• 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


﴿وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها﴾

السلام عليكم اخوتي .. ومع إعجاز آخر من القرآن الكريم
الملئ بالمعجزات والتحديّات ..
فقد ذكر الله سبحانه في مواضع عدّة في كتابه الكريم
أن اي بحرين او نهرين او نهر وبحر .. في الأرض .. لابد أن يكون بينهم حاجز فلا يختلطان

فقال تعالى:

﴿ وهو الذي مرج البحرين هذا عذب فرات وهذا ملح أجاج وجعل بينهما برزخاً وحجراً محجوراً ﴾

﴿ مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لا يَبْغِيَانِ ﴾

فقد وجد الباحثون في علم البحار عام 1942م اشياءا عجيبة وقد ثبتت علميا بتجارب منها :
- الكائنات التي في البحر والنهر لا تستطيع أن تعيش في غير بيئتها
- الكائنات في اي بحر لاتستطيع العيش لو نقلتها الى بحر اخر
- كل بحر ونهر تختلف عذوبته وملوحته ومكوناته وكائناته
- الاختلاط والاضطراب في البحار بينهم حاجزاً يمنع كلاً منهماأن يتجاوز حده
- لو كانت البحار بنفس الملوحة والمكونات .. لأصبحت بحرا واحدا وهذا يناقض قوله تعالى
﴿ وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ ﴾

فسبحان الخالق ... فكيف لنبينا محمد ان يعلم كل هذا لأن هذا الاكتشاف استغرق الوقت والجهد والمعدات الكثيرة للوصول الى هذه النتيجة

﴿قل أنزله الذي يعلم السر في السماوات والأرض﴾




  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


﴿أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلْ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ﴾

السلام عليكم اخوتي .. ومع إعجاز آخر من القرآن الكريم
ومع البحار مرة أخرى كما ذكرتها الايه اعلاه.
لكن هنا يضرب الله مثلا في البحر اللجي (العميق) كما قال الزمخشري ... فلنرى عن ماذا يتحدث ربّ العزة سبحانه ... نأخذ السياق الكامل للآية

﴿ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿39﴾ أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ ﴾

وصف الله تعالى اعمال الكفّار بأنها سراب ... وهذا معلوم ومعروف عند اهل الصحراء من العرب ... لكن في الايه الثانية وصف اعمال الكفّار بشئ لايستطيع العرب او العالم اثباته في ذاك الزمان ابدا .. فقال سبحانه ( ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا )

فكانت الرسالة لأهل هذا الزمان بعد اكتشاف الغوّاصات في القرن العشرين , فوجدوا الاتي البحار العميقة ( اللجي ) ملخصها :

1 - توجد امواج داخليه عكسية للأمواج السطحية المرئية
2 - يبدأ النور يتلاشى مع النزول حتى 200متر وينعدم تماما عند الف متر وصنفوها الى سبع ظلمات
3 - يزداد البحر ظلمة اذا كان فوقه سحاب يحجب اشعة الشمس
4 - توجد حياة كاملة من اسماك وغيرها تعيش بلا ضوء او بضوء ذاتي يخرج منها

فمن علّم محمدا صلى الله عليه وسلم ان في البحر العميق ظلمات سبعة واخرها لاترى فيها حتى يدك

والله انه لتنزيل العزيز الحكيم

﴿لَكِنْ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلَائِكَةُ يَشْهَدُونَ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا(166)﴾




  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019

إستراحة .. لنستمع الى جزء من سورة الفرقان

﴿قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا﴾

سورة الفرقان بدايتها يدافع الله عز وجل عن كتابه الكريم وعن رسوله الامين صلى الله عليه واله وسلم ويتوعد المكذبين

https://vocaroo.com/i/s0N9RQ66pxit



  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019
لا تَسُبُّوا الرِّيحَ إذا رأيتُم منها ما تَكرَهون، قولوا: اللَّهُمَّ إنَّا نسألُك مِن خيرِ هذه الرِّيحِ، وخَيرِ ما فيها، وخَيرِ ما أُمِرَت به، ونعوذُ بك من شَرِّ هذه الرِّيحِ، وشَرِّ ما فيها، وشَرِّ ما أُمِرَت به

- الرِّيحُ مِن رَوْحِ اللهِ، تَأتي بالرَّحمةِ، وتَأتي بالعَذابِ، فلا تَسبُّوها، وسَلوا اللهَ مِن خَيرِها، وعوذوا به مِن شَرِّها.

- إنَّ المسلمَ إذا لَقِي أخاه فأخذ بيدِه تحاتَّت عنهما ذنوبُهما كما يتحاتُّ الورقُ عن الشَّجرةِ اليابسةِ في يومِ ريحٍ عاصفٍ وإلَّا غُفِر لهما ولو كانت ذنوبُهما مثلَ زبدِ البحرِ

- لا تلعَنِ الرِّيحَ فإنَّها مأمورةٌ من لعن شيئًا ليس له بأهلٍ رجعت اللَّعنةُ عليه


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


﴿أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا﴾
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ننتقل معكم أعزائي الى إعجاز آخر من القرآن الكريم ...
فالكلمات الموجودة في القرآن ليست عبثا ككلام البشر وانما كل كلمة لها دلالتها الخاصة بها
المعجزة التي نتحدث عنها اليوم هي الفرق بين كلمة " الريح " و " الرياح " في القرآن
فقد اجتهد علماء اللغة وعلماء التفسير وعلماء السنة واهل الاختصاص في معرفة المواضع التي ذكرت فيها الريح والرياح وما الفرق بينهما
فاستنتجوا الآتي
الريح:
كلما ذكرت كلمة الريح في القرآن فهي نذير وعذاب وعقاب من الله تعالى، وإن كانت بدايتها (ريح طيّبة) فمآلها العذاب والعقاب
وتكررت كلمة الريح (كعذاب) عدد 10 مرات وان كانت بدايتها طيّبه فهي نفسها تكون عذاب شديد كما في الآيات:
﴿هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ حَتَّىٰ إِذَا كُنتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِم بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَٰذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّٰكِرِينَ﴾
﴿وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ﴾
﴿فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَٰذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾
﴿وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ﴾
﴿أَمْ أَمِنتُمْ أَن يُعِيدَكُمْ فِيهِ تَارَةً أُخْرَىٰ فَيُرْسِلَ عَلَيْكُمْ قَاصِفًا مِّنَ الرِّيحِ فَيُغْرِقَكُم بِمَا كَفَرْتُمْ ثُمَّ لَا تَجِدُوا لَكُمْ عَلَيْنَا بِهِ تَبِيعًا﴾

وهي عذاب تدّمر ما يكون في طريقها فتهلك الزرع والمباني والبشر ... الخ

الرياح:
وتكررت كلمة الرياح (كخير ورحمة) عدد 10 مرات كما في الآيات:
﴿وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَٰحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّىٰ إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَٰهُ لِبَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِن كُلِّ الثَّمَرَٰتِ كَذَٰلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾
﴿وَأَرْسَلْنَا الرِّيَٰحَ لَوَٰقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَٰكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَٰزِنِينَ﴾
﴿وَهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَٰحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُورًا﴾
﴿أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَٰتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَٰحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَءِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَٰلَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ﴾
﴿وَمِنْ ءَايَٰتِهِ أَن يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَٰتٍ وَلِيُذِيقَكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَلِتَجْرِيَ الْفُلْكُ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ﴾

وهي تأتي باللواقح وتحريك السفن وتأتي بالمطر ... الخ

وذكرت الريح لسليمان عليه السلام في ثلاث مرات:
﴿فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ﴾
﴿وَلِسُلَيْمَٰنَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ﴾
﴿وَلِسُلَيْمَٰنَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَٰرَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَٰلِمِينَ﴾


والسؤال هنا: لماذا استخدم الله سبحانه الريح لسليمان في كل المواضع سوآءا رخاء او ريح عاصفة؟
قيل بإنها ريح مسخّرة لسليمان عليه السلام يأمر بها كيفما شاء، ان أرادها رحمة فيصرفها للخير، وإن أرادها عاصفة فيصرفها للعذاب.
فتكتمل الصورة
وللفائدة: كان الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم يدعو إن هبت الريح: اللهم اجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحا.
وكان يقول صلى الله عليه وآله وسلم:
• لا تَسُبُّوا الرِّيحَ إذا رأيتُم منها ما تَكرَهون، قولوا: اللَّهُمَّ إنَّا نسألُك مِن خيرِ هذه الرِّيحِ، وخَيرِ ما فيها، وخَيرِ ما أُمِرَت به، ونعوذُ بك من شَرِّ هذه الرِّيحِ، وشَرِّ ما فيها، وشَرِّ ما أُمِرَت به
• الرِّيحُ مِن رَوْحِ اللهِ، تَأتي بالرَّحمةِ، وتَأتي بالعَذابِ، فلا تَسبُّوها، وسَلوا اللهَ مِن خَيرِها، وعوذوا به مِن شَرِّها
• إنَّ المسلمَ إذا لَقِي أخاه فأخذ بيدِه تحاتَّت عنهما ذنوبُهما كما يتحاتُّ الورقُ عن الشَّجرةِ اليابسةِ في يومِ ريحٍ عاصفٍ وإلَّا غُفِر لهما ولو كانت ذنوبُهما مثلَ زبدِ البحرِ
• لا تلعَنِ الرِّيحَ فإنَّها مأمورةٌ من لعن شيئًا ليس له بأهلٍ رجعت اللَّعنةُ عليه

فسبحان من فهّمها سيّد البشر




  • 80278
  • المشاركات
    11
dawib_2
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2018
شكرا لكم على على هدا التوضيح المهم. جعله الله لكم في ميزان حسناتكم


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019
حياك الله اخي dawib_2 نورتنا


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


السلام عليكم ورحمة الله
مع تحدّي اخر من الله سبحانه وتعالى وهذه المرّة لليهود والنصارى

قال تعالى ( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ )

وقال تعالى (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ )

فهل يوجد الان في التوراة والانجيل مايدل على اسم النبي صلى الله عليه وسلم؟

الجواب : نعم, ومع التحريف والتعديل في هذين الكتابين إلا أنهم لم يستطيعوا تغيير اسمه, ولكن حرفوا في المعنى وجعلوا اسمه صفة حتى لايضطروا بالاعتراف ان هذا النبي مذكور ومبشر بقدومه

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني عند الله لخاتم النبيين و إن آدم لمنجدل في طينته و سأخبركم بتأويل ذلك: أنا دعوة أبي إبراهيم "ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك" و بشارة أخي عيسى "و مبشراً برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد" و رؤيا أمي التي رأت حين وضعتني قد خرج منها نور ساطع أضاءت منه قصور الشام

والان ... كيف نتبين أنه موجود فعلا في التوارة والانجيل
وللعلم .. النصارى عندهم كتابين المسمى بالانجيل وهو العهد القديم والعهد الجديد ..
العهد القديم هو التوراة التي انزلت على موسى عليه السلام
والعهد الجديد هو الانجيل الذي انزل على عيسى عليه السلام
واليهود لايؤمنون بالعهد الجديد لأنهم لايؤمنون بعيسى
ولكن النصارى يؤمنون بالكتابين
وهذا ماوقع في أيدي اهل الكتاب انه ذكر اسم محمد في العهد القديم
اي ان اليهود والنصارى لابد ان يصدقوا ويؤمنوا بنبوته

ونحن المسلمين نؤمن بجميع الكتب التي انزلت وعلى رأسهم القرآن الكريم ولا نحتاج اي دليل اخر مادام القران قد اثبت ذكر محمد
ولكن ليزداد الذين امنوا ايمانا ولتطمئن قلوب الذين امنوا

كيف اذا نتأكد من ذكر محمد في التوراة التي يؤمن بها اليهود والنصارى ...

ماعليك الا اتباع الخطوات الاتية :

1- اضغط على هذا الموقع وهو موقع للأنجيل كاملا مع شرح كل كلماته ( قاموس الانجيل ) سفر اناشيد سليمان عليه السلام او مايسمى نشيد الأنشاد
https://biblehub.com/text/songs/5-16.htm

2- ستظهر لك هذه الصفحة ... انظر الى الصورة ادناه وسترى المحدد بالمربع الاحمر والدائرة البنفسجية

تحديات القرآن عجز عنها الجن والبشر

3- ستلاحظ الكلمة العبرية الاصلية מַחֲּמַדִּ֑ים‪‬‪‬ وكيفية نطقها ma-ḥă-mad-dîm; اي محمديم -

4- في اللغة العبرية يضاف حرف الياء والميم للتعظيم مثل " إلوهيم " وهي تعني الله .. ف محمديم هو محمد المعظّم

انظر الى هذه الصفحة
https://alkalema.net/allah/allah56.htm

5- تم تزييف المعنى بالانجليزي من محمديم وجعلوها تعني (( المحبوب )) حتى لاتنطق محمد وهذا من تزييفهم

6- وللتأكد .. انسخ الكلمة מַחֲּמַדִּ֑ים‪‬‪‬ وحولها في موقع جوجل من العبرية الى الانجليزية فستجد الجواب Muhamadim

https://translate.google.com

وهذا المشاركة بااختصار شديد جدا لمعرفة اسم النبي صلى الله عليه وسلم في كتبهم ... وهناك نبؤات بقدومه سأذكرها لاحقا ان شاء الله

بارك الله فيكم



  • 84912
  • المشاركات
    3,908
رهف المشاعر
من أعمدة أسرار
تاريخ التسجيل: Oct 2019
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله
سبحان الله
سبحان الله

جزاكم الله خيرا


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما أن موضوع الأخت رهف لسه جديد
اكتفي اليوم بوضع تلاوة رائعة ابهرت العالم ( القارئ محمد الكردي )
وظهرت فيها مقاطع مسيح وهندوس وبوذيين يسمعون لصوته
ويعلقون ومنهم من تأثر وبكى ومنهم من تأمل في المعاني

للبحث في اليوتيوب عن ردات فعل الاجانب على قراءة وكلمات السورة فليكتب
Reaction to Quran recitation Muhammad Al Kurdi

استمع لها هنا

https://www.youtube.com/watch?v=1LSKA6wWHIg

تحياتي للجميع




تحديات القرآن عجز عنها الجن والبشر


  • 84912
  • المشاركات
    3,908
رهف المشاعر
من أعمدة أسرار
تاريخ التسجيل: Oct 2019
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله الذي بيده كل شيء

بارك الله فيك اخي ابو غاايب


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019
وفيك بارك اختي رهف نورتينا جزاك الله خير

تحديات القرآن عجز عنها الجن والبشر


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


ايات ابهرت العرب قديما وحديثا
هذا موضوعي اليوم والكلام سيكون عن ( ايات ) قصيرة من كلام الله ابهرت افصح العرب واكثرهم بلاغة قديما وحديثا
ايات قصيرة تحكي عن موقف او قصة او حدث ... لو حاول العربي الفصيح ان يصفها ... لكتب عنها صفحة او اكثر
ولكن الله سبحانه وتعالى قد جمعها في كلمات قليلة ... واعطيكم بعضا منها ...
فهي من جوامع الكلم وشدة البلاغة ... فلا غرابة .. فهو كلام الله اوحى به ... لنبيه محمد صلى الله عيه واله
سااكتب الايه وسأذكر كيف يعجز الانسان ان يقول مثلها

سورة طه ( فتنازعوا أمرهم بينهم وأسروا النجوى (62) )
يتكلم الله عن السحرة قبل لقاء نبيه موسى عليه السلام بعد مااستعان بهم فرعون ليغلبوه وينتصروا عليه
كيف لك ان تصف هذا الموقف ... وقف السحرة وتنازعوا في في شأن موسى وطريقة التعامل معه وكيفيه النصر عليه ... ثم اقتربوا من بعض وبدأوا يتحدثون بالسر
سبحااااااااااااااان الله مااطول الوصف ... عجيب ان تفهم كل هذه الامور من هذه الايه فقط

سورة يوسف ( فلما استيأسوا منه خلصوا نجيا ...) الاية 80
عندما سمعها اعرابيا قال .. والله ماهذا بقول بشر
يصف الله موقف اخوة يوسف وهم يترجون يوسف عليه السلام (وكانوا لايعرفونه وكان عزيز مصر)
فلما يأسوا من رفض يوسف عليه السلام من اطلاق اسر اخيه وارجاعه معهم الى يعقوب عليه السلام
اجتمعوا جانبا وبدأو يتحدثون بالسر عن هذه الورطة .. وصفها الله في خمس كلمات
لا اله الا الله

سورة الرحمن (وجنى الجنتين دان (54))
سورة الحاقة (قطوفها دانية (23))


لمن لايعرف معنى الايه في سورة الرحمن ... فننقل تفسيرها
وجنى : اي مايجنيه الشجر من ثمار
الجنتين : جمع جنة وهي جنتين
دان : اي قريبة متدلية قريبة لكي تقطفها

فما تجنيه اشجار الجنة من ثمار لايحتاج الى وسائل صعبة لقطفها والحصول عليها
جمعها الله سبحانه وتعالى في ثلاث كلمات : وجنى الجنتين دان
وهي ايضا في سورة الحاقة : قطوفها دانية
قريبة من متناول اليد جاهزة للقطف لاتحتاج الى عناء

سورة هود (وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين (44))
هل تعلم عزيزي القارئ ان هذه الايه تصف زمن طويل واحداث كبيرة لو وصفها الانسان لكتب فيها صفحات
بعد ان امتلئت الارض بالماء المنهمر من السماء والعيون المتفجرة من الارض امر الله تعالى الارض ببلع الماء وامر السحاب بالرحيل فكل هذا اخذ
زمنا طويلا حتى استقرت سفينة نوح عليه السلام على جبل الجودي ثم ختمها سبحانه بعزة وقوة (قضي الامر) وهي دعوة نوح عليه السلام
(رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا) وقال جل جلاله ( بعدا للقوم الظالمين )
كل هذا الامر والزمن والاحداث في ايه فتأملوا بارك الله فيكم

سورة المدثر(إنه فكر وقدر (18) فقتل كيف قدر (19) ثم قتل كيف قدر (20) ثم نظر (21) ثم عبس وبسر (22) ثم أدبر واستكبر)
يصف الله تعالى الوليد ابن المغيرة ( ابو خالد ابن الوليد ) عندما سمع القران وانبهر به وكاد ان يسلم ولكنه انتكس
فوصف الله هذا المشهد بكلمات ... كل ايه لاتتعدى ثلاث كلمات
اراد الوليد ان يجد مخرج كيف يصف القران .. فوصف الله تفكيره وتعابير وجهه
فكر وقدر: اي تعمق في التفكير ومحاولة تقدير الوضع وكيف يصف القران
فقتل كيف قدر: هذه لعنة من الله على محاولة تكبره عن الحق وتفكيره العميق في ايجاد الحل
ثم نظر (21) ثم عبس وبسر (22) ثم أدبر
وصف لايمكن ان يقوله انسان في مشهد كهذا
ان الوليد بعد التفكير العميق نظر وعبس وجهه وبسر ( عقد حاجبيه ) وخرج يائسا الى قومه ليخبرهم بأقرب الاوصاف عن القران وهو غير مقتنع ابدا ان هذا الوصف صحيح
فقال إن هذا إلا سحر يؤثر (24) إن هذا إلا قول البشر (25)
فكان وعد الله له حالا ( سأصليه سقر (26))

والحديث يطول جدا في هذا الجانب فلااستطيع ان اذكر كل شئ في مشاركة واحدة
فقط احثكم اخوتي ان تتأملوا في القراءة بأن كلام الله لا يمكن وصفه من شدة البلاغة والبيان ومواضع الكلمات وحتى الحروف والحركات والسكنات

وقبل ان اختم اردت ان اذكر بعض الايات نرددها دائما وهي من القرآن ماكان العرب قبلها يتحدثون بها


بسم الله الرحمن الرحيم
كأنهم حمر مستنفرة (50) فرت من قسورة
ما شاء الله لا قوة إلا بالله
ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا
حاش لله ما هذا بشرا إن هذا إلا ملك كريم
إن النفس لأمارة بالسوء
إن بعض الظن إثم
وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا
فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما
خلق الإنسان من عجل
وخلق الإنسان ضعيفا
إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
فعال لما يريد
كن فيكون
فاستعذ بالله
قل هو الله احد الله الصمد
قل اعوذ برب الفلق
قل اعوذ برب الناس
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
السلام على من اتبع الهدى
رب اشرح لي صدري (25) ويسر لي أمري

وغيرها الكثير

بارك الله فيكم


تحديات القرآن عجز عنها الجن والبشر


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


مشاركة اسأل الله العظيم ان لاتكون الاخيرة
وان كانت فاجعل اجرها لكل مريض وكل مظلوم وشيوخ هذا الموقع الكريم

كهيعص ( فواتح سورة مريم )



تحديات القرآن عجز عنها الجن والبشر


  • 83355
  • الدولة
    المملكة الكيلانيه الحسينيه
  • المشاركات
    1,131
ابوغاايب
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jul 2019


ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا (85) سورة الإسراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لن ادخل في تفاصيل اقوال الديانات والعلماء الملحدين او اي باحث قضى عمره يبحث عن ماهية الروح
ولكن سأختصر لكم طريق البحث الطوووووويييل جدا عن الروح والتي هي من امر الله وعلمنا عنها قليل جدا كما ذكر الله جل وعلى في الايه المذكورة

اخر الابحاث تقريبا من سنة ( ديسمبر 2018 ) تقول (وبكل فخر) ان الصينيون يعملون في تصنيع احدث واقوى جهاز كشف ( سكانر ) تكلفته 120 مليون دولار
فقط للبحث عن الروح ... هذا الهدف وراء الجهاز
يبحثون عن الروح .. يذكر البحث الاتي :
الهدف هو بناء أقوى جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي في العالم - والذي قد يكون يومًا ما قادرًا على المساعدة في الإجابة على أحد الأسئلة الكبيرة في الحياة
التي هي (الروح الغامضة)

سبحان الله مع هذا التطور الهائل في العلم الذي وصل الفضاء واعماق البحار ووصل الى نواة الذرة
لم يستطيعوا الى الان اجابه اي سؤال عن الروح

فهل هذا الاعجاز كافي للمتعلقين بالعلم وكارهي الدين؟
نحن المسلمين وبفضل الله نجمع بين العلم والدين , فالعلم واجب وانارة العقول هو مقصد الاسلام ... ولكن اذا قال الله عز وجل شيئا نقف ونصدق ونسلّم
واذا قال رسوله صلى الله عليه واله وسلم شيئا نقف ونصدق ونسلّم

فدعهم يبحثوا عن الروح
فلن ينالوا من هذا العلم الا مايأذن الله به
فقد اذن لهم ان ينظروا في السماء وفي انفسهم
(سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق)

سبحانك لاإله الا انت العلي العظيم
وسحقا للملحدين ( بعلم ) وكارهي الاسلام الذين يفضلون العلم المادي ومايكتشفه الشرق والغرب

هذا رابط البحث للامانه ... ضعه في ترجمه قوقل

تحياتي للجميع


تحديات القرآن عجز عنها الجن والبشر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 10:50 PM