الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

بهجة النظر في الصلاة على خير البشر

مملكة الصلاة على الحبيب محمد (ص)

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة


    اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس و لمحة و خطرة و طرفة يطرف بها أهل السماوات و الأرض و ما بينهما و كل شيء هو كائن في علمك أو قد كان أقدم إليك بين يدي ذلك كله (الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين) وأقدم إليك بين يدي ذلك كله (الله لا اله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم).

    لقد من الله علينا بنبي عظيم يستحق التقدير والتكريم من ذلك أن الله تعالى أمرنا بالصلاة عليه وجعلها قربة لديه قال تعالى (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما) صلوات ربي عليه وسلاما عظيما.

    ومن نعم الله على الفقير ان هون عليه هذا التصنيف وأجرى قلمه سيالا وأعانه على التأليف فكتب كتابا اسماه (بهجة النظر في الصلاة على خير البشر) راجيا قبوله من الله ورسوله .


    أدم الصلاة على الحبيب فالصلاة عليه أُنْس طيب

    وهذه هي الصلوات مرتبة على حروف الهجاء:

    . اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تملأ بها السموات والأرجاء وتشهدنا بها على السين والميم حقيقةً ومعنىً وصورة بقطبانية الباء وتحققنا بها بحقائق الصفات والأسماء وتجعلنا بها مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء وتقينا بها شر الحساد والأعداء وتصلح لنا بها أمورنا في الصباح والمساء انك سمع قريب مجيب الدعاء اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    2. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تكون لأرواحنا نوراولأشباحنا سروراً ولقلوبنا معرفةً وتوالداً وحبوراً وتملأ بها بيوتنا فرحة وحبورا وتعذنا بها أن نقول زورا أو نغشى فجورا اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    3. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تنطقنا بها بالصدق والصواب وتأتينا بها بالحكمة وفصل الخطاب وتزيل بها عن قلوبنا بنوره ظلمة الحجاب وتسقينا من لدنك بها صافي الشراب وتلهمنا بها الحكمة والصواب وتفهمنا بها أسرار الكتاب وتجعلنا بها من الأنجاب وتدخلنا بها حظيرة قدسك الأقدس في جملة الأحباب اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    4. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاةً تغرقنا بها في بحر مشاهدة ذاتك العلية وتمدنا بالعناية المحمدية والهمة الأحمدية وتنظر بها إلينا بعين العناية الإلهية وتهب لنا بها ريحا طيبة من علوم ومعارف نبوية وتفيض بها على قلبي ينابيع الحكمة الربانية فيعبر عنها لساني بألفاظ شجية جلية اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    5. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاةً تجعل بها أعمالنا خالصة النيات وتكفر بها عنا السيئات وتجملنا بها بجميل الصفات وتزيل بها من قلوبنا جميع الشهوات وتنعم علينا بجميل التجلي بالأسماء والصفات وتغرقنا بها في عين بحر الوحدة السارية في جميع الموجودات وتبقنا بك لا بنا في جميع اللحظات وتنشر بها علينا نعمك المخصوصة بأهل العنايات وتبقي لنا بها هذه النعم ما دامت الأرض والسموات وتلطف بنا وبجميع المسلمين والمسلمات في الحياة وبعد الممات وتصلح لنا بها شؤوننا في جميع الأوقات وتجعلنا بها من أهل الأسرار والتصريف والأنوار والبركات والمنح والكشوفات والنفحات اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    6. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تكفنا بها جميع الحوادث وتقينا بها من شر كل ناكث وتحجبنا بها عن كل من في العُقَد نافث اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    7. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تتوجنا بها بالقبول بأبهج تاج وتقينا بها من الاعوجاج وترفع بها عنا الإحراج وتأتي لنا بها في كل محنة بالإفراج اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    8. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تجعلنا بها من آهل الفوز والفلاح وتجمعنا بها بأهل الفضل والرباح وتوصلنا بها إلى حضرة الكريم الفتاح وتملأ بها أوقاتنا وبالغدو والرواح اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    9. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تعرفنا بها في القرآن سر كل منسوخ وناسخ وتعمر بها قلوبنا بنور الإيمان الراسخ وتثبتنا بها يوم الحساب بعد أن ينفخ النافخ اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    10. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تسلك بنا طريق الرشاد وتوصلنا بها إلى رب العباد وتخلع بها علينا خلع الرضوان والوداد وتنشر بها طريقتنا في كل البلاد وتعمر بسواطع أنوراها قلب كل الركع والسُّجاد وتقينا بها شر أهل البغي والعناد وترزقنا من رزقك الذي ما له نفاد اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    11. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تعذنا بها مما نبيك صلى الله عليه وسلم منه استعاذ وتجعل بها ارض قلوبنا خصيبة ذات رذاذ وتجعل بها أيام ذكرك أياما لذاذ ولا تجعلنا بها من أهل الدنيا التي مصيرها إلى انجذاذ اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    12. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تقينا بها عذاب النار وتجمعنا بها مع الأنبياء والصديقين والأبرار وتعلق قلوبنا بمحبته ما اظلم علينا الليل وأشرق النهار اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    13. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة من لزمها فقد فاز وتكشف لنا بها عن أسرار المنع والجواز وتدفع بها العدو عنا بما يفوق الإعجاز وتختم لنا بها بحسن المفاز اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    14. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تطيب لنا بها الأنفاس وتبسط لنا بها الرزق وتغنينا عن الناس وتطهرنا بها من الأرجاس والأدناس وتزيل عنا بها الالتباس وتجمعنا يقظة ومناما بسيدنا أبي العباس اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين.

    15. اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم صلاة تهون علينا قيام الليل وتغنينا عن لين الفراش وتجملنا بالخلق الحسن والبشاش وتبرؤنا بها من الكاذب والغاش ولا تجعل جهنم مستقرنا التي فوقها غواش اللهم استجب بسر الذات والأسماء والصفات والحمد لله رب العالمين. يتبع.

    مواضيع ذات صلة

    #2
    رعاك الله من كل سوء
    وحببك في محبته صلي الله عليه وسلم
    تعليق

      #3
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
      يا هو يا من لا هو الا هو
      تعليق

        #4
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
        تعليق
        يتصفح هذا الموضوع الآن
        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        يعمل...
        X