الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

الى سيدى الشيخ والساده المراقبين والمشرفين والاعضاء الكرام

أسئلة وطلبات الأعضاء الخاصة والعامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • عبدالجواد الادريسى
    كاتب الموضوع
    أعضاء نشطين
    • Sep 2012
    • 653 

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    أنا وضعت هذا الموضوع واريد اعرف كل ما يتعلق به من ردود واعرف اين الحقيقة ...

    (من ذهب الى عرافا فقد كفر بما جاء على محمد)... كيف يكون ذلك ونحن ندعى او نقوم بالكشف عن الغيبيات ونرى فوائد كثيرة لذلك....

    والذي يأتي إلى الكاهن ينقسم إلى ثلاثة أقسام :

    القسم الأول : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله من غير أن يصدقه ، فهذا محرم ، وعقوبة فاعله أن لا تقبل له صلاة أربعين يوماً ، كما ثبت في صحيح مسلم (2230) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ) .

    القسم الثاني : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ويصدقه بما أخبر به ، فهذا كفر بالله عز وجل ، لأنه صدقه في دعوى علمه الغيب ، وتصديق البشري دعوى علم الغيب تكذيب لقول الله تعالى : ( قًُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) النمل/65 . ولهذا جاء في الحديث الصحيح : ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) .

    القسم الثالث : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ليبين حاله للناس ، وأنها كهانة وتمويه وتضليل ، وهذا لا بأس به ، ودليل ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى ابن صياد ، فأضمر له النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً في نفسه ، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم ماذا خَبَّأ له ؟ فقال : الدخ . يريد الدخان " انتهى .

    "مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين" (2/184) .

    وعليه ؛ فمن أتى إلى عراف أو كاهن وكان مصدقاً له فيما يقول ومعتقدا أنه يعلم الغيب فقد كفر كفرا أكبر يخرج به من الإسلام ، وأما إذا لم يكن معتقدا لصدقه فلا يكفر .
    اسف للاطاله وارجو التكرم من الجميع بالرد واكل يوضح بما لديه من معلومات ومعرفه حتى تعم الفائدة على الجميع..وشكرا
    مواضيع ذات صلة
  • برنيس
    أعمدة اسرار
    • Mar 2012
    • 7832 
    • 473 

    #2
    أخي عبد الجواد
    بالطبع ماقلته صحيح عن العلامة ابن عثيمين
    تكمن الفائدة في الروحانيات في تسخيرها لخدمة الناس
    وليس في إلحاق الضرر بهم ...فمن يفعل الخير لايعدم جوازيه @ لايذهب العرف بين الله والناس
    ومن أرادها لضرر الناس فإنه يضر نفسه

    والروحاني ...والكاهن ...والساحر ....والشيخ ....كل له طرقه ومسمياته
    فالكاهن عادة يفعل الاسحار ويضر ويسهم في ذا العمل
    بعكس الشيخ ...ألخ من المفاهيم الروحانية
    و أرى أن الانسان يدله قلبه ....فينتفع بالفوائد ولكن لايضر بها أحد من خلق الله
    تعليق
    • الله أعلم بالسرائر
      Banned
      • Aug 2011
      • 7470 
      • 658 
      • 239 

      #3
      كل شيء له سبب والسبب هوة في خدمتنا سخره الله سبحانه وتعالى لنا فالروحانيات وغيرها هية سبب سخرة لنا عن طريق شيوخ افاضل وعلى كل حال هية للمنفعة وليست مضرة الناس مثلما تفضلت قبلي اختي برنيس
      تعليق
      • عبدالجواد الادريسى
        كاتب الموضوع
        أعضاء نشطين
        • Sep 2012
        • 653 

        #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        اولا اشكركم للرد على الموضوع ولكن انا اقصد منه هو اننا نكشف على شخص ونقول له سيحدث معك كذا وكذا الخ...هذا ما اقصده ....ارجو التعليق
        تعليق
        • برنيس
          أعمدة اسرار
          • Mar 2012
          • 7832 
          • 473 

          #5
          أخي الروحاني لايتدخل بعلم المستقبل ..إنه يحدد لك مشاكلك ويكشف لك إن كنت مسحورآ ويصف لك العلاج
          و إذا عرف أمرآ مستقبليآ فيه ضرر عليك يخبرك ..أما أن يحدد لك أفعل كذا وكذا ولاتفعل كذا و إياك وكذا
          فهذا مالايقبله عقل أي إنسان ...الامر مربوط بنا نحن كأشخاص هناك من يستخدمون علمهم بدون مسؤولية
          وهناك من أعطاه الله علمآ فعرف حدوده و أقام حدود الله فيه ...هذا والله أعلم بالنيات
          تعليق
          • الطريقه الرفاعي
            أعضاء نشطين
            • Mar 2013
            • 24 

            #6
            قال تعالي بسم الله الرحمن الرحيم0(قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين )0 ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير )) صدق الله العظيم
            تعليق
            • عبدالجواد الادريسى
              كاتب الموضوع
              أعضاء نشطين
              • Sep 2012
              • 653 

              #7
              جزاكم الله كل خير وشكرا على الافاده
              تعليق
              • روزكنزي
                أعضاء نشطين
                • Oct 2010
                • 12874 
                • 508 

                #8
                ددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد
                تعليق
                • الراعي1
                  أعضاء نشطين
                  • Jul 2012
                  • 412 

                  #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة عبدالجواد الادريسى ضع 10 ردود في مواضيع مختلفة لتشاهد كل روابط التحميل للمخطوطات كافة
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

                  أنا وضعت هذا الموضوع واريد اعرف كل ما يتعلق به من ردود واعرف اين الحقيقة ...

                  (من ذهب الى عرافا فقد كفر بما جاء على محمد)... كيف يكون ذلك ونحن ندعى او نقوم بالكشف عن الغيبيات ونرى فوائد كثيرة لذلك....

                  والذي يأتي إلى الكاهن ينقسم إلى ثلاثة أقسام :

                  القسم الأول : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله من غير أن يصدقه ، فهذا محرم ، وعقوبة فاعله أن لا تقبل له صلاة أربعين يوماً ، كما ثبت في صحيح مسلم (2230) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ) .

                  القسم الثاني : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ويصدقه بما أخبر به ، فهذا كفر بالله عز وجل ، لأنه صدقه في دعوى علمه الغيب ، وتصديق البشري دعوى علم الغيب تكذيب لقول الله تعالى : ( قًُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) النمل/65 . ولهذا جاء في الحديث الصحيح : ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) .

                  القسم الثالث : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ليبين حاله للناس ، وأنها كهانة وتمويه وتضليل ، وهذا لا بأس به ، ودليل ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى ابن صياد ، فأضمر له النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً في نفسه ، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم ماذا خَبَّأ له ؟ فقال : الدخ . يريد الدخان " انتهى .

                  "مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين" (2/184) .

                  وعليه ؛ فمن أتى إلى عراف أو كاهن وكان مصدقاً له فيما يقول ومعتقدا أنه يعلم الغيب فقد كفر كفرا أكبر يخرج به من الإسلام ، وأما إذا لم يكن معتقدا لصدقه فلا يكفر .
                  اسف للاطاله وارجو التكرم من الجميع بالرد واكل يوضح بما لديه من معلومات ومعرفه حتى تعم الفائدة على الجميع..وشكرا
                  بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين - ان ما اعرفه ان الغيب نوعان - غيب مطلق لا يعلمه الا الله - وغيب نسبي غير مطلق يعرفه من اطلع عليه ويجهله من لم يطلع عليه - كحدوث امر ما في احى الدول او اي منطقة فيكون الامر معروف لاهل هذه البلدة دون غيرهم وهكذا 000000000 والله أعلم
                  تعليق
                  يتصفح هذا الموضوع الآن
                  تقليص

                  المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                  يعمل...
                  X