إذا أردت التوجه إلى السفر في البر أو البحر فتأخذ خمسة أحجار صغار وتقرأ على واحدة منها:
{ وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون }
وترميها أمامك وتقرأ على الثانية:
والله من ورائهم محيط بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ وترميها وراء ظهرك
وتقرأ على الثالثة:
أم حسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون وترميها عن يمينك
ثم تقرأ على الرابعة :
صم بكم عمي فهم لا يرجعون وترميها عن شمالك
وتقرأ على الخامسة :
آية الكرسي إحدى وعشرون مرة وتقول اللهم بحق كهيعص اكفنا شر أعدائنا وشر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار بحق نبيك المختار وبحق حمعسق احمنا يا خفي الألطاف آمنا مما نخاف الله الله يد الله فوق أيديهم فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ثم تضع الحجر الخامس فوق عمامتك ولو كان يقرأها على خردل جاز وصح ثم يمشي حيث شاء فلا يقدر أحد يطلبه بسوء ولا ضر ويحفظه الله ويرجع سالماً غانماً ولم يقدر أحد من قطاع الطريق ولا من الوحوش ولا من الهوام يقرب إليه ولا يتعرض له ويصير له هيبة ووقار وكذلك تقرأ عند الدخول على الملوك والقضاة والحكام وتقرأ أيضاً عند النوم ولو كان من غير أحجار بل تشير بيدك وتتمم القراءة وتنام فلا يضرك شيء بإذن الله تعالى وهي من المجربات النافعة .
{ وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون }
وترميها أمامك وتقرأ على الثانية:
والله من ورائهم محيط بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ وترميها وراء ظهرك
وتقرأ على الثالثة:
أم حسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون وترميها عن يمينك
ثم تقرأ على الرابعة :
صم بكم عمي فهم لا يرجعون وترميها عن شمالك
وتقرأ على الخامسة :
آية الكرسي إحدى وعشرون مرة وتقول اللهم بحق كهيعص اكفنا شر أعدائنا وشر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار بحق نبيك المختار وبحق حمعسق احمنا يا خفي الألطاف آمنا مما نخاف الله الله يد الله فوق أيديهم فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ثم تضع الحجر الخامس فوق عمامتك ولو كان يقرأها على خردل جاز وصح ثم يمشي حيث شاء فلا يقدر أحد يطلبه بسوء ولا ضر ويحفظه الله ويرجع سالماً غانماً ولم يقدر أحد من قطاع الطريق ولا من الوحوش ولا من الهوام يقرب إليه ولا يتعرض له ويصير له هيبة ووقار وكذلك تقرأ عند الدخول على الملوك والقضاة والحكام وتقرأ أيضاً عند النوم ولو كان من غير أحجار بل تشير بيدك وتتمم القراءة وتنام فلا يضرك شيء بإذن الله تعالى وهي من المجربات النافعة .