

    إجابة الحيران فى العلاج بالقران وردود على رضوض

    شرعية الرقيا المقروءة والمنفوثة والمذابة : .

    ما شرعية الرقى ؟ وما مشروعية الماء المقروء فيه كلام الله وذكره ؟ . وما مشروعية الماء المذاب فيه كلإم الله وذكره بمداد مباح ؟
    يقول الشوكانى : يجوز رقية من به مس أو عين أو نحوه لاشتراك ذلك كون كل واحد ينشأ عن أحوال شيطانيه من إنس أو جن ثم ويؤيد جواز الرقى أحاديث أخرى منها . عن عوف بن مالك قال : كنا نرقى في الجاهليه فقلنا . يا رسول الله كيف ترى ذلك ؟ فقال : ( اعرضوا على رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك ) وعن جابر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرقى فجاء آل عمر بن حزم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا رسول الله : انه كانت عندنا رقية نرقى بها من العقرب وانك نهيت عن الرقى فقال . فعرضوها عليه ، فقال ما أرى بأسا من استطاع أن ينفع في أخاه فليفعل )

    أما عن الاغتسال المقروء فيه :

    فإنه يجوز ذلك ( رانجع تفسير ابن كثير ج 1 ص 148 وفتح البارى ج21 ص 366 وتفسير القرطبى ج1 ص 439 - 0 44 ، وفى مقال الشيخ عبد العزيز بن باز جريدة المسلمون عدد 9 ص 16 فى 85/4/6 .

    بل إن هذا الماء يؤذى الجن جدا جدا. . إقرأ الوابل الصيب من الكلم الطيب في ص 82 . ! .

    وعن كتابة كلإم الله وذكره بالمداد المباح فى الما ء غلسال به وشربه . يقول شيخ الاسلام ابن تيميه : يجوز أن يكتب للمصاب وغيره شىء! من كتاب الله وذكره بالمداد المباح ، ويسقى كما نص على ذلك الامام أحمد وغيره .. واستدلوا بما رواه سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : إذا عسر على المرأة ولادتها فيكتب لها : بسم الله لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين . . ( كأنهم يوم يرونها لم للبثوا إلا! عشلة او ضحاها ) النازعات 46 ( كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو صحاها ) النازعات 46 ( كأنهم يمو ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار , بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون ) الأحقاف 35 قال عبد اللة ابن أحمد بن حنبل رضى الله عنه قال أبى : حدثنا أسود بن عامر باسناده بمعناه وقال يكتب فى إناء نظيف فيسقى .. قال أبى : وزاد فيه وكيع : فتسقى وينضح مادون سرتها ، قال عبد الله رأيت أبى يكتب للمرأة فى حام أو شىء نظيف ( رأى جماعة من السلف أن تكتب آيات القران للمريض ويشربها . . قال مجاهد : لا بأس أن يكتب القرآن ويغسله ويسقيه للمريض وقال أيوب : رأيت أبا قلابة كتب كتابا من القران ثم غسله بماء. وسقاه لرجل كان به -وجع (2) .

    أما عن النفث فى الرقيه :

    قال ابن حجر عن النفث فى الرقيه : فائدة النفث التبرك بتلك الرطوبة أو الهواء الذى مسه الذكر كما يتبرك بغساله ما يكتب من الذكر . .

    هل الابتلاء قرين المعصية ؟

    الحقيقة أن الابتلاء ليس قرين المعصيه . فقد يكون ألابتلا ء تمحصيا للمبتلى تكفر به سيئاته وقد يكون تعلية مقام . وان أردت أن تفرق بينهما نجد أن الأول يتقبل البلاء بمكابدة وثقل وعناء . أما الثانى والخاص بتعلية المقام تجد الشخص يسره هذا الاختبار وذلك بإحساسه بمعية الله له والتي تغلب أنسها له وحشة البلإء فيها حتى أنه لتتساوى عنده الشدة مع الرخاء والنقص مع الزياد وذلك فى الأنفس أو الثمرات أو غير ذلك .

    فإلى الذين يختبرون وهم على صلة طيبه بالله ويصابون بأعراض الايذاء ات الشيطانيه نقول لهم لا تقنطوا ولا تيأسوا من رحمة اللة ، واعلموا أن اللص لا يذهب إلى البيت الخرب ليسرق منه وإنما يذهب إلى البلد العامر ليجد ما يسرق ، كذلك فإن الشيطان لا يذهب إلى الكافر ليضله أو يوسوس له فى صلاته ، وإنما يذهب الى المؤمن عامة وإلى من يحسن إبمانه خاصه ، لانه يكون مأربا للشيطان يود النيل منه ولكن الله الحافظ

    وليعلم المؤمن أن أمره كله خير

    إن أصابه خيرا شكر فكان خيرا له وأن أصابه شر صبر فكان خيرا له . . فعجبا لأمر المؤمن حاله كله خير ولا يكون ذلك إلا للمؤمن وهذا فى معنى حديث رسول صلى الله عليه وسلم. فعلى المؤمن أن يثبت حبه لله بحسن الظن فيه وصدق عمله وإخلاصه له ، ولا يستعجل أمرا لا يعلم خيرته ، وانما دائما يسأل الله من خير ما يعلمه الله ويستعيذ بالله من شر مايعلمه الله فلإيكون للمرءالمؤمن إلا التسليم الكامل لله .
    هذا يستلزم أن يسقط المؤمن إرادته فلا تكن له إرادة على الله ولا إرادة - مع الهه ولكن إلى الله ، وذلك لإيتأتى له إلا بألا يعمل عقله في أن يعمل عملا قال له الله في منهاجه ألا يعمله هذا من ناحية ، ومن ناحيه أخرى ألا يعمل - عقله فى الا يعمل عملا قال له الله فى منهاجه أن يعمله وذلك شق الطاعة ، وعلى ذلك يستلزم تنفيذ ثلإث نقاط لتحقيق التسليم الكامل فى هذا الشق

    الأولى :ألا نسوف فى ألطاعه .

    والثانيه : ألا ننقصها .

    والثالثة . ألا نمنعها .

    فإذا ضربنا مثلا فى كيف تسلم إلى الله تسليما كاملا فى أداء الصلاة على سبيل المثال نقول : اذا نودى إلى الصلاة فعلينا بتحقيق النقاط الثلاث الأولى وهي : أن تؤديها من فورها وفى أول وقتها لأنه ليس هناك أى مبرر لتسويفها ، ذلك لأن الله أكبر ، والثانية أن نؤديها كاملة بأركانها وبأداء ما يستلزم لها من تمامها وكمالها كالخشوع وختام الصلاه وأداء نوافلها كاملة غير ناقصة لكى لتحقق النقطه الثالثة وهى عدم انقاصها . والثالثة لا تحتاج إلى تنبيه في ألا نمنعها اللهم إلا إذا أدى التسويف إلى المنع فحذار لنا من ذلك .

    بالكيفية السابقه نكون قد سلمنا إلى الله تسليما كاملا فى أداء الصلاة ، اما إن سوفنا وان كان القليل ، أو أنقصنا وإن كان اليسير فى نافلة أو ختام صلاة أو غير ذ لك أو لم نؤد ونعمل كل ما علمناه من اتمام واكمال الصلاة فى وقتها وفى كامل نفلها . فإننا نكون قد سلمنا أنفسنا إلى أنفسنا أو إلى شيطاننا بقدر ما أنقصنا فى عملنا من علمنا بلزوم كمال وتمام صلاتنا وبقدر هذا الانقاص وتسليم النفس إلى النفس أو إلى الشيطان يكون عناء الانسان وعذابه في الدنيا والآخرة ومن سلم نفسه إلى نفسه أو إلى شيطانه فقد سلم نفسه إلى الهلاك .. وبقدر تسديد هذا النقص حتى يتلاشى يكون تسليمك إلى الله وتكون قد فزت بالنجا ه . .

    فحذار أن نسلم أنفسنا إلى أنفسنا أو إلى شيطاننا أو إلى دنيانا أو إلى هوانا ، ومن يفعل ذلك يلقى أثاما ويضاعف له العذاب يوم القيامه ويخلد فيه مهانا . هكذا تتناسب معاناة الانسان تناسبا عكسيا مع قدر تسليمه نفسه إلى الله . كلما زاد تسليمه إلى الله . . قل عناؤه فى الحياة وأمنه الله يوم الفزع الاكبر بالنجاة .

    وعلى المؤمن أن يجعل سلوكه هذا فى كل جوانب الطاعة وليست الصلاة فقط ، وعليه أن يعمل بكل ما يعلم من سبيل موصل إلى الله يفتح الله عليه ويعلمه مالم يكن يعلم . .

    وأما فى شق المعصية فلا نقول له لا ترتكب المعصية .. ولكن نقول لكى يكون تسليمك كاملا ألا تفكر فى أن ترتكب معصيه لأن مجرد التفكير فى ذلك هو أمر يتعارض مع التسليم الكامل إلى الله الذى أعطاك أداة الفكر هذه ألا وهى العقل. إذن لا يجوز بداية أن يستخدم هذا العقل - بأى شكل - فى معصيه . فنكون بذلك قد حاربنا بنعمه

    بهذا نصل إلى نقطة الاخلاص الكامل إلى الله سبحانه وتعالى وهذا هو التنوير فى إسقاط التدبير .

    فيجب ان نمرس انفسنا على ذلك حتى يكتبنا الله مع المخلصين ويعايشنا الرضاء بقضاء الله وقدره فيرضى الله عنا وينقطع سبيل الشيطان علينا . . ما تفسير الأحلام التى تتحقق ولكن دائما تكون ذات أثر سىء على النفس ( مخيف مقلق مفزع محزن قابض )


    الغيب النسبى والغيب المطلق وتعليل الأحلام التى تتحقق :
    الذين يرون أحلاما تتحقق ويكون ذات أثر سيىء على النفس قد يعتقدون فى أنفسهم أنهم على صلة طيبة بالله وأنهم من أوليائه الصالحين ويعرفهم الآخرون بذلك . إلا أن الحقلقة غير ذلك وهى أنهم مصابون بايذاء ات شيطانية ، كيف ذلك ؟ وهل يعلم الشيطان الغيب ؟

    أولا : نفرق بين الرؤيا والحلم :
    الرؤيا من الرحمن والحلم من الشيطان . والرؤيا تترك أثرا طيبا فى النفس من اطمئنان وانشراح ورضا وسعادة وهى الرؤيا الصادقة ، أما الحلم فإنه يترك أثرا سيئا فى النفس وضيقا واكتئابا ولو كان يتحقق . ولكن كيف يكون هذا ؟

    الغيب غيبان .. غيب نسبى وهو أن بعض الخلق يعلمون أمرا لايعلمه البعض الآخر لأسباب وظروف وامكانيات لست لدى الاخرين . ويكون هذا الأمر قد وقع فى قضاء اللة وقدره . أما الغيب المطلق لا يعلمه إلا الله . فإذا أمعنا النظر في الاحلام الشيطانية التى تتحقق نجد أنها لا تخرج عن أحداث قابضه مخيفة محزنة مقلقة . . وحين يعلم الشخص أن أحلامه تتحقق فإنه حين يرى حدثا معينا يكون متوقعا حدوثه ومتأكدا من ذلك . ولما كان انتظار البلاء أشد من وقوعه - كما يقولون - فإن هذا الانسان يكون واقعا تحت ضغط عوامل محطمة لمعنوياته ونفسيته وهذا هو هدف الشيطان الملعون . ولزيادة توضيح مسألة الغيب النسبى والغيب المطلق نضرب لذلك مثالا : رئيس مجلس إدارة شركة أصدر قرارا بفصل أحد الموظفين على أن ينفذ بعد خمسة شهور منذ اصدار القرار وحفظ هذا القرار في مكتب مدير رئيس مجلس الادارة واطلع أحد السعاة خلسة على هذا القرار وراح الساعى يخبر هذا الموظف بما سوف يحدث له بعد خمسة شهور دون أن يعرف أحد أو يتوقع كيف يسرق هذا الساعى هذا الخبر . وفعلا بعد هذه المدة تحقق الخبر ونفذ القرار بفصل الموظف . هل هذا يعنى أن الساعى يعلم الغيب الواقع أن الساعى علم أمرا لم يعلمه الموظف ولكن هذا الأمر كان قد وقع وحدث وليس من الغيب المطلق . كذلك تفعل بعض الشياطين تسرق حدثا أو خبرا يكون قد وقع فى قضاء الله وقدره ولم يعد من الغيب المطلق ولكن من الغيب النسبى الذى يعلمه بعض الخلق دون الآخر لظروف وإمكانيات معينه لا تتوافر للبعض الآخر ويقوم هذا الشيطان أو هذا الجن بأحداث الأحلام التى تكون ذات أثر سىء على الشخص المعنى . وإن كان لم يعد هناك استراق سمع كرامة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منذ بعثته ومن يفعل ذللك يجد له شهابا رصدا إلا أن ذلك لعله يحدث أو قد يحدث فى مرحله متأخرة حين نزول القضاء ووقت أحوال هبوط القدر .

    هل يمكن للانسان أن يرى الجن أو يسمعهم.
    وهل هذا له مدلول على شىء ما؟.


    رؤية الجن فى الغالب الأعم دليل على الإصابه بإذاء ات معلنه . فالناموس الذى وضعه لنا ألا نرى الجن أو نسمعهم ليستقيم أمر الحياة . فمن خالف ذلك الناموس سواء كان ذلك من الجن بايذائهم

    للانس أو كان ذلك من الانس

    ( بطرق التحضير غير الشرعية ) فإن هذا يعنى أن الشخص الذى قد رأى الجن قد وقع تحت إيذاء هذا الجن .. فيجب أن ينتبه إلى هذا ليحصن نفسه بآيات الله

    سبحانه وتعالى وهدى النبئ صلى الله عليه وسلم والتحصينات الواردة ورودا الالتزام بالطاعات واجتناب المعاصى . .
    زواج الجن بالانس

    سوف نتكلم في هذا الموضوع من واقع الحالات التى رأيناها أولا ثم نذكر ما ورد في هذا لموضوع .

    نشرت اللواء الاسلامي قصة عن شاب تقدم للزواج بفتاة واثناء الحفل انحنى الشاب على خطيبته هامسا لها انه جني ففزعت الفتاة وثار صخب داخل الحفل وانتهى ...بعد فترة جاءها شاب آخر وتقدم لهما وتمت الموافقة وفي الحفل الثاني تكرر ما حدث في الحفل الاول إلا انه قال لها هذه المرة أنا الجني الاول فجن جنون الفتاة واصيبت بامراض شديدة عصبية ونفسية بعدما أصرت على الرفض ، وكان الجني يأتيها ليلا . كوابيس و أحلإم مفزعة ، و انتهى الأمر بأن أودع أهل هذه الفتاة إياها مستشفى الأمراض العقلية بعد ما دخلت في ايذاء ات شديدة لم ينته فية هذيانها وومن حالات أخرى كثيرة وجدنا أن هذاالموضوع له ثلاثة اشكال

    الأول :

    يتجسد فيه الجن بشكل إنسان أو إنسانة وتتم العلاقة بهذه الكيفية وهذا خطير .

    الثانى :

    تتم فيه العلاقة الجنسية بشكل واضح وطبيعى وقوئ ، إلا ان الانس لا يكاد يرى للجن أو الجنية وجها ولكن يكون الشعور والاحساس كاملا كان زوجا يجامع زوجته أو العكس . فالحالة حين حدوثها تكون إلى اليقظة اقرب منها فى المنام .

    الثالث :

    كثرة الاحتلام بطريقة غير عاديه سواء للرجل أوللمرأة وتكون المسأله حيث حدوثها فى المنام أقرب منها لليقظة . فئ جميع الحالات الثلاث السابقة يصاب الإنسان بأضرار جمة ويعاني من الاعراض المذكورة للاصابة . فإن كان غير متزوج فالا يمكن أن يتزوج وان كان متزوجا فإنه دائما ما يحدث حالات النفور بين الزوج وزوجته ويمتنع عليهما أداء العلاقه الزوجية بموانع مختلفة ، وعلق هذه الحالات أن تعالج نفسها بالقرآن والالتزام الكامل بالطاعات وترك المعاصى . -

    هل هناك دليل من الكتاب والسنه على زاوج الجن والانس ؟
    يقول الله تعالى ( وشاركهم فى ا لأموال والأولاد ) ( الاسراء 64 ) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم. ( إذا جامع - الرجل امرأته ولم يسم انطوى الشيطان إلى ( إحليله فجامع معه ) ذكره الشبلى فى آحكام المرجان .

    وروىالحافظ ابن جرير عن ابن عباس ، قال . إذا أتى الرجل إمراته وهى حائض سبقه الشيطان إليها فحملت فجاءت بالمخنث والمخنثون أولاد الجن . وقد أكد هذا ابن تيميه حيث قال : وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد ، وهذا كثير ومعروف المجمر ع 19 / 39 ) وقد يذكر المؤرخون والمحدثون آثارا واحبارا عن السلف والعلماء تدل على وقوع التناكح بين الانس والجن نذكر منا الاتي :-

    أخرج أحمد بن سليمان النجاد فى أماليه عن الأعمش قال : تزوج إلينا جنى فقلت له : ما أحب الطعام إليكم ؟ فقاد الأرز ، فال فاتيناه به فجعلت أرى اللقم ترفع ولا أرى أحدا فقلت : فيكم من هذه الأهواء فينا ؟ قال . نعم . قلت : فما الرافضة فيكم ؟ قال : شرنا . وإسناده صحيح ، الأعمش كما قال الحافظ المزى ، وأخرج أبو بكر الخرائطي وابن أبى شيبة فى كتاب القلائد نحوه وأخرج ابوبكر الخرائطي وابن ابي شيبة في كتاب القلائد واخرج الدرامي في كتاب اتباع السنن والاخبار عن الاعمش قال : حدثني شيخ من بجيل قال علق رجل من الجن جارية لنا ثم خطبها الينا وقال : إني اكره ان أنال منها محرما فزوجناها منه .

    وأخرج ابوبكر بن أبى الدنيا ، عن أبى يوسف السروجى قال : جاءت امرأه إلى رجل بالمدينة ، فقالت : إنا نزلنا قريبا منكم فتزوجنى ، قال : فتزوجها ثم جاءت إليه فقالت : قد حان رحيلنا فطلقنى فكانت تأتيه بالليل فئ هيئة امرأة . قال : فبينما هو فى بعض طرق المدينة إذ رآها تلتقط حبا مما يسقط من أصحاب الحب : قال : أفتبتغينه ؟ فوضعت يدها على رأسها ، ثم رفعت عينها إليه فقالت له : بأى عين رأيتنى ؟ قال : بهذه فأومأت بأصبعها إلا عينه - وأخرج الشبلى عن القاضى جلال الدين الرازى قال : سافر والدىلاحضار أهله من الشرق فلما جزت البيرة ألجأنا المطر إلى أن نمنا فى مغارة وكنت في جماعة فبينها أنا نائم إذ أتا بشىء يلوقظنى ، فانتبهت فإذا بامرأة وسط من النساء لها عين واحدة مشقوقة ، فارتعبت ، فقالت : ما عليك من بأس إنما أتيتك لتتزوج ابنة لى كالقمر ، فقلت لخوفى منها . على خيرة الله تعالى ثم نظرت فإذا برجال قد أقبلوا ، فنظرتهم فإذا هم كهيئة المرأه التى أتتنى ، عيونهم كلها مشقوفة بالطول ، فى هيئة قاضى وشهود فخطب القاضى وعقد فقبلت ثم ثم نهضوا وعادت المرأة ومعها جارية حسنإء إلا أن عينها مثل عين أمها وتركتها ؟ وانصرفت فزاد خوفى واستيحاشى وبقيت أرمى من كان عندى بالحجارحتى يستيقظوا فما انتبه منهم أحد ، فأقبلت على الدعاء والتضرع ، ثم آن الرحيل فرحلنا وتلك الشابه لا تفارقني فدمت على هذا ثلاثة أيام ، فلما كان اليوم الرابع أتتنى. المرأة وقالت : كأن هذه الشابه ما أعجبتك وكأنك. تحب فراقها فقلت أي والله، قالت : فطلقتها فانصرفت ولم أرها بعد
    حكم المرأة التى اختطف الجن زوجها
    اختلف العلماء فى المرأة التى غاب عنها زوجها لأى سبب من الاسباب ومن الاراء ذات الشأن فى هذا المجال ما ذهب إليه عمر بن الخطاب رضى الله عنه حيث أفرج ابن أبى الدنيا عن عبد الرحمن بن أبى ليلى : أن رجلا من قومه خرج ليصلى مع قومه صلاة العشاء ففقد ، فانطلقت امرأته إلى عمر بن بن الخطاب فحدثته في بذلك : فسأل عن قومها فصدقوها ، فأمرها أن تتربص أربع سنين فتربصت ، ثم أتت عمر فأخبرته بذلك فسأل عن قومها فصدقوها فامرها ان تتزوج ، ثم قدم زوجها الأول فارتفعوا إلى عمر بن الخطاب فقال عمر : يغيب احدكم الزمان الطويل لا يعلم اهل حياته قال كان لى عذر قال وما عذرك ؟ قال : خرجت أصلى مع قومى صلاة العشاء فسبتنى او قال :أصابتنى - الجن فكنت فيهم زمنا طويلا ، فغزا جن مؤمنون فقاتلوهم ، فظهروا عليهم فأصابوا لهم سبايا فكنت فيمن أصابوا ، فقالوا : ما دينك ؟ قلت . مسلم قالوا : أنت على ديننا لا يحل لنا سبيك فخيرونى بين المقام وبين القفول ، فاخترت القفول ، وأقبلوا معي بالليل بشر يحدثوننى وبالنهار إعصار ريح اتبعها : فقال : فما كان طعامك ؟ قال : كل ما لم يذكر اسم الله : قال : فما كان شرابك ؟ قال

    : الجدف وهو ما لم يخمر من

    الشراب كما قال قتادة قال :

    فخيره عمر رضى الله عنه بين المرأه والصداق

    يجوز أخذ الأجرة على الرقية ؟

    أصبحت أمراض الإيذاء الشيطاني امرا خطيرا بات يهدد عقيدة المسلمين إما من خلال اصحاب العقائد والملل الاخرى من اليهود والنصارى الذين يستخدمون الجن في اضلال المسلمين لأن عامة المصررعين وخصوصا فى مصر يذهبون إلى الكنائس للعلاج اوإلى الكهنه وفى كليهما كفر وشرك بالله تعالى العلى الكبير . قال رسول صلى الله عليه وسلم : ( من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم رواه مسلم وأحمد : قال رسول صلى الله عليه وسلم من أتى عرافا فسأله عن شىء لم تقبل له صلاة أربعين ليله . ولهذه الأسباب ربما يدعو الأمر إلى تفرغ الأخوة المخلصين لمقاومته لأنه أمر بمعروف ونهى عن منكر ولهذا فلا حرج من تخصص أهل التوحيد الخالص وتفرغهم للعلاج مع أخذ الأجر على ذلك وإليك الأدله : ثبت فى الصحيحين من حديث أبى سعيد الخدرى ان ناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا فى سفر فمروا بحى من أحياء العرب فاستضافوهم فلم ي***وهم فقالوا لهم هل فيكم راق فإن سيد الحى لدغ أو مصاب فقال رجل منهم نعم فأتاه فرقاه بفاتحة الكتاب فبرأ الرجل فأعطى قطيعا من الغنم فأبى أن يقبلها وقال حتى أذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فأتى النبى صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال رضى الله عنه : يارسول إلله . والله مارقيت ألا بفاتحة الكتاب فتبسم صلى الله عليه وسلم وقال : وما أدراك أنها رقية ثم قال خذوا منهم وأضربوا لى بسهم معكم (3) . قال النووى رحمه الله المراد بالقطيع المذكور فى الحديث ثلاثون شاه وقوله صلى الله عليه وسلم : ( ما أدراك أنها رقية ) يفهم من ذلك أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يسبق أن بين للصحابه أن الفاتحة رقيه وإلا ما سأله بقوله وما أدراك انها رقية أى من اعلمك وقد اجاب أبو سعد على النبى صلى الله عليه وسلم عند غير مسلم بقوله شىء ألقى إلى أو شىء ألهمته أى أن هذا من نوع الإلهام وأيضا يستحب الرقيه بالفاتحة على اللد يغ والمريض وسائر أصحاب الأسقام والعاهات .

    نقل ابن حجر اتفاق الجمهور على جواز أخذ الأجره على الرقية ثم قال : فى الحديث :

    1- جواز الرقية بكتاب الله ويلتحق به ما كان بالذكر و الدعاء المأثور .

    2 - وفيه جواز قبض الشىء الذى ظاهره الحل وترك التصرف فيه إذا عرضت فيه شبهة .

    3 - وفيه الاجتهاد عند فقد النص وعظمة القرآن فى صدورالصحابة وخصوصا الفاتحة .

    4 - وفيه أن الرزق المقسوم لا يستطيع من هو فى يده منعه ممن قسم له ؟

    5 - وفيه الحكمة البالغة حيث أختص بالعقاب من كان رأسا فى المنع لان عادة الناس الائتمار بأمر كبيرهم قال النووى فى شرح مسلم:

    فى الحديث جواز اخذ الأجرة على الرقية بالفاتحة والذكر وأنها حلال لا كراهية فيه .

    قال ابن قدامة فى المغنى بالشرح الكبير " فأما الأخذ على الرقية فإن أحمد أختار جوازه وقال : لا بأس وذكر حديث أبى سعيدالصحيحين قال ابن حزم فى المحلى. والاجاره جائزة فى الرقى ثم استدل بحديث أبى سعيد فى الصحيحين ، قلت : ولولا ضيق المقام لسردت أدلةاكثر وأقوالا للعلماء أكثر من ذلك ولكن فى هذا الكفاية

    وخلاصة القول :
    على الأخوة الذين تخصصوا فى العلاج ان يتفرغ منهم عدد يكفى فى كل بلدة لعلاج هذا الأمر لأنه أهم من علاج الأبدان كما قال ابن تيميه ، و الأبدان فرض كفائى وهذا أيضا لابد أن يتنزل منزله أهم وأخطر . وهذا أي أخذ الأجرة لا ينافي الاخلإص فى شىء . فقد ثبت أن الصحابه رضى اللعنهم قد أخذوا الأجر على ذلك وقال لهم صلى الله عليه وسلم: (اضربوا لى معكم . بسهم " .! . كتبت بعض الجرائد والمجلات أن هناك من يقوم بجراحات للمرضى وليس له صله بالطب ومن غير حضور هذا الشخص ويكتب لهم العلاجات الطبية مع شهادة كثير من الاطباء المشهورين بصحة ما يكتبونه ما تفسير ذلك ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الواقع أن هذا الشخص ممسوس بجن له علم بالطب . وقد أورد الشبلى فى " غرائب وعجائب الجن " عن تعلم الجن للطب أخبارا يضيق المقام بسردها . وكذلك أورد السيوطى فى " لفظ المرجان ) قال" أخرج زيد بن وهب قال . غزونا منزلنا فى جزيرة وأوقدنا نارا وإذا حجرة عظيمة فقال رجل من القوم . أنى أرى حجرة كبيرة فلعلكم تودون بمن فيها . فحولوا نيرانهم فاتى من الليل فقيل له : أنك دفعت عن دارنا وسنعلمك طبا تصيب به خيرا إذا ذكر لك مريض وجعه فما وقع فى نفسك أنه دواؤه فهو دواؤه . فقلت وهذا تفسير آخر لا بأس به بأن يملى عليه الجن العلاج وربما يجرى له جراحات .

    والحكم فى هذا الموضوع أنه لايجوز الذهاب إلى هولاء للعلاج . لأن فى الجن ظلما وبعض تجوز كما قال ابن تيمية فربما ظلم فى علإجه . او يشعر الجن بسيطرته على الأنس فيدعونهم إلى الشرك بالله بطريق مباشرا أو غير مباشر ويدعوهم إلى المعاصى وربما كان الجن كافرا فيكتب علإجا يقتل فيه ا لأنس . ثم أنه مضى الحكم فى أنه لا يجوز الاستعانة بالجن فى شىء من الأشياء.
    ملخص العلاج
    - نخلص مما سبق أن خطة العلاج من المس تكمن فى أربعه بنود.

    1 - ( أ ) قراءة آيات الرقيه ( 7 ) مرات أو سماعها ، كذلك آيات الشفاء وآيات ابطال السحر وآيات العذاب مره واحدة - وقد سبق ذكرها .

    - ( ب ) سماع السور التى تؤذى الجن العاصى أو الكافر وهى مذكورة سابقا .

    - ( ج ) أو سماع الآيات التى فى ( الصفحة القادمة ) وما يليها أو قراءتها .

    2 - يتم الاغتسال بماء مقروء عليه آيات الرقية وآيات الشفاء وسورة يس مع ملاحظة عدم القراءة فى الحمام أو إلقاء الماء فى الحمام .

    3 - الاستشفاء باسم الجلالة كما ورد .

    4 - أن يكون الطعام والشراب مقروءا عليه آيات الرقية وايات الشفاء ، أو الفاتحه سبع مرات ان لم يتيسر ذلك الأمر . ويزاد على هذا البرنامج برنامج السحر إن كان سحرا ،

    أو الربط والتغوير إن كان كذلك .

    5 - الالتزام بشروط جدوى العلاج

    باب التحصينات
    يمكن للمؤمن أن يحصن ويحمي ويعالج نفسه وغيره من أمراض الإيذاء الشيطانى المختلفة بتكرار قراءة هذه التحصينات باليقين الصادق على الله لا على الأشياء ولا على الأشخاص . ,

    أولا - الآيات القرانية :
    1 - سورة الفاتحة

    2 - سورة البقرة 1 - 4

    3 - سورة البقرة الآية 102

    4 - سورة البقرة من 152 - 169

    5 - سورة البقرة آية الكرسي من 255 - 257

    6 - سورة البقرة من 285 - 286

    7 - سورة آل عمران من 1 - 6

    8 - سورة آل عمران من 15 - 19

    9 - سورة آل عمران من 26 - 30

    10- سورة آل عمران من 133 - 136

    11- سورة آل عمران من 169 - 175

    12- سورة آل عمران من 190 - الى آخر السورة

    13- سورة النساء من72 - 77

    14- سورة النساء من 90 - 91

    15- سورة النساء من 116 - 121

    16- سورة النساء من 171 - 173

    17- سورة الانعام الآية 61

    18- سورة الانعام من 112 - 113

    19- سورة الانعام الآية 121

    20- سورة الانعام من 123 - 130

    21- سورة الاعراف من 11 - 22

    22- سورة الاعراف من 54 - 56

    23- سورة الاعراف من 115 - 122

    24- سورة الاعراف من 196 الى آخر السورة

    25- سورة الانفال الآية 48

    26- سورة التوبة من 7 - 16

    27- سورة التوبة الآية 40

    28- سورة التوبة من 128 - 129

    29- سورة يونس من 57 الى 64

    30- سورة يونس من 79 - 82

    31- سورة هود الآية 64

    32- سورة الرعد من 8 - 13

    33- سورة الرعد من 28 - 29

    34- سورة ابراهيم من 10 - 17

    35- ابراهيم من من 42 - الى آخر السورة

    36- سورة الحجر من 28 - 50

    37- سورة النحل 36 - 69

    38- سورة النحل من 96 - 102

    39- سورة الاسراء الاية 26 - 27 - 45 - 46 - 53

    40- سورة الاسراء من 78 - 82

    41- سورة الاسراء من 105 حتى آخر السورة

    42- سورة الكهف من 1 - 14

    43- سورة الكهف من 103 - حتى آخر السورة

    44- سورة مريم من 83 حتى آخر السورة

    45- سورة طه من 60 - 70

    46- سورة طه من 98 - 114

    47- سورة طه الاية 124

    48- سورة الانبياء من 42 - 43

    49- سورة الانبياء من 74 - 92

    50- سورة الحج من 1 - 4

    51- سورة الحج من 19- 24

    52- سورة الحج من 38 - 41

    53- سورة المؤمنون من 97 حتى آخر السورة

    54- سورة النور من 35 - 39

    55- سورة الفرقان من 21 - 34

    56- سورة الشعراء من 38 - 48

    57- سورة الشعراء من 78 - 104

    58- سورة الشعراء من 221 حتى آخر السورة

    59- سورة النمل من 59 - 65

    40- سورة النمل من 76 - 77

    41- سورة الروم من 20 - 27

    42- سورة يس من 1 - 12

    43- سورة يس من 78 حتى آخر السورة

    44- سورة الصافات من 1 - 10

    45- سورة الزمر من 21 - 23

    46- سورة غافر من 38 - 52

    47- سورة فصلت من 30 - 36

    48- سورة الزخرف من 36 - 38

    49- سورة الدخان من 43 - 50

    50- سورة الاحقاف من 29 - 33

    51- سورة الحديد من 1 - 10

    52- سورة الحشر من 18 حتى آخر السورة

    53- سورة الجن من 1 - 10

    54- سورة الزلزلة

    55- سورة الكافرون

    56- سورة النصر

    57- سورة الاخلاص

    58- سورة الفلق

    59- سورة الناس

    ثانيا - تحصينات شرعية جامعة :
    تحصنت بذى العزة والجبروت ، واعتصمت برب الملكوت ، وتوكلت على الحى الباقى الد ئم الذى لا يموت . اللهم قنى واصرف عنى الأذى إنك على كل شىء قدير ، وبالإجابه جدير ، يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولى ونعم النصير . تحصنت بالله الواحد الأحد ( اعتصمت بالله الفرد الصمد وتوكلت على الله الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد )

    اللهم قنى واصرف عنى وعن أهلى ومالى زوجى وذريتى الأذى إنك على كل شىء قدير. تحصنت بالله الذى رفع السماء بلا عمد . تحصنت بالله الذى بسط الأرض على ماء فجمد ، توكلت على الله الدى خلق الخلق وأحصاهم عدد ، استعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدأ . تحصنت بالله العلى العظيم من شر إبليس وجنوده ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن ومسر ، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ فى الأرض من شر ما يخرج منها .

    ومن شر فتن الليل والنهار ،

    ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يارحمن.

    تحصنت بالله العلى العظيم من شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذى شر لا أطيق شره ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم .

    آمنت بالله العلى العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة لا انفصام لها والله سميع عليم ، حسبي الله وكفى ، سمع الله من دعا ليس وراء الله مرمى .

    حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الرب من العباد ، وحسبنا الخالق من المخلوق . . حسبنا الرازق من المرزوق . . حسبنا الله الذى بيده ملكوت كل شيء وهو يطعم ولا يطعم وهو يغيث ولا يغاث وهو يجير ولا يجار عليه حسبنا الله الذى لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم . -

    تحصنت بالله العلى العظيم من همزات ونزغات الشياطين

    تحصنت بالله العلى العظيم من أزات واستفزازات واستهواءات الشياطين

    تحصنت بالله العلى العظيم من تزين وتحزين الشياطين .

    تحصنت بالله العلى العظيم من إغواء وإضلال وتخييل الشياطين . تحصنت بالله العلى العظيم من نسيان وتيئيس وتخويف الشياطين . تحصنت بالله العلى العظيم من ترويع وتفزيع الشياطين .

    تحصنت باللة العلى العظيم من صرع وصداع وصلرد الشياطين . .! تحصنت بالله العلى العظيم من خبث وخبائث الشياطين .

    تحصنت بالله العلى العظيم من مكر ومكائد الشياطين . ؟

    تحصنت بالله العلى العظيم من وساوس وسلطان الشياطين وأعوذ بالله العلى العظيم أن يحضرون

    تحصنت بالله واعتصمت بالله الذى لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شىء .

    واستعنت بالله واستعذت بالله الذى لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شىء واستغثت بالله واستجرت بالله الذى لا إله إلا هو ، إلهنا وإله كل شىء .

    واستنصرت بالله واسترحمت بالله الذى لا إله إلا هو إلهنا واله كل شىء

    واستهديت بالله واستغنيت بالله واستغنيت بالله الذى لا اله إلا هو إلهنا وإله كل شيء واستدفعت كل ايذاء وبلاء ووباء وشر وشقاء عنى وعن أهلى ومالى وعن زوجى وذريتى وعن جميع المسلمين بألف ألف لا حول ولا قوة إلا بالله - العلى العظيم

    حصنت نفسى وأهلى ومالى وزو جى وذريتى بالله الحى القيوم . !

    والان وبعد ان مررنا علىعلى تحصينات المكين وهو الإنسان فى حال سلامته كوقايه إلى حال إصابته كعلاج فإننا نتعرض أيضا لتحصين المكان كوقاية وعلاج وذلك بالنقاط الآتيه :
    تحصين المكان

    قراءة سورة البقرة فى المكان عن طريق شخص أو مسجل يوميا او مرة كل ثلاثة أيام على الأقل ، لأن رسول صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا ان سورة البقره مطردة للشيطان .

    ثبت فى الصحيح من حديث سهيل عن أبيه عن أبى هريره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذى تقرأ فيه سورة البقرة " رواه مسلم فى كتاب صلاة المسافرين.

    2 -إذا استشعرت شيئا بعد ذلك فى البيت فاحضر إناء به ماء وضع يدك فى الاناء وقرب فمك منه واقرأ فيه . لا تنزع يدك من الماء إلا بعد انتهاء القراءة ! : بسم الله أمسينا بالله الذى ليس منه شىء ممتنع وبعزة ألله اللى لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذ من الابالسةومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهإر ويكمن بالليل ويخرج بالنها رومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر .إبليس وجنوده ومن شر كل دابه أنت آخذ بناصيتها ، إن ربى على صراط مستقيم . أعوذ بالله بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذى وفى ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغي

    أعوذ بالله السميع من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم ثم تقرأ آيات الرقية ثم تنثر هذا الماء فى جوانب البيت يخرجوا بإذن اللة.

    3 - يدرج هذا الخطاب أو يحمل -أو يعلق أو يوضع عند البيات تحت الرأس ألا وهو خطاب أبو دجانه : بسم الله الرحمن الرحيم . . هذا كتاب من محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم رب العالمين إلى من طرق الباب من العمار والزوار . أما بعد . فإن لنا ولكم فى الحق متعه ، فإن تك عاشقا مولعا أو فاجرا مقحما أو زاعما ).حقا أو مبطلا. هذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق إنا،كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ورسلنا يكتبون ما تكتمون ، اتركوا صاحب كتابى هذا وانطلقوا إلى عبدة الأصنام وإلى من يزعم أن مع الله إلها اخر لا إله إلا هو كل شىء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون لغلبون ،.حم لا تنصرون حم عسق ، تفرق أعداء الله وبلغت حجة الله ولا حول ولاقوة إلا باللة فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم (وقصه هذا الخطاب أن الصحابى الجليل أبى دجانه قال شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله بينما أنامضطجع فى فراشى إذ سمعت فى دارى - صريرأو كصرير الرحى ودويا كدوى النحل ولمعا كلمع البرق فرفعت رأسى - فزعا مرعوبا فإذا أنا بظل أسود تدلى يعلو ويطول فى صحن دارى ، فأهويت إليه فمسست جلده فإذا جلده كجلد القنفذ ، فرمى فى وجهى مثل شرر النار فظننت أنه قد أحرقنى وأحرق دارى ، فقال رسول الله في عامر دارك سوء لا أبا دجانة ورب الكعبة ومثلك يؤذى يا أبا دجانة ثم قال : ائتونى بدواة - وقرطاس ( ورقة ) فأتى بهما فناوله على بن أبى طالب وقال : اكتب يا أبا الحسن ، فقال وما أكتب ؟ قال : اكتب بسم الله الرحمن الرحيم ( الرساله ) قال -ابو دجانه فادرجته وحملته الى داري وجعلته تحت رأسي وبت ليلتي فما انتهيت إلا بعد صراخ صارخ يقول يا ابا دجانة احرقتنا الكلمات فبحق صاحبك لما رفعته عنه هذا الكتاب فلا عود لنا في دارك وقال غيره ولا في أذاك ولا في جوارك ولا في موضع يكون هذا الكتاب قال ابو دجانة : فقلت لا وحق صاحبي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا أرفعه حتى حتي أستأمر رسول صلى الله عليه وسلم قال أبو دجانة . فلقد طالت على ليلتى مما سمعت من أنين الجن وصراخهم وبكائهم حتى أصبحت فصليت الصبح مع الرسول صلى الله عليه وسلم فأخبرته عما سمعته من الجن وما قلت لهم : فقال لى : لا يا أبا دجانه إرفع عن القوم فو الذى بعثنى بالحق نبيا انهم ليجدون ألم العذاب إلى يوم القيامة . وعلى ذلك فإن استخدام هذه الرسالة تعذب الجن وييسر طرده عند وضعه على رأس المريض

    تحذيرات وتعليلات وتوضيحات وارشادات

    من المتفق عليه من أئمه المسلمين وعلمائهم أنه لا يجوز الاستشفاء بغير القران كلام الله وهدى رسول الله صلى الله عليه وسلم . فلا يلجأ المسلم إلى غير علماء المسلملن فيذهب إلى أصحاب العقائد المنحرفة بأى حال من الاحوال وما إلى ذلك مما يتسبب من إفساد عقيدة المسلم من جانب ، ومما يزيد من ايذائه الروحى من جانب آخر ولو ضلل بشفاء واهم لا يكون إلا الخديعه بين شيطان وآخر بهدف تحطيم عقيدته ولا يلبث إلا قليلا ويعود المرض أشد مما كان عليه فى الحال الأول بل ، وقليل على ذلك المسلم المضلل ان أصيب أحد أفراد أسرته زياده على إصابته أو جميع أفراد أسرته .

    ولا يجوز الاستشفاء بأقوال وأفعال ليست من الدين أى ليست من القرآن والسنة ) بل يحرمها ويجرمها الدين ويدين ويمسق ويجرم فاعلها والمفعول له والمروج لها وهو ما يسمى بالشعوذة . والدجالون هم أشخاص ضالون بأنفسهم مضلين لغيرهم ، لأنهم لا عقل لهم ولا خلق ولا دين لإيهامهم ألجهلاء والسفهاء بالتصريح والتلميح كذبا وبهتاناونفاقا ورياء وعجبأ وبهتانا إنهم يعلمون الغيب ( ولا يعلم الغيب إلا تعالى ) ؟ ويوهمونهم أنهم يستخدمون اسيادهم الشياطين لتحقيق مآربهم وأغراضهم فى دفع المضار وجلب المنافع ، أو دفع المنافع وجلب المضار لمن ولمن يريدون ، وذلك باستخدام وتسخير الشياطين ويأكلون بذلك أموال الناس بالباطل ويضلون الناس ويخرجونهم من دين الله .

    وهناك من ضروب الشعوذة والدجل ما يخرج فاعلها من الملة - والعياذ بالله أو توقعه فى الشرك مثل الزار وتلطيخ بدن الإنسان بدم الطيور المذبوحة وعدم غسلها أياما صلحأ مع الشياطين وذبحا لغير الله ، فيكون قد أهل لغير الله به وإنما للشيطان ( عليه لعنة الله ) ذلك نذرأ وذبحا ، وكذلك زيارة الأضرحة والعكوف حولها للعلاج

    كذلك من ضروب الشعوذة والدجل المحرمة تحريمأ مؤكدا الاستشفاء بالبرهونية والاهوتيه والجلجلوتية وهى أسماء زعماء أشرس وأشقى الشياطين ، وقراءتها والعمل بها اعتقادا أنها تدفع الضر وتجلب الخير ذلك كفر صريح .

    ومن صوراستخدام وتسخير الإنسان للشياطين التنويم المغناطلسى وفتح المندل والفنجان وقياس الأثر وحساب النجم وقراءة الطالع وضرب الرمل ووشوشة الودع وفتح الكوتشينة والبشعة والمبشع ولعبة اليوجا لعبة شيطانية .

    ويشترط فيمن يستخدم الشيطان بهذه الصور أو غيرها أن يكفر بالله تعالى كفرا صريحا واضحأ ويتحبب ذلك الإنسان ويتقرب إلى معبوده الشيطان بقدر ما يعصى ويكفر بالرحمن .

    ا لاستعاذ ات
    أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم الطريد المريد اللعين من نفثه ونفخه وهمزه .

    أعوذ بعزة الله وعظمته وقدرته وقوته وسلطانه وجبروته من شر إبليس وجنوده ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن ومسر ، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن .

    أعوذ بوجه الله العظيم الذى لا شىء أعظم منه ، وبعزة الله التى لا ترام ولاتضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب

    وأعوذ بكلمات الله التامات الطاهرات الطيبات المباركات الزكيات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر وأعوذ بأسماء الله الحسنى وأعوذ بأسماء الله العظمى من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن شر إبيس وجنوده ، ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر معلن ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر مايكمن بالنهار ويظهر بالليل ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ فى الأ رض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر كل ذى شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابه ، الله آخذ بناصيتها ، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض إن ربى على صراط مستقيم .

    اللهم إنى أعوذ بنور وجهك الكريم الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والاخرة أن ينزل بى سخطك او يحل علي غضبك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .

    أعوذ بالله العلى العظيم .من شر ما استعاذ منه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعيسى وموسى وإبراهيم عليهما السلام الذى وفى ،

    وأعوذ بكلمات الله التامة من شر السامة والهامة ومن شر كل عين لامه . أعوذ بكلمات الله التامات من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبارعنيد.

    أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة . أعوذ بالله العظيم من شر الحية والعقرب ، ومن شر اسد وأسود ، ومن شر ساكن البلد ومن شر والد وما ولد ، ومن شر كل دابه الله أخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم . أعوذ بالله العلى العظيم من شتات الامر وساوس الصدر ومن شرود العقل ومن فتنة المحيا والممات . اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعود بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال . اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ، ومن الذل إلا لك ، ومن الخوف إلا منك ، ومن اللجوء إلا إليك ، وأعوذ بك أن أقول زورا أو أغشى فجورا أو أكون بك مغرورا وأعوذ بك من شماتة الأعداء وعضال الداء وخيبة الرجاء وزوال النعمة وفجاءه النقمة ، وأعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق وسوء الخلق ، وكآبة المنظر وسوء المنقلب فى المال والأهل والولد وأعوذ بالله العلى العظيم من شر كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب .

    اللهم أنى أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون . أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين والحاسدين والساحرين والشياطين و ا لأبا لسه . وأعوذ بكلمات الله التامات الطا هرات الطيبات المباركات الزكيات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر من غضبه وعباده وشر عباده ومن همزت ونزغات الشياطين ومن أزات واستفزازات واستهواء ات الشياطين ، ومن إغواء وإضلال ، وتخييل الشياطين ، ومن نسيان وتيئيس وتخويف الشياطين ، ومن تزيين وتخزيين الشياطين ، ومن ترويع وتفزيع الشياطين ومن صر ع وصداع وصدود الشياطين ، ومن خبائث الشياطين ومن خبائث الشياطين ومن وساوس ومس و سلطان الشياطين ، ومن مكر ومكائد الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون

    بسم الله أرقني
    ( بسم الله أرقني من كل داء يؤذيني

    بسم الله أرقيني من كل بلاء يؤذيني

    بسم الله ارقيني من كل شر وشقاء يشقيني

    بسم الله ارقيني من كل نفس او عين حاقد او عين حاسد

    بسم الله أرقيني من شر كل نفس أو سحر ساحر أو عمل عامل

    بسم الله أرقيني من شر كل نفس أو أو مكر ماكر أو كيد كائد

    بسم الله أرقيني من شر النفاثات في العقد

    بسم الله أرقيني من شر حاقد إذا حقد

    بسم الله أرقيني من شر حاسد إذا حسد

    بسم الله أرقيني من شر ساحر إذا سحر

    بسم الله أرقيني من شر عامل إذا عمل

    بسم الله أرقيني من شر ماكر إذا مكر

    بسم الله أرقيني والله يرعاني والله يكفيني

    بسم الله أرقيني والله يشفيني والله يعافيني

    بسم الله أرقيني والله ينجيني والله يقويني

    بسم الله أرقيني والل ينصرني والله يسترني

    بسم الله أرقيني والله يجبرني والله يرزقني

    بسم الله أرقيني والله يغيثني والله يجيرني

    بسم الله أرقيني يعينني والله يعيذني

    بسم الله أرقيني والله يعصمني والله يحصنني

    بسم الله أرقيني والله يحفظني والله يحرسني والله يحميني

    وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    والله الهادي والموفق الى سبيل الرشاد

    من كتاب دليل المعالجين بالقرآن الكريم

    للشيخ رياض محمد سماحة
    والله ولي التوفيق



    آيات إبطال السحر
    يختلف السحر من حيث نوعه و سبب اختلاف أنواع السحر هو سبب حدوث السحر لماذا عمل السحر؟؟ ماالسبب من سحر فلان تفريق تعطيل عن العمل بغض أحد الناس إمراض الشخص المسحور صده عن الصلاة والدين والعبادة والالتزام .....
    المهم أن هناك آيات تنفع بإذن الله من جميع أنواع اقتران الجني بالإنسي وكل كتاب الله شفاء ولكن هذه الآيات ورد من السنة ما يؤكد ذلك ولاحظنا ذلك بالتجربة وهذه بعض الآيات
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم
    الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ
    الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
    اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي وَلاَ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ يَشْفَعُ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ انفِصَامَ بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ آمَنُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ كَفَرُوَاْ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا إِلَى الظّلُمَاتِ البقرة: 255-258 خَالِدُونَ
    مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا وَاتّبَعُواْ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ كَفَرَ سُلَيْمَانُ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ مَا يُفَرّقُونَ بِهِ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا أَحَدٍ إِلاّبَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي يَنفَعُهُمْ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْالاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ البقرة :102كَانُواْ يَعْلَمُونَ
    وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ [الأعراف:117 –122] الْعَالَمِينَ * رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ
    وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ * فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ [يونس:79-81]
    قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَنْ أَلْقَىَ * قَالَ بَلْ أَلْقُواْ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيّهُمْ يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مّوسَىَ* قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ [طه:65-69] كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَيْثُ أَتَىَ
    قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ
    قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ
    قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ
    آيات إبطال سحر منع الإنجاب
    هذه الآيات تنفع لمن تعاني من العقم أو الإسقاط تقرأ على المريض مباشرة وعلى الماء والزيت ويشرب منه وينضح أو يدهن به ما تحت السرة والظهر كل يوم حتى تضع المرأة مولودها ، وتقرأ أيضا على الرجل الذي يعاني من العقم.
    } أَلَمْ نَخْلُقكّم مّن مّآءٍ مّهِينٍ * فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مّكِينٍ * إِلَىَ قَدَرٍ مّعْلُومٍ * فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ * وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لّلْمُكَذّبِينَ { [المرسلات:20 –24]
    } وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِن سُلاَلَةٍ مّن طِينٍ * ثُمّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مّكِينٍ * ثُمّ خَلَقْنَا النّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ { [المؤمنون:12 – 14]
    }لّكُلّ نَبَإٍ مّسْتَقَرّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ{ [الأنعام:67]
    }وَهُوَ الّذِيَ أَنشَأَكُم مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصّلْنَا الاَيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ{ [الأنعام:98]
    } يَأَيّهَا النّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مّنَ الْبَعْثِ فَإِنّا خَلَقْنَاكُمْ مّن تُرَابٍ ثُمّ مِن نّطْفَةٍ ثُمّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمّ مِن مّضْغَةٍ مّخَلّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلّقَةٍ لّنُبَيّنَ لَكُمْ وَنُقِرّ فِي الأرْحَامِ مَا نَشَآءُ إِلَىَ أَجَلٍ مّسَمّى ثُمّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمّ لِتَبْلُغُوَاْ أَشُدّكُمْ وَمِنكُمْ مّن يُتَوَفّىَ وَمِنكُمْ مّن يُرَدّ إِلَىَ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلاَ يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الأرْضَ هَامِدَةً فَإِذَآ أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَآءَ اهْتَزّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلّ زَوْجٍ بَهِيجٍ{ [الحج:5]
    }وَاللّهُ جَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مّنَ الطّيّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ{ [النحل:72]
    }هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيّا رَبّهُ قَالَ رَبّ هَبْ لِي مِن لّدُنْكَ ذُرّيّةً طَيّبَةً إِنّكَ سَمِيعُ الدّعَآءِ * فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلّي فِي الْمِحْرَابِ أَنّ اللّهَ يُبَشّرُكَ بِيَحْيَىَ مُصَدّقاً بِكَلِمَةٍ مّنَ اللّهِ وَسَيّداً وَحَصُوراً وَنَبِيّاً مّنَ الصّالِحِينَ{ [آل عمران:38-39]
    } وَزَكَرِيّآ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ رَبّ لاَ تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىَ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنّهُمْ كَانُواْ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُواْ لَنَا خاشِعِينَ { [الأنبياء:89-90]
    } لِلّهِ مُلْكُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ يَهَبُ لِمَن يَشَآءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَآءُ الذّكُورَ { [الشورى:49]
    } فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُواْ رَبّكُمْ إِنّهُ كَانَ غَفّاراً * يُرْسِلِ السّمَآءَ عَلَيْكُمْ مّدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لّكُمْ جَنّاتٍ وَيَجْعَل لّكُمْ أَنْهَاراً {[نوح:10-12]
    } أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مّن مّنِيّ يُمْنَىَ * ثُمّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوّىَ* فَجَعَلَ مِنْهُ الزّوْجَيْنِ الذّكَرَ وَالاُنثَىَ{ [القيامة:37-39]
    } وَنَبّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ * إِذْ دَخَلُواْ عَلَيْهِ فَقَالُواْ سَلاماً قَالَ إِنّا مِنْكُمْ وَجِلُونَ * قَالُواْ لاَ تَوْجَلْ إِنّا نُبَشّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ { [الحجر:49-51]
    } فَأَرَادُواْ بِهِ كَيْداً فَجَعَلْنَاهُمُ الأسْفَلِينَ * وَقَالَ إِنّي ذَاهِبٌ إِلَىَ رَبّي سَيَهْدِينِ* رَبّ هَبْ لِي مِنَ الصّالِحِينِ * فَبَشّرْنَاهُ بِغُلاَمٍ حَلِيمٍ { [الصافات:99-102]
    } فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمّ خُلِقَ * خُلِقَ مِن مّآءٍ دَافِقٍ * يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصّلْبِ وَالتّرَآئِبِ{ [الطارق:5-7 ]


    هذه الآيـات تنفـع للنزيف والاسـتحاضة بإذن الله تعالى .
    }وَقِيلَ يَأَرْضُ ابْلَعِي مَآءَكِ وَيَسَمَآءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَآءُ وَقُضِيَ الأمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيّ وَقِيلَ بُعْداً لّلْقَوْمِ الظّالِمِينَ{[هود:44]
    }لّكُلّ نَبَإٍ مّسْتَقَرّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ{ [الأنعام:67]
    }أَوْ يُصْبِحَ مَآؤُهَا غَوْراً فَلَن تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَباً{ [الكهف:41]

    • آيات إبطال سحر التخييل
    تؤثر الشياطين على نظر المسحور وعلى الناظر إليه بالتخيل من أجل الصرف والعطف؛ وعلى من تغير شكله بسبب المس ؛ وهذه الآيات وأمثالها تقرأ مع آيات السحر على المسحور رجاء أن يمن الله عليه بالشفاء ورفع البلاء .
    } فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللّهِ الّتِي فَطَرَ النّاسَ عَلَيْهَا لاَ تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللّهِ ذَلِكَ الدّينُ الْقَيّمُ وَلَكِنّ أَكْثَرَ النّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ { [الروم:30]
    } لّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ{[الحديد:22]
    } وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السّمَاءِ بُرُوجاً وَزَيّنّاهَا لِلنّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلّ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ{ [الحجر:16-17]
    } اللّهُ الّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأرْضَ قَرَاراً وَالسّمَآءَ بِنَآءً وَصَوّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مّنَ الطّيّبَاتِ ذَلِكُمُ اللّهُ رَبّكُمْ فَتَبَارَكَ اللّهُ رَبّ الْعَالَمِينَ{ [غافر:64]
    } قَالَ خُذْهَا وَلاَ تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيَرتَهَا الاُولَىَ{ [طه :21]
    }سَبّحِ اسْمَ رَبّكَ الأعْلَىَ * الّذِي خَلَقَ فَسَوّىَ * وَالّذِي قَدّرَ فَهَدَىَ{ [الأعلى:13]
    } لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِيَ أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ{ [التين:4]
    • آيات المشي
    هذه الآيات تقرأ على من يعاني من آلام في رجليه أو من شلل بسبب المس أو العين أو السحر .
    } وَلَمّا بَرَزُواْ لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُواْ رَبّنَآ أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{ [البقرة :250]
    } وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلاّ أَن قَالُواْ ربّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِيَ أَمْرِنَا وَثَبّتْ أَقْدَامَنَا وانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ { [آل عمران:147]
    }وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ * وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مّعَهُمْ رَحْمَةً مّنّا وَذِكْرَىَ لاُوْلِي الألْبَابِ {[ص:41]
    } أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النّاسِ كَمَن مّثَلُهُ فِي الظّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مّنْهَا كَذَلِكَ زُيّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{[الأنعام:122]
    } وَاللّهُ خَلَقَ كُلّ دَآبّةٍ مّن مّآءٍ فَمِنْهُمْ مّن يَمْشِي عَلَىَ بَطْنِهِ وَمِنهُمْ مّن يَمْشِي عَلَىَ رِجْلَيْنِ وَمِنْهُمْ مّن يَمْشِي عَلَىَ أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللّهُ مَا يَشَآءُ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{[النور:45]
    } وَعِبَادُ الرّحْمَنِ الّذِينَ يَمْشُونَ عَلَىَ الأرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الجَاهِلُونَ قَالُواْ سَلاَما{ [الفرقان:63]
    } هُوَ الّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأرْضَ ذَلُولاً فَامْشُواْ فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُواْ مِن رّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النّشُورُ{ [الملك :15]
    } أَفَمَن يَمْشِي مُكِبّاً عَلَىَ وَجْهِهِ أَهْدَىَ أَمّن يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مّسْتَقِيمٍ{ [الملك:22]
    • آيــات الإبصـار
    تقرأ هذه الآيات وأمثالها على من يشتكي من ضعف في بصره أو فقد البصر بسبب تفلت الشيطان عليه وقت الرقية .
    } اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَىَ وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيراً وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ{ [يوسف: 93]
    } فَلَمّآ أَن جَآءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَىَ وَجْهِهِ فَارْتَدّ بَصِيراً قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لّكُمْ إِنّيَ أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ { [يوسف :96]
    } لّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ { [ق:22]
    }إِنّ الّذِينَ اتّقَواْ إِذَا مَسّهُمْ طَائِفٌ مّنَ الشّيْطَانِ تَذَكّرُواْ فَإِذَا هُم مّبْصِرُونَ{ [الأعراف:201]
    • آيات السمع
    تقرأ هذه الآيات وأمثالها على من يشتكي من ضعف في سمعه أو فقد السمع بسبب تفلت الشيطان عليه وقت الرقية .
    }أَفَلَمْ يَسِيرُواْ فِي الأرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَآ أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنّهَا لاَ تَعْمَى الأبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَىَ الْقُلُوبُ الّتِي فِي الصّدُورِ{ [الحج:46]
    } إِنّا خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن نّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً{ [الإنسان:2]
    • آيــات الإنطــاق
    تقرأ هذه الآيات وأمثالها على من يشتكي من ثقل في نطقه أو فقد النطق بسبب تفلت الشيطان عليه وقت الرقية .
    } الرّحْمَنُ * عَلّمَ الْقُرْآنَ * خَلَقَ الإِنسَانَ * عَلّمَهُ البَيَانَ {
    } قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي{ [طه:25-27]
    } وَقَالُواْ لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتّمْ عَلَيْنَا قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوّلَ مَرّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ { [فصلت:21]
    • آيـات النــوم
    هذه الآيات وأشباهها تقرأ على من حيل بينه وبين النوم .
    } إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ { [الأنفال:11]
    } وَهُوَ الّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللّيْلَ لِبَاساً وَالنّوْمَ سُبَاتاً وَجَعَلَ النّهَارَ نُشُوراً {[الفرقان: 47]
    } اللّهُ الّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللّيْلَ لِتَسْكُنُواْ فِيهِ وَالنّهَارَ مُبْصِراً إِنّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النّاسِ وَلَكِنّ أَكْثَرَ النّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ { [غافر:61]
    • آيات الأكـل
    هذه الآيات ونظيرها تقرأ على من حيل بينه وبين الأكل والشرب بسبب المس أو السحر .
    }فَكُلُواْ مِمّا رَزَقَكُمُ اللّهُ حَلالاً طَيّباً وَاشْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ إِن كُنْتُمْ إِيّاهُ تَعْبُدُونَ{ النحل 114
    } يَابَنِيَ آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُوَاْ إِنّهُ لاَ يُحِبّ الْمُسْرِفِينَ{ الأعراف 31
    } فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرّي عَيْناً فَإِمّا تَرَيِنّ مِنَ البَشَرِ أَحَداً فَقُولِيَ إِنّي نَذَرْتُ لِلرّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً { مريم 26
    } لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ * إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشّتَآءِ وَالصّيْفِ * فَلْيَعْبُدُواْ رَبّ هَذَا الْبَيْتِ * الّذِيَ أَطْعَمَهُم مّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مّنْ خَوْف {
    • آيات الصلاة
    هذه الآيات تقرأ على من حيل بينه وبين الصلاة بسبب المس .
    } الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ {
    }وَاسْتَعِينُواْ بِالصّبْرِ وَالصّلاَةِ وَإِنّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاّ عَلَى الْخَاشِعِينَ{ [البقرة:45]
    }يَآأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصّبْرِ وَالصّلاَةِ إِنّ اللّهَ مَعَ الصّابِرِينَ{[البقرة: 153]
    }وَمَنْ أَظْلَمُ مِمّنْ مّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىَ فِي خَرَابِهَآ أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَآ إِلاّ خَآئِفِينَ لّهُمْ فِي الدّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الاَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ{ [البقرة :114]
    } أَقِمِ الصّلاَةَ لِدُلُوكِ الشّمْسِ إِلَىَ غَسَقِ الْلّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً * وَمِنَ الْلّيْلِ فَتَهَجّدْ بِهِ نَافِلَةً لّكَ عَسَىَ أَن يَبْعَثَكَ رَبّكَ مَقَاماً مّحْمُوداً { [الإسراء:78-79]
    }يَبُنَيّ أَقِمِ الصّلاَةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَىَ مَآ أَصَابَكَ إِنّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الاُمُورِ{ [لقمان:17]
    } يَأَيّهَا الْمُزّمّلُ * قُمِ الْلّيْلَ إِلاّ قَلِيلاً * نّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلاً * أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً { [المزمل:1-4 ]
    } أَمّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَآءَ اللّيْلِ سَاجِداً وَقَآئِماً يَحْذَرُ الاَخِرَةَ وَيَرْجُواْ رَحْمَةَ رَبّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ إِنّمَا يَتَذَكّرُ أُوْلُو الألْبَابِ{ [الزمر:9]
    }كَانُواْ قَلِيلاً مّن اللّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * وَبِالأسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ{[الذاريات:17-18]
    } أَرَأَيْتَ الّذِي يَنْهَىَ * عَبْداً إِذَا صَلّىَ {[العلق-10]
    م ن ق و ل للفائدة
    مواضيع ذات صلة

    #2
    شكرآ للتوثيق ,,,وذكر مصادر الايات
    تعليق

      #3
      بسم الله الرحمن الرحيم موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
      تعليق

        #4
        ـ أفضل أن ينقل السحر إلى خارج المنزل .
        رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
        تعليق

          #5
          ماشاء الله
          جزاك الله كل خير
          تعليق

            #6
            جزاك الله خيرا
            تعليق

              #7
              جزاك الله كل خير
              تعليق
              يتصفح هذا الموضوع الآن
              تقليص

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              يعمل...
              X