يجب النظر إلى كافة الأعراض مجتمعة ولايكفى النظر فىعارض واحد للحكم على الحالة .
- قد تجتمع فى حالة واحدة أعراض مس وعين وسحر وهذا كثير الحدوث
- قول " سحر " يعنى أن الأصل فى المرض بسبب السحروالقاعدة أن كل سحر معه شياطين ( خدام سحر ) . أما " اقتران " فهذا يعنى سبب آخر غير السحر والقاعدة أن أى اقتران لابد للجنى فيه من سحر مكتسب للسيطرة على الجسد وإلا هلك أو فر ولايقاوم .
- لانهمل الجانب النفسى فى إعطاء أعراض مشابهة للمس والسحر كــ " الإيحاء الوجدانى والوهم وغيرها " كذلك هناك أمراض عضوية تعطى نفس العارض كأمراض المعدة والقولون وغير ذلك .
- علم الرقية مبنى على الاجتهادات التى تظهر كل مرة وتأتينا بالجديد فى نطاق الشرع الحنيف ، فتبقى هذه الأعراض عرضة للتغيير بالزيادة أو النقصان .
- لانهمل الجانب النفسى فى إعطاء أعراض مشابهة للمس والسحر كــ " الإيحاء الوجدانى والوهم وغيرها " كذلك هناك أمراض عضوية تعطى نفس العارض كأمراض المعدة والقولون وغير ذلك .
- علم الرقية مبنى على الاجتهادات التى تظهر كل مرة وتأتينا بالجديد فى نطاق الشرع الحنيف ، فتبقى هذه الأعراض عرضة للتغيير بالزيادة أو النقصان .
لنبدأ ولنتعرف عليك هل انت مسحور ام غير مسحور :
عند سماع أو تلاوة القرآن أو أثناءالرقية يحدث لى :
انشراح وخشوع .
أنت سليم .
أتأثر عند سماع آيات العذاب .
جنى منتقم .
أتأثر آيات السحر .
فى الغالب خادم سحر .
أتأثر عند سماع آيات العين والحسد .
عين أو شيطان حسد .
أتأثر عند سماع سورة الجن .
عند سماع أو تلاوة القرآن أو أثناءالرقية يحدث لى :
انشراح وخشوع .
أنت سليم .
أتأثر عند سماع آيات العذاب .
جنى منتقم .
أتأثر آيات السحر .
فى الغالب خادم سحر .
أتأثر عند سماع آيات العين والحسد .
عين أو شيطان حسد .
أتأثر عند سماع سورة الجن .
صداع يزول تدريجياً .
عين جنى .
صداع يستمر .
سحر .
بكاء لاإرداى .
عين أو اقتران .
بكاء إرادى بسبب التدبر فى الآيات والخشوع .
سليم .
صراخ وعويل .
حضور جزئى .
محاولة للهروب من الرقية أو إطفاء التسجيل .
حضور جزئى .
ضيق فى الصدر يستمر حتى نهاية السماع أو التلاوة .
اقتران .
ضيق فى الصدر فى بداية السماع أو التلاوة فقط ثم ينجلى تدريجياً .
عين .
اصرع وادخل فى غيبوبة .
محاولة للهروب من الرقية أو إطفاء التسجيل .
حضور جزئى .
ضيق فى الصدر يستمر حتى نهاية السماع أو التلاوة .
اقتران .
ضيق فى الصدر فى بداية السماع أو التلاوة فقط ثم ينجلى تدريجياً .
عين .
اصرع وادخل فى غيبوبة .
انظر إلى صدر المريض فلو وجدت دهشة فهو حضور للجنى كذلك حرارة فى الأنفاس ، غيرذلك فهو إما قرين أو أن الشخص يدعى المرض .
أقوم بحركات بهلوانية بواسطة اليد أو القدم أو أتدحرج على الأرض .
شدة تأثر والجنى مربوط داخل الجسد .
أقوم بحركات بهلوانية بواسطة اليد أو القدم أو أتدحرج على الأرض .
شدة تأثر والجنى مربوط داخل الجسد .
يتحرك أحد أعضاء الجسد حركة لاأستطيع السيطرة عليها . ماهى ؟
حضور على هذا العضو .
اقتران قد يكون خارجى .
+ تنميل فى الأطراف ثم يزول .
عين .
ألم فى عضو معين من الجسد . ماهو ؟
معقل الجنى .
شد فى الرقبة ؟
عين أواقتران .
ثقل على الأكتاف .
كذلك .
ألم فى باطن الرجل .
سحر مخطى أو موطوء .
ألم فى أسفل الظهر أو فى أوسطه او فى أعلاه .
اقتران وهو معقل للجنى .
وخز كالإبر فى مناطق من جسمى .
فتحات دخول وخروج الجنى .
برودة تسرى فى جسدى .
حضور على هذا العضو .
اقتران قد يكون خارجى .
+ تنميل فى الأطراف ثم يزول .
عين .
ألم فى عضو معين من الجسد . ماهو ؟
معقل الجنى .
شد فى الرقبة ؟
عين أواقتران .
ثقل على الأكتاف .
كذلك .
ألم فى باطن الرجل .
سحر مخطى أو موطوء .
ألم فى أسفل الظهر أو فى أوسطه او فى أعلاه .
اقتران وهو معقل للجنى .
وخز كالإبر فى مناطق من جسمى .
فتحات دخول وخروج الجنى .
برودة تسرى فى جسدى .